الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الله يدخلكم الجنه ادخلوا والله اني مهموم جداً

الله يدخلكم الجنه ادخلوا والله اني مهموم جداً

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4721 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحزبي
    الحزبي

مبتعث مجتهد Senior Member

الحزبي الولايات المتحدة الأمريكية

الحزبي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى رياضيات , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • رياضيات
    • ذكر
    • جاري البحث, جاري البحث
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

April 26th, 2011, 11:06 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .............
    ياشباب يابنات انا قدمت على جامعة اوهايو اثينز( قبول مشروط)وسيصل القبول بعد ايام حسب ايميل ارسلوه لي ويشهد الله اني شايل هم وغم مايعلمه الاالله لأني راسلتهما الان قالولي لازم
    تجيب درجة التوفل 500 واحسه صعب علي لأني اختبرته في السعوديه مرتين والله ماقربت من 500 رغم اني محضر ومذاكر من لونغ مان وكابلن ومسوي دافور مأطلع من البيت اذاكر دائماً علماً انني معيد , الشيء اللي قاهرني انني عندما عزمت على مراسلة الجامعات قلي واحد من اعضاء هيئة التدريس دارس في امريكا ان جامعات امريكا كلها اذا كملت جميع مستويات اللغه في المعهد التابع لأي جامعة يتغاضون عن التوفل ويقبلونك في الجامعه ولكن تفاجئت العكس حسبي الله ونعم الوكيل لي ثلاثه اشهر من يوم قدمت عليهم وايضاً ياأخواني/تي واحد ايضاً من اعضاء هيئة التدريس دارس في جامعة اوهايو اثينز والله العظيم يقسم بالله انهم دخل برنامج الماستر وهو لم يحصل على درجة التوفل طيب ليش الان يغيرونها , الله يعين على التوفل والله اني شايل همه من الان واحسها كبيره في حقي اذا ماجبت الدرجه ورجعوني السعودية فاشل كيف اقابل الناس والله فضيحه
    بماذا تنصحوني . بالله عليكم اعطوني اسماء جامعات اذا درست في معاهدها التابعة لها يتغاضون عن التوفل علماً انني تخصص رياضيات , ثانياً هل فيه امل لوخلصت جميع مستويات اللغةفي جامعة اوهايو اثينز يدخلوني الجامعه حتى لوماجبت درجة التوفل بس شكلهم يبغوني اشد حيلي
    الرجاء منكم مواساتي والاجابه على اسئلتي تكفوووووووووون ,,,
  2. الله يوفقك اخووي ,,, ماعندي شي اتمنا احد يفيدك
    بس ركز على المعهد الآكاديمي لانه يعديك بالليفيل , وفيه بعض المعاهد التجارية اللي تعدي بالليفيل لانها متعاقدة مع الجامهة
    مثل els وغيرره,,,, ركز على معهد آكاديمي...
    7 "
  3. التوفل سهل ونخوك ... طيب وش رايك باللي لازم وضروري يجتاز اختبار الجيمات GMAT والكل يعرف ماهو هذا الاختبار

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يوفقنا ويسهل امورنا انه ولي ذلك والقادر عليه , آمين يارب
    7 "
  4. السلام عليكم
    على هونك على نفسك بشويش
    ترى كثيييييير جامعات بعد ماتخلص مستويات اللغة في معهد اللغة حقهم يدخلوك الماستر بدون توفل كثييييير جامعات أغلب زملائي كدا .
    والي ما عندهم دا الكلام بعد ما تخلص مستويات اللغة و تكون سمعتك في المعهد كويسه يعطوك توصية للقسم بقبولك بدون توفل .
    وبعض الأقسام بعد ما يدرو أنك في أمريكا لك سنة أو سنة ونص تدرس لغة دايركت يدخلوك
    الله يوفقك ويسهل أمرك
    7 "
  5. الي فوق رافع الموضوع له ثلاث سنوات ليش ؟؟؟
    جد جالس اكتب وتوني انتهبة للشغلة ذي
    ع العموم اتمنى اني افدتك

انا بختصر لك الموضوع
    اول شي لازم تعرف ان القبولات هي توفيق من الله والي الله كاتبة لك بتاخذه عصباا عن اي ادمي
    الشي الثاني والي لازم تعرفة: الوضع بالجامهات تغير كثيييييييييييييير عن السنتين الي راحت من ناحيتين
    اول شي الـــ GPA كانوا يقبلون لو انك جايب 2 من 5 عادي
    التوفل او الايلتس كانوا يقبلون 5.5 للماستر وبدون اي تعقيد
    التغييرات صارت من كثرة الطلاب الدوليين ( ولا اقصد السعوديين وبس اقصد كل الجنسيات)

الشي الثالث:
    كل جامعة ولها متطلبات بخصوص درجة التوفل او الايلتس
    يعني: فية جامعات طالبين مثلا 6.5 بالايلتس او 550 توفل لدرجة الماجستير ومهما كان ما يتنازلون عنها للسبب
    اانهم مكتفين فا يتشرطون (واحتمال يرفعون معدل قبول الــ GPA بعد )

فية جامعات تقول جب لنا اي درجة للتوفل او الابلتس ونشوف الباكج كامل (التوفل او الايلتس وسجلك الاكاديمي والتوصيات وخطاب الغرض من الدراسة.... الخ) وكل ماكانت درجات عالية وتوصياتك جيدة كل ماكان فرصتك احسن يعني احتمال يقبلونك حتى لو ماجبت الدرجة

فية جامعات تقول تعال ادرس عندنا لغة واذا خلصت ندخلك الجامعة.

انت عاد يبيلك تراسل الجامعات واقصد تراسل قسم الرياضات (لانهم هم الي بيدهم كل شي )وانصحك بالطريقة هذي
    اول شي دور الجامعات الي فيها تخصصك الرياضيات الي تقبل حدود الـــ 6 بالايلتس (انصحك بالايلتس اذا انت اختبرات كذا مرة توفل وماجبت الدرجة)
    وبعدها ابدا راسل للقسم وقولهم كذا
    اسمك+ عندك بعثة تشمل دراسة ومصاريف ومعيشة (لازم تقول كذا عشان لايفكرون انك ع حسابك وتبي منهم بعثة)
    دراستك وش درسة بالظبط ومعدلك ووش تبي تدرس بالرياضبات اي مجال (رياضيات مالية عامة .... اي شي)
    انك تبي تدرس عندهم لان قسمهم جيد وان الملحقية موصين بالجامعة.
    قولهم ابي اعرف تقبلوني او لا بس قولها بشكل غير مباشر
    انتظر رد منهم وشوف
    الاغلبية بيقولون لازم نشوف الطلب كامل
    اذا قالوا كذا قول كم نسبة اني انقبل

ارسل لكذا جامعة مع بعض يعني خل الايميل نسخ ولصق وغير اسم الشخص والجامعة وزي كذا

نصائح للقبول:
    اذا كنت بامريكا تدرس لفة وقدمت ع جامعة حاول تروح للقسم الي انت قدمت علية خلهم يشوفون انك متحمس وزي كذا والله تمشي امورك

فية واحد من اخوياي نفس وضعك كان بيدرس رياضيات مالية وجاه قبول مشروط من جامعة في ديتون اهايو وكان جايب 5.5 باليلتس وقالوا له تعال كمل ادرس لغة عندنا وتدخل جامعة ولو حبيت تدرس مواد اكاديمية اثناء اللغة مافي مشكلة
    شوف ولاية اهايوة وتينيسي واريزونا وتكساس والولايات الوسطى الي مافيها سعوديين كثير

لا تيأس وخلك ايجابي وثق بالي الله كاتبة لك ولا تخلي من جهدك شي

ملاجظة حبيت اضيفها: كل قسم يختلف عن قسم بالجامعة
    يعني لو الجامعة كاتبين بصفحتهم انهم يقبلون 6.5 مثلا بالايلتس فهو بشكل عام
    اوضح لك: لو انا وياك قدمنا بنفس الجامعة وانا جايب 5.5 وانت جايب 5.5 بالاسلتس زيي بالظبط
    بس انا قدمت تربية وانت قدمت رياضيات
    اذا كان عدد الطلاب بقسم الرياضيات قليل مقارنة بقسم التربية ف راح يبقولنك وانا لا
    ليش لان قسم التربية او كلية التربية مكتفين
    ومع انا انا وياك نفس الدرجة وكل شي حتى لو نفس المعدل بس راح تفرق من قسم لقسم
    انا اقول الكلام هذا من باب خبرة لاصحابي
    شخصين قدموا ع نفس الجامعة وواحد جايب 71 توفل والثاني جايب 75 (توفل IBT)
    ابو 71 انقبل بالكلية الي قدم عليها والي جايب 75 كان مقدم اذكر ع الفيزياء قالوا له توكل ع الله مافي لانهم طالبين بصفحتهم لازم توفل IBT يكون 82
    فتعتمد ع القسم

اتمنى اني افدتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.