الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معدلك جيد منخفض أو مقبول ....... شي مهم لازم تعرفه

معدلك جيد منخفض أو مقبول ....... شي مهم لازم تعرفه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4815 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثجي
    مبتعثجي

مبتعث جديد New Member

مبتعثجي الولايات المتحدة الأمريكية

مبتعثجي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم إدارية , بجامعة هارفرد
    • هارفرد
    • علوم إدارية
    • ذكر
    • هارفرد, kin
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Oct 2010
    المزيدl

February 14th, 2011, 10:40 AM

.
    .

" لازم تعرف عزيزي انك تقدم على دراسات عليا يعني مكان لتنافس اصحاب المعدلات العالية والمتفوقين وقد لا يجد بعض المتفوقين قبولات للدراسات العليا عشان كذا ما لأصحاب المعدلات النازلة مكان ابد في جامعات امريكا

بمعدلك هذا مستحيل تحصل على قبول ماجستير في امريكا. بصراحة معدلك جداً نازل والجامعات الامريكية حتى الي مستواها نازل ما يقبلوا بمعدل مثل هذا ابدن وانا لي سبع سنوات في امريكا وبتعامل مع الجامعات وقبولاتها ومتأكد من كلامي الي بقولو ... حتى لو معك دورات وخبرات طويلة بمعدل زي هذا ماينفع شي
    عشان كذا لا تتعب نفسك اخوي وجرب تشوف لك ماجستير موازي في السعودية افضل "

----------------------------------------------

دكتور سعودي ساكن في امريكا ويجيب قبولات وخبير في مجال القبول لدى الجامعات الأمريكية وحياته كلها قبولات في قبولات... اتصلت عليه وقلت له معدلي.... قالي "الكلام الأحمر الي فوق"
    وبصراحة حطمني جداً خصوصا إنه معروف بخبرته الطويلة في امريكا. وعرضت عليه مبالغ كبيرة عشان يجيب قبول
    وفقدت الأمل في اني احصل على قبول خصوصاً أني قبل ما اكلمه راسلت جامعتين وقضبوني الباب.

طبعاً بديت اتخيل شكلي وانا راجع السعودية اجر اذيار عدم الحصول على قبول.... واتخيل الناس تسألني وراك يا فلان ما درست سؤال شماته وسؤال لقافه وسؤال حرص.

وسؤال وسط عالم مجتمعة وسؤال بينك وبين واحد يعز عليك وسؤال بقفاك .

وسؤال وسط مجلس رجال في عشاء وانت في زاوية المجلس والسائل في الزاوية المعاكسة والي بينكم مفتحين اذانيهم وعيونه
    م.

والاهم ردة فعل من يعز علي والديني واخواني وحبايبي و
    اصحابي ... وأنا راجع بدون شهادة

كل هالافكار والتخيلات كانت مسببة لي رعب قبل ما اسمع كلام الدكتور السعودي عاد وشلون بعد ما سمعت كلامه.

المهم

بعدد ما التقطت انفاسي يعني بعد صدمة كلام الدكتور بكم اسبوع قدمت على جامعة طالبة اكثر من معدلي يعني ما يقبلون معدلي "من خلال موقعهم الالكتروني" وتخيلوا المفاجئة عطوني قبول مشروط بإنهاء المعهد وتبدأ ماستر مباشرة << ما شاء الله

وانا حالياً ادرس لغة في معهد الجامعة والقسم الاكاديمي ينتظرني اخلص معهد واشرف عندهم لدراسة الماستر.

وبعد ما حصلت قبول بكم اسبوع اتصل بي احد الأحباب يبشرني بحصوله قبول مع أن معدله كان 2.20 من ٥

الزبدة

يا اصحاب معدلات جيد منخفض أو مقبول ترى امريكا كبيرة جداً وجامعاتها كثيرة جداً جداً والقبول حاصل حاصل بإذن الله.

لا تخلون عدم قبولكم من جامعة او جامعتين شي محبط أو كلام ناس متفلسفه "مثل الدكتور الي كلمته أنا" لا يحبطكم شي

انت بس حاول وراسل جامعات ....... في مرات كثير يتغاضون عن نزول المعدل في عدة حالات منها:

إذا كان عندك خبرة.

أو كان في ذاك السمستر الي انت ناوي تقدم عليه مافي طلاب وا
    جد فيضطرون يقبولون مهما كان المعدل.

أو جامعة تعتبر الطالب السعودي مكسب لأن الملحقية تفع بشكل كبير والجامعة تستفيد مادياً.

نقطة اخيرة

مهم انك ما تتشرط ...

يعني مو مشكلة لو جامعة في مكان ريفي ولا في اماكن ترفيه.

او جامعة مستواها الاكاديمي مش ولا بد "اقل جامعة امريكية تعتبر افضل من افضل جامعة سعودية" عشان كذا خل طلباتك معقولة.

والمهم انك تحصل على قبول.

بالتوفيق للجميع

2. السلام عليكم ورحمة الله

فعلا صادق اللي يشوف المتطلبات على صفحاتهم في الانترنت يجيه احباط,, الله يعطيك العافية على التوضيح

ولكن اسمح لي ,,, لي تحفظ كبير على كلامك انه "اقل جامعة امريكية تعتبر افضل من افضل جامعة سعودية"
    هذا مو صحيح أبد وفيه اجحاااف كبير بحق الجامعات السعودية ,,,ا بعض الجامعات السعودية أصعب بكثير من بعض الجامعات في أمريكا,,

شاااكر لك وبالتوووفيق
    7 "
  3. .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moataz Arab
    ماشاء الله !!

سبحان الله .. الأرزاق بيد الله .. الله يوفقك ياغالي ، ويعطيك العافية على الـ Push اللي عطيتنا هو

good luck !

كل شي في حياتنا محتاج Push والتفائل مهم جداً لكي تصل لأهدافك مطمئن البال

شكراً لمرورك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hussain AlQahtani
    ماشاء الله

الله يوفقك يا الغالي

والله اني فرحت لك بجد ..
    شكرا للدعوة والفرحة وإن شاء الله لك مثلها في حياتك

تحياتي لك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn_als3odiah
    السلام عليكم ورحمة الله

فعلا صادق اللي يشوف المتطلبات على صفحاتهم في الانترنت يجيه احباط,, الله يعطيك العافية على التوضيح

ولكن اسمح لي ,,, لي تحفظ كبير على كلامك انه "اقل جامعة امريكية تعتبر افضل من افضل جامعة سعودية"
    هذا مو صحيح أبد وفيه اجحاااف كبير بحق الجامعات السعودية ,,,ا بعض الجامعات السعودية أصعب بكثير من بعض الجامعات في أمريكا,,

شاااكر لك وبالتوووفيق
    حياك اخوي نورت الموضوع

ومن ناحية اني اجحفت بحق جامعاتنا السعودية .. فأنا انقل ما اطلعت عليه من خلال تصنيفات الجامعات العالمية حيث لم تدخل جامعاتنا في التصنيفات ولم تتأهل اصلاً لدخول أي تصنيف وكان هناك افضل من جامعتنا جامعات يمنية وصومالية وموريتانية ....وغيرها.

لكن عشان اكون حقاني جامعة الملك ع سعود فازت بالمركز ٥٠٠ على مستوى العالم لكن المشكلة ان هالتصنيف الي حطها في المركز ٥٠٠ كان يعتمد على المباني وجودتها والتجهيزات اوالوسائل العلمية وعدد الطلاب وعدد البحوث اي
    النظر في الكم وليس الكيف.

نورت الموضوع

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب وفقنيي
    ماشاء الله مبروك وانا يعجبني هذا الاصرار ومن جد خل كلام الحساد وراء ظهرك وشكرا لدعم وتشجيع الطلاب بكلامك الجميل
    احياناً ما يكونون حساد .... تقدر تقول متفلسفين ملاقيف ما يعرفون يقولون مدري يبي يفتي بأي شي ... بالإضافة للحساد طبعاً.

شرفت الموضوع بردك.

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.