الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار 85 % من المبتعثين هم طلاب مرحلة البكالريوس

حوار 85 % من المبتعثين هم طلاب مرحلة البكالريوس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4970 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ali-ksa
    ali-ksa

مبتعث مستجد Freshman Member

ali-ksa الولايات المتحدة الأمريكية

ali-ksa , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ؟؟؟ , بجامعة ali
    • ali
    • ؟؟؟
    • ذكر
    • جدة, منيسوتا
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Sep 2009
    المزيدl

September 15th, 2010, 06:24 AM

في احصئيات نشرتها وزارة التعليم العالي

80 الف مبتعث في دول العالم غالبيتهم من طلاب البكالريوس؟؟؟؟

60 الف مبتعث لمرحلة البكالريوس
    17 الف مبتعث لمرحلة الماجستير
    3 الاف مبتعث لمرحلة الدكتورة

المصدر (نشرات وزعت في معرض التعلم العالي الدولي بالرياض )

ماهي تخصصاتهم هل هي تخصصات يحتاجها سوق العمل السعودي؟
    هل سوف تستوعب قطاعات المملكة هذا الكم الهائل من طلاب البكالريوس؟
    هل هولاء الطلاب يدرسون تخصصات مطلوبة في المملكة ام سينظمون الى قطار العطالة ؟؟؟

اعتقد ان اغلب طلاب البكالريوس يدرسون تخصصات امتلئت بها السوق السعودية ويوجد بها كم هائل من العاطلين

صحيح ان برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث لا يقبل الا التخصصات الصحية

((((((((((((((((((((((((((((لكن الالحاق بالبعثة هو السبب في ذلك))))))))))))))))))))))))))
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali-ksa
    كلامي يتعتمد على احصائيات اصدرتها وزارة التعلم العالي

وتقلي كلام غير صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اعتقد انه طالب بكالوريس عشان كده كان هذا رده دايما تكون ردودهم كذا وبصراحه كل الاعمار فيها الصالح والطالح بس غالبا هناك تحفظ في ارسال طلاب البكالوريس صغار السن لاسباب كثيرة وارجع اقول في كل الاعمار الصالح والطالح لاتاخذ الموضوع بمنحى شخصي وتقول انه الماستر سياحه وتخرج من صلب الموضوع الي هي مجرد استطلاع قامت وزارة التعليم العالي بعمله
    وللاسف صح كلام صاحب الموضوع تحصل واحد عمره 28 سنه وبكالوريس بس بصراحه البكالوريس كل الاعمار .
    وانا بصراحه لمن كنت ادرس ببريطانا والله العظيم ماقابلت اي طالب او طالبه ماستر كلهم بكالوريس الي قابلتهم واغلبهم كبار مو صغار انا مو قصدي شي من ده الكلام بس مااعتقد ان البكالوريس مظلومبن وايضا تحت هذه الاحصائيه من وزارة التعليم العالي تبين عدد الطلبه في مرحله البكالوريس ليست بالهينه رقم كبير بالنسبه لباقي المراحل.
    7 "
  3. شكرا اختي على التعلق على الموضوع

وانا قابلت طلاب كثير من البكالريوس وقلت لهم اتجهوو للتخصصات الصحية هذا من صالحكم علشان اذا رجعتم بشاهدات تتوضفوا يعني علي سبيل المثال التخصصات الصحية مجالها واسع

لان عدد طلاب الجامعات السعودية مليوووووووووووووووووووووون طالب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu lena1
    السنه الماضيه والسنه هذي الماستر هم الاكثر
    لكن الاعوام السابقه الاولى والثانيه والثالثه اتوقع البكالوريوس اكثر

صحيح كلامك بالاضافة الى / المنظمين الى البعثة بعد الامر الملكي اعتقد والله اعلم ان 95 % منهم هم من طلاب البكالريوس

والاحصائات قبل الانضمام بعد الانظمام سترتفع نسب طلاب البكالريوس

نتمني للجميع التوفيق ( وعليهم باختيار التخصصات الصحية لان هناك مليون طالب في الجامعات السعودية )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.