الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موعد المرحله السابعه ؟؟؟؟

موعد المرحله السابعه ؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4841 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ويستمر الامل
    ويستمر الامل

مبتعث مجتهد Senior Member

ويستمر الامل الولايات المتحدة الأمريكية

ويستمر الامل , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى غير محدد , بجامعة << جاري البحث
    • << جاري البحث
    • غير محدد
    • أنثى
    • - - - -, -
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 22nd, 2011, 10:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حبيبت اسأل متى ممكن تكون المرحله السابعه لبرنامج الملك عبدالله ..؟؟
    لاني ناويه ان شاء الله افدم عليها وهذا أخر أمل لي .. بليز اللي عنده خبر لايبخل علي ..
    وسؤال ثاني الله يجزاكم خير .. هل اللغه شرط اساسي للبعثه ؟؟ لازم اخذها من هنا والا مافيه مشكله اخذها من الدوله اللي اروح لها ؟

ثالث سؤال .. بااي دوله ممكن احصل تخصص ماستر قانون ؟؟

وربي يجزاكم كل خير ويوفقكم وييسر دروبكم..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ويستمر الامل
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حبيبت اسأل متى ممكن تكون المرحله السابعه لبرنامج الملك عبدالله ..؟؟
    لاني ناويه ان شاء الله افدم عليها وهذا أخر أمل لي .. بليز اللي عنده خبر لايبخل علي ..

بأذن الله تعالى على شهر شعبان القادم ، ترقبي الخبر من شهر رجب ، لكن ابدئي في تجهيز الأوراق المطلوبه ، بحيث تستسهل عليكم الإجراءات حينها.

وسؤال ثاني الله يجزاكم خير .. هل اللغه شرط اساسي للبعثه ؟؟ لازم اخذها من هنا والا مافيه مشكله اخذها من الدوله اللي اروح لها ؟

لا ليست شرط أساسي ، لأنك بعد القبول في البرنامج سوف تدرسي اللغة بأذن الله في الخارج بحد ادنى 12 شهر ، ولازم تعدين المستويات المطلوبه في اللغة أو اجتياز اختبار التوفل حين ذاك.

ثالث سؤال .. بااي دوله ممكن احصل تخصص ماستر قانون ؟؟

أنا أشوف الخيار الأوسع ، في الولايات المتحدة الأمريكيه ..

وربي يجزاكم كل خير ويوفقكم وييسر دروبكم..

ويجزاك خير ويكتب لك اللي فيه الخير يارب ..

ودعواتك لي ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ويستمر الامل
    طيب كيف ممكن اعرف الاوراق المطلوبه ؟؟ وهل احتاج توصيات ؟؟
    وهل من نصيحه تقدمها لي ؟؟
    اعذرني مااعرف ..
    ..
    وربي يجزاك كل خير ويوفقك وييسر دربك ويسهل امرك ..
    لك مني دعوه في ظهر الغيب ..
    تسلمين اختي الله يبارك فيك ..

* الأوراق المطلوبه :

1/ وثيقة التخرج ، اذا لم تكتب باللغة الانجليزيه ، يجب ترجمتها من أحد مكاتب الترجمة المعتمدة.
    2/ السجل الإكاديمي ، وايضاً اذا لم تكن مترجمة ، يجب ترجمتها .
    3/ 3 توصيات ، واذا لم تكن مترجمة ، يجب ترجمتها .
    4/ جميع ما ذكرته لك في الفقرات (1-2-3) ، انسخي منها قد ما تقدرين واختمي على الصور ختم طبق الأصل من نفس جامعتك.
    5/ التاكد من سريان مدة الجواز ، لأنه الوثيقة المعتمدة مع الجامعات والسفارة عند استخراج التاشيرة.
    6/ أن يكون الأسم الكامل في وثيقة التخرج وفي جواز السفر متطابقين ، وعدم اختلافهم حتى لو بالأحرف.

تقريباً هذي المتطلبات الرئيسية ..

وعند فتح باب التسجيل للمرحلة السابعة ، سوف يطلبون منكم تعبئة نماذج آخرى ، ولابد منك تحري الدقه في كتابتها ، واهم شي لا تغلطين في الايميلات والعناوين والتلفونات الخاصه بكم.

والله يوفقنا واياك ، وعقبال ما نشوف لقبك يكون وتحقق الأمل بأذن الله ..

وأي خدمة آخرى تحت أمرك باللي اقدر عليه ..
    7 "
  4. الله يجزاك خير يااخوي .. وسامحني اذا ثقلت عليك ..

القبول لازم أنا اللي اجيبه ؟ والا الوزاره تجيبه لي ؟؟ ومتى ابدأ في هذا الموضوع ؟؟

وربي يبارك فيك .. وييسر أمرك .. ويفرج همك .. ويكتب لك السعاده ..

لك من دعواتي نصيب ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ويستمر الامل
    الله يجزاك خير يااخوي .. وسامحني اذا ثقلت عليك ..

القبول لازم أنا اللي اجيبه ؟ والا الوزاره تجيبه لي ؟؟ ومتى ابدأ في هذا الموضوع ؟؟

وربي يبارك فيك .. وييسر أمرك .. ويفرج همك .. ويكتب لك السعاده ..

لك من دعواتي نصيب ..
    ومن يقول يارب ، وتسلمين ، ولا نريد من خلال مساعدتك الا هذه الدعوات الطيبه ..

بالنسبة للقبول يا الغاليه :

وزارة التعليم متفقه مع أحد المكاتب لجلب القبولات للطلاب والطالبات اللذين تم قبولهم في البرنامج ، واحنا في المرحلة السادسة الآن كلفت وزارة التعليم مكتب اسمه تجسير الفكر (وللأسف تفجير الفكر) من تعاملهم البطيء.

والمرحلة السابعه لا نعلم هل بيكون نفس المكتب هو اللي بيقوم بجلب القبولات أو لا ..

على العموم أختي أنا عندي لك مشوره ونصيحة أخ ، بس بعد ما يتم قبولك ان شاء الله وبعد ما يحددون لك دولة الأبتعاث.

1/وهو ان تقومي بعد اختيار دولة الأبتعاث لك ، بالبحث عن المعهد الممتاز اللي راح ترتاحي فيه من ناحية الدراسة والمدينة والآجواء والمعيشة ، وخلي في بالك أن يكون اختيارك على المعاهد الإكاديميه التابعه للجامعات وليست التجاريه ، لأن دراستهم والأهتمام من ناحية اللغة والتطوير أقوى وأفضل..

2/والتأكد من موقع وزارة التعليم العالي ، هل هذا المعهد أو الجامعة موقوفه أم لا من قبل الملحقية ..

3/ جلب القبول بنفسك اذا رغبتي بأنهاء اجراءاتك قبل الكل وقبل المكتب ايضاً ، وهذي لها اجراءات آخرى ..

أتمنى اني افدتك اختي ، والله يكتب لنا ولك اللي فيه الخير ..
    7 "
  6. الله يجزاك كــــل خير ويكتب لك الاجر بكل كلمه كتبتها ..
    والله ساعدتني كثير وعطيتني معلومات كثير ..
    واعذرني اذا ثقلت عليك بس هذا أخر امل ماابي يضيع ..
    وربي يجزاك على نيته الطيبه .. وربي يرفع شانك مثل مارفعت معنوياتي بنصايحك ..
    والله يوفقك ويسعد قلبك ..
    7 "
  7. تسلمين أختي ..

ولك كذلك دعواتك صادقه ..

وأمنيتي أنك تحققين أملك ومرادك بأذن الله ، لك ولباقي الأخوه ، وأنا بس ربي يسهل اموري بقادم الأيام ، ونسبقكم على مواصله تحقيق الحلم ..

وأي خدمه آخرى لا تترددين في السؤال ، وعدم تكرار الأخطاء اللي وقعنا فيها قبلك ..

وانا كلامي لك هذا كله ، من واقع تجربه شخصيه ، لا منقوله من احد ، وهذا شي من صالحك بأذن الله ..

وتقبلي ودي وتقديري ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.