الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال في الصميم ؟؟؟

سؤال في الصميم ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6488 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بويوسف
    بويوسف

مبتعث جديد New Member

بويوسف غير معرف

بويوسف , تخصصى محلل نظم , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • محلل نظم
    • غير معرف
    • غير معرف , الشرقية
    • غير معرف
    • Jun 2006
    المزيدl

June 24th, 2006, 09:37 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني أعضاء المنتدى المحترمين
    هذه أول مشاركة لي وانشاء الله ما تكون الأخيرة

احب أن أستفسر عن قبول الوزارة
    لدي معلومات أنا شرط الحصول على بعثه الماجستير ان يكون المعدل أو Gpa أكثر من 3,75من 5
    وأنا خريج جامعة الملك فيصل بتخصص حاسب آلى ونظم معلومات (cis) ومعدلي هو 2,68 من 5
    ولكن بعض الشباب حصلوا على موافقة على البعثه من الوزارة ومعدلهم 3 من 5
    وتحت فقالوا لي المهم
    أنك تحصل على موافقة من الجامعة أولا ومن ثم تقدم على الوزارة وراح يوافقون عليك حتى لو
    معدلك أقل من المطلوب في الشروط فسؤالي هل هذا صحيح ؟؟؟؟
    أو أن أسجل في أحد المعاهد اللغةالإنجليزية التابعة للجامعة ومن ثم أقد الحكمها للوزارة فتصدرلي خطاب بعثه هل هذا ممكن؟؟
    أو الخيار الأخير أن أذهب للدراسة على حسابي الخاص وبعد سنه أحولها على الوزارة

الرجاء من الأخوان الأعضاء الذين لديهم خلفية عن الموضوع الرد علينا سريعا وسنكون لهم من الشاكرين
  2. بصراحة انا عندي معلومة اكيدة من الوزارة في ما يخص البكلوريوس وهي ان اهم شي هو قبول الجامعة وبعد كدا كل شي سهل ...
    اما بالنسبة للماجستير ما ادري بس اعتقد نفس الفكرة ..

وعموما بالنسبة لقرار الابتعاث

( كل ما كانت اوراقك اكمل كل ما اصبحت اقرب من غيرك الى البعثة)

قاعدة عامة .:gr_906:
    7 "
  3. برأئي ... من خلال خبرتي بالبعثة التي تابعتها منذ بدايتها العام الماضي ....

لكي تحصل على البعثة و أنت غير موافق للشروط ... في السابق كان من الممكن الحصول عليها و ذلك بالذهاب للوزارة بشكل مستمر و تصر إصرار شديد و تتعرف على المسؤلين و تتوسل ليهم. طبعا في البداية يمكن ما يحتاج تروح كل يوم و ر تتوسل و لا شيء ... لكن بعد فترة صارت أصعب و أصعب لين وصلت المسألة لحد أنك لازم تكون مستوفي الشروط. و الآن لازم أيضا تكون مستوفي الشروط و تخضع لمفاضلة .. يعني لا نستغرب لو واحد موافق لك الشروط و لا ينقبل لأن فيه طلاب أفضل منه.

فالحل كما قلت ... تروح أمريكا تاخذ لغة و تحاول تحصل قبول جامعة و بعديت تحاول تحول على حساب الوزارة.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.