الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

منو يضمن لي الالتحاق ؟؟

منو يضمن لي الالتحاق ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4739 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية رونارو
    رونارو

مبتعث مستجد Freshman Member

رونارو الولايات المتحدة الأمريكية

رونارو , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبة , بجامعة الفيصل
    • الفيصل
    • محاسبة
    • أنثى
    • الشرقية, الشرقية
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

April 30th, 2011, 07:54 AM

طبعا الموضوع واضح
    انا حابة اروح على حسابي الخاص
    بس مش عارفة كم الميزانية اللي تكفيني هناك
    من جميع النواحي فيزا وتذاكر وسكن ودراسة....الخ
    واي مدينة افضل من ناحية الميزانية
    وخلال كم يبغى لي عشان التحق شهر والا شهر والا سنه والا يمكن ماالتحق بالبعثة
    ولو فكرت اروح على اساس لغة ثلاث شهور في معهد ممكن اني انضم واكمل بكالوريوس؟؟؟
    ارجوووكم فيدوني
  2. الله يقويك اختي

اعتقد 40 ألف ريال تكفي لمدة خمس او ست شهور ،، بس حاولي تكون أكثر تحسباً لأي طارئ

ومن ناحية المدينة ( أمريكا قارة كاملة ) وفيها مدن رخيصه وفيها غاليه وفيها شينه وفيها زينه ، في بحثك عن المدينة المناسبة
    حاولي توفقين بين المدينة االآمنه اهم شي والرخيصه ولو كانت متوسطة الغلاء بس اهم شي تكون آمنه وفيها خدمات ممتازه مثل مستشفيات ونقل عام ممتاز

وبالنسبه للإلتحاق بالبعثه
    بعد قبولك في المعهد او الجامعه و وصول الـ i-20 لك احجزي موعد في السفاره واذا طلعت معك الفيزا
    حاولي انك تراجعين في الوزارة على شان تاخذين أمر اركاب من الوزاره ، لانه بيساعدك كثير في إلحاقك بالبعثه
    واذا ما قدرتي روحي بس يمكن تتأخرين في الإلتحاق بالبعثه ويمكن يصعب عليك كثر الإلتحاق
    وأهم شي ابحثي عن المستندات المطلوبه في التقديم ،، والمستندات المطلوبه في الملحقية
    وبتركيز عالي ولا تنسين شي
    ومن الملحقية افتحي ملفين ،، ملف طالب دارس على حسابة الخاص ، وملف إلحاق بالبعثه
    وحطي فيها نسخ من جميع أوراقك ، وحطي نسخ من أمر الإركاب اذا حصلتي عليه لانه بيساعدك مثل ما قلت لك

الله يوفقك اختي
    بس تأكدي من التخصص ومن الجامعه انه معترف فيها من موقع الوزاره او من مراسلة اي احد في الملحقية الثقافيه السعودية في أمريكا
    7 "
  3. يعطيك الف عافية اخوي
    معليش انا اول مرة وماعرف عن هالمواضيع
    شنو امر الركاب ؟؟
    وهل احصل عليه وانا ادرس على حسابي والا على حساب الدولة ؟
    وتقريبا اكثر مدة ممكن اني التحق كم؟
    انا الميزانية اللي عندي حاليا 55 الف هل تكفي لحد ما التحق بالبعثة؟
    7 "
  4. هلا والله رونارو

انا مثلك في المرحله الضيقه اقصد

المهم ..نسيت

اول شي الالتحاق هو مشكلة كل واحد طالع على حسابه مايدري هو بيلتحق او لا

لكن اللي عرفته من الاخوان انه الين 5 شهور ان شاءالله 70% بتكون التحقت الين 9 شهور كحد اقصى

الحين بقولك كل شي من البداية وابيك تمشين معاي وحده : وحده علشان ماتلخبطين

اول شي قدمي على معهد وراح تكون في رسوم تسجيل للمعهد حدود 60 دولار تندفع بالفيزا

بعد ماتسجلين وتحطين صندوق البريد ولازم تكون بياناتك دقيقه علشان القبول و I-20 يجيك عليه

I-20 يجي مع القبول لازم تطلبينه علشان تاخذين الفيزا

المرحله الثانية قبول الجامعه وهذي اللي قاعد اعك فيها

طيب اذا جبتي قبول الجامعة والمعهد تقدمين على الفيزا

ادخلي موقع السفارة في الرياض واطلبي فيزة طالب F1

اقري الشروط كلها والطلبات اللي يبغوها واحجزي موعد في السفاره

وبتشوفين في موقع السفارة شي اسمه سيفس قيمته 200 دولار

وباقي اجراءات بسيطه جداً اذا دخلتي موقع السفاره تفهمينها

-----------------------------------------------------
    طيب امر الاركاب

إذآ كنتِ مو من الرياض تسوي سكآن للأورآق المطلوبـه بالأسكنر
    والاورآق المطلوبـه لـ إصدآر القرآر

متطلبات إصدار قرار الإبتعاث لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي
    1. صورة من قبول ( اللغة + الجامعة ) بالنسبة لمرحلة البكالوريوس ، أما طلاب الدراسات العليا ( ماجستير – دكتوراه ) فيكتفى بقبول اللغة كحد أدنى .
    2. صورة القبول + ( I-20 ) لطلاب أمريكا.
    3. صورة جواز السفر بالإضافة لصورة التأشيرة الدراسية ( الفيزا ).
    4. صورة بطاقة الأحوال + ( صورة دفتر العائلة للمبتعث المتزوج ) أو صورة دفتر العائلة للطالبة.
    5. صورة ( جواز السفر + صورة التأشيرة + صورة بطاقة الأحوال ) بالنسبة للمحرم المرافق مع المبتعثة .
    6. صورة وثيقة التخرج بالإضافة إلى صورة كشف الدرجات لمرحلة الدراسات العليا ( أو صورة من معادلة الشهادة إذا كانت صادرة من الخارج بالإضافة إلى كشف الدرجات ) .
    7. صورة شهادة الثانوية العامة + صورة شهادة القدرات + صورة شهادة التحصيلي لطلاب مرحلة الثانوية.
    8. تعبئة الاستمارة المعدة لإصدار قرار الأبتعاث ( الموجودة على موقع الوزارة الالكتروني تحت رابط نماذج الوزارة ) . حطيته لك بالمرفقات يآلغلآ
    9. بالنسبة للمحرم المرافق ( زوج – أب – أخ ) إذا كان أخ يجب أحضار وكالة شرعية أو قرار رسمي من العمدة والشرطة من الأب بالسماح للابن بمرافقة شقيقته ( وأن يقيم معها إقامة دائمة أثناء مدة الدراسة في بلد الأبتعاث ).
    10- صور من بطاقة حضور الملتقى
    وبعد إكمال هذه الطلبات بإمكان الطالب أو الطالبة إرسالها على العنوان التالي :
    وزارة التعليم العالي – وكالة الوزارة لشؤون البعثات – برنامج خادم الحرمين الشريفين
    الرياض – شارع العليا العام – ( حي الغدير ).
    - يكون الإرسال بواسطة البريد الممتاز ، وعلىالطالب أو الطالبة متابعة حالة الطلب على موقع الوزارة الإلكتروني ، وإذا ظهرت عبارة ( تم طباعة القرار ) عليه مراجعة الوزارة لاستلام صورة القرار للحصول على تذاكر السفر ، وبالإمكان توكيل أو تفويض شخص آخر باستلام صورة القرار وإنهاء إجراءات تذاكر السفر
    أوترسليها عن طريق الايميل لـ عبير وهذآ الايميل atariri@mohe.gov.sa
    وعشآن مآتكون ثقيلـه بالتحميل عندك برنآمج البوربينت حطي الصور كلهـآ فيهـآ ولمآ تجي تحفظيهـآ سوي حفظ على صيغـه PDF
    وارسليهـآ .. وتشيكي على حالتك بالموقع وتلقي تم طبآعة القرار
    وإذآ كنتِ من الريآض خلي محرمك يروح للوزآرهـ ومعه الاورآق وبسرعه يسون إصدآر القرآر
    وبآلنسبـه لـ أمر الاركآب يروح محرمك لـهمـ أنآ سمعت من وحده تقول محرمي مآطلبوهـ أوراق الا طبآعة القرآر وبس يسون لك أمر إركآب
    لكن يأخذ الاورآق إحتيآط وموفقـه يالغلا
    + الجواز الاصل و صورة الجواز
    + اخر مؤهل علمي لك ثانوي او جامعي او ...الخ
    + الفيزا الدراسية
    + صورة من قبول المعهد
    + صورة من قبول الجامعه

ويقدر المحرم يسوي أمر الاركآب واصدار القرآر بسآعه ونص يمكن مآيطول إن شآء الله وكله بمبني وزآرة التعليم العآلي

وفي الختام اتمنى اني افدتك بشي

وانا تحت امرك في كل استفسار وراح ارد عليك باللي اعرفه

ومابي منك الا الدعاء لي ولوالدي في ظهر الغيب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.