الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ماجستير مع بحث او بدون بحث لقبول الدكتوراة

استفسار ماجستير مع بحث او بدون بحث لقبول الدكتوراة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4842 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MJL
    MJL

مبتعث جديد New Member

MJL كندا

MJL , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Food Science , بجامعة University of Guelph
    • University of Guelph
    • Food Science
    • ذكر
    • Guelph, Ontario
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

December 26th, 2010, 12:51 PM

اخواني واخواتي المحترمين

انا عندي قبول في برنامج ماجستير بدون بحث (مشروع تخرج) واود ان اتأكد من مدى صحة المعلومة التي سمعت بها عن صعوبة الحصول على قبول الدكتوراة اذا كان الماستر NON-THESIS.
    مع الترحيب لاي اقتراحات او نصائح
    و منكم نستفيد

ومشكورين مقدما
  2. السلام عليكم..
    هالنقطة تكلم عنها د. يحيى بالملتقى
    قال بالنسبة لطلبة الدراسات العليا مانشجع الدراسة في برنامج مافيه بحث
    لانه ما يؤهل للدكتوراة.. وفرصة انك تكمل phD جامعات قليلة جدا جدا
    يعني المعلومة اللي عندك صحيحة..
    ويعتمد عليك ناوي تكمل الدكتوراة او لا ..
    ومن المقرر تأكد إذا البرنامج يعادل الماستر عشان لايحسبوه دبلوم
    انا ده اللي عاملي رعب خخ

موفق..
    7 "
  3. اذا تدرس مقررات فقط اي بدون بحث فهذا لن يمكنك بأي حال من الأحوال من الحصول على قبول لدرجة الدكتوراة
    كما اني انصح اي شخص يدرس في برنامج ماجستير مقررات فقط ان يبحث في الخطه الدراسيه هل يوجد مقرر اسمه
    مناهج البحث research methods فإذا كان هذا متوفرآ وكانت لديك فكرة جيده فهذا قد يساعدك بالحصول على قبول للدكتوراه
    يعني اقل الخسائر الممكنة ولكني انصح بالحصول على قبول ماجستير مقررات+رساله فهذا هو الذي يطلق عليه فعليآ ماجستير وتستطيع
    اكمال درجة الدكتوراة بكل يسر وسهوله. كما ان هذي مشكلة تواجه اغلب الطلاب في استراليا وخصوصآ طلاب المحاسبة مع العلم ان بعض الجامعات يكتبون بمواقعهم ان هناك بحث ولكن هذا غير موجود على ارض الواقع لأنك لن تجد اي دكتور يشرف على بحثك لأن
    اما البرامج الرائعه فهي موجوده في بريطانيا حيث ان آخر فصل دراسي يكون فيها رساله ولذلك انصح بها.
    وأي استفسار بهذا الخصوص وللتفصيل اكثر الرجاء مراسلتي.
    7 "
  4. انا حاليا تخرجي من الماستر انشاء الله على الصيف القادم
    والماستر بدون بحث وقدمت على 4 جامعات للـPhD تخصص civil eng.
    انشاء الله انتظر الرد من الجامعات خلال مدة شهر
    ونشوف اذا انقبل دكتوراه بماستر بدون بحث و ما بنقبل.
    انا ادرس في امريكا
    اذا انقبلت بكتب اسم الجامعات اللي قبلتني في نفس الموضوع اذا الله وفقنا
    7 "
  5. من ضمن شروط ترقية البعثه ان تحصل على قبول غير مشروط في المرحلة التي تلي المرحلة التي ابتعثت للحصول عليها .........وهذا مالايمكن ان تحصل علية حتى لو كان تقديرك بالماستر امتياز مع مرتبة الشرف
    ولكن ستحصل بأفضل الحالات على قبول مشروط باجتياز مرحلة بحثية معينة تختلف مدتها من جامعة الى جامعة, ولكن في حالتك انصحك بالحصول على قبول من احدى الجامعات العريقه التي لها اسمها ولها صيتها
    مع ملاحظة ان بعض الجامعات قد يكون مستواها متدني او متوسط ولكن ممتازه في تخصص معين ولها صيتها في ذلك....فهذا قد يساعدك على ان تحصل على استثناء من الوزارة لترقية بعثتك وهم عادة يفعلون
    وما اردت ان اوصله لك في هذا الرد بأنك لن تحصل على قبول غير مشروط بأي حال من الأحوال.
    في النهاية ادعو لك المولى عز وجل ان يسهل طريقك ويوفقك ويمنحك ماتتطلع اليه.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.