الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول مشروط وقبول غير مشروط(MBA) اكتب ماتعرفه عن الجامعات.

قبول مشروط وقبول غير مشروط(MBA) اكتب ماتعرفه عن الجامعات.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5976 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saad.M
    saad.M

مبتعث فعال Active Member

saad.M الولايات المتحدة الأمريكية

saad.M , ذكر. مبتعث فعال Active Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى MBA , بجامعة >>new ark
    • >>new ark
    • MBA
    • ذكر
    • delaware, NEW ARK
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

December 11th, 2007, 12:06 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

ـأخواني اخواتي

الف مبروك قبولكم في برنامج الابتعاث للمرحله الثالثه

بعد هذه الخطوه وبإختصار يبدأ البحث عن القبول في تخصصات الـ(mba)بأمريكا

ورجائي ممن يعرف جامعات سواء من اخواني بأمريكا او هنا

التكرم وإعطاء اي معلومه عن القبولااااااات

ودمــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــم

وكل عام وانتم بألف خير
  2. أخـوي saad.M !!!

بالـنـسبة لتخصص MBA فهو اختصار لجملة Master of Business Administration .. وله عدة مسارات " General MBA - Accounting - Finance . . . " , وهذا التخصص عادة يتبع لما يسمى بكلية الاغمال " School of Business " في معظم الجامعات الأمريكية , وشروط القبول فيه بالاضافة الى ابكليشن التقديم والضمان المالي هي كالتالي :-

1 / GPA 2.5 out of 4 .. وأيا كان تخصصك في البكالوريوس بإمكانك دراسة MBA , لكن طبعا كل ما كان دراستك السابقة لها علاقة بالمال والأعـمال فقطعا هذا راح يفيدك ويسهل عليك دراسة MBA .

2 / Score of GMAT ,, وهذا الاختبار متطلب لجميع طلبة كليات الاعمال بأمريكا - دراسات عليا - ومعناه " Graduate Management Admission Test " , والدرجة المطلوبة فيه , فيها خلاف بين الجامعات الأمريـكية , فالجامعات القوية والجيدة تطلب معدل ما بين 500 - 650 تقريبا ,, وفيه جامعات تقبل من 450 - 500 ,, وفيه جامعات تسوي معادلة معينة , بحيث يشوفون معدلك في البكالوريويس ويعملون حسبة بسيطة بناء عليها يتبين الدرجة المطلوبة منك في GMAT , وكل ما كان معدلك عالي في البكالوريوس كانت درجة GMAT المطلوبة أقـــل . وفيه جامعات ما يطلبون درجة معينة , اللهم أنك تأدي الاختبار وتجيب لهم نتيجتك بس علشان يكملون ملفك ويعطونك القبول.

3 / Score of TOEFL . و TOEFL هو اختبار تحديد قدراتك في اللغة الانجليزية وهو اختصار لجملة " Test of English as a Foreign Language " ,, والجامعات الأمـريـكـية وخصوصا كليات الاعمال شبه مجمعة على درجة 550 أو ما يعادلها في الاختبار الجديد فتكون الدرجة 80 للـ TOEFL - IBT .

بالنسبة للـقـبول , صراحة هذا معاناة جالس اشوفه لطلبة هذا التخصص , حيث انهم يعانون الأمريـن للحصول على قبول , فمنهم من غير التخصص ومنهم من غير الدولة وحالات مؤسفة , كانت عقبتهم الوحيدة هي GMAT , رغم انه مثل ما قلت انه في جامعات تطلب تأدية الاختبار فقط , لكن ايش أقــول لاخواننا !!! ... قــدر الله وما شاء فـعـل .

فالقبول المشروط لهذا التخصص موجود , لكنه ليس بالسهولة المتوقعة ابدا , وعلى الطالب مراسلة اكثر من جامعة في مختلف الولايات كيف يضمن احداها على الاقل , فقبولات MBA المشروطة غير مـــضـــمـــونــــة أبـــدا .!.!.!.!.!.

ويالـــتـــــوفــــيــــق أخــــي @@@@@@@@@@@@@@
    7 "
  3. سلام عليكم

شوف يا أخي هذا الموقع
    http://bwnt.businessweek.com/ft_mbasearch/

و فكر في الخيارين التاليين:

1. إذا اختبرت التوفل و الجيمات
    ابحث عن الجامعات التي تقبل درجة التوفل التي انت حصلت عليها و تكون موصى بها من الوزارة
    و قدم عليها

2. إذا لم تكن قد اختبرت التوفل و الجيمات
    أبحث عن الجامعات اللي معدل القبول Acceptance Rate فيها عالي
    و قدم عليها

طبعاً فيه احتمال إنك ما تلقى قبول باستخدام هذا الموقع
    و عندك الخيار الأخير
    تروح موقع الوزارة و تسوي بحث في امريكا عن تخصص MBA
    و سوي قائمها بالجامعات الحكومية اللي فيها كلمة State
    أو الجامعات الخاصة اللي تكون دينية بعضها إسمه واضح بعضها لا لكنك تقدر تعرف لو تسوي بحث عن الجامعة في موقع ويكيبيديا
    و ارجع للموقع اللي اعطيتك فوق حاول تبحث عن هذه الجامعات و قدم على اللي تشوف إن إمكانية قبولك فيها كبيرة مع ملاحظة إمكانية إنك قد لا تجد كل الجامعات مدرجة فيه

و تحياااااااااااااتي
    7 "
  4. اختي هلا فيك ماشاء الله عليك شكلك خلصتي هالجيمات المقرف

انا ماهمني الاختبار قد ماهمني الوقت

لكن اتمنى منك اختي تعطينا رحله في المرحله الثانيه بإختصار تسوين معروف كبير

بالنسبه لهم قالوا بيجيبون قبول بس انا ابي جامعه اسهل وافضل عشان نخلص بسرعه

شكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saad.M
    اختي هلا فيك ماشاء الله عليك شكلك خلصتي هالجيمات المقرف

لا والله ما بعد خلصته .. وبعدين ليش تقول مقرف !!

انت دخلته والا جربته عشان تقول عنه كذا !!

نصيييييحه لا تسمع من احد

غير كذا انا ما لي غير 4 شهور بس واصله امريكا

انا ماهمني الاختبار قد ماهمني الوقت

انت عندك اللغه سنه ونص تقدر خلالها ان شاء الله تخلص اللغه والجيمات

بس اهم شي رضا الوالدين ودعاهم والله انا على الله ثم على دعاهم

ادق عليهم اكون خلاص قافله معي وابي ارجع اسمع كلمتين حلوه وكم دعوه تهون علي كثييييييييير

لكن اتمنى منك اختي تعطينا رحله في المرحله الثانيه بإختصار تسوين معروف كبير

في موضوع لمشرفتنا المتألقه غادة كفت ووفت فيه الله يعافيها ما قصرت

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=22470

بس على فكره حنا كا ن لنا وضع خااااااص الاسماء النهائيه ما اعلنت غير أول يوم من السنه الهجريه الجديده يعني آآآآآآآآخر مرمطه بس الحمدلله على كل حال

بالنسبه لهم قالوا بيجيبون قبول بس انا ابي جامعه اسهل وافضل عشان نخلص بسرعه

شكرا

والله انا انتظرتهم الين هم جابوا لي

بس صراحه تأخر قبولي ولما بدأت في اجرائات ان اجيب لي قبول بضمان شخصي وصل قبولي قلت يا ليتني من زمان بدأت عشان يوصل

بس اهم شي انه وصل بالسلامه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.