الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة محتااااااااااار جداً أرجوا المساعدة من ذوي الخبرة

مساعدة محتااااااااااار جداً أرجوا المساعدة من ذوي الخبرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4809 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.Hussam
    Dr.Hussam

مبتعث جديد New Member

Dr.Hussam السعودية

Dr.Hussam , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Orientaion , بجامعة تبوك
    • تبوك
    • Orientaion
    • ذكر
    • تبوك, تبوك
    • السعودية
    • Feb 2011
    المزيدl

February 23rd, 2011, 12:00 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً أعرفكم بمؤهلي العلمي حالياً ومكان دراستي

أنا خريج ثانوية العام الماضي 1431هـ

بتقدير ممتاز والحمدلله وتنطبق على درجاتي جميع شروط الابتعاث بالنسبة لبرنامج الملك عبدالله من ثانوية وتحصيلي وقدرات

وأنا نفسي بالابتعاث من زمان لكن ماتوفقت بالابتعاث هالسنة في برنامج خادم الحرمين

ربما سوء حظ أو سوء تصرف

من أول ساعة من بعد فتح باب التقديم قدمت وأنا كلي أمل أن الشروط جميعا منطبقة علي تماماً

لكن ماإن قرأت شرط عدم التقديم على أي برنامج تعليمي أو برنامج ابتعاث داخل المملكة شعرت ببعض الاحباط لاني سبق ان قدمت في ابتعاث ارامكو وسابك وعدة جامعات سعودية

تخطيت هذا الشرط وقلت لعل وعسى أن هذا الشرط لن يتم التركيز عليه . وأكملت تعبئة البيانات واحدة تلوة الأخرى

إلى أن وجدت حجر عثرة آخر ألا وهو أن التخصصات المتاحة فقط طبية وأنا كنت أرغب بالهندسة

أكملت التسجيل وأنا مالي نفس وأخذت رقم الطلب وفقلت

وفي اليوم الثاني خرج أحد مسؤولي الابتعاث في الصحف المحلية يحذر الطلاب المقبولين أو الذين سبق أن قدموا على برنامج تعليمي داخل المملكة من التسجيل في برنامج الملك عبدالله بحجة تساوي فرص المقاعد في البرامج التعليمية في المملكة وأن لا يكون طالب واحد يشغل أكثر من مقعد ... الخ

أنا كان موقفي هنا محرج وخصوصا بعد جهلي بأن الطالب سيخضع لدورة لغة لمدة سنة كاملة

كنت اظن انهم سيضعونا مباشرة في الجامعات
    والدول اللي كانت مدرجة في الابتعاث لم تشجعني أيضاً ( ربما لجهلي )

فألغيت تقديم الطلب وسلمت شهادتي لجامعة تبوك اللي انقبلت فيها قبول نهائي

برنامج أرامكو.... سافرت لينبع حتى اختبر وقدمت الاختبار وأنا مرهق من قلة النوم والسفر والحالة النفسية السيئة اللي عشتها في تلك الفترة في تحديد مصيري في التعليم بعد الثانوية

ولم أقدم في الاختبار مايشفع لي ان التحق في برنامج cpc

وبرنامج سابك لم يقبلوني أيضاً

وأنا الآن أدرس في جامعة تبوك الترم الثاني ومعدلي الترم الماضي عالي جداً والحمدلله

وأثناء دراستي في الجامعة أحببت مادة الاحياء العامة

وعندي ميول للطب حالياً وايضاً للهندسة الذي هوطموحي الأول

قبل يومين تقريباً دخلت موقع ارامكو فوجدت برنامج المتابعة الجامعية

أرامكو السعودية :: برنامج المتابعة الجامعية

برنامج ممتاز اذا كانوا يقبلوا طلاب السنة التحضيرية

فأنا الآن محتااااار جداً معي ثلاث شهور لازم أتخذ قرار

إما أن أستمر في الجامعة وأدخل طب اذا الله اراد

أو اني اقدم على برنامج المتابعة الجامعية لأرامكو

أو اني أقدم على برنامج الملك عبدالله للابتعاث وأفصل من الجامعة

أرجوووكم ساعدوني وآسف الاطالة ...

تحياتي

2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز Dr.Hussam

عندي نقطة لك على أرامكو وهي ان ماتقدر تقدم عليها اذا انت في المرحلة التحضيرية لأن الي يريدوه أن تكون بدأت في الدراسة الأكاديمية
    وانتهيت من 30 ساعة على الأقل منها وهذه متطلبات من الموقع نفسه:

إذا كنت قد أكملت ما لا يقل عن ثلاثين (30) ساعة أكاديمية معتمدة أو ما يقابلها ومعدلك التراكمي لا يقل عن 2.5 من 4 أو ما يقابله.تقدم بطلبك الآن

وان لازم يكون تخصصك في أحد هذه التخصصات

علم الأرض ( جيولوجيا )

جيو فيزياء

هندسة كهربائية

هندسة بترول

كيمياء

كيمياء صناعية

هندسة ميكانيكية

علوم كمبيوتر

مالية

إدارة سلسلة الإنتاج

الصراحة موضوع البعثات ان مايقبلوا أحد يدرس في جامعة في السعودية هذا هو الشيء الصعب .. يعني هي حالتين: 1- هل لو انك سحبت ملفك من جامعة تبوك وقدمت على البعثات القادمة راح يقبلوك فيها ؟ ولا لا ..

2- هل لو انك كملت دراستك في الجامعة .. وحال قبولك في البعثات تستطيع سحب ملفك من جامعة تبوك ولا يكون لدى البعثات اي مانع ! ( لكي تضمن انك مقبول عشان لايقولوا لك ماقبلناك وانت ساحب ملفك من جامعة تبوك وبعدين وش تسوي تقعد باطل عاطل!! )

أنا أنصحك بأنك تتصل مع الوزارة بأي طريقة .. وأسرع طريقة بأنك تروح لهم والخيار الثاني الاتصال عليهم.. ولا انصحك بأنك ترسل لهم ايميل .. رسلت لهم انا ايميل وكل ماارسل يرسلوا لي ارسل على ايميل الآخر أرسل على الايميل الآخر يقول لي ارسل على ايميل

آخر وهكذا وبين كل ايميل وايميل فترة اسبوع - اسبوعين وآخر واحد مارد عليي أصلا .. رحت لهم واستفسرت لهم عن استفاري ..هو صحيح ان تعبت معهم هناك من مكتب لمكتب بس أقلها خلصت أموري في يوم واحد

واذا ردوا عليك بأنك تستطيع في الحالة الثانية بأنك تنقبل فأنا نصيحتي لك انك تتكل على الله وتقدم على البعثات القادمة بس مثل ماقلت انك تكون تدرس في الجامعة الا ان يقبلوك مع البعثات قبول مضمون ..

أما الحالة الأولى فلا استطيع بأن أنصحك فيها

هذا الي أقدر أنصحك فيه .. انا صراحة لا أعرف عن جامعة تبوك ومستقبلها لكن مستقبل انك تدرس في الخارج أفضل وفي جامعات أقوى بالتأكيد وبالذات أمريكا بما ان فيها تنوع في الجامعات ..

تحيآتي لك وتمنياتي لك بالتوفيق ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.