الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هاه تهقون أسويها وأروح ولا كل شي بيروح أدراج الرياح(الفزعه ينشامى)

هاه تهقون أسويها وأروح ولا كل شي بيروح أدراج الرياح(الفزعه ينشامى)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بكرا تحلى
    بكرا تحلى

مبتعث مستجد Freshman Member

بكرا تحلى الولايات المتحدة الأمريكية

بكرا تحلى , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى باقي , بجامعة باقي
    • باقي
    • باقي
    • أنثى
    • باقي, باقي
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

October 29th, 2010, 03:58 AM

صباح الخير أو مساء الخير <<لكم حرية الأختيار
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مممممممممممم أول شي ان شالله موضوعي هذا ينتهي على خير ولا يروح أدراج الرياح<<مرتين كتبت موضوع ولما انتهي من كتابته يفصل ويروح مجهودي تهي تهي
    المهم ماعلينا انا اليوم أبي اشكيلكم وضعي المأساوي ياطيبين أنا تخرجت السنه هذي ومعدلي كان وااايد حلو ok
    ومن قبل مااتخرج وأنا ناويه اكمل أخذ بعثه وأكمل ماستر بس واجهتني عقبات كثيره <<متعوب عليها الكلمه
    أول شي كيف أقنع أهلي بفكره البعثه وأني بنت وشي غريب على أهلي بس بطريقتي خليت أهلي يقتنعون << ماني هينه
    بعد ماأهلي أقتنعوا جلس بليس يوسوسلي انه يابنت أهجدي وكيف تروحين وهذا شي انت مو قده وأختلاط وأشياااااء كثيره جات ببالي <<الله يخسك يابليس
    بعد كذا حاولت أني ارمي كل هالكلام والأفكار وراي والحمدالله مشيت الأمور تمام
    بعد كذا شفت أعلان التقديم للبعثات نزل وقلت يابنت قبل تقدمين تريثي قليلا <<أنا ماضيعني ألا هالتفكير المنتهي
    وكنت أجي هنا بالمنتدى وأحوووس وألوس مني مناك لين جاني دوار البحر خخخ أقصد أنحولت وانا الفلف بهالمواضيع
    وكنت أشوف مواضيع اشكال وألوان الي مضيع وألي بيلغي بعثته وألي بيتزوج مبتعثه ويخاويها <<قسم الدنيا متغيره مررره
    وكنت أشوف خلق الله ترطن رطن وتهذر انقلش مشالله تبارك الرحمن وأنا من يوم شفت ان هالأوادم تهذر هذره بلأنقلش ما منها مثيل قولت stop
    وجلست اتذكر نفسي والأيام التي مضت وأنا يادوب أقدر افك اسمي بلأنقلش
    بعد كذا قلت مو مشكله نتعلم وندرس وأقدر اجيبها بأذن الله
    ومعوقااااااااااااات كثير لا حصر لهاا <<مالتس عليتس
    بعدين قبل أنتهاء التقديم استخرت وأقتنعت أني أبي أكنسل البعثه كل أبوهاا
    والي صار حاليا أني تعبت جداااا مافيه مكان ماقدمت فيه مافيه دائره حكوميه ماروحتلها أخذت الوثيقه وعلقتها عند اشارات المرور لعل وعسى ألاقي وضيفه ولا حتى عريس << بس الحظ اذا رقد رقد مايشاور
    لكن كل محاولاتي بائت بالفشل وأصبحت طريحة المنزل
    ملل
    روتين
    هدوء
    انطواء
    بلا هدف
    كسل
    خمول
    باأختصار أنا عاله على المجتمع مال امي داعي
    صرت اصحى أقابل الجدران ولا أقابل صحباتي العوااطليات بالمسن
    ولا أقابل خويات أمي فضيه وعزيزه جياتنا بعز القايله <<<مدري وش يحسون فيه
    مشكلتي ياجماعه الخير أني مللت من هذا الوضع أنا أنسانه ماأحب أجلس كذا زي البهيمه أكل وأشرب وأنام وربي عندي طموحات مكسره مجاديفي
    الحين أنا أفكر انه أبي اقدم ع البعثه الجايه بأذن الله بس أبيكم تعطوني أمل وتسهلونها بوجهي <<لأني حيل مصعبتها بوجهي
    ومن ناحيه الأنقلش زي ماقولتلكم أنا مييييييييييح بلأنقلش وميزانيتي بالحظيظ ماأقدر أخذ دورات لغه <<ايش الحل
    وغير كذا شايله هم هل البعثه يبيلها مصارف وليرات وريالات؟ <<أختكم وجه فقر
    أدري كثرت هذره مال امها داعي <<خذي راحتك
    ابيكم تعطوني أمل
    ولا تحرموني دعوااتكم
    وأخواني وأخواتي المبتعثين أتمنى ترجعون الديره بأعلى الشهادات وبتمام الصحه والعافيه
    وأخواني وأخواتي الي زي حالتي أن شاءلله نلحق القطااااار قبل فوات الأواان
    وفمان الكريم
    أحبكم كل أبوكم
  2. اهلين اختي ..

اولاً اقولك اختي الكريمة انو ربي اللي كاتبه راح يصير مهما حاول الانسان ومهما و مهما << لو تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش ...

ثانيا لا تندمي ابدا انك بطلتي هاذي السنة من الابتعاث لان الواحد ما يدري ايش ربي كاتبلك في السنوات الجاية .. يمكن ما تدرين ربي يسخرلك احد تروحين معاه او ربي يرزقك نصيب طيب و بعدها تكملي دراستك في المراحل اللي جاية ..

ثالثا ابداً .. ابداً .. لا تفكرين انك تجلسين في البيت حاولي تشتغلي اي شغلة او تدرسين او تقوين اللغة عندك .. وترى اللغة ما هي صعبة زي ما كثير من الناس يعتقدون اهم شئ انك تحبينها و ما تحسيها زي الاختبار لازم تحفظين و تجاوبين و بعدين تنسين كل الي درستية ...
    لا استمتعي لما تتعلمين اي كلمة جديدة من الافلام او من قنوات الاخبار الانجليزية من اي مصدر ممكن تلاقي فيه كلمات جديدة ممكن تفيدك
    و صدقيني متى ما حبيتي اللغة راح تتقنينها مع الممارسة لها حتى لو انتي لوحدك ...

حطي لنفسك خطة تمشين عليها انو مثلا راح في السنة هاذي اقوي الانجليش عندي مثلاً او اشتغل بوظيفة و استقطع من الراتب جزء بسيط و ادخل دورة انجليش او حاسب لانو راح يفيدك ويقوي ثقتك بنفسك اكثر وتحسي انو فعلا انا استفدت من هاذي السنة ب اشياء تهيئني للبعثة السنة الجاية ان شاء الله ...

رابعا حطي في بالك الطموح الابتعاث السنة الجاية ان شاء الله واشتغلي على تطوير نفسك عشان لا تجي السنة الجاية و تدرددين مثل هاذي السنة ...

خامسا انا انتبهت انك حاطة دولة الابتعاث ل كندا "" انتبهي لهذا الموضوع انتي راح تدرسين ماستر وكنداقبولات الجامعات فيها جدا صعب حبيت انبهك لهاذي النقطة من تجربه ""

اسأل الله التوفيق لي ولكي و لا تحرمينا من دعواتك يالغالية وقولي انا من طلاب الدفعة السابعة ان شاء الله ..
    [/COLOR][/COLOR]
    7 "
  3. اهلين اختي ..
    هلا فيك غلاتي

اولاً اقولك اختي الكريمة انو ربي اللي كاتبه راح يصير مهما حاول الانسان ومهما و مهما << لو تجري جري الوحوش غير رزقك ما تحوش ..
    معاك حق يالغاليه

ثانيا لا تندمي ابدا انك بطلتي هاذي السنة من الابتعاث لان الواحد ما يدري ايش ربي كاتبلك في السنوات الجاية .. يمكن ما تدرين ربي يسخرلك احد تروحين معاه او ربي يرزقك نصيب طيب و بعدها تكملي دراستك في المراحل اللي جاية ..

ثالثا ابداً .. ابداً .. لا تفكرين انك تجلسين في البيت حاولي تشتغلي اي شغلة او تدرسين او تقوين اللغة عندك .. وترى اللغة ما هي صعبة زي ما كثير من الناس يعتقدون اهم شئ انك تحبينها و ما تحسيها زي الاختبار لازم تحفظين و تجاوبين و بعدين تنسين كل الي درستية ...
    لا استمتعي لما تتعلمين اي كلمة جديدة من الافلام او من قنوات الاخبار الانجليزية من اي مصدر ممكن تلاقي فيه كلمات جديدة ممكن تفيدك
    و صدقيني متى ما حبيتي اللغة راح تتقنينها مع الممارسة لها حتى لو انتي لوحدك ...

حطي لنفسك خطة تمشين عليها انو مثلا راح في السنة هاذي اقوي الانجليش عندي مثلاً او اشتغل بوظيفة و استقطع من الراتب جزء بسيط و ادخل دورة انجليش او حاسب لانو راح يفيدك ويقوي ثقتك بنفسك اكثر وتحسي انو فعلا انا استفدت من هاذي السنة ب اشياء تهيئني للبعثة السنة الجاية ان شاء الله ...

^
    ^
    ^
    ^
    الله يسعدك يالغاليه ماتدرين كيف أعطيتني دااااااااااااااااااااااافع بشكل مو طبيبعي من بكره بأذن الله ابي ابدء ببرنامج أنسق جدول علشان احفظ أنقلش

رابعا حطي في بالك الطموح الابتعاث السنة الجاية ان شاء الله واشتغلي على تطوير نفسك عشان لا تجي السنة الجاية و تدرددين مثل هاذي السنة ...
    أن شالله أبي أخذ بكل نصيحه قولتيها ولا أفوتها

خامسا انا انتبهت انك حاطة دولة الابتعاث ل كندا "" انتبهي لهذا الموضوع انتي راح تدرسين ماستر وكنداقبولات الجامعات فيها جدا صعب حبيت انبهك لهاذي النقطة من تجربه ""
    ^
    ^
    ^
    ^
    ^
    ^
    والله ياغلاتي أنا ماأدري عن شي بالبعثات أبدا ماشيه على باب الله وكنت ناويه على كندا بس ان شالله اذا نويت ع البعثه الجايه مالي غير أنت استشيرها أتحمليني عااد

اسأل الله التوفيق لي ولكي و لا تحرمينا من دعواتك يالغالية وقولي انا من طلاب الدفعة السابعة ان شاء الله ..

جد جد كلامك غير فيني أشياء كثيره وأعطيتني أمل وعزيمه ربي يوفقك ويستر عليك ويسكنك الفردوس بأذن الله
    ويحققلك الي ببالك ويستجيب دعواتك

وأنا بأذن الله من طلاب البعثه السابعه على سن ورمح
    7 "
  4. صباح الخير أختي
    بما إني عانيت من وضعك السابق لمدة 3 سنوات و هذا بسبب رفض الاهل للإبتعاث
    جربت و قدمت في كل مكان يخطر على بالك سواء للدراسة أو للتوظيف لكن ما في أي فائدة رفض× رفض
    3 سنين من البطالة و العطالة و الملل و بلا هدف على امل تجي وظيفة بشهادتي المرمية في الدرج أو حتى اكمل دراساتي العليا
    نفسي ادرس او اتوظف او الاقي شغلة بدل هذا الوقت الضايع على اللعب و الاكل و النوم
    نصيحتي قدمي للإبتعاث السنة الجاية و طالما اقنعتي اهلك ماعليكِ من أي شيء كل الامور سهلة بإذن الله
    صح بتلاقي صعوبات بالبداية لكن بالنهاية وقت ما ترجعي بشهادتك راح تنسي كل المعاناة
    أنا ندمانة على شيء واحد إني ماقدمت للإبتعاث في المرحلة الرابعة و الخامسة و عملت حساب لأهلي
    و الحمد لله هذه السنة انقبلت و مهما صار بأسافر يعني بأسافر لأنه ماحد بيهمه مصلحتي مثلي^_^
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة KARIN
    صباح الخير أختي
    بما إني عانيت من وضعك السابق لمدة 3 سنوات و هذا بسبب رفض الاهل للإبتعاث
    جربت و قدمت في كل مكان يخطر على بالك سواء للدراسة أو للتوظيف لكن ما في أي فائدة رفض× رفض
    3 سنين من البطالة و العطالة و الملل و بلا هدف على امل تجي وظيفة بشهادتي المرمية في الدرج أو حتى اكمل دراساتي العليا
    نفسي ادرس او اتوظف او الاقي شغلة بدل هذا الوقت الضايع على اللعب و الاكل و النوم
    نصيحتي قدمي للإبتعاث السنة الجاية و طالما اقنعتي اهلك ماعليكِ من أي شيء كل الامور سهلة بإذن الله
    صح بتلاقي صعوبات بالبداية لكن بالنهاية وقت ما ترجعي بشهادتك راح تنسي كل المعاناة
    أنا ندمانة على شيء واحد إني ماقدمت للإبتعاث في المرحلة الرابعة و الخامسة و عملت حساب لأهلي
    و الحمد لله هذه السنة انقبلت و مهما صار بأسافر يعني بأسافر لأنه ماحد بيهمه مصلحتي مثلي^_^

يالبى قلبك يالغاليه يالــــلا انتم السابقون ونحــــن الاحقون بأذن الله
    أنا الحين بحاول أحفظ كم كلمة بلأنقلش واستفيد من الوقت وأن شالله ألحق القطار <<بس ياليت تمسكيلي مكان بجنب الشباك وأنت مسافره
    فديتك قلبك يالغلا
    7 "
  6. ياسبحان الله نفس تفكيري العام لما جيت اسجل المرحله الخامسه ..كنت اقول لا كيف اطلع وانا مومتزوجه ومااراح اسلم من كلام الناس بالذات اقاربي المتخلفين اللي مايخلون احد في حاله وبعيدين كل البعد عن العلم
    وتعبت كثييير من تفكيري الغبي لين راح علي التسجيل واقتنعت انه خلاص قلت يابنت توك متخرجه وارتاحي واكيد بيجيك النصيب وتطلعين معه وتسلمين من كلام الناس<<<واثقه
    ومرت السنه و3 تقدمو لي بس النصيب ماتيسر وثنتين من صحباتي اقل مني بكثييييييير الحين بامريكا وماشيه امورهم تمام ووحده فيهم ماعندها سالفه من الاساس يعني انا اشطر منهم وهم الحين يدرسو ماشاء الله عليهم الله يوفقهم وانا نايمه بالبيت ..بس لما فتح التسجيل للسادسه صحيت وقلت اللي يبي يتكلم يتكلم ومشكور انه اعطاني حسناته وشال عني سئياتي ومو من العقل اوقف حياتي عشان استنى العريس فالنصيب لو كان بالصين والله راح اخذه

ونسيت اقولك ترا حتى انا ماخليت مكان الا قدمت فيه واخذت دورة انجليش 6 شهور ومو ذيك الاستفاده يعني اعبي ملف على قولتهم
    وقدمت ماستر هنا بس ماعندي فيتامين (و) للاسف مع انو معدلي عااالي ..ولما حصلت نص حبة فيتامين قالوا لي وين التوفل والله حاااااااله
    الله يعين بس
    هذي تجربتي نفس تجربتك<<<امحق من تجارب

بس الحين خلاص اللي صار صار وماتدرين اكيد ربي كاتب لنا الخير...حاولي تثقفين نفسك وتتعلمين كم كلمه بالانجليش ولاتقولي ميزانيه عندك النت يعطي دروس بالهبل وبلااااش
    الله يوفقك ياقلبي ويسر امورك
    7 "
  7. الله يعيينا ويااك

فعلا ماعلى الدنيا احد مستريح

وضعنا مشابه لوضعك من ناحية انوو انا انسان هاوي الدراسـه

وزوجتي راح ندرس بالخارج وتعرف لما الزوجه تخرج وتسافر للخارج للدراسه

وكيف النظره لها من قبل الاخرين وكيف فلان يرضى ان زوجته تروح تدرس للخارج وتختلط مع الاجانب وغيره من هالكلام

الي ذبحنا وعقدنا من نااس معقدين وفعلا اثر هالكلام على زوجتي لانه هي المبتعثه وتفكر الان جاده بانه نكنسل البعثـه
    7 "
  8. تدرون وين المشكله اولا
    المشكله فينا احنا البنات وبداخلنا احنا شوفوا الناس اللي كانوا اكسل منك وكنتي انتي اشطر منهم درسوا واشتغلوا على حالهم واحنا اسيرين للكلمات السلبيه
    انا بعون الله راح اروح كندا وادرس الماستر واجيب الشهادة وراح اعيش التجربه واستمتع فيها ع الاخر
    والله والله عندنا كلنا صعوبات بس ايش نسوي خذي استراحه يوم يومين وارجعي حاربي
    حتى اعظم امنيه اللي هي الجنه مو سهله مو اي احد يدخلنا فقط المميزوة واللي يتنافسون عشان يوصلون للهدف العظيم
    فمابالك بشي مثل دراسه
    الله يفرج علينا احنا البنات مرة نصعبها على انفسنا واللي حولنا لما يشوفونا نضعف يزيدونا ويتعبونا بس القوة من الله
    والله انا اتكلم اليوم وعندي اوراق لسه ماخلصتها بس ربي يسهللي ويسخرلي خلقه
    لازم نصمد لازم لين نوصل لاتستلمي
    الله يوفقنا يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.