الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة اتمنى احد يفيدني ضروري دخت من التقكير

مساعدة اتمنى احد يفيدني ضروري دخت من التقكير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4972 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: اتمنى احد يفيدني ضروري

المصوتون
2. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • انا مرافق

1 50.00%
  • ودي اكمل الماستر

0 0%
  • ضروري ابي اجابة

1 50.00%
  • لو سمحتم

0 0%
  1. الصورة الرمزية ماجد الماجدي
    ماجد الماجدي

مبتعث جديد New Member

ماجد الماجدي الولايات المتحدة الأمريكية

ماجد الماجدي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى رياضيات , بجامعة جامعة الباحة
    • جامعة الباحة
    • رياضيات
    • ذكر
    • الولايات المتحدة الامريكية, على بااااااااااااب الله
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

September 9th, 2010, 05:55 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وكل عام وانتم بخير
    زوجتي ان شاء الله مقبولة ابتعاث وانا مرافق لها مع العلم اني معلم وابي اكمل الماستر وتخصصي رياضيات
    سوالي شسوي من الحين وش اضبط من اوراق وغيرها وش التخصص اللي اختارة مع العلم احنا مقدمين ع امريكا الرغبة الاولى هل عملي بيفرغني من شان حضور الدورات لزوجتي احنا بالجنوب والمقر جدة اتمنى احد يفيدني عن كل شي لحتى مانظم انا للبعثة
    ودمتم سالمين
  2. كانوا معنا بنات من الطايف وسألوا الوزارة نفس سؤالك

بس الوزارة قالت لهم ضروري حضور الدورات واذا على عملك انت تفاهم معهم

لأنك بتاخذ اجازة سواء عشان الدورات أو عشان البعثة ماراح تقدر تسافر وانت موظف

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد الماجدي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وكل عام وانتم بخير
    زوجتي ان شاء الله مقبولة ابتعاث وانا مرافق لها مع العلم اني معلم وابي اكمل الماستر وتخصصي رياضيات
    سوالي شسوي من الحين وش اضبط من اوراق وغيرها وش التخصص اللي اختارة مع العلم احنا مقدمين ع امريكا الرغبة الاولى هل عملي بيفرغني من شان حضور الدورات لزوجتي احنا بالجنوب والمقر جدة اتمنى احد يفيدني عن كل شي لحتى مانظم انا للبعثة
    ودمتم سالمين

ربنا يوفقكم
    بالنسبة لموظفين القطاعات الحكومية تاخذ قرار الابتعاث حق زوجتك وانك مرافق ويدوك اجازة ان شاء الله
    التخصص ماستر اللي تحبة دام تخصصك ماله امتداد
    اما اذا في امتداد حتكمل ماستر في نفس التخصص اللا اذا كلمتهم ورضيولك
    الدورات على مااعتقد مو اكتر من 6 ايام حتحتاج غياب
    تفاهم مع مديرك
    او جيبلهم مواعيد الدورات
    او اذا كان انسان مايتفاهم صكة باجازة لمدة اسبوع كامل يامسهل الاجازات
    7 "
  4. شف على حسب معلوماتي البسيطة ,إن الوزارة بتعطيك إجازة من العمل فترة البعثة طبعاً هذي الإجازة زي الإستثنائية يعني مافيها راتب ولا خدمة,و بالنسبة للدورات زي ماقلت انت شهرين بس إذا كانت زوجتك مثلاً عندها دورات إنجلش وحاسب عادي يعطونها إعفاء من الدورة .وبالنسبة للدراستك فانت بتروح كمرافق وتدرس لغة وإذا جبت قبول من الجامعة بعد إنتهاء اللغة ذيك الساعة تقدم على الوزارة عشان يضموك للبعثة والظاهر إنك تختار التخصص إلي تبيه منت محصور بتخصصات الوزارة ,وترى زي ما قلت لك معلوماتي غير مؤكدة بس ما حبيت أعدي ولا أرد وموفق بإذن الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ماجد الماجدي
    مشكورة اختي بس ع حد علمي الدورات مو اقل من شهرين مو والتخصص امتداد ومدري شو مافهمتك؟
    لا انا صحباتي راحو في الدفعات اللي قبل كدا
    والدورات قليلة جداااااااااااااا
    ماتوصل الشهر ابداااااااااااا
    هيا مجرد كم يوم

بالنسبة للي منت فاهمة على حكاية امتداد... اقصد مثلا اللي معاه بكلوريوس هندسة اذا طلع يدرس ماستر غصب عليه ياخذ ماستر في اي قسم من اقسام الهندسة
    لانة ذا امتداد لتخصصة
    بس احيانا اذا الطالب قدم طلب تغيير تخصص الماستر ممكن ينقبل وممكن لا هو وحظة او هو واجتهادة
    اما اللي مثلا معاها بكلوريوس في التربية الفنية ماتقدر مثلا تاخد ماستر تربية فنية لانو الاقسام اللي محددتها الوزارة لاتتوفر فيها دا القسم
    فتكون لها حرية الاختيار في اي قسم تبغى

اعتقد كدا فهمت عليا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نون 26
    لا انا صحباتي راحو في الدفعات اللي قبل كدا
    والدورات قليلة جداااااااااااااا
    ماتوصل الشهر ابداااااااااااا
    هيا مجرد كم يوم

بالنسبة للي منت فاهمة على حكاية امتداد... اقصد مثلا اللي معاه بكلوريوس هندسة اذا طلع يدرس ماستر غصب عليه ياخذ ماستر في اي قسم من اقسام الهندسة
    لانة ذا امتداد لتخصصة
    بس احيانا اذا الطالب قدم طلب تغيير تخصص الماستر ممكن ينقبل وممكن لا هو وحظة او هو واجتهادة
    اما اللي مثلا معاها بكلوريوس في التربية الفنية ماتقدر مثلا تاخد ماستر تربية فنية لانو الاقسام اللي محددتها الوزارة لاتتوفر فيها دا القسم
    فتكون لها حرية الاختيار في اي قسم تبغى

اعتقد كدا فهمت عليا
    للاسف كلام غير صحيح .
    الدورات شهرين بس في ناس عفاهم الوزارة من الدورات بعض المستويات في الانجلش( المستوى الثالث ومافوق اعفي من الدورة و الباقي اكمل الدوره) وهذا حصل في المرحله الخامسه وممكن الوزارة تكون لها اجراءات مختلفه في المرحله السادسة مو شرط يكون كل شي زي العام .
    بالنسبه للتخصص لك حريه الاختيار بما انك مرافق ولست مجبور باختيار تخصصات الوزارة ولكن في اختيارك للتخصص عليك مراعاة شروط الوزارة في المعادله لكي تعادل شهادتك ماجستير وليس دبلوم عالي وهي 3 شروط:
    1- اما دراسه امتداد التخصص.
    2- يكون التخصص الذي وقع اختيارك له له علاقه بالبكالوريس .
    3- اذا لم يكن له علاقه فيجيب دراسه مواد تكميليه قبل بدايه الدراسه وللمعلوميه المواد التكميليه تدخل في الفتره المحدده للبعثه .
    واذا اخترت تكمل في رياضيات ريحة راسك واتمنى اني قدرت اضيف شي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.