الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إجراءت المحرم الموظف

إجراءت المحرم الموظف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4937 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ساندرا2008
    ساندرا2008

مبتعث مستجد Freshman Member

ساندرا2008 المملكة المتحدة

ساندرا2008 , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طالب , بجامعة جامعة طيبة
    • جامعة طيبة
    • طالب
    • أنثى
    • المدينة المنورة, السعودية
    • المملكة المتحدة
    • Nov 2008
    المزيدl

September 22nd, 2010, 11:52 AM

السلام عليكم

زوجي محرم ليا وهو موظف في وزارة التربية والتعليم ماهي الا جرات اللي يسويها هل ممكن ينفصل من عملو ولا كيف

وبالنسبة للقروض البنوك اش يسير فيها مايقدر يسسدها قبل لا نسافر ممكن تتأجل ولا كيف

بليز اللي يعرف اي شي بهاذا الخصوص يقولي

الله يجعلكم كلكم من المقبولين
  2. مرحبا اختي اعتقد انو يمنح اجازه رسميه وفي قرار وزاري يقول كذا واذا ما عطوه لا يفصل
    ابد يحمل القرار ويوريه لمديره وعلى طول يعطيه اجازه رسمية بدون مرتب مدة البعثه
    اما مسألة القروووووووووووووووووض واللي تورط فيها فأنا عندي نفس المشكله و
    نفس السؤال اللي يعرف لا يبخل علينا بالرد وماذا عن موظف القطاع الخاص هل يمنح اجازه
    7 "
  3. بالنسبة لموظف القطاع الخاص يعتمد على الشركة
    و غالبا الشركات مالها مصلحة في اجازة بدون راتب إلا إذا كان الشخص نفسه مبتعث في تخصص ينفع الشركة
    (و الكلام مجرد رأي الخاص حسب الخبرة و ما عندي مصادر)

أما القرض ، فأنا سألت أحد العاملين في البنك و أفاد أن لا تأثير ما دام السداد مستمراً. أما مسألة تأجيل السداد فلا أعرف عنها شيئا لكن لاأظن أنها من مصلحة البنك و بالتالي أظن أنهم لا يوافقون على مثل هذا (مجرد ظن). (ملاحظة: أظن لوكان عليك شيء مسجل في مؤسسة النقد(سما) {مثلا فيزا لم تسدد منذ فتره} تكون مشكلة و الله أعلم )

و سامحوني على كثرة الظنون
    7 "
  4. الاجازه الاستثنائيه اجرائاتها جدأ جدأ جدأ جدأ سهله بالنسبه للموظفين المدنيين واللي في قطاع التربيه والتعليم

اهم شي بعد ما تخلصون الملتقيات والدورات وتجيبون فيزا من الدوله اللي بتروحولها يروح زوجك الله لا يهينه وزاره التعليم العالي ويروح قسم اداره البعثات ويقولهم انا موظف في التربيه والتعليم وبا ارفع اجازه استثنائيه وابي ورقه تثبت اني مرافق يعطونه خطاب موجه لعمله

يجيب الخطاب وكرت العائله ويكتب ورقه طلب اجازه استثنائيه ومده الاجازه الاستثنائيه اللي بيعطونه اللي هي مده دراستك

اهم شي يكون في مكتوب في ورقه الاجازه تاريخ بدايتها ونهايتها على اساس لما تروحون برا يرسلها للملحقيه الثقافيه ويضمونه للبعثه

بالنسبه للقروض انا من خلال قرائتي في هذا المنتدى تبين لي انه ما فيه اي مشكله عليه ابدا الا احتمال انه يحطونه في البلاك لست يعني البنوك الثانيه ما راح تعطيه اي قرض الا لما يسدد اللي عليه وانشاء الله بعد ما ترجعون سددوها وانتهينا

واتمنى لكم التوفيق في حياتكم يا ابطال
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة برج عاجي
    الاجازه الاستثنائيه اجرائاتها جدأ جدأ جدأ جدأ سهله بالنسبه للموظفين المدنيين واللي في قطاع التربيه والتعليم

اهم شي بعد ما تخلصون الملتقيات والدورات وتجيبون فيزا من الدوله اللي بتروحولها يروح زوجك الله لا يهينه وزاره التعليم العالي ويروح قسم اداره البعثات ويقولهم انا موظف في التربيه والتعليم وبا ارفع اجازه استثنائيه وابي ورقه تثبت اني مرافق يعطونه خطاب موجه لعمله

يجيب الخطاب وكرت العائله ويكتب ورقه طلب اجازه استثنائيه ومده الاجازه الاستثنائيه اللي بيعطونه اللي هي مده دراستك

اهم شي يكون في مكتوب في ورقه الاجازه تاريخ بدايتها ونهايتها على اساس لما تروحون برا يرسلها للملحقيه الثقافيه ويضمونه للبعثه

بالنسبه للقروض انا من خلال قرائتي في هذا المنتدى تبين لي انه ما فيه اي مشكله عليه ابدا الا احتمال انه يحطونه في البلاك لست يعني البنوك الثانيه ما راح تعطيه اي قرض الا لما يسدد اللي عليه وانشاء الله بعد ما ترجعون سددوها وانتهينا

واتمنى لكم التوفيق في حياتكم يا ابطال

كلام جميل وسليم 100%
    7 "
  6. بالنسبه لعمل زوجك وهو موظف حكومي بالعكس الموضوع سهل جدا مثل ماذكر اخونا :برج عاجي

بعد ما تخلصون الاجراءات بيعطونك ورقه تثبت انه مرافق ويقدمها لعمله

ويطلب الاجازه الاستثنائيه وهي بدون راتب ولايحتسب فيها سنوات الخبره لانه منقطع عن العمل

يقدر يطلب عشر سنوات كحد اقصى ويقدر يطلب سنه او اقل وكل ما تنتهي يجددها من عمله

طبعا عمله ياخذ طلب الاجازه وتروح اعتقد للوزير يوقعها بنفسه

بس ما تنرفض نهائيا ...

على سبيل المثال:

طلب اجازه خمس سنوات وخلصتوا بعد ثلاث سنوات

وحب يقطع الاجازه طبعا يرجع قبول قطع الاجازه لحاجة العمل له يمكن يرفضون قطع الاجازه

ويطلبون منه ان يداوم حتى ينتهى من اجازته الاستثنائيه

الاهم من هذا كله ان ورقة الاجازه الاستثنائيه لازم تكون معه في دولة الابتعاث

ضررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر وري

الملحقيه تطلبها منه على شان المكافئه والاشياء اللي تخص المرافق

اما قروض البنوك عادي ما احد يساله عنها

اما بالنسبه لقروض بنك التسليف السعودي ما احد يسأله عنها بس الخصم الشهري

بيكون على الكفيل بيخصمون القسط منه

اخت عهود: حتى لو ماحول القسط على شخص اخر ما يقدرون يسوون له مشاكل هذا دين

مو مسوي شي غلط
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ساندرا2008
    السلام عليكم

زوجي محرم ليا وهو موظف في وزارة التربية والتعليم ماهي الا جرات اللي يسويها هل ممكن ينفصل من عملو ولا كيف

وبالنسبة للقروض البنوك اش يسير فيها مايقدر يسسدها قبل لا نسافر ممكن تتأجل ولا كيف

بليز اللي يعرف اي شي بهاذا الخصوص يقولي

الله يجعلكم كلكم من المقبولين
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

لا مايفصل بل يطلب أجازة من العمل مرافق وان شاء الله يعطونه

القروض اذا ما عنده استطاعة يسددها يستمر في السداد شهرياً زي العادة

بالتوفيق لكم

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.