الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار 50 الف هل تكفي ؟

استفسار 50 الف هل تكفي ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4824 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Mr_independnet
    Mr_independnet

مبتعث مستجد Freshman Member

Mr_independnet الولايات المتحدة الأمريكية

Mr_independnet , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى لفاف , بجامعة حته سمرقند
    • حته سمرقند
    • لفاف
    • ذكر
    • العزبة, ربك ما أراد ابتعث تاكي في السعودية
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

February 3rd, 2011, 11:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد ...

بعد خوض 3 سنين في حلم الابتعاث والتسردح بين الكليات والوظائف في السعودية رجع الامل (الامل بالله عظيم)
    هو ريحة بعثه مو بعثه بس ان شالله خير عندي كم استفسار الي يقدر يجاوب والي جوابه يحطم يخليه لنفسه لو سمحتم
    ياريت تدوني الحلول موتقفلوها في وجهي شكرا

1_ هل 50 الف ريال سعودي تكفي الين ما يتم التحويل لي برنامج خادم الحرمين لأن ماعندي غيرها ؟

2_ناوي معهد ELS في تامبا ان شالله هل في ارخض منه ؟ وايش برنامج الدراسي الي ادخله توفل ولا اكادميك ؟

3_ اقدر ادرس اي تخصص غير الي محددته الوزارة لأنه ماتمشي معي ؟

4_ قبول الجامعه اجيبه قبل المعهد ولا بعد المعهد ؟ وعشان القبول لازم ادفع للجامعه حق ترم ولا لا ؟

اتمنى انكم تجاوبيني والله يوفقكم جميعا ولايردكم خائبين ويغفر لي وللمسلمين امين
  2. اققققسم بالله كأنك حاسس بحالتي انا وانت نفس الصفات مشتركة جدا جدا

معاي 50 الف لكن نفسي ادرس تخصص هندسة طيران لكن ماادري اذا تقبل فيه الوزارة والا لا ..

ما اعرف ايت جامعه والا ايت ولاية .. الي اعرفو بس معايا 50 الف وابغا هندسة طيران ..

لكن ايت جامعه وايت مدينة ماادري ولا اعرف ايش اسوي وقبول معهد وقبول جامعه كل هاذي الاشياء انا زي التايه فيها
    7 "
  3. وربي حتى انا نفسي في طيران بس من جد ضايع وخايف لمن اروح هناك تخلص فلوسي وارجع

انا رايح واملي كله في الخمسين الف اذا خلصت اكلت هوا ما ادري ايش الحل يعني مافي امل احد يديني فلوس غير الخمسين الف بإختصار
    7 "
  4. اي تقبل الوزاره تخصص هندسة طيران

و تخصصات كثير تقبلها ، بس بالنسبه للـ 50 الف ماعندي فكره اذا تكفي او لا

انتوا احسبوها شوفوا مصاريف المعهد احسبوا لـ 6 شهور
    و كمان شوفوا الاشياء الضروريه و كذا يعني بطاقة الباص + جوال + نت + سكن + اكل

=)
    7 "
  5. اسمع انتا معاك 50 وانا خمسين .. >> لاحظ وحدة رقم ووحدة كتابة هههههههه
    ايش رايك تديني ال 50 حقتك وانا اروح اسافر فيها واحول للبعثة وبعدين احول للبعثة يرجعولي الفلوس الي صرفتها

ممكن يرجعولي قول 70 او 60 المهم الي هوا يسير انا اديك هوا وتطلع هههه فكرة حلوة وربي هههههه

---

امزح امزح
    انتا من جدة وانا من المدينة وكلنا معانا 50 ونفسنا ندرس طيران ليه مانبدا نسوي اوراقنا سوا ونسافر واذا جات جات ماجات تتدبر وقتها نخلي املنا بالله كبير
    7 "
  6. 6 شهور ماتكفي 50 الف !!!!

اذا 3 شهور في 25 الف مع السكن والدراسة في المعهد في تامبا فلوريدا غير المصروف
    يعني في 3 شهور يبغالي 30 الف ريال سعودي عدا ونقدا ريال ينطح ريال

انت اديني الخمسين الف حقتك وانا استثمرها لك ونطلع سوا ايش رايك ؟ انا شغال في بنك في قسم المبيعات
    تخيل دوبني مخلص اول ترم في جامعة الملك عبد العزيز انتساب والخمسين الف الي بقلك عليها بخذها قرض و ابوي يسددلم
    حتى لسا ماوافقو الاسبوع الجاي يردو عليا بس خليها على ربك والله خايف
    7 "
  7. عشان تعرف هل تكفي او لا

تمشي خطوة خطوة بكل التكاليف اللي راح تدفعها وتسوي لك مخطط .. ,

اعرف واحد يدرس بهالمعهد بتامبا يقول لي السكن والدراسه لمدة شهر واحد تكلف 3000 دولار يعني 11250 ريال سعودي
    بياخذون عليك رسوم تسجيل وتأمين صحي اول مره نقول 300 ريال او اكثر بشوي
    رسوم الفيزا 532 ريال
    السيفس 750 ريال
    ترجمة الشهادات اذا ماترجمتها نقول 200 ريال واذا تبي ترجمها من وزارة التربية مجاني قد قريت شي زي كذا بالمنتدى ..
    وبخصوص التخصص تقدر تدرس بأي تخصص بس أهم شي يكون التخصص والجامعه موصى بها من وزارة التعليم العالي وهذي تلقاها بموقعهم..

لاتنسى تكاليف المعيشة

وتذكرة السفر ذهاب ..

50 الف تكفيك ل 3 شهور او 4 شهور فقط اذا مسكت نفسك مررره

واحب اضيف ان هالمعهد سيء جدا وتجاري جدا والكل يذمه واللي قال لي عن تكاليفه مايمدحه ويقول انه يتعمد يرسبهم بالمستوى عشان ياخذون عليهم زيادة ..

فياليت تدور لك معهد اخر افضل لك

واذا تبي اي مساعدة انا حاضرة
    7 "
  8. رد: 50 الف هل تكفي ؟

عشان تعرف هل تكفي او لا

تمشي خطوة خطوة بكل التكاليف اللي راح تدفعها وتسوي لك مخطط .. ,

اعرف واحد يدرس بهالمعهد بتامبا يقول لي السكن والدراسه لمدة شهر واحد تكلف 3000 دولار يعني 11250 ريال سعودي
    بياخذون عليك رسوم تسجيل وتأمين صحي اول مره نقول 300 ريال او اكثر بشوي
    رسوم الفيزا 532 ريال
    السيفس 750 ريال
    ترجمة الشهادات اذا ماترجمتها نقول 200 ريال واذا تبي ترجمها من وزارة التربية مجاني قد قريت شي زي كذا بالمنتدى ..
    وبخصوص التخصص تقدر تدرس بأي تخصص بس أهم شي يكون التخصص والجامعه موصى بها من وزارة التعليم العالي وهذي تلقاها بموقعهم..

لاتنسى تكاليف المعيشة

وتذكرة السفر ذهاب ..

50 الف تكفيك ل 3 شهور او 4 شهور فقط اذا مسكت نفسك مررره

واحب اضيف ان هالمعهد سيء جدا وتجاري جدا والكل يذمه واللي قال لي عن تكاليفه مايمدحه ويقول انه يتعمد يرسبهم بالمستوى عشان ياخذون عليهم زيادة ..

فياليت تدور لك معهد اخر افضل لك

واذا تبي اي مساعدة انا حاضرة
    فيكي الخير حرم عبد العزيز
    الشهادة مترجمه من سنتين والحمد لله التأمين فكرت اخذه من السعودية من بوبا
    والتذاكر بحاول اخذ امر اركاب ان شالله واضمن اني احول بعدين
    المعهد مايهمني ردئ ولا لا الحمد لله انكليزيتي كويسه بس محتاج ريفريش واحتكاك شهر ولا شهرين
    وادخل اختبار التوفل ان شالله واخذه باذن الله
    ابغى ادرس لغه واخذ التوفل من تامبا لأأني سمعت انها كويسه واسعارها معقوله وكل شي فيها مرا جيد
    الجامعه عندي اكثر من اختيار لقيت جامعات كثيره بس استنى الفلوس واقدم على الجامعات قبول مشروط ان شالله وازبط نفسي
    بس سؤال للناس الفاهمه في المنتدى او الي تعرفيه في تامبا هل خمسين الف تكفي في فترة معقوله زي 3 او 4 شهور ؟؟
    7 "
  9. السلام عليكم

والله يااخوانى حالتكم زي حالتى بالزبط خمسين 50 وهادى ماختها من ماما ولا قلتهم اديني المبلغ دا وحثبتلك ان شاء الله راح تتسهل وراح ارفع راسك ناس تدينى معنويات انو اروح بدا المبلغ وناس مراح تكفيك ابدن اقل شى فى 8 شهور 70 الف والله راح ابكى انا ودا حلم عمرى اقول لى اهلى حروح حتى لو راح اصير هوملس هناك بعدين ناس الله يديهم العافيه دلونى على معهد رخيص فى اريفاين لوس انجلس المعهد فى 500 دولار و700 وقالو كمان ممكن اسكن عند عيله 600 او 700 دولار كل شهر طبعن بس ودا رابط المعهد ولله
    حسيت بمعناتكم لانى انا اعانيها بالزبط المشكله انا ماخذه دبلوم من عبد العزيز ومو راضين يعادلولى هوه جامعتنا العزيزه موراضيه تعادل ياللله ان شاء الله خير ودا الرابط ESLA : AMERICAN LANGUAGE AND CULTURE
    7 "
  10. الله يعيننا وويسر امورنا يارب

لا ان شالله انها تكفي وانا واثق وراح اثبتلكم الكلام دا بعد ما اقدم على القبولات واعرف اسعار السكن واحجز من هنا سكن اول شهر
    بعدين لمن اوصل اقط مع اي احد مجموعة شباب يطلع رخيص بس خلي المبلغ يجي ان شالله يارب
    بالنسبة لـ LA المدينة نفسها غاليه يعني السكن غالي سكن بـ 500 في الشهر مو مرا غالي بس في ارخص منو وانا متأكد
    واكيد المواصلات والمعيشة غالية هناك
    وياشباب لحد يطلع من هنا من غير امر اركاب ترا هوا بعد الله الي يحول على البعثه بسرعه لا تنسو مهم مررررا ترا لو مدري ايش يكون ثمنه بالقوة حتاخده بس لو عندك قبول جامعه مشروط وقبول معهد وموعد دراسه غصبن عنهم يدونك بس بالقوة شدو حيلكم وفالنا التوفيق ان شالله يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.