الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اتمنى تجاوبوني..

اتمنى تجاوبوني..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4360 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sisa
    sisa

مبتعث جديد New Member

sisa السعودية

sisa , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Finance management , بجامعة KSU - RCC
    • KSU - RCC
    • Finance management
    • ذكر
    • riyadh, riyadh
    • السعودية
    • May 2012
    المزيدl

May 19th, 2012, 03:38 PM

السلام عليكم.

طبعاً لسه عضو جديد بس اني متابع للمنتدى من فتره وحبيت اسجل واكتب استفساراتي لعل وعسى القاء اجابات تفيدني ان شاء الله..
    انا طالب في كلية المجتمع بالرياض تخصص اداره ماليه " دبلوم " وان شاء الله بتخرج السمستر الجاي وافكر اكمل في امريكا بحكم قوتها في مجال البزنس.

1- هل يعادلون المواد اللي درستها بالكليه بالجامعات اللي في امريكا؟
    2- هل فرصه انضمامي للبعثه بعد 3 اشهر صعبه لان درجتي دبلوم.
    3- وليت تعطوني رايكم اكمل بجامعة الملك سعود او اطلع برا لا هنتوا.
  2. اذا لقيت قبول بأمريكا ممتاز . حتى لو لم يتم معادلة المواد الي اخذتها انصحك تكمل او تعيد من جديد. ماراح تخسر شي بالعكس تستفيد اكثر وتتطور لغتك اكثر.
    واذا مالقيت بامريكا ولقيت بجامعة سعود كمل فيها .
    موفق يارب
    7 "
  3. أخي الكريم خذ النصيحة ممن جرب وعايش الشئ ولا تأخذه ممن لم يجرب فكل واقع تحت أحلام اليقظة وأنا بتكلم معاك من منطلق أخ مبتعث لسنين خلت وجرب البعثة والغربة بحلوها ومرها بخيرها وشرها ويحب لأخاه الخير ويريد أن يوضح الصورة أمامه والخيار عليه بالنهاية:

نصيحتي لك كمل في جامعة الملك سعود وعند أهلك أفضل بمليون مرة من أمريكا وصدقني لا فرق اليوم بين خريج جامعة سعودية ومبتعث لأنه المعروض أكثر من الطلب هذي ناحية.

الناحية الثانية أنت بتدرس سنتين إضافيتين في سعود (ومعها مكافأة بعد) وتتخرج طيب لما تروح أمريكا كم راح تدرس لغة وأضف لها كم جامعة راح تعادل شهادتك وتعطيك ساعات أكثر مثل جامعة سعود قليل لذلك عط نفسك أقل شئ 3 سنين وممكن تزيد أو ممكن تخفق في دراستك هناك إذا الكفة ترجح لجامعة سعود.

من ناحية الجامعة وادارتها وتعامل اللي فيها اجزم لك انهم افضل بمليون مرة من تعامل الملحقية اللي راح ينشفون ريقك ويخلون غربتك غربتين وتكره الساعة اللي جيت ودرست فيها باأميركا.

الناحية الثالثة المكافآت الغير مرضية واللي راح تخليك تعيش بمستوى أقل من المستوى اللي عشته في السعودية وممكن تعيش عيشة الكفاف أو تطلب من أهلك مصروف كل شهر زيادة على المكافأة لأنها لا تكفي.

الناحية الرابعة الغربة واسأل عنها مجرب فمهما كانت مغرياتها فهي مؤلمة وتترك بصمتها في النفس فمن إكتوى بنارها يتمنى الرجوع للوطن باأسرع مايمكن ويرى بلاده جنة لفراقه مايحب ولا أدل على ذلك من مبتعث جاء في إجازة لاحظه عندما يصل للرياض كيف فرحه ولاحظه ليلة سفره الى بعثته كيف هو مكتئب والاشد من ذلك رمضان تدرس والناس صائمون وتفتقد المناسبات الاجتماعية ولا اقل من ذلك احد من اهلك خطب او ملك او تزوج ماتقدر تحضر فرحه لارتباطات الدراسة.

الناحية الخامسة أنك ستستدين وتتكبد خسائر لأجل أن تدرس في الخارج ولا تعلم متى ستلتحق بينما مقعدك في سعود مجاني وفي احسن الجامعات الحكومية ومعها مكافأة وعند أمك يالله من فضلك وصدقني أحد أهم النعم اللي يفتقدها أي مغترب هي الأم وعطفها حنانها.

نصيحتي لك ياأخي الكريم أن لا تفرط في قبولك لجامعة سعود وصدقني لو لم تكن هذه الفرصة أمامك لقلت لك سافر بلا تردد ولكن أنت لديك الفرصة أن تدرس بين أهلك وليس عليك ضغوط مادية وليس هناك غربة وتسمع الاذان صباح مساء والله انها نعمة لا يعرفها الا من فقدها والدراسة سهلة وباللغة العربية وراح تتخرج خلال سنتين وبعد كل هذا تريد أن ترمي نفسك للمجهول ولا تعلم أذاهب أنت إلى نعيم أم جحيم ولو كنت مكانك وأتيحت لي الدراسة في جامعة حكومية في الرياض راح أفعل الشئ اللي شرت به عليك وأتخلى عن البعثة بلا تردد.

دعواتك وبالتوفيق.

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.