الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح ::::: كيف تحصل على قبول لدراستك في امريكا :::::

شرح ::::: كيف تحصل على قبول لدراستك في امريكا :::::


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1445 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية msscti
    msscti

    مبتعث فعال Active Member

    msscti الولايات المتحدة الأمريكية

    msscti , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى some major , بجامعة Life School
    • Life School
    • some major
    • ذكر
    • Somewhere, N/A
    • السعودية
    • Jul 2006
    المزيدl

    July 19th, 2011, 07:00 AM

    موضوع مُحدّث حتى 1 يناير 2015 للتنبيه والإطمئنان لا يؤثر تقادم الزمن على مثل هالمواضيع، حرصت كثيرا على تحديثه رغبه في نفع الكثيرين والأجر

    "تبي نصيحة يالحبيب ترى جُلّ المكاتب نصابين وشغالين على مئات الطلبه وقال المثل ماحك جلدك مثل ظفرك ،بحاول اعطيك ارشادات علها تفيدك"


    هذا رد أجبت أحد الأخوان به بناء على تجربه شخصية ثم رأيت أن أفرد له موضوعاً خاصاً لتعُم الفائدة ... بشكل عام يمكن أن أقول:

    • هذه الخطوات لراغبي الدراسة في أمريكا وبالتأكيد يمكن أن تعمم التجربه لكل الدول المتقدمة
    • هذا الخطوات تبني الذات وتزيد الثقه و الخبره وتعزز اللغة
    • هذه الخطوات تحتاج ميزانية بسيطة لسداد أجور البريد ورسوم القبول في الجامعات لكنها ارحم بكثير من جشع المكاتب
    • قبول البكالوريوس .. اسهل من الماستر والماستر اسهل من الدكتوراه PhD بصفة عامة


    خطوات النجاح للحصول على قبول جامعي/ ماستر/ Phd


    1- ترجم جميع اوراقك من وثيقة وسجل إن كانت عربي لأكثر من نسخه ، اصنع خطاب اهداف وسيرة ذاتية بالأنجليزية ثم امسحها بالماسح الضوئي Scanner وبأحجام معقولة أو استخدم طابعة ال PDF وهو برنامج مجاني يحول مستندات الوورد الي بي دي اف ( لا أحد يجعل الملف الواحد 2.5 Mb) وكون ملف خاص بالمشروع على حاسبك الشخصي ، كذلك لا تستخدم الجوال لتصوير مستنداتك استخدم السكانر لأن الجوال يعكس اسلوبك ويوحي بعدم الجدية وهو حتما غير إحترافي وعادة غير جيد
    2- أدعم أوراقك بخبرات عملية باللغة الإنجليزية إن أمكن حتى لو عملت بائع.
    3- استخرج جوازسفر، واشترك في صندوق بريد ( البريد السعودي) ضروري جداً جداً جداً ، واصدر بطاقة إتمانية فيزا أوماستركارد ، هناك بطاقة اعتبرها جيده من الراجحي اسمها فيزا تسوق ، هي مسبقة الدفع بمعنى تشحنها بمبلغ وتستخدمها ،لا فوائد وهي اراها افضل من الفيزا العادية عدا ( بعض الإستخدامات كتأجير السيارات وغيرها من الخدمات التي تتطلب تفويض من البنك بالدفع في حال طلب مانح الخدمة ) Visa أو Mastercard - لاحظ كثير من البنوك السعودية تصدر بطاقات أئتمان مسبقة الدقع يعني تحط فيها فلوس وتسحب من مبلغك اللي حطيت، اراها مناسبة جدا
    4- حدد تخصصك الذي تريده بوضوح تام ، وليكن هناك بعض المرونة بمعنى قد تجد تخصص مشابه في جامعة سهلة : بمعنى كن مرن ...
    5- ارسل أوراقك لمؤسسة Wes الأمريكية للمعادلة عل المعدل يرتفع قليلا إن كان معدلك منخفض أو لتحويله من 4 وهناك مواضيع كثيره بهذا الموضوع
    6- اسس بريد إلكتروني خاص بالمراسلات وليكن على الجي ميل ( بل ضروري ) لأن الجي ميل يسرد كل المراسلات المتتابعة مع كل شخص
    7- حدد ولاياتك بوضوح بالنسبة لأمريكا ( ابعد عن الغلا و المدن الكبيره ومناطق الأعاصير والبرد ... الخ )
    8- انسى الجامعات الكبرى ( لا للتحبيط ولكن لأن سواد الطلبه والطالبات يبغون "النجاز" واعتقد قله قليله من يحقق بعض الشروط الصعبه لتلكم الجامعات على سبيل المثال 100 نقطة في التوفل أي بي تي و جي بي ايه فوق 3.8)
    9- ضع قائمة بالجامعات الممكنة في عدد وليكن 15 ولاية.
    10-ضع قائمة فرعية لكل ولاية بحدود 3 جامعات.
    11- الآن لديك قرابة 45 جامعة .
    12- إن لم تكن لديك لغة تسمح لك بالمراسلة فاستعن بصديق يكتب لك رسالة واضحة مفادها أنك طالب أجنبي لديك منحه حكومية ( أو ضمان مالي بنكي معقوول - ثم اارفق صورة منه مع كل ايميل ترسله ) وترغب بقبول مشروط وأسأل الشخص الصحيح: هل من الممكن أن احصل على قبول مشروط، وأكد على جزئية أنك على أتم الإستعداد أن تدرس في معهد الجامعة فترة اللغة؟
    13- الغرب بشكل عام مادي حتى النخاع ـ لذا يجب أن تثبت ملائتك المادية.
    14- قبل أن ترسل لأي جامعة عليك أن تتأكد من أن التخصص المطلوب والجامعة معترف بها من موقع وزارة التعليم العالي
    15- من الضروي جدا أن ترسل ايميلاتك للشخص الصحيح وعادة أن يكون رئيس القسم أو مسؤولين القبول والتسجيل واحيانا مكتب الطلاب الأجانب - طبعاً لابد من الدخول لموقع الجامعة ثم التخصص ثم تقرأ الخطط الدراسيه قرأه ذكيه وسريعة ومن ثم َمعرفة اسم رئيس القسم وايميله.
    16- ستصبح تقص رسالتك المعهودة وتراسل كل يوم جامعة ، ثنتين ثلاث ... والعملية نحتاج طول نفس وشوية لغة
    17- هذه العملية بتدخلك في دوشة كبيرة لأن الرسائل والردود ستصل تباعاً .. فلازم تكون مركز وعندك دفتر خارجي للملاحظات
    18- حتماً لابد يكون عندك حد أدنى من اللغة لتتمكن من متابعة موضوعك أو رسائلك مع كل شخص
    19- هالعملية راح تجعل لغتك تتطور بشكل كبير ... فلا تستخسر الوقت وتقول وقتي بيضيع في مواقع الجامعات والترجمة
    20- يجب الدخول على موقع كل جامعة ثم تقرأ الشروط والبرنامج ومدة الدراسة وشرط اللغة وإن كان هناك اختبارات أخرى جيمات ... عشان ما تتورط وتخسر وقت ومادة مع جامعة شوي معقدة
    21- اكيد بتحتاج قاموس إلكتروني ، بس عشان السرعة - على وقتي ماكان فيه الآيفون لكن الآن بعد تحديث الموضوع اقول لك انسى القواميس الإلكترونية ونزل من ابل ستور قاموس ممتار جدا اسمه Oxford wordpower من جد قاموس حلو و انجليزي انجليزي عربي - هو بفلوس مو مجاني بس يستحق
    22- البعض بيرد ويقول لك نعطي قبول مشروط والكثير بيعتذر وفيه من بيطنش وهناك من سيفرود رسالتك إلى آخرين ... لا تيأس
    23- تابع ... تابع ... تابع ايميلك في اليوم 5 مرات
    24-كل شخص يعطيك الضوء الأخضر ... ارسل له كامل أوراقك مصدقة طبق الأصل DHL أو Fedex وبأسمه شخصياً
    25- اري عملية ال Express mail مكلفة شوي بس مضمونة وراح تتعرف على الشركات وبيعملون لك تخفيض أكيد لأنك بتصير زبون- فيه ملاحظة اريد ان اضيفها بعد تحديث الموضوع وبعد مرور عدّة سنوات ( البريد السعودي تحديدا البريد الممتاز صار جدا منافس وميزته انه رخيص - أجعله خيارك الأول ولكن ليس الأمثل) انا شخصيا في الآونه الأخيره صرت استخدمة بس عملية متابعة طردك بالنت لك عليها ، يعني يعطونك معلومات حتى يخرج من السعودية بعد كذا ما يعطونك اي معلومة لكن بالنسبة لي ما ضاع ولا طرد والميزة الميزة انه رخيص - لكن لو العملية ملحة أو جوهرية استخدم دي اتش ال أو فيدكس واشوف ارامكس اقلهم جودة)
    26- استمر استمر
    27- لا تتوقف حتى تحصل على قبول وسيأتي لا محاله ممكن شهرين ثلاثة اربعة
    28- هالوصفة لذوي الطموح الحديدي من منخفضي المعدل لأن ذوي المعدلات في العادة ما يواجهون مشاكل
    29- في يوم بعد ما تراسل بالــــــــــــبريد السريع عدة جامــــــــــــــــــعات راح يجيك البشر بالإيميل ان نعم انت مقبول وستـــــــــــــــــــــحصل عـــــــــلى i-20 قريبا
    30- احيانا توافق عدة جامعات وتأتي قبولاتها تباعا
    31- عندها أوقف العمل واعتذر من من لا تود وقل لهم Sorry too late
    32-هالعملية شوي مكلفة على الطلاب لكن ربك يعين



    33- ملاحظات ....
    • تقريباً كل الجامعات تتطلب تعبيئة ابلكيشن عن طريق النت ودفع رسوم الأبلكيشن بيكون كريدت يعني فيزا أو ماستركارد ... عادي ادفع
    • تقريبا كل الجامعات الأمريكية تتطلب توصية إلكترونية من أساتذتك - لازم يكون عندك ايميلات واسماء الدكاتره اللي درسوك وهواتفهم - لا ترمي اسم الدكتور وبياناته هكذا بس وتمشي لازم في في بيئة زي بيئتنا تزوره وتكلمه شخصيا اني والله حطيت اسمك وايميل في جامعة كذا وتراهم بيرسلون لك بريد إلكتروني الله الله في التوصية الطيبة - وإذا كان صعب تسوي كذا اقل شي تعرف رقم جواله أو تحويلة مكتبة ... عادي لا أحد يستحي هذا مستقبل - الأمر الآخر لابد علاقتك بدكاترك تكون ممتازة
    • تقريبا كل الجامعات بتعطيك اسم مستخدم وكلمة مرور احتفظ بها للتشييك على وضعك مستقبلاٌ
    • تقريبا كل جامعة تطلب من 30 إلى 100 دولار مع كل تقديم طلب ، سواء بالفيزا أو شيك ترسله- لا تضيع وصل الدفع قد يتم تعويضك لاحقا من الملحقة أو من جهة عملك
    • في حال بترسل شيك بس اكتب اسم الجامعة بوضوح ورح لتحويلات الراجحي وقل اريد ان ارسل شيك لجامعة هذا اسمها في امريكا وأعطه المبلغ وهو بيتصرف
    • خذ الشيك ودزه مع اوراقك بريد سريع ، بس اطبع اسم الجامعة طباعة عشان ما يلخبط في السبيلنق
    • الطلاب المقيمبن في امريكا ما راح يواجهون مشكلة لأن البريد هناك رائع و غير مكلف ولغتهم عادة جيدة
    • هالوصفة تصلح لطلاب الداخل والخارج وتقريبا كل الدول
    • في حال طلبوا منك اثبات مهاره لغة وأنت ما عندك توفل قل لهم اريد قبول مشروط وبدرس في معهد الجامعه


    بالتوفيق للجميع

    ولا تنسوننا من صالح دعائكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1stplanner
    ما شاء الله بارك الله موضوع أكثر من رائع لخصت العملية كلها ولا يوجد عذر لاصحاب الهمم
    اسال الله ان يبارك فيك ويجازيك خيرالجزاء
    الموضوع حري بالتثبيت
    نسأل الله القبول والإخلاص في النية ... وأشكرك على التعقيب
    7 "
  3. الف شكر لك اخي العزيز على هذه المعلومات ، منذ فترة و انا احاول ان احصل على قبول بنفسي ، و لقد استفدت كثيرا من تعليماتك ، ولكن عندي سؤال :

    انا اريد الحصول على قبول مشروط (ماستر ) فهل المفروض اتقدم للجامعة ام للمعهد للغة ؟ ام الاثنان معا للحصول على القبول

    و لك جزيل الشكر
    7 "
  4. كان سؤالك :
    الف شكر لك اخي العزيز على هذه المعلومات ، منذ فترة و انا احاول ان احصل على قبول بنفسي ، و لقد استفدت كثيرا من تعليماتك ، ولكن عندي سؤال :

    انا اريد الحصول على قبول مشروط (ماستر ) فهل المفروض اتقدم للجامعة ام للمعهد للغة ؟ ام الاثنان معا للحصول على القبول

    و لك جزيل الشكر



    ------------------------------------
    حياك أخوي ... منت سهل ... وسؤالك يدل على وضوح لديك ... بقولك شغله
    ولو يرسل بنقالي (ولا يهونون البنغاليه ) اوراقه لأي معهد لغة بالعالم راح ينقبل دايركت
    إذا المعهد قبوله في الجيب
    خل شغلك كله على تخصصك الجامعي .. بس تأكد أن في الجامعة نفسها معهد لغة ، لأن في العادة راح يكون بينهم تعاون ...
    ولو ما صار فيها معهد لغه راح يعطونك قبول مشروط بدرجه معينه في التوفل .... والتوفل يخافون منه كثير مع انه سهل مو صعب
    7 "

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.