الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشكلتي في القبول (أمريكا) وابغى احد يساعدني حسب خبرته .. وكثير مثلي

مشكلتي في القبول (أمريكا) وابغى احد يساعدني حسب خبرته .. وكثير مثلي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5922 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية M. J. J
    M. J. J

مبتعث مجتهد Senior Member

M. J. J الولايات المتحدة الأمريكية

M. J. J , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب دراسات عليا , بجامعة Cleveland State University
    • Cleveland State University
    • طالب دراسات عليا
    • ذكر
    • Cleveland, Ohio
    • السعودية
    • Jul 2007
    المزيدl

January 12th, 2008, 10:18 AM

انا طالب ماجستير ان شاء الله في امريكا .. من طلاب الدفعة الثالثة ..

مشكلتي تكمن في ان القبول اللي تجيبه الوزارة هو في الغالب قبول مشروط وقبله سنة لغة ..

لغتي الانجليزية الحمدلله ممتازة كوني متخرج من جامعة البترول وممارستي للغة في العمل والحياة اليومية .. ولكن قد احتاج الى شهرين لصقل اللغة بشكل ممتاز ..

لو افترضنا ان قبول الجامعة جاء (على حسب كلام الملحق الثقافي) خلال 3 اسابيع من اليوم .. سيكون القبول على اساس سنة لغة وبعد ذلك يبدأ الماجستير ..

وكما هو معلوم فأن الترم الثاني من السنة سيبدأ في فبراير 2008 والترم الصيفي في يونيو 2008 والترم الأول من السنة الجديدة في سبتمبر 2008 ثم الترم الثاني في فبراير 2009

قبول الملحقية للجامعة سيكون على اساس سنة لغة قبله فسيكون في فبراير 2009 .. طيب الورطة الحين لو خلصت اللغة بدري .. يعني لو سافرت في مارس الجاي وخلصت اللغة في شهرين (يعني اخلصها في مايو 2008) .. اقدر وقتها اكلم الجامعة واقولهم ابغى ابدأ الماجستير في سبتمبر 2008؟ .. ولا اضطر اقعد فاضي اكثر من 8 شهور الين ما ابدأ دراسة؟
  2. اخوي

بعض الجامعات تطلب درجة معينة في التوفل ( اغلب الجامعات تطلب من 500-600 ) في التوفل الورقي

ان شاء الله لو تجيب شهادة اختبار التوفل من السعودية ، على طول تدخل الجامعة بدون معهد اللغة

بعض الطلاب يسوون هذا الشيء ، لكنهم يدخلون في معهد اللغة لمدة شهرين او ثلاثة علشان يضبطون اوضاعهم من حيث السكن او الحاجات المادية والتعرف على المدينة بشكل افضل

وبعدين يروح يعطي المعهد شهادة التوفل وهم يعطونه ورقة تفيد بانه اجتاز مرحلة اللغة

وبعد الجامعات تطلب من الطالب اذا ما استطاع انه يجيب في التوفل الدرجة المطلوبة ، تطلب منه ان الطالب يخلص كذا فصل من فصول اللغة وبعدين ينظم للجامعة

انا اعرف كذا شخص خلصوا اللغة في اقل من 6 شهور ، لانهم كانوا مجتهدين جدا في مسالة اللغة

كان يحفظ كلمات كثير ووووووووووو

وعلى فكرة ، ترى الملحقية الثقافية في امريكا تعطي مكافاة لمن يخلص اللغة في اقل من سنة

وهذا الشيء اللي راح اسويه اذا انقبلت باني راح اخلص اللغة ان شاء الله في اقل من 6 شهور .

( ادع انقبل مع الاحتياط ، تكفى )

لك التحية
    7 "
  3. ان شاء الله راح تنقبل من ضمن الاحتياط .. انا اعرف الى الحين (والله العظيم) 2 من اصدقائي ومتأهلين وكل شي بس ناويين يكنسلوا الموضوع .. ومثلهم كثير لانهم مو جادين في موضوع البعثة ..

ان شاء الله خير ..

انا معاك في كل كلامك اللي قلته بس سؤالي كان:

هل لو خلصت اللغة في مثلا شهرين .. وكان وقتها قبولي في فبراير 2009 .. تتوقع لو وقت ما خلصت اللغة كان التاريخ مايو 2008 ممكن يقدموا قبولي من فبراير 2009 الى سبتمبر 2008؟ ولا حيكون مستحيل؟

ماجد
    7 "
  4. يا سيدي الكريم

الجامعة اذا اعطتك قبول مشروط فهي تلزمك بحاجتين ( درجة معينة في التوفل ، او اجتياز عدة فصول من فصول اللغة الانجليزية )

يعني اذا توفرت اي وحدة من هالحاجتين فيحق لك الانضمام في الجامعة مباشرة اذا كان يصادف وقت بداية فصل دراسي

تقدر تقدم وقت قبولك من فبراير 2009 الى سبتمبر 2008 اذا توفرت فيك الاشياء اللي ذكرتها

لكن نصيحة

انا استمعت بالصدفة للدكتور البشر استاذ الاعلام بجامعة الامام محمد بن سعود يوم استضافوه في برنامج 60 دقيقة واللي ناقشوا فيه موضوع الابتعاث

يقول لو يجلس الطالب 7 سنوات في دراسة اللغة ماهي مشكلة ، الاهم انه اذا رجع السعودية ما يستخدم القاموس نهائيا

كلامي مو معناته انك تجلس سنة ونص في اللغة

اقصد من كلامي انك اذا شفت نفسك تمكنت في اللغة فاختبر توفل او قدم ورقة اختبارك التوفل

لك التحية
    7 "
  5. شاكر لك ومقدر نصيحتك ياغالي .بس انا كل همي اني اختبر التووفل هناك مثلا واخلص كل شي غي مايو 2008 والاقي نفسي عاطل الين فبراير 2009 حرام .. انا عارف مستواياولله الحمد في الانجليزي وامارسه برضه كل يوم بحكم عملي ودرست بالانجليزي 7 سنوات من عمري في البترول .. هذا كل مافي الأمر ..شكرا لاهتمامك عزيزيماجد
    7 "
  6. في اضافة سامعها من من مسؤول القبول في الوزارة قال ان لو خلص اللغة مبكر وبرنامج الجامعة باقي عليةاشهر تقريبا اربعة او خمسة مااذكر كم قال على مااعتقد فترة بعني يرجع السعودية لان الملحقية ماتصرف علية وهو جالس حاط ايدة على خدة وتحياتي للجميع
    7 "
  7. عزيزي ..
    انا سمعت اذا كنت متمكن من لغتك ممكن تقدك على اختبار التوفل هنا وهناك على طول تنتظم للدراسة الماجستير

وثاني شئ اللي سمعته اذا خلصت بدري ممكن ترجع للسعودية او انك تدخل مستمع في الجامعة علشان تتعود على الاجواء

والقرار بيدك

تمنياتي بالتوفيق للجميع
    7 "
  8. شكرا لاضافتك يا نوفي ..

على فكرة صعبة لموظف وطلع للابتعاث انك تقولي له ترجع السعودية كم شهر .. العطالة سيئة .. وفكرة الحضور كمستمع برضه ممكنه لكن مو لفترة توصل ال9 اشهر ..

انا ممكن اروح واختبر التوفل علطول ولا الاقي جامعة تقوللي ياللا ابدأ الا فبراير او يناير 2009 .. وش الحل وقتها؟

خليها على ربك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.