الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أبغاها من الأخييييررر .. ابتعاث خارجي ، ولا بجامعة طيبة ماجستير ؟؟! << برعاية بنادوول

أبغاها من الأخييييررر .. ابتعاث خارجي ، ولا بجامعة طيبة ماجستير ؟؟! << برعاية بنادوول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4977 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أحمد بلس
    أحمد بلس

مبتعث مجتهد Senior Member

أحمد بلس أيرلندا

أحمد بلس , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى قانون , بجامعة الجامعة الوطنية بكورك
    • الجامعة الوطنية بكورك
    • قانون
    • ذكر
    • كورك, ياخي أقول كورك تقول ولاية !!!
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

September 3rd, 2010, 11:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله ..

آمل أن تكونوا بخير وصحة ..

وأرجو من الله ان يتقبل منكم صالح الأعمال ..

------------------------

هذي للي يقرا الموضوع وهو صايم خخخ

-----------------------

طيب

موضوعي هو ... أو بالأصح موضوع حيرتي .....

أنني وبعد أن تخرجت من كلية الشريعة وحملت اسم متفررررغ ( وكما يعلم الجميع اني مقبل على فترة عطالة ربما ستطول ) فكرت بأن أكمل دراستي كمبتعث على حساب الدولة في تخصص القااااانون ( ماجستير )

كانت فكرة .. ثم صارت مقبولة لدي ... وجدت التشجيع المباشر .. الى أن صااارت حلم ..

كنت انتظر بفارغ الصبر موعد التقديم عالابتعاث ... وفي هذه الفترة .....

وقبل مايبدا التقديم عالابتعاث ..

فتحت جامعة طيبة أبوابها للتقديم على الدراسات العليا ....

فكرت بأن أضع ملفي لديهم ... ولم تلبث فكرتي وقتا الا ووجدت التنفيذ المباشر ...

( اذا لم يأتني الابتعاث الخارجي .. تكون لدي فرصة في الدراسات العليا بجامعة طيبة )

جهزت ملفي وطلباتي كي أقدم على قسم الثقافة الاسلامية .. وبالتأكيد حملني ملفي ( الأخضر ) على أكتافه ... وذهب بي الى مقر العمادة ... ووضع نفسه وودعني بكل أسى ... على أمل أن يجمعنا الله في مكان واحد يوما ما ..

أجريت اختبار العمادة ... ونجحت بحمدالله ..

أجريت المقابلة واجتزت بحمد الله ...

أتى القبول النهائي ... ( أنت مقبول في قسم الثقافة الاسلامية )

--------------------------------

قبل يومان من الآن ... فتحت ملفي في موقع وزارة التعليم العالي .. دخلت على حسابي ..

وكانت حالة الطلب :

(( تــم الـتـــدقــيــــــــق ))

إذا :: علي أن أنتظر القبول النهائي في البرنامج ..

-------------------------------

هذا الموضوع برعاية :

---------------------------------------

( منطـــقـــيــــــــــــا )

أنا أمام فرصتين لرسم ملامح مستقبلي ....

1) الابتعاث الخارجي .. والحصول على شهادة ماجستير أجنبية في تخصص القانون ..... ( سنة تعلم لغة .. وسنة ماجستير )
    2) الدراسات العليا بجامعة طيبة ماجستير الثقافة الاسلامية ........ ( ثلاث سنوات )

آراؤكم تهمني بخصوص الاختيار باحدى الفرصتين ..

ولكن قبل ذلك ..

قمت باستشارة جميع من هو أهل للاستشارة من الذين حولي ..

اختلفت الآراء .. هذه وجهة نظر .. وتلك وجهة أخرى ...

رأي واحد أعجبني وربما سأقوم بتنفيذه ...

يقول صاحب الرأي :

تبي نصيحه .....

كمل اجراءات الابتعاث وبنفس الوقت استغل الفرصه المتاحه لك بالنسبه لقبولك في جامعه طيبه
    لانه اجراءات البعثه تاخذ على الاقل 7 شهور احسبها من الان للشهر 5 بالميلادي ... لا تنسى باقي الانتهاء من التدفيق بياناتك اذا انت موظف او لا ........... الخ من الامور بالاضافه الى دورة اللى قبل الابتعاث لمدتها 3 شهور يعني خلال هذه الفتره اكيد انتهيت من الفصل التحضيري بعد كذا اطلب تاجيل وسافر بعثه وشوف وضعك
    اذا اتسهلت امورك كمل دراستك بالخارج اذا ما اتسهلت امورك ارجع هنا كمل الماستر كذا ما خسرت شئ ......

اممم أليس منطقيا ؟؟؟!!

فكرت برايه ... وقلت له

بصراحة رايك بدا يدخل مزاجي ..

لانه فيه جمع بين الفرصتين ..

اول شيء .. حلو اجراءات البعثة تتأخر .. أكيد يمديني أكمل الترم التحضيري ..

طبعا .. من ضمن الشروط للابتعاث .. ان المتقدم لايكون مقبولا في أي جامعة محلية .. ومن وجد مقبولا في جامعه محلية فسيلغى قبوله في الجهتين !!!!

بغض النظر عن قساوة هذا الشرط ... لكن لا يحق لي اكمال دراستي بالجامعه فيما لو أردت اختيار البعثة ...

بداية يظهر لي سؤال ..

1) هل الشرط ( الموضح أعلاه ) لجميع المتقدمين للابتعاث أم يقتصر فقط على طلاب البكالوريوس ؟؟؟؟؟

لو كان الشرط للجميع ... :

1) في هذه الفترة تقوم وزارة التعليم العالي بالاستفسار عن وضع المتقدمين للابتعاث ومن خلال اربع جهات ( الخدمة المدنية للتأكد هل المتقدم شاغل لوظيفة حكومية او لا .. والجامعاااات ومركز القياس ونسيت الرابعة ) وفعلا تم الانتهاء من تدقيق أوراق المبتعثين .. وكتب على حالة الطلب عندي ( تم التدقيق ) علما بأن هناك طلاب تقدموا للابتعاث وكانوا شاغلين لوظائف حكومية ولم يتم قبولهم .... بمعنى .. انهم بحثوا عن قبول المتقدمين للابتعاث فيما اذا كانوا مقيدين باحدى الجامعات المحلية .. سؤالي هو :

هل يكتفون بهذا التدقيق ؟؟ أم انه سيكون هناك تدقيق آخر في وقت لاحق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .. << اذا كان مافيه تدقيق .. وضعي زي العسسل .. وراح اطبق فكرة التأجيل هنا ..

واذا راح يكون فيه تدقيق ثاني .. أو راح يعرفون وضعي فيما بعد بطرقهم الخاصة ..

في هذه الحالة يجي ببالي سؤالين للاستفادة من الفرصتين ..

اللي له نية يجاوب يتفضل :

هالسؤالين مهرهاااا الكوفي اللي مررررتز أعلاه خخخخ

2) هل اسمي في جامعة طيبة يعتبر مدرجا ضمن قائمة طلابها المنتظمين ؟؟؟؟ << راح يكون فيه دراسة ترم تحضيري قبل تخصص الماستر

....... طبعا .. حتى الآن لم أسلم الأصول .. تسليمها راح يكون منتصف شوال ..

...والسؤال بمعنى آخر ..

:: اذا سلمت الأصول وانتظمت بدراسة الترم التحضيري ... هل يكون اسمي في هذا الوقت مدرجا لديهم ويكون لدي رقم جامعي خاص بي ؟؟؟؟ ... لأنه لو كان كذلك فربما سيكشف أمري سواء مباشرة أو بعد مدة ..

3) لنفترض ان الترم التحضيري ( وضعه تمام ) وانتهيت منه بنجاح .. هل عند طلب التأجيل يكون اسمي مدرجا في قائمة طلاب الجامعة ؟؟ <<< أتوقع توقع شبه جازم أن اسمي سيدرج لدى جامعة طيبة لأني أنهيت الترم التحضيري .. !! وهذه مشكلة أيضا .. فقد تتحقق وزارة التعليم العالي من قبولي الجامعي هذا ..

وعلى كل حال ..

فالأمر ليس واضحا بخصوص شرط الابتعاث بالتسجيل في الجامعات المحلية .. فربما نكون ( نحن طلاب الماستر ) وضعنا بالسليم

ههههههههه قروشتكم معي .. لكن ابشركم ..

كذا أكون قضيييييت وافتكيتوا مني ..

-----------------------
    ومثل ماقلنا ..

برعاية ::

ههههههههه .. ياهو صار نشبة

--------------------------------

بعد كل هذا ...

أرى أنكم أهل للمشورة والرأي ... والاجابة عن الاستفسارات ...

- فهل من رأي سديد يمحو حيرتي ؟؟!!
    - أو وجهة نظر حكيمة يألفها عقلي ؟؟!!
    - أو طرح راق ينير بصيرتي ؟؟؟!!

لكم مني الشكر مقدما .. والدعاء لكم دوما ..

ألــقــــــــــــــــاكـــم :: ::
  2. اقولك شي اخوي ادري الكلام يضاااااااايق بس انا خريجه من جامعه خيبه اممممم اقصد طيبه
    يعني هي الجامعه الوحيده الي ماتطور مابي افتح ملفات وقصص وسوالف وطول عليك
    بس الله يوفقك ويمكن تكون خيره لك

اسفه ع الكلامي بس اعذرني

تقبلووووووووو مروووووري
    7 "
  3. هلا اخوي

ودي افيدك واحط صور واشياء حلوة وتخلي الواحد يروق

بس انا تجربتي تقتصر عالبكالريوس بخيبه وطبعا واسطه وقلة ادب وتضبيط علاقات واهم اهم اهم شي لاتقول لهم انك بدوي يعني ولد قبيله والا ماتأخذ حقك!

الله يوفقك للطريق اللي يفيدك وان شاء الله الشباب يفيدونك
    7 "
  4. انا كمان خريجه جامعه طيبه وبصررراحه اشوف انك تتوكل على الله وتكمل دراستك برا احسن لانه ....
    اولا.. تكسب لغه وفكر وثقافه مختلفه
    ثانيا .. سنين الدراسه اقل بالخارج
    ثالثا .. الشهاده تكون ذات قيمه عاليه مو زي لما تكون متخرج من جامعه حووولنااا
    واهم شي الاستخاره والدعاء ...وشكرا
    7 "
  5. الله يوفقك يارب

الموضوع يحير بقوة

بصراحة هذي كانت خطوة من خطواتي بس أجلتها لحد ما أشوف وضعي بالابتعاث ... بس أنا كنت حاطة الابتعاث أول خيار أكيد ... إذا ما حصلت لي فرصة راح أشوف الفرصة اللي هنا

وبصراحة مادام إنك أنقبلت بسهولة وتوك متخرج ... جرب الابتعاث ,,, ياكثر الناس الميته على البعثة خصوصاً إن تخصصك موجود من ضمن التخصصات المطروحة للمرحلة السادسة ... يعني سهالات

عندك أنا ... راح أغير تخصصي هناك وفوق كذا موووووووصرررررة على البعثة وحتى لو لاقدر الله ماغيروا التخصص بكمل بشي ماعمري درسته

وأقول لك أستخيييييييير ... توجهك لربك وهو يعلمك

وبالتوفيق يارب لي ولك وللجميع
    7 "
  6. نادر الوجود :

شاكر لك مرورك حبيبي .. والله يسمع منك

بنت الشيخ :

واهم شي الاستخاره والدعاء ...وشكرا
    الحمدلله الذي شرع لنا الاستخارة ..
    مرورك كالماء الزلال نقيا ..

yoyo1893

ربما تفكيري مستقبلي .. ليس فقط مجرد الدراسة بالخارج .. لو أعلم ان مستقبل الثقافة الاسلامية بجامعة طيبة يعتبر ( مشرق ) لما فكرت بالابتعاث .. ولكن تبدو الأمور مبهمة ..

أشكر لك مرورك ..

وفقني الله واياك

الجنة الزرقاء :

رزقك الله وجميع من يمر هنا جنة الفردوس .. وأتمنى الاجابة الأكيدة عن الاستفسار ..

أشكر لك مرورك
    7 "
  7. انا خريجة جامع سعود
    شوفي بأقول لك 3 مميزات و3 عيوب وأكيد المميزيات في البعثة الخارجية والعيوب في جامعة طيبة
    المميزات
    1- تأخذين لغة
    2-مدة الدراسة سنه للماستر من غير اللغة وهاذا اكيييييد
    3- تعالي عند الوظيفة إذا شافوها جامعة سعودية تفرق عن الجامعة الاجنبية والله هذا الحاصل هذا انا عندي ماستر ومني متوظفة وأعرفلك واحد ماخذ الماستر من برى واللحين متوظف
    العيوب
    1- لغة مافية
    2- مدة الدراسة من 3 سنوات وأكثر وليس أقل أبدا أبدا
    3 - الوظيفة ليست مظمونة
    أنتي اجلي في جامعة طيبة لانهم عندهم نظام التاجيل اما عن التاجيل في البعثة فما يسمحولك وإذا عن بشيكو كان شيكو من الاول ما اتوقع بشيكون انتي عندك قبول بجامعة ثانية
    بس لين تتأكدين من أمور البعثة بتمشي وسافري احسلللك
    7 "
  8. والله حتى انا محتارة ادرس ماستر في عبد العزيز
    ولا برا
    ابوي موافق اطلع بس احيانا يقول كملي هنا افضل الغربه صعبه
    و ع فكرة الموضوع فنتاستك حركات حلوة احلى شي برعاية بندول
    بس كلنا محتارين محد يقدر يفيدك
    لاتشغل بالك
    خلها زي ماتجي تجي
    شوي شوي راح تلاقي نفسك تبغى واحد منهم اكثر من الثاني
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.