الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طلاب المرحلة السابعة من كل المستويات...للفآئدة والاستعداد

تجمع طلاب المرحلة السابعة من كل المستويات...للفآئدة والاستعداد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4833 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أنا معكم منتظر المرحلة السابعه بس أول شي أحتاج أحد يكون عنده خلفية كاملة عن الإبتعاث يعني ( أفضل الجامعات في أمريكا والجامعات المعتمدة وكيفية الحصول على قبول والحصول على تأشيرة دراسية و ترجمة بعض الأوراق والشهادات ...... إلخ) أي أحد ممكن يساعدني يرسللي ايميله .... الله يوفقه ويوفقنا ويوفق جميع المبتعثين ..... ياااااارب .
    الدوله التي أرغب بالدراسه فيها : الولايات المتحدة
    التخصص : طب
    الدرجة : بكالوريوس
    7 "
  2. مرحبا ,,
    عندي سؤال للي قدموا ع المرحلة السادسة او الي قبلها ,, اذا كان معدلك الجامعي اقل من 3,75 بنسبة بسيطة يعني مثلا 3,72 يقبلونك في البعثة او لا ؟؟؟؟ ولما اكتب المعدل في الابليكشن يسمح لي اكتب اقل من 3,75 ؟؟؟؟
    انا ادرس ادب انجليزي مستوى 7 معدلي 3,73 ومااتوقع اني اقدر ارفعه السمستر الجاي لانه اخر سمستر لي و كل المواد اصعب
    وابي اخذ ماستر تسويق اذا قبلوني في البعثه واذا ماقبلوني راح احاول اكمل نفس تخصصي في احد جامعاتنا المصونه
    مررررره حلمي اني اكمل دراستي سواءً برا او حتى هنا مع انها اصعب في القبول و نفس الشي يطلبون معدل مايقل عن 3,75

بليييييييييييييييز الي مثل حالتي او يعرف احد معدله اقل من المطلوب وجاله قبول سواءً في البعثة او في الجامعات السعودية يقولي كيف ؟؟؟ لاني بصراحه مرررررررره تحطمت لما نزل معدلي وفقدت الامل في الماستر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Without-Name
    أنا معكم منتظر المرحلة السابعه بس أول شي أحتاج أحد يكون عنده خلفية كاملة عن الإبتعاث يعني ( أفضل الجامعات في أمريكا والجامعات المعتمدة وكيفية الحصول على قبول والحصول على تأشيرة دراسية و ترجمة بعض الأوراق والشهادات ...... إلخ) أي أحد ممكن يساعدني يرسللي ايميله .... الله يوفقه ويوفقنا ويوفق جميع المبتعثين ..... ياااااارب .
    الدوله التي أرغب بالدراسه فيها : الولايات المتحدة
    التخصص : طب
    الدرجة : بكالوريوس

الطب في امريكا امر صعب
    مافي بعثات للطب في امريكا

وعشان تفهم كلامي اكتر اقرى الكلام اللي مكتوب تحت
    الطب فالولايات المتحدة

الطب فالولايات المتحدة يعتمد نظام شهادة البكلوريوس
    يعني : لا تستطيع دخول كلية الطب الا اذا كان عندك شهادة بكالوريوس
    طبعا هذا واحد من المتطلبات اللي بذكرها بعدين

مثال :

أنت طالب توك تخرجت من الثانوية
    ابتعث لأمريكا تدرس طب .. لا تستطيع دخول كلية الطب
    الا بعد ان تحصل على شهادة بكلوريوس .. كيف يعني؟!
    يعني انت وصلت أمريكا والحين لازم تدرس عشان تاخذ
    شهادة بكلوريوس وبعد التخرج تقدم طلب التحاق لكلية الطب من جديد
    مع كل العلم عشان ماتنصدم واتقول بدرس بعد الاربع سنين سبع سنوات ثانية .. لا أخي الكريم كلية الطب تدرس فيها 4 سنين فقط

..((البكلوريوس))..

أغلب الطلبة فالولايات المتحدة يتخصصون في الأحياء أو الكيمياء أو الميكروبايولوجي او الكيمياء الحيوية
    أو غيرها من العلوم وياخذون درجة الباكلوريوس بعد دراسة دامت 4 سنوات وهذا هو المعدل العام للسنين في شهادة الباكلوريوس

طبعاً أنت كطالب لك الحق فاختيار التخصص اللي تحبه عشان درجة البكلوريوس .. يمكن أنت نفسك تدرس رياضيات وتتخرج بهذا التخصص بدرجة الباكلريوس .. مو مشكلة تقدر وبعدها تقدم على كلية الطب ويقبلونك اذا الله كاتب لك
    اذا كملت الشروط المتطلبة

عن نفسي أنا أحضر البكلوريوس فالهندسة الكيميائية فقط للاحتياط
    عشان لاسمح الله بعد 4 سنوات قلت مابا طب او تغيرت ميولي تكون عندي شهادة فالهندسة .. أو يمكن لا سمح الله لم يتم قبولي فاي كلية طب .. ماكون خسرت اربع سنين فشي فاضي بالعكس تكون عندي شهادة فالهندسة اقدر اكمل فيها ماستر او ارجع للدولة واشتغل

طبعا أختيار التخصص يجب أن يكون مدروس اذا كنت انت مخطط لحياتك
    لأنك ماتعرف بعد 4 سنين شو يستوي

بس كعموم أغلب الطلبة اللي مخططين يدرسون الطب ياخذون شهادة الباكلوريوس فالاحيا والكيميا

ولكن .. لو انت حاب تدرس مجال أدبي ممممممممش مشكلة أبدا لازلت تستطيع الدخول لكلية الطب ولكن بشروط وهذه الشروط تنطبق على كل الطلبة الراغبين فاللتحاق لكلية الطب
    سواء كانت تخصصاتهم بشهادة الباكلريوس علمية أو أدبية

وخلال فترة دراستك فهالسنوات الأربع فأنت تحظر مايسمى
    بـ (premedicine) وأنت تسمى premedical studen أنك طالب تحضر البكالوريوس بشكل خاص لدراسة الطب بعد التخرج .. حتى لو انك قررت بعد التخرج انك تعبت وماتبا تدرس طب خلاص ..
    أيضا هناك برنامج ال predintal للطلبة المهتمين فطب الاسنان وهو برنامج مشابه تماما لبرناج premedicine
    وأنت كطالب يجب عليك إعلام الجامعة بأنك تتحضر لدخول كلية الطب
    وأذا دخلت الجامعة لدراسة الكيمياء والاحياء هم غالبا يسألونك
    هل انت تحضر لدخول كلية الطب أم لا ؟..

((حتى يتم قبولك في كلية الطب))
    اذا كان الله كاتب لك فيه نصيب
    1. لازم تكون أديت مستوى ممتاز في تخصصك اللي درسته فالبكالوريوس
    2. لازم تكمل متطلبات الطب واللي بذكرها بعد شوي
    3. لازم تنجح بدرجة عالية في أمتحان (MCAT) وهو امتحان قبول طلبة الطب فالكلية الطبية في جميع جامعات الولايات المتحدة .. وسأذكر الأمتحان بشكل مبسطه
    هناك متطلبات فرعية لم يتم ذكرها .. وهي على حسب الجامعة التي تقدمت بطلب الالتحاق فيها

..((متطلبات الطب))..

التي تطلبها كليات الطب بشكل عام
    هي مواد علمية يجب عليك دراستها والتفوق فيها

Two semesters of General Biology with Lab
    Two semesters of Organic chemistry with Lab
    Two semesters of General chemistry with Lab
    Two semesters of Calculus
    Two semesters of Calculus-based Physics
    Two semesters of English Literature and Composition

هذا كحد أدنى من المطلبات ولكن تستطيع كطالب أن تدرس أشياء أكثر من هذه المتطابات مثل كورس المايكروبايولوجي او كورس في الكيمياء الحيويةلكن ليس أقل من هذه المواد المذكورة اي أنها اقل مايمكن قبوله ولك الحرية اذا درست كورسات أكثر فالعلوم بعض الجامعات تتطلب مواد أكثر من هذه المواد فعليك التأكد من الكلية التي تود أن تلتحق بها

..((إمتحان الـ MCAT))..
    هو إمتحان القبول لكليات الطب الأمريكية وكندا و15 دولة أخرى
    هو امتحان مثل أمتحان GRE للطلبة الراغبين بدراسة الماجستير
    ولكن أقسام الامتحان مختلفة فـ MCAT

الإمتحان ينقسم لأربع أقسام
    القسم الأول Physical Sciences يأخذ 70 دقيقة ويحتوي على 52 سؤال
    القسم الثاني Verbal Reasoning يأخذ 60 دقيقة ويحتوي على 40 سؤال
    القسم الثالث Writing Sample يأخذ60 دقيقة ويحتوي على سؤالين
    القسم الرابع Biological Sciences يأخذ 70دقيقة ويحتوي على 52 سؤال

الإمتحان مدته أربع ساعات و45 دقيقة .. وهناك بريك 10 دقايق بين كل قسم وقسم

ستقدم لك أوراق للحل ولكنك لن تستطيع الاحتفاظ بها .. فقط ستستخدمها للحل وستأخذها اللجنة منك مع العلم بأن الأمتحان سيكون على جهاز الكمبيوتر

الآن كطالب في دولة الامارات درست 4 سنوات أحياء او او او
    لازلت تستطيع اكمال دراستك في أمريكا لدراسة الطب
    بمعى أخر
    تم أبلاغي مؤخرا بأنني كنت على استطاعة بأن أدرس الهندسة الكيميائية
    في دولة الامارات ثم القدوم للولايات لدراسة الطب ولكن الخبر كان متأخر للأسف الشديد

الأن مبروك عليك تخرجت من كلية الطب وأخذت الشهادة ورفعت الراس
    وقلت لا لا لا انا لازم أكمل تخصص .. لأنك تخرجت كطبيب غير متخصص
    وأردت أن تتخصص في شيء معين وتكمل الدراسة فالولايات المتحدة ...

يجب عليك أن تدرس سنتين اضافيات يسمون بـ Residency
    وغالبا مايكون طب باطني وبعد ماتخلص هذه السنتين تستطيع
    أن تتخصص في الشيء الذي تحبه

لهذا الكل يقول انه الطب فالويات المتحدة صعب .. هو مش صعب ولكن ياخذ من عمرك عمر لإاذا تخرجت من الثانوية وحضرت للولايات المتحدة ستدرس 4 سنوات للباكلوريوس ثم 4 سنوات للطب واذا كنت مهتما بأن تتخصص ستدرس سنتين باطني ثم اربع سنوات التخصص الذي تريديه و4 سنوات هيه متوسط سنوات التخصص قد تكون اقل أو أكثر على حسب التخصص وهذا أجمالي 14 سنة وترجع وانت شعرك ابيض .. ولكن حققت حلم حياتك

الفرق بين الشهادة الأمريكية والشهادة الأوروبية في تخصص الطب

أنك اذا كنت طبيب متخرج من أوروبا لا تستطيع العمل فالولايات المتحدة الا بعد اجراء امتحان ودراسة ثانية
    ولكن كطبيب متخرج من أمريكا شهادتك تصلح في كل دولة دون اي استثناء

وأنا لي رأي شخصي وهو أنك لو كنت متخرج من أي جامعة فأي دولة
    ان شالله من القطب الجنوبي هذا لايدل على ذكاء او مهارة أكثر ولكن المبدع مبدع لو تخرج من أدنى الجامعات فالمستوى والشهادة الامريكية لا تعني أنك أذكى من طبيب تخرج من مصر او الامارات فالعمل موهبةونعمة من الله قد تتفوق دراسيا نعم ولكن هذا ليس دليل كافي لتفوقك العملي
    لان الدراسة والتفوق فيها يعد شي سهل بالنسبة للعمل ..

أتمنى أن أكون قدمت القليل للمنتدى اللي أعطاني الكثير
    هذا أول موضوع مفيد اكتبه .. وأتمنى أنه يفيد أي طالب أو طالبة
    عذرا لأنني استخدمت التخاطب مع المذكر ولكني أعني الطرفين من الطلبة والطالبات
    وعذرا على لغة الكتابة التي اختلفت فيها من الفصيحة للهجة العامية
    بالتوفيق لكل الطلبة
    أتمنى بس ان اي حد يستفيد من هذه المعلومات اللي جمعتها
    عن طريق استجواب دكاترتي فالجامعة وعن طريق ذهابي الشخصي لكلية الطب
    أختكم بنت رجال

أجعل شعارك فالغربة
    (( ومن يتوكل على الله فهو حسبه))

فحفظ الله

غير كدا لو تبغى تدرس طب
    ادرس في هولندا لانو معروف اي احد يقدم ابتعاث طب على طول يحطوه هولندا
    ودي الدول المتاحة لدراسة الطب فيها لمرحلة البكالوريس
    الطب :-المانيا - هولندا - المجر - التشيك -بولندا -ايطاليا
    طب الاسنان :- بولندا - المجر - التشيك - ايطاليا

http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread246225-47.html

ولو على الجامعات اعتمد على الجامعات اللي معترف بها من قبل الوزارة ادخل موقع الوزارة
    وادخل على دا الرابط

نظام الجامعا الموصى بها - تنبيهات
    اقبل الشروط وحط بيانات الدولة والجامعة وعلى دا الاساس اختار الجامعة حقتك

انا خبرة في الابتعاث كم سنة
    هههههههههههههههههههههههههههههههه

بقي من الايااااام
    23اسبوع
    و
    6 أيام

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرنسيه
    هلا

ممكن اسالك
    انا بسنه تحضيري بكلية العلوم بالدمام
    وماقدمت عالبعثه السنه اللي طافت اقدر اسجل بالبعثه المرحله السابعه ووممكن انهم يقبلوني ؟؟
    انا ابغى تخصص حاسب الي (علوم الحاسب )
    والتخصص موجود في بلد سويسرا أو استراليا
    ممكن انهم يقبلوني ولا لا ؟؟

خايفه كثير كثير
    ما ابغى احبطك بس مو موجود غير التخصصات الطبية
    ولازم تكوني على الشروط من حيث المعدل والتحصيلي

التمريض - العلوم الصحية - الاشعة - المختبرات الطبية - التقنية الطبية -الصيدلة :-امريكا - الصين - سنغافورة - كوريا الجنوبية - اليابان - كندا - المانيا - هولندا -بولندا - ايطاليا - التشيك - المجر.
    هذه كل الدول المتاحة لمرحلة البكالوريوس ...

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz1Cq0Sk7MA
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  5. هذي استمارة الماجستير عشان تعرفوا اش تحتاجو فيها
    تحتاجو فيها
    بطاقة الاحوال او كرت العائلة
    جواز السفر
    الشهادة
    رقم الجلوس(بالنسبة للناس اللي متخرجة من الثانوي)
    بيانات الاتصال (رقم الجوال والمنزل الرمز البريدي صندوق البريد)

غير كدا انا لمن قدمت وقتها قدمت قبل يوم التقديم بيوم يعني ماكان في زحمة على السيرفر حق موقع

هذه الصورة تم تصغيرها, انقر هنا لعرض الحجم الاصلي.
    مركز تحميل

هذي البيانات الاساسية

مركز تحميل

مركز تحميل

مركز تحميل

الدول لمرحلة البكالوريوس :

التمريض - العلوم الصحية - الاشعة - المختبرات الطبية - التقنية الطبية -الصيدلة :-امريكا - الصين - سنغافورة - كوريا الجنوبية - اليابان - كندا - المانيا - هولندا -بولندا - ايطاليا - التشيك - المجر.
    هذه كل الدول المتاحة لمرحلة البكالوريوس ...

الدول اللي كانت متاحة دي السنة بالنسبة للدراسات العليا
    أمريكا، كندا، ايرلندا، فرنسا، المانيا، اسبانيا، ايطاليا، هولندا، التشيك، المجر، النمسا، بولندا، الصين، اليابان، سنغافورة، وكوريا الجنوبية

مركز تحميل
    التخصصات بالنسبة للبكالوريس: الطبية
    لدراسة مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه و الزمالة الطبية في التخصصات الآتية: (الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية ( التمريض، الأشعة، العلوم الصحية، المختبرات الطبية، التقنية الطبية )، الهندسة، علوم الحاسب الآلي، العلوم الأساسية ( الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء, الأحياء )، تقنية النانو، القانون، المحاسبة، التأمين، المالية أو التمويل، التسويق).

مركز تحميل

نموذج الطلب لمن تروحو التدقيق تحتاجو نسخة منو تطبعوها من هنا

مركز تحميل

دي نماذج برضوا وقت التدقيق لازم تطبعوها

مركز تحميل
    هنا لمن خلاص يتم ترشيحك يعطوك خبر عن طريق التنبيهات عشان كدا لازم تفتحو التنبيهات كل بعد فترة لانهم ممكن مايرسلوها على الايميل او الجوال

مركز تحميل
    طبعا هنا فرحت لمن قبلو طلبو للتدقيق
    بس للاسف لمن رحت ماقبلو اوراقي لانو ما كان معايا الوثيقة الاصلية

مركز تحميل

هنا لازم البنات يعبو حق المرافق (كان نفسي اعبيه بس مافي امل لدي المرحلة) هههههههههههههههههههههههههههههههههه

برنامج الابتعاث المرحلة السادسة 1431 هـ 2010

تعلن وزارة التعليم العالي عن المرحـلة السادسة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي (1431)هـ ، وذلك لدراسة مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه و الزمالة الطبية في التخصصات الآتية: (الطب، طب الأسنان، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية ( التمريض، الأشعة، العلوم الصحية، المختبرات الطبية، التقنية الطبية )، الهندسة، علوم الحاسب الآلي، العلوم الأساسية ( الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء, الأحياء )، تقنية النانو، القانون، المحاسبة، التأمين، المالية أو التمويل، التسويق).

شروط الابتعاث:

أولاً: مرحلة الدراسات العليا

(أ) مرحلة الماجستير:

1- ألا يقل المعدل في مرحلة البكالوريوس عن ( 2.75 من 4 ) أو ( 3.75 من 5 ) أو ( 80% ).

2- ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة البكالوريوس أكثر من خمس سنوات بدءاً من العام الدراسي 1425هـ ــــ 1426هــ .

3- إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من وزارة التعليم العالي قبل التقدم إلى البرنامج.

(ب) مرحلة الدكتوراه:

1- ألا يقل المعدل في مرحلة الماجستير عن جيد جداً.

2- ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الماجستير أكثر من خمس سنوات بدءاً من العام الدراسي 1425هـ ــــ 1426هــ .

3- إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تكون الشهادة قد تمت معادلتها من وزارة التعليم العالي قبل التقدم إلى البرنامج.

ثانياً: مرحلة الزمالة الطبية

1- الحصول على قبول من إحدى المؤسسات التعليمية المتميزة الموصى بها من الوزارة لمرحلة الزمالة .

2- إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط أن تتم معادلتها من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قبل التقدم إلى البرنامج.

3- أن يكون المتقدم قد أنهى فترة الامتياز.

ثالثاً ـ مرحلة البكالوريوس ( يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط) .

1- ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم (العلوم الطبيعية أو ما يعادلها).

2- أداء اختبار القدرات العامة, على ألا تقل الدرجة عن 70%.

3- أداء الاختبار التحصيلي، على ألا تقل درجة الاختبار عن 75%.

4- ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من 3 سنوات بدءاً من العام الدراسي 1427هـ/1428هــ.

الشروط العامة للابتعاث:

أولاً: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

ثانيا: ألا يكون المتقدم شاغلاً لوظيفة حكومية.

ثالثاً: يجب أن تتم الدراسة بالانتظام و التفرغ و الإقامة في بلد الدراسة، و أن ينتظم الطالب في الدراسة انتظاما ً كلياً.

رابعاً: لا يزيد عمر المرشح عن 22 سنة لحملة الثانوية، و27 سنة للبكالوريوس ، و30 سنة لحملة الماجستير.

خامساً: الترشيح بناءاً على حاجة المناطق والمحافظات بمختلف أنحاء المملكة وفقا للتخصصات الأكاديمية المستهدفة.

سادساً: يجب إدخال جميع البيانات بصورة دقيقة وصحيحة وفي حال اتضاح خلاف ذلك مما يخالف شروط الابتعاث فسوف يتم إلغاء الترشيح حتى لو لم يتم اكتشاف ذلك إلا عند إصدار القرار النهائي للبعثة.

وسيكون التسجيل عبر موقع الوزارة الالكتروني ( www.mohe.gov.sa ) من 12/8/1431هـ وحتى 25/8/1431هـ.

انا قدمت يوم 11-8 في الليل السيرفر ما كان عليه ضغط

برنامج الابتعاث المرحلة السادسة 1431 هـ 2010

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz1Cq1N6p00
    7 "
  6. السلام عليكم

ماقصرتوا والله الاسئله حلوة ومفيده والله

الله يجزيكم خيرررر

انا عندي استفسار ومحتاره والله

لانى بقدم على المرحله السابعه وبعرف من الحين شلون اسوي

انا معى بكالوريوس بتقدير جيد
    ودبلوم عالي تربيه خاصه بتقدير ممتاز

كيف اقدر اقدم بالدبلوم العالي ؟

وهل اقدر اكمل في تخصص تربيه خاصه؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسه انثى
    السلام عليكم

ماقصرتوا والله الاسئله حلوة ومفيده والله

الله يجزيكم خيرررر

انا عندي استفسار ومحتاره والله

لانى بقدم على المرحله السابعه وبعرف من الحين شلون اسوي

انا معى بكالوريوس بتقدير جيد
    ودبلوم عالي تربيه خاصه بتقدير ممتاز

كيف اقدر اقدم بالدبلوم العالي ؟

وهل اقدر اكمل في تخصص تربيه خاصه؟؟
    هلا والله

ذا حق الدبلوم والمعاهد وكليات التقنية

مواعيد القبول بالبرنامج
    مواعيد القبول ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للمرحلة الثانية(2011) / الدفعة الأولى.

ا

الإجراء
    ا

لتاريخ
    قتح بوابة القبول
    من 30/3 إلى 11/4/1432هـ الموافق 05/3 إلى 16/3/2011م
    المقابلات الشخصية
    من 21/4 إلى 25/4/1432هـ الموافق 26/3 إلى 30/3/2011م
    برنامج التهيئة
    من 5/5 إلى 1/6/1432هـ الموافق 9/4 إلى 4/5/2011م

شروط وضوابط الإبتعاث.

01. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
    02. أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلوك.
    03. ألا يكون المتقدم شاغلا لوظيفة حكومية أو أهلية.
    04. ألا يكون المتقدم ملتحقاً أو سبق له الالتحاق بأي برنامج دراسي / تدريبي يمنح درجة البكالوريوس .
    05. أن يكون المتقدم حاصلاً على دبلوم الكليات التقنية أو المعاهد العليا التقنية التابعة للمؤسسة أو كليتي الجبيل وينبع الصناعيتين بتقدير لا يقل عن جيد جداً .
    06. يتم الترشيح بناء على حاجة المناطق والمحافظات في مختلف أنحاء المملكة؛ وفقا للتخصصات التدريبية المستهدفة في البرنامج ، ويكون الترشيح وفقا لمبدأ تكافؤ بين خريجي مجالس التدريب التقني و المهني .
    07. ألا يكون قد مضى على التخرج أكثر من ثلاث سنوات .
    08. أن لا يزيد عمر المتقدم على 25 سنة.
    09. بالنسبة لخريجي الكليات التقنية, ستعطى الأولوية في القبول لمجتازين برنامج اللغة الإنجليزية التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بشرط انطباق بقية الشروط عليهم, علما بأنه لن يتم قبول غير الحاصلين على برنامج اللغة الإنجليزية في المراحل والدفعات القادمة من برنامج الإبتعاث .
    10. اجتياز اختبار القبول و المقابلة الشخصية.
    11. أن تتم الدراسة بالانتظام والتفرغ الكلي والإقامة في بلد الدراسة.
    12. أن تكون الدراسة في إحدى الدول التي تحددها اللجنة الاستشارية للبرنامج .
    13. أن لا تزيد مدة الدراسة / التدريب عن ثلاث سنوات.
    14. يخضع المرشح للابتعاث لجميع القواعد التنفيذية ولوائح و أنظمة الابتعاث المعمول بها بالمملكة العربية السعودية .
    15. اجتياز المرشح لأي متطلبات أخرى تحددها الجهات المختصة .
    16. اجتياز الكشف الطبي.
    17. يلتزم المرشح بتسليم إدارة البرنامج جميع الوثائق الدراسية (الأصل) الخاصة بمرحلة الدبلوم .
    18. الالتزام بإدخال جميع البيانات ببرنامج التسجيل الإليكتروني بصورة دقيقة وصحيحة و في حال اتضاح خلاف ذلك سيتم إلغاء الترشيح حتى و إن صدر القرار النهائي للبعثة .
    19. لا يسمح للمرشح بتأجيل البعثة عن موعدها المحدد بعد صدور القرار النهائي للابتعاث .
    20. يبدأ الصرف على المبتعث من تاريخ دخوله بلد الدراسة شرط ألا تتجاوز فترة دخوله لبلد الدراسة عن شهر واحد قبل موعد بداية الدراسة .
    21. يتعهد المرشح للابتعاث بالآتي:
    أ‌- العمل في المؤسسة بعد العودة من البعثة في الوحدة التدريبية التي تحددها المؤسسة في حال صدور قرار تعينه خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من إنهاء الدراسة وعودته للمملكة .
    ب‌- الالتزام بالخطة الدراسية للبرنامج التي تحدِّدها جهة الدراسة حسب ما نص عليه خطاب القبول الذي وافقت عليه إدارة البرنامج، ويتحمل المبتعث ما يترتب على عدم التقيّد بالخطة الدراسية وعدم الحصول على الدرجة وإنهاء البرنامج في الموعد المحدد له أصلاً.
    ت‌- العلم التام بأن المؤسسة لن تقوم بتمديد مدة البعثة للبرنامج المتفق عليه في حالة عدم التقيّد بالخطة الدراسية.
    ث‌- الالتزام بتعليمات الملحق الثقافي المشرف على الدراسة وتفويض الملحقية الثقافية بالحصول على المعلومات الدراسية من المؤسسة التعليمية التي يدرس بها، كما تفوَّض المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها بتزويد الملحقية الثقافية بالمعلومات الدراسية التي ترغبها.
    ج‌- تزويد الملحق الثقافي بعد أسبوعين على الأكثر من الوصول إلى مقر الدراسة بالعنوان البريدي، والهاتف الثابت والجوال، والبريد الإلكتروني مع إشعار المؤسسة بما يطرأ من تغيير.
    ح‌- تزويد الملحق الثقافي بالسجل الدراسي الخاص بنهاية كل فصل دراسي وبأي تغيير قد يطرأ على الخطة الدراسية خلال مدة الدراسة بما فيها فترة اللغة.
    خ‌- التعهد بأن المرشح لا يشغل أي وظيفة في أي جهة حكومية أو أهلية كما يتعهد بأنه لم يسبق له الابتعاث.
    د‌- الدراسة في الجامعة والتخصص الذي حددته إدارة البرنامج، وعدم تغيير شيء من ذلك إلا بموافقة إدارة البرنامج المسبقة.
    ذ‌- الالتزام بالقيم الإسلامية والأخلاق وحسن السيرة و السلوك ، والابتعاد عن جميع ما يخلّ بسمعة المملكة ، أو يسيء لها، وفي حالة عدم التقيّد بذلك سيخضع المبتعث لتطبيق اللوائح والأنظمة الخاصة بهذا الشأن , كما يلتزم بعدم مغادرة مقر الدراسة قبل الوفاء بجميع الالتزامات المالية وسرعة تسديد ما قد ينشأ من مطالبات مالية بعد المغادرة.
    ر‌- عدم الزواج من غير الجنسية السعودية.
    ز‌- العلم بأن قوانين الهجرة والإقامة ومكافحة الإرهاب تتغير في كثير من دول العالم وأن الإجراءات القانونية قد تطال المخالفين حتى بالقول, وأن أجهزة الاستخبارات في جميع دول العالم تسعى لجمع المعلومات التي تهم بلادها من المصادر التي يتجه نحوها المبتعثون للدراسة , كما يجب القيام بإبلاغ الممثلية السعودية أو الملحق الثقافي بالحادثة التي قد يتم التعرض لها ؛ لمعالجتها.
    س‌- العلم بأن المؤسسة ستقوم بإنهاء البعثة في حالة عدم التمكن من بدء دراسة استكمال البكالوريوس بعد انتهاء فترة اللغة المحددة مباشرة.
    ش‌- الالتحاق بأي برنامج تدريبي تحدده إدارة البرنامج بعد إنتهاء متطلبات الحصول على درجة البكالوريوس أو حسب الفترة الزمنية التي تحددها المؤسسة بالتنسيق مع الجامعة أو المعهد .
    22. يلتزم المرشح بالتقيّد بجميع ما جاء بهذه الشروط والضوابط من بنود كما يلتزم بعدم الإخلال بأي شرط.

المصدر: إستسفار عن المرحلة المقبلة؟!

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz1CwnncQ9l
    7 "
6 من 25 صفحة 6 من 25 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.