الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار من طالب طموح

استفسار من طالب طموح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4527 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية *فيزيائي*
    *فيزيائي*

مبتعث جديد New Member

*فيزيائي* السعودية

*فيزيائي* , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علمي , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • علمي
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

December 2nd, 2011, 09:35 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية احب اشكركم على هذا الدعم والمساعدة للطلاب المبتعثين

اما فيما يخص استفساري فهو عن الابتعاث الى دولة امريكا.

اولا انا انسان احب علم الفيزياء ولا امل من القراءة في هذا المجال ولا اتملل من الاطلاع على كتبه ولا اخباره العلمية.
    فقررت ان ادرس هذا العلم منذ الصغر من قبل دخولي للثانوية. فكانت خططي بان ادرس البكالريوس هنا ثم الماستر في امريكا ولكن تعثرت عندما اختبرت القدرات والتحصيلي, ولم تقبلني اي جامعة في الفيزياء.
    وكنت انوي الدخول لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ولكنها ايضا لم تقبلني. فدرست في كلية المجتمع بالدمام ولم يتم تحويلي اليها ايضا ( عثرات تليها عثرات )

ولكن الله وفقني بوظيفة براتب معقول الحمدلله.
    فقررت ان لا اكون شخص عادي ويتوقف طموحي عند ذلك الحد " مجرد وظيفة " لانني بالاصل كنت انوي ان أكمل الدكتوراه على الاقل في الفيزياء.
    فعندما حسبتها وقلبت الفكرة في رأسي ووضعت الحسابات. نتجت لدي الخطة التالية " ارجوكم انا بحاجة ماسة الى نصيحتكم بعد قراءتكم للخطة " .

الخطة هي انني اجمع مبلغ من المال لمدة سنتين فقط لاغير ثم ابتعث على حسابي وبعد ذلك احول للمحلقيه على حساب الحكومة كما يفعل الكثيرين من المبتعثين
    في نهاية هذه السنتين سوف يكون في رصيدي باذن الله مبلغ وقدره 115000 " مئة و خمسة عشر الف ريال سعودي "
    طبعا هذا المبلغ بعد خصم مصروفي الخاص حاليا وقسط السيارة التي سوف اذهب بها الى عملي.

فسؤالي الان هل هذا المبلغ يكفيني للأبتعاث ومن ثم التحويل على حساب الحكومة لدولة امريكا ( بعض الاخوة نصحني من بماليزيا وانا لا اثق بها لا اعلم لماذا فهل تنصحوني بها )

كم هي المدة التي سوف استغرقها حتى احول على الملحقية وهل هذه المدة تكفي المال الذ جمعته وايضا امر مهم اخر, وهو هل من الممكن ان يتوقف الابتعاث لاسمح الله بعد سنتين هل هناك احتمال لهذا القرار ام لا ؟

اتمنى ان تعينونني على تنوير دربي وارشادي للطريق الصحيح فمازلت متمسك بهذا العلم ومازلت مصر على انني سوف انال جائزة نوبل في يوم من الايام.

ملاحظة للتنوية : انا سعودي الجنسية طبعا
  2. والله نصيحه من اختك خلك ع وظيفتك فيه ناس خذو ماستر من امريكا ومالقوو وظيفه
    الا اذا بتكمل دراستك وتاخذاجازه استثائيه من وظيفتك
    بالنسبه للمعيشه بصراااحه غاليه وخصوصا امريكا 15 الف ماتسووي شي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خفايا ااالروح
    والله نصيحه من اختك خلك ع وظيفتك فيه ناس خذو ماستر من امريكا ومالقوو وظيفه
    الا اذا بتكمل دراستك وتاخذاجازه استثائيه من وظيفتك
    بالنسبه للمعيشه بصراااحه غاليه وخصوصا امريكا 15 الف ماتسووي شي
    اشكرك اختي على النصيحة, ولكن صدقيني " العلم " والطموح عندي اولى من اي امر في حياتي.
    ايش الفايدة انسان عايش ينتظر الراتب نهاية الشهر ويصرفة وهذي هي حياته ,, وين التقدم ووين التعلم ووين الاهتمام بالعلم ليش مانصير زي الدول المتقدمة.
    لعلمك قبل اسبوع تقريبا الولايات المتحدة جعلت من الدكتور احمد زويل من ضمن قائمة اهم سبع قيادات في الولايات المتحدة شوفي الناس الطموحه الناس الي تهتم بالعلم.
    وعليه فانا مقرر من قبل اني اصير عالم بالقوة او بالطيب ومافيه شي سهل او ممهد الطريق كل شي فيه عثرات وتعب ومشاق لازم نتحملها عشان نوصل للحلم الي لازم يكون واقع.
    وبدل الوظيفة الي انا فيها ممكن بعد 7 سنوات ارجع للسعودية اقل القليل معاي الماستر واصبح محاضر في احد الجامعات وراتبي اعلى من هذا بعشراتا لاضعاف وممكن باحث في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
    والله ياناس عجزت القى لطموحي حد ولا اقدر احد من طموحي ابدا لاني وقتها جسد بلا روح.

بالنسبة للمبلغ فهو ليس 15 الف
    هو 115000 يعني مية الف ريال وعليهم 15 زيادة .
    7 "
  4. السلام عليكم,
    يا اخوان هناك احد الاصاحب حذرني من اني اجلس سنتين !!
    وقالي سنة وحدة تكفيك وخلالها سوف يكون الرصيد تقريبا 52 الف ريال.
    فما رأيكم اتمنى من المبتعثين لامريكا مساعدتي وسوف اكون شاكر لهم.
    هل تكفي 50 الف حتى اضمن البعثه !!
    7 "
  5. احييك على طموحك العالي اخي الكريم وليت شباب البلد كلهم مثلك وبهمتك العالية

من رأيي أنك

اولا : تبدأ من الان بدراسة اللغة الانجليزية بجدية تامة وتشتغل على نفسك مضبوط معهد + كتب + يوتيوب محاضرات لغة + مواقع انترنت
    ثانيا : تبدأ بالبحث عن القبول باحدى الجامعات المعترف بها على ان تراعي ( رخص رسوم الجامعة + رخص المدينة والولاية + وجود معهد لغة تابع للجامعة + توفر سكن طلاب بالجامعة برسوم رمزية ) وعلى ان يكون القبول بـ سبتمبر 2013 للجامعة
    ثالثا : من الان ديسمبر 2011 الى ديسمبر 2012 ( اي بعد عام كامل ) ستجد نفسك جمعت مبلغ 50 الى 60 الف ريال / لديك خلفية باللغة كبيرة وهذه النقطة بالذات ستختصر عليك سرعة الانضمام للجامعة وبالتالي سرعة الانضمام للبعثة وبالتالي كفاية فلوسك لك قبل الانضمام
    رابعا : الله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.