الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفوووون تكفوووووون انا اببتعث وما عندي اي فكرة عن الطريقة واللغة والجامعات

تكفوووون تكفوووووون انا اببتعث وما عندي اي فكرة عن الطريقة واللغة والجامعات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4136 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mohammed_88
    mohammed_88

مبتعث جديد New Member

mohammed_88 السعودية

mohammed_88 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب , بجامعة ثانوية
    • ثانوية
    • طالب
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

December 22nd, 2012, 12:36 AM

السلاااااااااااااام عليكم

انا السنة هذي 3 ثانوي ادبي ونسبتي ماشاء الله ممتااااااااااااااااازة فوق 92% والقياس النسبة عااالية .. وانا افكر بالابتعاث بس مش عاارف
    ايش الاقسام الموجودة وايش افضل الجامعات .. وايش الطريقة للابتعاث شلون اقدم عليهم .. تكفووووووووووووون ابي الطريقة بالكامل خطوة بخطوة
    اسأل المدرسين ما احد يدري يقولون ما نعرف والاهل بعد ما يعرفون انا ودي آخذ فكرة بالكامل .. تكفون اي واحد مبتعث يعلمني ..
    ثانياً اللغة انا لغتي ضعيفة يعني ممكن اسأل اسئلة عابرة او اجاوب ...

يعني ابي اعرف ::
    وش الاقسام اللي ممكن ابتعث علماً اني ادبي ؟؟
    ووش افضل الجامعات ؟؟
    واهم شيء اهم شيء شلون الطريقة واذا فيه مكان بالرياض ممكن استفسر فيه ؟؟
    واخيراً اللغة شلون لازم ادرس بمعهد بعدين ابتعث ولا كييييييييييييف ؟؟

تكفون اي واحد يدخل يفيدني لو بشيء بسيطة وما قصرتووووااااا
  2. هلا اخوي..
    أولاً المصدر المشرّع لتعليمات وقواعد الابتعاث هو وزارة التعليم العالي. يعني اذا بغيت الاجابة الصحيحة خذها من مصدرها.
    تصفح موقع الوزارة وتلقى فيه معلومات للراغبين في الابتعاث. اذا انت بالرياض، روح مباشرة للوزارة- وكالة شؤون البعثات بتلاقي موظفين متخصصين ويردون ع اسئلتك، وعندهم مطويات ومنشورات فيها معلومات كافية.

كمان شوف المنتدى الخاص بالمرحلة الثامنة وهنا الرابط:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/

أيضاً تابع الاخبار والمنتديات عشان تعرف اخر اخبار برنامج الابتعاث واذا كان فيه مرحلة تاسعة، يمكن يكون فيها تخصصات تناسبك.

بالنسبة للغة، لازم تدرسها لفترة سنة تقريباً في بلد الدراسة، بس ما ادري اذا كان فيه دورة اعدادية في المملكة قبل السفر تطلبها الوزارة.

تمنياتي لك بالتوفيق.
    7 "
  3. ما عندي فكرة عن تخصص ادارة الاعمال اذا موجود او لا، هو تخصص حلو وله مستقبل. بس مثل ما قلت لك، الاجابة في بطن الوزارة.
    المراحل وتسمياتها مجرد اشارة الى دفعات الابتعاث، يعني اول دفعة طلعت في البرنامج سموها المرحلة الاولى والثانية سموها الثانية وهكذا.. يعني لا تشغلك. حالياً يبتعثون دفعة المرحلة الثامنة حسب علمي، واذا تخصصك مو فيها، انتظر للمرحلة الجاية اللي اكيد بيسمونها التاسعة ههه.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العكاس
    ما عندي فكرة عن تخصص ادارة الاعمال اذا موجود او لا، هو تخصص حلو وله مستقبل. بس مثل ما قلت لك، الاجابة في بطن الوزارة.
    المراحل وتسمياتها مجرد اشارة الى دفعات الابتعاث، يعني اول دفعة طلعت في البرنامج سموها المرحلة الاولى والثانية سموها الثانية وهكذا.. يعني لا تشغلك. حالياً يبتعثون دفعة المرحلة الثامنة حسب علمي، واذا تخصصك مو فيها، انتظر للمرحلة الجاية اللي اكيد بيسمونها التاسعة ههه.

طيب يالغالي الحين المرحلة كل سنة ولا كل 3 شهور ولا شلون
    لأن الحين اللي عرفته انه مافيه ابتعاث الا اقسام طبية لمرحلة الباكلريوس يعني ممكن تجي اقسام جديدة بالمرحلة اللي بعده
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هوس لندن
    بقطط معككم طيب لازم بالبدايية ندرسس على حسابنا ونحول والا من البدايه نبتعث من الدوله وعلى فكرة نفس مشكلة الاخ ماعرفت ششي ابدا
    ايه هذا اللي فهمته الحين إن تخصصات الادبي لازم اول ثلاث شهور على حسابك بعدين تقدم طلب عاد يقعدون فترة بعدين يحولونك على برنامجهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.