الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جاني قبول ومحتاجتكم لاتخيبووني ....!!

جاني قبول ومحتاجتكم لاتخيبووني ....!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5849 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية إن شالله أبتعث
    إن شالله أبتعث

مبتعث مجتهد Senior Member

إن شالله أبتعث أستراليا

إن شالله أبتعث , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى مبتعثة ( طالبة ) , بجامعة فلندرز
    • فلندرز
    • مبتعثة ( طالبة )
    • أنثى
    • Adelaide, SA
    • أستراليا
    • Aug 2007
    المزيدl

April 20th, 2008, 12:46 AM

الحمد لله جاني قبول الإسبوع اللي راح في استراليا جامعة RMIT ملبورن ..

وأنا مااعرف الإجراءات اللي باقي ..

حاولت الف وأدور وخصوصا عن نفس المدينة ومعهد الجامعة اللي جاني قبول منها ..

عندي شوية استفسارات عن باقي الإجراءات وأيضا عن المرافق ( أخوي ) حتى يقدر يكمل دراسته معي ..

ان شالله هالخميس راح انسوي الفحص الطبي

والحمدلله موعد الدراسة بعد 4 أشهر في 25 اغسطس

يعني يمديني أخلص اجرائاتي في وقت مناسب بإذن الله

القبول جاني بدون توقيع تعهد ( وصلني بالإيميل )

وان شالله راح أكلم مكتب عشان يقوم بباقي الإجراءات

عندي شوية استفسار ياريت ما تبخلون علي ولو بمعلومة بسيطة ..

أتمنى ما تخيبون ظني فيكم

أسئلتي كالتالي :..

1- هل يستطيع المكتب جلب الضمان المالي بدوني - مع العلم أنني بالدمام والمواصلات أكبر مشاكلي - ؟؟

2- أخي المرافق خريج ثانوية , هل يجب علي ترجمة شهادته وشهادة اختبار القدرات ؟؟ وأين ؟؟

3- سمعت أن فيزا المرافق يجب أن تكون باسم مرافق , ولكن لي صديقة مرافقها أخوها وتم استخراج فيزا سائح ؟؟ فهل تختلف فيزا المرافق الزائر عن السائح ؟؟ مع العلم أن أخو صديقتي يريد الدراسة أيضا ً ؟؟

4- متى يلتحق المرافق بالبعثة مع المبتعثين ؟؟وهل تعطيه الدولة حق الدراسة بالمعهد وتكملة دراسة البكالوريوس ؟؟ وماهي باقي الإجراءات ؟؟

اسئلة عن المدينة والجامعة :.

1- تخصصي علوم صحية ( تغذية ) فهل الجامعة تحوي على هذا التخصص ..؟؟ وأيضا هل تحوي على تخصص الهندسة المكانيكية لأن أخي يريد هذا التخصص ؟؟

2- هل الجامعة جيدة بمستواها ..؟؟ وهل الدراسة فيها صعبة ؟؟

3- كيف هي المدينة بالنسبة لأجوائها ومصاريف السكن القريب من الجامعة والمعهد ؟؟

4- هل سيتوجب علينا الدفع لأول شهرين من الدراسة وبعدها ستغطي الحكومة باقي المستحقات ؟؟

5- نصائح أخرى للتجهيز من حيث الملبس والأدوات والأجهزة - مع العلم أنني ولأول مرة سأركب طائرة فلا أعرف ماهي الإجراءات ؟؟

أعلم أن بعض الأسئلة سابقة لأوانها .. ولكن أحب أن يكون لدي العلم الكافي والدراية للقيام بالخطوة التالية بكل اطمئنان ..

دمتم بحفظ الرحمن ^^
  2. الف الف الف الف مبروووووووووووووووووووك البعثة :

1- هل يستطيع المكتب جلب الضمان المالي بدوني - مع العلم أنني بالدمام والمواصلات أكبر مشاكلي - ؟؟
    اصلا الضمان المالي لا تحتاجيه الوزارة ترسلكي لمكتب والمكتب مسؤال عن احضار القبول اللغة والماستر لكي . وشيكي على الايميل اللي جاكي تحصلي ان شاءالله اسم المكتب فيه وتتصلي عليهم وهم يوضحوا لكي الطريقة .

2- أخي المرافق خريج ثانوية , هل يجب علي ترجمة شهادته وشهادة اختبار القدرات ؟؟ وأين ؟؟
    نعم خليها يترجم شهادة الثانوية والقدرات من مكاتب الترجمة المعتمدة ويأخذها معه الى استراليا ليقدمها هناك.
    3- سمعت أن فيزا المرافق يجب أن تكون باسم مرافق , ولكن لي صديقة مرافقها أخوها وتم استخراج فيزا سائح ؟؟ فهل تختلف فيزا المرافق الزائر عن السائح ؟؟ مع العلم أن أخو صديقتي يريد الدراسة أيضا ً ؟؟
    ليس لدي علم بهذا فالمكتب ما راح يقصر معكم يوضح كل شي .
    4- متى يلتحق المرافق بالبعثة مع المبتعثين ؟؟وهل تعطيه الدولة حق الدراسة بالمعهد وتكملة دراسة البكالوريوس ؟؟ وماهي باقي الإجراءات ؟؟
    ان شاءالله اذا وصل الى استراليا يرسل اوراقه للملحقية ويطلب الالحاق بالبعثة وان شاءالله يضموه على طول .
    اكيد اذا ضموه للبعثه تكون على حساب الوزارة دراسته .
    اجراءات المتبقيه المهمة ( الفحص الطبي + الشيك المصرفي المصدق رسوم الفيزة + التقديم للفيزة + استلام الفيزة + الذهاب الى وزارة التعليم العالي اصدار قرار الابتعاث وتذاكر السفر ).
    4- هل سيتوجب علينا الدفع لأول شهرين من الدراسة وبعدها ستغطي الحكومة باقي المستحقات ؟؟
    بالنسبة لكي ليش تدفعي انت جايه على حساب الوزارة دراسه + تأمين طبي لكي وللمرافق + تذاكر سفر لكي وللمرافق .
    أما اذا حب اخوكي اول شي يدرس على حسابه وبعدين يقدم على الملحقيه صح راح يعوضونها حق الدراسه لانه ضم للبعثه .

5- نصائح أخرى للتجهيز من حيث الملبس والأدوات والأجهزة - مع العلم أنني ولأول مرة سأركب طائرة فلا أعرف ماهي الإجراءات
    الملابس والادوات الخاصه راح تلقي مواضيع كافيه ووافيه في هذا المنتدى عنها وفيه مواضيع في ملتقى طلاب استراليا خاصه فيها.

السفر بالطائرة احلى شي وراح ترتاحي فيها جدا وما عليكي راح تدمني ركوب الطائرة .

والجامعه انا لا ادرس فيها بس ترى استراليا حلوه جدا وشعبها طيب جدا وراح تشوفيه ان شاءالله اذا جيتي , وملبورن احلى وهنياك البعثة الى قارة الأحلام .
    وفي النهايه اقول الف مبرووك مرة أخرى لكي البعثة وراح تحصلي في ملتقى طلاب استراليا اي شي تبي تستفسري عنه الأعضاء هنا وهناك ما يقصروا وتحصلي جميع استفساراتكي عن الجامعه والمدينه من الأعضاء اللي يدرسوا بنفس جامعتك وبالتوفيق للجميع .

7 "
  3. ^^

تسلم أخي العزيز

والله انك كفيت ووفيت ..

معليش استفسار أخير وتحملني اذا عندك الإجابة

سمعت أن الشهادة الثانوية تترجم عند الرئاسة العامة للتعليم بدون أي مقابل مادي , فهل هذا صحيح ..

وتسلم يالغالي مرة أخرى

دمت بحفظ الرحمن
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.