الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تباً للمكاتب وتباً لكل من يعتمد على "شخص آخر" .. هذا هو سبب تخلفنا عن الغرب!

حوار تباً للمكاتب وتباً لكل من يعتمد على "شخص آخر" .. هذا هو سبب تخلفنا عن الغرب!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3788 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية آلعآزف
    آلعآزف

مبتعث مستجد Freshman Member

آلعآزف الولايات المتحدة الأمريكية

آلعآزف , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Mechanical Engineering , بجامعة Ohio State University
    • Ohio State University
    • Mechanical Engineering
    • ذكر
    • Colombus, Ohio
    • السعودية
    • Nov 2013
    المزيدl

December 11th, 2013, 02:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصلى الله على محمد وآله الطيبين الطاهرين ..
    بس حبيت أوضح النقطة أتمنى ما تجرح أحد ، نعم أقولها وبكل صراحة تباً لكم وتباً للمكاتب!

لا للمكاتب وألف لا ، أنا من أكبر المعارضين على المكاتب ..
    ومو قصدي أقطع رزقهم بس الشغل اللي يسووه أي واحد يقدر يسويه لو يتعب شويتين ،

بس احنا باختصار شعب يحب الراحّة!
    والحقيقة هي أن الشعب الخليجي بشكل عام "والسعودي بشكل خاص" فيهم صفتين سيئتين وهما "الإتكالية" و "الكسل" ... !

دائماً نبحث عن شخص يسوي لنا كل شي !
    يجيك الشخص اللي تسأله رايح أمريكا وكيف القبول والفيزا ، والله خالي ولا أبوي بسوي لي كل شي!
    والله مكتب بسوي لي كل شي بس ب2000 ريال ..
    طيب ليه ما تقدم بنفسك؟ والله ماعرف ، أجل تباً لك متخرج من الثانوي ولا زلت اتكّالي؟!!
    واللي راح يذم في مناهجنا فهذا ما أقول له إلا الله يهديك ،
    ممكن صحيح بعض المدرسين يتهاونون بس لو أنت حاب تتعلم راح تعلم نفسك بنفسك!

ودائماً نبحث عن واسطة تمشي معاملاتنا ..
    أو بما نسميه في مجتمعنا (الواسطة) ، واللي يقولك إذا ما عندك واسطة ما تتوظف!
    ونعتبره هذا عذر ، يجيك يقولك أنا متخرج من أمريكا وما حصلت وظيفة لأنه ما عندي واسطة ~
    الواسطة مو عذر .. ما عندك وظيفة لأن العيب فيك فتباً لك!!!!!!!

وأخيراً نبحث عن أسهل الطرق عشان نوصل للشي اللي نبيه حتى لو ما كان الأكثر فائدة ~
    ها وش أسهل مادة أنزلها هالسمستر ، خلني أنزل عربي .. ولا أقولك هذي المادة فيها أولد يجيك بالضبط !
    أووه هذا المدرس ما يعطي هومووركات ولا يسجل حضور ، هذي المادة إيزي إيه .. تباً لكم !

واللي توه متخرج من أمريكا ويبحث عن شغل في شركة ومواصفات وقاعد على مكتب ويجيبوا له الشاي وهو قاعد رجل على رجل ،
    ولكن هذا فقط خيال والواقع المر عكس ذلك لازم تتعب عشان توصل للشي اللي تبيه!
    فتباً لكم !!!!!

وهذا للأسف واحد من أسباب عدم مواكبتنا للغرب من تطور وحضارة ،
    وأنا أتمنى أن نغير هذه العادات السيئة فينا ولو أن العادة صعبة التغيير إللا إذا صابتك مصيبة أو واجهت الواقع بعدين نقول لو (ولو من عمل الشيطان)
    ليه ما نغير نفسنا من الآن ، الاعتماد على النفس والمعاناة دليل على قوة الشخصية !
    وتذكر أن الشيء اللي ما يقتلك يقويك ..

أنا (وأعوذ بالله من كلمة أنا) الحمدلله أعتمد على نفسي وأعمل بجهد ~
    فتباً لكل الأشخاص اللي فيهم هالصفات لأنكم أنتم سبب عدم تطور مجتمعنا وتخلفنا عن الغرب !
    أنا هدفي أن مجتمعي يتطور ويتحضر وهذا ما بصير إلي بتغيير العاداة اللي في عاهاة المجتمع ..
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركته : )
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.