الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خطاب التوصيه ( paragraph) لا يسمح بها دكاترتي

خطاب التوصيه ( paragraph) لا يسمح بها دكاترتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4916 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية physical chemistry
    physical chemistry

مبتعث مستجد Freshman Member

physical chemistry كندا

physical chemistry , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى كيمياء , بجامعة لا اعلم
    • لا اعلم
    • كيمياء
    • أنثى
    • لا اعلم, الى الان لا اعلم
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

October 3rd, 2010, 11:14 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل فعلا الجامعات الاجنبيه لا تقبل الا بخطاب نصي
    يعني انا لدي توصيات لكن بخط اليد ولا تقبل الدكاتره الا بها ولا يقبلون الكتابه بشكل نص تعبيري فماذنبي؟
    يعني معقوله الجامعات الاجنبيه لا تقبل الا بشكل نص تعبيري...
  2. اخي الكريم بالنسبه للتوصيات مايرضوها الدكتاتره على شكل خطاب
    فهل النموذج اليدوي الذي يكتبوه الدكاتره غير مقبوله في جامعات الاجنبيه سواء الكنديه او غيرها

أغلب الجامعات الأجنبيه لاتقبل التوصيات المجدوله وتعتبر مرفوضه ! , أما الباقي من الجامعات , الله أعلم ! , لكن الواحد يبغى يضمن جامعة كويسه من البدايه مو جامعة أي كلام يقبلوا أي أوراق , لازم تفهمي الدكاترة بهذا الموضوع , فــ انتي ليه تتعبي نفسك من البدايه؟ , حاولي معاهم , مو لازم بخط اليد , التوصيات تكون طباعة كومبيوتر , اذا ما وافقوا , قوليلهم أنا أجيب توصيات جاهزة أنا أعدلها بس أحتاج توقيعاتكم عليها والختم من الجامعه , في موضوع عن التوصيات في نفس هذا القسم , تنزلي التوصيات وتعدلي عليهم مثل ماسووا بقية الاخوان والاخوات وبس ..

في بنات أعرفهم نفس حالتك , نزلوا التوصيات اللي أنا كتبتها , وعدلوا عليهم , وراحوا للدكاترة يوقعوا لهم وكلهم مشيت امورهم تمام , يعني معقوله جات عليك انتي بس؟ في ايت جامعه انتي ؟ , تعديل التوصيات سهل مايحتاج , اذا تحتاجي مساعدة في التعديل على التوصيات بتعبئة بياناتك , ماعندي مشكله بساعدك اختي مثل ماساعدت البعض .. بس أهم شي يكون عندك بيانات الدكاترة مثل اسمها , رتبتها في الجامعه , ايميلها أو تلفون أهم شي في وسيلة اتصال ..

وبالنسبه للجامعات الكندية , متشدده في القبول , يعني القبول صعب شوي , لازم كل امورك تمام , خاصه التوصيات انها تكون موقعه وفي ظرف الخ ..

في الأخير : أنصحك تاخذي نسخ كثيرة من التوصيات في ظروف مختومه للتقديم على عدة جامعات..

بالتوفيق ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kewl
    أغلب الجامعات الأجنبيه لاتقبل التوصيات المجدوله وتعتبر مرفوضه ! , أما الباقي من الجامعات , الله أعلم ! , لكن الواحد يبغى يضمن جامعة كويسه من البدايه مو جامعة أي كلام يقبلوا أي أوراق , لازم تفهمي الدكاترة بهذا الموضوع , فــ انتي ليه تتعبي نفسك من البدايه؟ , حاولي معاهم , مو لازم بخط اليد , التوصيات تكون طباعة كومبيوتر , اذا ما وافقوا , قوليلهم أنا أجيب توصيات جاهزة أنا أعدلها بس أحتاج توقيعاتكم عليها والختم من الجامعه , في موضوع عن التوصيات في نفس هذا القسم , تنزلي التوصيات وتعدلي عليهم مثل ماسووا بقية الاخوان والاخوات وبس ..

في بنات أعرفهم نفس حالتك , نزلوا التوصيات اللي أنا كتبتها , وعدلوا عليهم , وراحوا للدكاترة يوقعوا لهم وكلهم مشيت امورهم تمام , يعني معقوله جات عليك انتي بس؟ في ايت جامعه انتي ؟ , تعديل التوصيات سهل مايحتاج , اذا تحتاجي مساعدة في التعديل على التوصيات بتعبئة بياناتك , ماعندي مشكله بساعدك اختي مثل ماساعدت البعض .. بس أهم شي يكون عندك بيانات الدكاترة مثل اسمها , رتبتها في الجامعه , ايميلها أو تلفون أهم شي في وسيلة اتصال ..

وبالنسبه للجامعات الكندية , متشدده في القبول , يعني القبول صعب شوي , لازم كل امورك تمام , خاصه التوصيات انها تكون موقعه وفي ظرف الخ ..

في الأخير : أنصحك تاخذي نسخ كثيرة من التوصيات في ظروف مختومه للتقديم على عدة جامعات..

بالتوفيق ..
    كلمت الدكتورة من امس ومارضت المصيبه ان مافي غيرها لأن اغلب اللي درسوني سافروا
    يعني وسيله اتصال هي كتبت بس بشكل تعبير لا
    وكمان قالت ان هم يرسلوا فورم عن طريق البريد وان ماينفع التعبير
    الصراحه توهقت لأني مقدمه على كندا والدكتورة ذي عنيده وش السواة
    يعني اكيد بصور كذا صورة وبحطكل صورة في ظرف وبختمهم الورقه والظرف بس
    موضوع التعبير( الخطاب ) ماقدرت انا قلت لها انا اكتبه بالكمبيوتر وانتي بس وقعي بس قالت ماينفعش
    مصيبه فعلا اذا الجامعات الكنديه ماتقبل بهالشي انا موذنبي
    عل فكرة الجامعة هي جامعة الملك فيصل بالاحساء
    هذا رابط نموذج للتوصيه التي تقدمها جامعة الملك فيصل طبعا في نسخه باللغة الانجليزيه بالضبط
    http://www.kfu.edu.sa/ar/Deans/Highe...ges/Forms.aspx
    يعني هل هالنموذج ماينفع
    7 "
  4. حسبي الله ونعم الوكيل مدري وش قصة هالدكاتره مع التوصيات !!!

عموماً مالك الا تدخلين على العميده وتشرحين لها .. هذا مستقبلك لاتخلينهم يضيعونه !!

بس تأكدي اللي اعرفه لازم التوصيات الثلاثه تكون من ثلاث دكاتره مختلفين .. يعني ماينفع التوصيات تكون كلها من دكتور واحد ( بس تأكدي من هالكلام )

وعلى فكره انا زوجتي مالقيت الا دكتورتين من اللي درسوها والباقين سافرو .. واقنعت دكتوره مادرستها انها تسويلها توصيه ووافقت

با التوفيق
    7 "
  5. لازم تكون بشكل نصي , انا لمن طلبت منهم عطوني جدول

فشرحت لهم اني مقدمة على الابتعاث واني ابي توصية تكون نصية

طلب مني الدكتور انسق توصية وبالانقلش واضيف فيها وسائل الاتصال < تلقينهم بموقع الجامعه

بالشكل اللي انا ابيه وهو يقراها ويوقع عليها , بالبدايه نسقت توصيه وكان فيها اخطاء

رفض يوقعها لين اصلح اخطائي , وصلحتها ووقعها .. انتي اطلبي منها كذا

قولي انا اجيب التوصيه وانتي وقعي بعضهم يوافقون

واشرحي لها انك مبتعثه وانك تبغين التوصيات ,

طبعاا تجيبينها لها بفلاش وهي تطبعها على ورق رسمي .. وتوقعها

تراها امر ضروري ..

وقبول الجامعات مايتم الا فيها اقل شي ثلاث توصيات

اي توصيات غير النصيه مرفوضه في الجامعات الكندية والامريكيه على حسب علمي ..

بالتوفيق لك
    7 "
  6. اختي , في طرق كثيرة للحصول على التوصيات , إما بالتواصل مع الدكاترة القديمين بواسطة الإيميل , أغلبهم يضعوا إيميلاتهم على موقع الجامعه , أو اذا تعرفي دكتورة ( مادرستك ) بس تعرفك شخصياً , تكلميها على الوضع , إما تكلم الدكاترة أو تكتبلك توصيه من عندها لك من دون ذكر المواد بما انها مادرستك , عن سلوكك وتحصيلك الخ ..

أو تدخلي على المسؤولة عندكم وتكلميها على الوضع ..

ربي يسهلك ان شاءالله ..

بالتوفيق ..
    7 "
  7. NON23

انصحك اعملي التوصيات من الااان , وأي دكتورة تقابليها اطلبي منها توصيات .. ترى بعدين ماتحصليهم وتتورطي !

شوفي هذا رد لي لأحد الاخوات على التوصيات :

3 توصيات كل توصيه مختلفه عن الثانيه من كل دكتورة توصيه , اطلبي منهم نسختين أو ثلاث نسخ من كل توصيه خليهم يوقعوا عليهم كلهم , بعدين صوريهم من المكتبه وارجعي للقبول والتسجيل اختميهم طبق الأصل وكل توصيه في ظرف , تختمي على الظروف من برا مكان قفل الظرف .. ( الختم انجليزي أو انجليزي عربي ) .. كل هذي التوصيات تحتاجيهم وقت التقديم على الجامعات , على حسب كل جامعه , لأنه في جامعات يطلبوا منك إرسال الأوراق عن طريق البريد السريع , واذا ارسلتيهم وما قبلوك , مو معقوله يرجعوا يرسلوها لك ثاني بسبب الرفض , عشان كذا قلتلك تكثري في الأوراق .. وفي جامعات مررررررره طريقتهم حلوه , يطلبوا الأوراق عن طريق الإيميل بواسطة السكنر وترسليهم , وهذي الطريقه تحفظ وقتك وتحفظ فلوسك وتحفظ ورقك كمان , يعني مره مافي خساير ...
    ملاحظة : اشتري ظروف من برا على حجم التوصيات , لأنه ميه في الميه ماراح يعطوك ظروف الجامعه , مع انو الظروف الرسميه تبع الجامعه أفضل بكثيررر ..
    أنا عندي أكثر من 12 ظرف كل ظرف فيه توصيه ..
    بالتوفيق لك ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.