الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب المرحلة السابعة من كل المستويات...للفآئدة والاستعداد

تجمع طلاب المرحلة السابعة من كل المستويات...للفآئدة والاستعداد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4853 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالاله 10
    ياناس واحد يجاوبني ناااااااااااااااااااااااااااااااااااو ............................. انا بادرس على حسابي الخاص بكالوريوس
    س1 . هل لازم اكون مختبر اختبار القياس؟ علما باني ما اختبرت القياس .
    س2 . هل اثناء التقديم على الجامعات والمعاهد الامريكيه يقبلوني على حسب نسبتي بالثانوي الي اخر سنه ثالث ثانوي ؟ ولا يحسب التراكمي ثاني مع ثالث ؟
    وراح ندعيلك بالغيب

اختبارات القياس خاصه للقبول بالسعوديه فقط
    الجامعات بالخارج تعتمد على معدلك بالشهاده الثانويه
    وبعض الجامعات تطلب معدل فى المواد العلميه وهذا يعتمد على التخصص المطلوب وشروط الجامعه
    كل ماكانت الجامعه قويه ازدادت شروطه والعكس صحيح
    ولكن ثق تمام الثقه انك ستجد من يقبلك مهما كان معدلك
    اهم شئ انك تختار المكان المناسب لمعدلك والدوله المناسبه
    7 "
  2. عساكم دايم بخير ..
    ياطويلين العمر انا عندي بكالوريا تخصص جغرافيا من كلية التربية للبنات بجدة اللي اللحين صار نظامها جامعه المهم ليا 3 سنوات
    ونويت بإذن الله اقدم السنه هذي ع البعثة عل وعسى انقبل فيها ونسبتي كويسه والشروط تنطبق علي ان شاء الله وعندي كم سؤال
    ودي اللي عنده علم يجاوبني لأني محتاااره واجد ..
    1ـ انا تخصصي جغرافيا وماله امتداد في التخصصات اللي منزلتها الوزارة ,, وش السواة << فيس حزين اروح حاسب ظنتي مافيه الا هو ..
    2- زوجي راح يكون مرافقي بس المشكلة انه موظف حكومي ( مدرس ) هل ياخذ اجازة من غير راتب طبعا ويكون معاي لحد مااخذ الماستر بحيث ان وظيفته ماتروح علية يعني مو لازم يفصل عااد الوظايف اللحين
    تحصلها بالقطارة .. واذا زوجي حب يكمل معاي ماستر وش راح يصير في وظيفته تروح عليه مثلا .. طبعا ذا الشي احنا مانبغاه لكن الله المستعان ..
    عاااد اعذروني ثقلت عليكم بهرجي الزايد لكن مالي الا الله ثم انتم وماشاء الله اشوفكم متعاونين كثيررر عسى ربي يفرحكم باللي تبونه ..<< البعثة
    7 "
  3. السلآآم عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا طالبة في ثالث ثنوي بتخرج هالسنه بإذن الله
    و ابغى استفسر كم نسبة القدرات المطلوبه ؟؟ وكم نسبة التحصيلي ؟؟
    ومتى يبدأ التقديم ؟؟
    لان بقدم في المرحله السابعه وان شاء الله تنطبق علي الشروط
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a3sh8 tfa9elk
    السلآآم عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا طالبة في ثالث ثنوي بتخرج هالسنه بإذن الله
    و ابغى استفسر كم نسبة القدرات المطلوبه ؟؟ وكم نسبة التحصيلي ؟؟
    ومتى يبدأ التقديم ؟؟
    لان بقدم في المرحله السابعه وان شاء الله تنطبق علي الشروط
    عليكم السلام

نسبه القدرات المطلوبه 80

ونسبه التحصيلى 80

معدل الثانويه 90

لبقه الشروط وزارة التعليم العالي - شروط الابتعاث
    7 "
  5. انا جايبه بالقدرات 86 والتحصيلي ان شاء الله مرتفع بعد باختبره بعد 3 اسابيع
    موشكلتي العويييصه في نسبة المدرسه انا جايبه 70 ما كنت حاطه موضوع الابتعاث في بالي الا من قريب ومتوهقه مع نسبتي
    ودي اعرف ممكن يتساهلون بموضوع نسبة المدرسه خصوصا اني جايبه مرتفع بالقدرات ؟!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noura Q
    انا جايبه بالقدرات 86 والتحصيلي ان شاء الله مرتفع بعد باختبره بعد 3 اسابيع
    موشكلتي العويييصه في نسبة المدرسه انا جايبه 70 ما كنت حاطه موضوع الابتعاث في بالي الا من قريب ومتوهقه مع نسبتي
    ودي اعرف ممكن يتساهلون بموضوع نسبة المدرسه خصوصا اني جايبه مرتفع بالقدرات ؟!
    نسبه القدرات والتحصيلى مطلوب هنا فقط للتاكد من مستوى الطالب وهو متطلب محلى

اما القبول بالجامعات بالخارج فيعتمد على نسبتك بالثانويه وبعض الجامعات فى التخصصات العلميه تشترط معدلات بالمواد العلميه
    اما نسبه 70% لن تجدى جامعه قويه تقبل بهذا المعدل وخاصه التخصصات العلميه ولكن
    يعنى موضوع الابتعاث انسيه ( الا اذا ) لديك واسطه قويه جدااااااا
    حتى لو تبغى تدرسى على حسابك سوف تتعبى حتى تجدى جامعه تقبل معدلك ولن تجدى التخصص الذى ترغبى به بسهوله
    وغالبا فى الجامعات الاهليه الامريكيه تجدى قبول
    لاتزعلى من ردى ولكن انا اقول لك الواقع الحالى
    7 "
  7. السلام عليكم..~

أني بتخرج من الثانوية العامة هالسنة .. ومعدلي 93.5 التراكمي
    وبقدم على جامعة البحرين .. وانشاء الله بيقبلوني.. بالتخصص اللي ابيه..

شلون لو بعدين ابي اقدم على إن الوزارة كأنها هي تتكفل بكل التكاليف .. وكأني احصل بعثة ؟؟

أرجوكم فيدوني..~
    في هالحالة شنو اسوي ؟ وعشان احصل بعد على مبلغ شهري حق الصرف؟
    7 "
  8. صبااااح الخير ع الجميع ..
    عساكم دايم بخير ..
    ياطويلين العمر انا عندي بكالوريا تخصص جغرافيا من كلية التربية للبنات بجدة اللي اللحين صار نظامها جامعه المهم ليا 3 سنوات
    ونويت بإذن الله اقدم السنه هذي ع البعثة عل وعسى انقبل فيها ونسبتي كويسه والشروط تنطبق علي ان شاء الله وعندي كم سؤال
    1ـ انا تخصصي جغرافيا وماله امتداد في التخصصات اللي منزلتها الوزارة ,, وش السواة << فيس حزين اروح حاسب ظنتي مافيه الا هو ..
    2- زوجي راح يكون مرافقي بس المشكلة انه موظف حكومي ( مدرس ) هل ياخذ اجازة من غير راتب طبعا ويكون معاي لحد مااخذ الماستر بحيث ان وظيفته ماتروح علية يعني مو لازم يفصل عااد الوظايف اللحين
    تحصلها بالقطارة .. واذا زوجي حب يكمل معاي ماستر وش راح يصير في وظيفته تروح عليه مثلا .. طبعا ذا الشي احنا مانبغاه لكن الله المستعان ..
    عاااد اعذروني ثقلت عليكم بهرجي الزايد لكن مالي الا الله ثم انتم وماشاء الله اشوفكم متعاونين كثيررر عسى ربي يفرحكم باللي تبونه ..<< البعثة
    ليه ماتجاوبون على اسئلتي الله يسامحكم
    ا
    7 "
  9. صبااااح الخير ع الجميع ..
    عساكم دايم بخير ..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz1Opr7XvSD
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sweet-s
    صبااااح الخير ع الجميع ..
    عساكم دايم بخير ..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz1Opr7XvSD
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

السلام عليكم

بالنسبه للماستر ممكن يكون تخصص غير ممتد للبكالوريوس بشرط انه يكون من ضمن التخصصات المتاحه بالبرنامج

بالنسبه لاجازه المرافق ودراسته ستجدى الاجابه بهذا الرابط
    http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/Pages/FAQs.aspx

بالتوفيق
    7 "
21 من 25 صفحة 21 من 25 ... 16202122 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.