الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبول وتسجيل ماجستير حاسب آلي بدون جيمات ( جمات ) او جي ار اي GMAT or GRE

قبول وتسجيل ماجستير حاسب آلي بدون جيمات ( جمات ) او جي ار اي GMAT or GRE

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3412 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية mobta3atha1
    mobta3atha1

مبتعث جديد New Member

mobta3atha1 الولايات المتحدة الأمريكية

mobta3atha1 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم حاسب , بجامعة شيكاجو
    • شيكاجو
    • علوم حاسب
    • أنثى
    • شيكاجو, الينوي
    • السعودية
    • Mar 2014
    المزيدl

December 16th, 2014, 04:19 PM

ماجستير حاسب الي بدون جيمات ( جمات )او جي ار اي GMAT or GRE
    اليوم حاتكلم عن جامعتي اللي ادرس فيها من خلال تجربتي
    اسم الجامعه سانت اكسيفير يونيفرستي saint Xavier university
    Saint Xavier University | Chicago, Illinois
    موقعها: تقع في جنوب شيكاجو ... الطريق بين الجامعة ووسط شيكاجو عادة يأخذ نصف ساعة لكن مع الزحمة و rush hour تأخذ حوالي ساعه ونص بالسيارة.
    بالنسبة لي جبت بالايلتس IELTS درجة 6 وقبلوها .. لكن ما اعرف بالضبط كم الدرجة المطلوبة .
    المطلوب:
    1- تعبئة الطلب على الانترنت.
    2- دفع مبلغ 35 دولار (ممكن ان تدفع من خلال الانترنت)
    3- موضوع تعبير بسيط مكون من 300 كلمة تشرح فيها عن أهدافك المهنية, عن اهتمامك بالتكنولوجيا والانترنت, المعلومات التي لديك من قبل عن الكمبيوتر, كيف هذا البرنامج هو الذي تبحث عنه وتريده, مالذي ستزيده لهم عند قبولهم بك من ناحية الخبرة والمهارات واخيرا مالذي تتوقعه من برنامج الماجستير لديهم.
    4- عدد 2 توصية سواء من الجامعة (الذي درست فيها البكالوريوس) او رئيسك في العمل أو زملائك بالعمل او غيره.
    5- كشف الدرجات مترجمة سواء من شركه wes او ece
    6- السي في CV أي السيرة الذاتية.
    7- ايلتس او توفل (ما اعرف الدرجة المطلوبة لكني جبت 6 بالايلتس وقبلوها)
    طبعا بعد اكمال الطلب على الانترنت والدفع من خلال الانترنت , راح ترسل أوراقك كاملة (كشف الدرجات المترجم – والتوصيات – والسيرة الذاتية – والموضوع التعبير – وصورة من الجواز – وشهادة الايلتس او التوفل الاصليه ) على العنوان التالي:
    Office of Graduate Admission
    Saint Xavier University
    3700 West 103rd Street
    Chicago, Illinois 60655
    Fax (773) 298-3951

وانشالله شهر بالكثير القبول يكون جاهز حيث انه يرسلونه لك للعنوان الذي وضعته عندما قمت بتعبئة الطلب من خلال الانترنت (لا انصح بوضع العنوان السعودي لو كان عندك عنوان امريكي لان من خلال تجربتي ... القبول لم يصل الي بالسعودية الا عندما بدأ الترم .. لكن الحمدالله بفضل من الله بسبب تواصلي المستمر مع الجامعة علمت بقبولي قبل بدأ الترم ب 6 شهور او حتى اكثر وطلبت منهم خطاب اخر يرسل على عنوان امريكي يدل على اني قبلت. لذلك انصح بان تتواصلو مع الجامعه اول باول او تطلبو منهم ان يرسلو البريد على الدي اتش ال او فيديكس او ارامكس حتى لو كنت ستدفع مبلغ اضافي ولكن على الاقل تضمن وصول القبول ... وتحرص على انهم لا يرسلون القبول بالبريد العادي الامريكي USPS حتى لا يضيع او يتأخر في السعودية كما حدث معي.

الجامعة ممتازه جدا .. التدريس ممتاز .. تستطيع اخذ 9 ساعات او 12 ساعه بالسمستر الواحد.

اذا كانت 9 ساعات فهي عباره عن مادتين كل ماده 4 ساعات مع ماده ساعه واحده لا تحضر لها كلاس ولا تحسب انها اونلاين .. بل بالعكس تحسب كأنها كلاس عادي تحضر له. وفي هذه الحاله نحضر يومين بالاسبوع فقط عاده ما تكون فتره مسائيه من 6 الى 9.

اذا اخترت تأخذ 12 ساعة فهي عبارة عن 3 مواد كل ماده 4 ساعات .. حيث يكون دوامك 3 ايام بالاسبوع عادة ايضا ما تكون مسائية من 6 الى 9.
    المباني جميلة والكامبس كبير جدا وفيه كل الخدمات التي يحتاجها الطالب.

في جيم كبير جدا وجديد .. يفتح من 6 الصبح الى 9:30 بالليل ... وفي دروس مجانيه للطلبة في الجيم لكلاسات عديده منها cardio kickbox و Zumba و weights وكثير غيرها .. ما عدا كلاس اليوجا فهي ب 5 دولار للدرس.

فيها مكتبة كبيرة (مبنى جديد) جميل جدا ومريح للدراسة او لطباعة الملازم او لعمل سكان وغيره .. وفي غرف للقروبات (نظام حجز على الانترنت).

طبعا في سكن طلاب لكن ما عندي معلومات عنها (ادخل الموقع واقرا عنها)

في كافتيريا بالجامعة وستاربكس صغير .. وفي ستاربكس كبير قريب من سكن الطلاب (مشي داخل الكامبس) وفي بقالة صغيره جمبها للاحتياجات الضرورية.

ايضا داخل الكامبس توجد عياده صغيرة للطوارئ او التطعيمات (لازم تاخذ تطعيمات اول سمستر لك ولا ما تقدر تكمل معاهم السمستر الثاني وما يسجلون لك مواد)

في باصات مجانية للطلبة توصل لسكن الطلاب اللي يكونون خارج الكامبس .. ويقدر الطالب ايضا يستخدمها لو اراد ان يذهب اي محل جمب السكن (يعني مو لازم يكون طالب ساكن بسكن الطلاب)

الحي اللي فيه الجامعة جدا هادئ وآمن.

لأي استفسار انصح بمراسلة احد هؤلاء الدكاترة لأنهم جدا محترمين ويساعدون:
    Donald Fricker D.Ed.
    Associate Professor
    Phone: 773-298-3393
    Fax: 773-298-3438
    Email: fricker@sxu.edu

Khaled Alzoubi Ph.D.
    Associate Professor
    Phone: 773-298-3863
    Email: alzoubi@sxu.edu

أي استفسار انا حاضر .. وبالتوفيق للجميع
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عنود
    هذي الجامعة مقدم عليها انا وفعلا متعاونين جدا بالقبول ومتساهلين بعض الشي..
    متى انشالله ناوي تبتدي دراسه؟ سمستر spring 2015 اللي راح يبدأ الشهر الجاي ... ولا سمستر Fall 2015 اللي راح يبدا بعد 8 شهور؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faris-MIS
    عندهم معهد لغة او فيه قبول مشروط ؟

طيب التوصيات لطلاب الماستر ضرورية ولا ؟!

الدراسة لـ صيف 2015 تبدأ في شهر مايو لهالجامعة
    1- ما عندهم معهد ولا قبول مشروط .. لكن شيكاجو فيها معاهد كثيره ممتازه تقدر تلتحق بأي منها وتختبر ايلتس عادي وبكل سهولة تجيب درجة 6. (لو كنت مبتعث الحكومه ما عندها مشكله تجيب لهم ايتوني لمعهد). لو بغيت تفاصيل اكثر عن المعاهد انا حاضر.
    2- عدد2 توصيات ضرورية .. اذا حاب تعطيهم 3 او 4 عادي تزيد من عندك ... واذا كان قصدك ان ما عندك توصيات, تقدر تطلب من المدرسين في المعهد او مديرة المعهد انهم يكتبون لك.
    3- نظام الدراسة في هذي الجامعة عباره عن سمسترين بالسنه فقط ... سمستر يسمونه سمستر الخريف وهو من شهر اوجست الى شهر ديسمبر .. وسمستر ثاني يسمونه سمستر الربيع وهو من شهر جانوري الى بدايه شهر ماي (اول اسبوع من شهر ماي تكون الاختبارات النهائية) ... يعني ما في سمستر صيفي والسبب لانهم ما ينزلون مواد لطلبه الماجستير بالصيف ... لكن انصح باستغلال فصل الصيف في العمل (انترنشب).
    *ملاجظة: اللي اعرفه ان الطلاب الجدد لازم يبتدون دراسه بسمستر الخريف يعني ما يصير يبتدون اول سمستر لهم بسمستر الربيع. فاعتقد ان لو بتقدم الان عندهم راح يقبلونك بحيث تبتدي دراسه في شهر اوجست عام2015. لكن الافضل انك تسأل احد الدكاتره اللي ذكرت معلوماتهم في موضوعي هم راح يعطونك المعلومه الاكيده.

لأي استفسار انا حاضر.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mobta3atha1
    1- ما عندهم معهد ولا قبول مشروط .. لكن شيكاجو فيها معاهد كثيره ممتازه تقدر تلتحق بأي منها وتختبر ايلتس عادي وبكل سهولة تجيب درجة 6. (لو كنت مبتعث الحكومه ما عندها مشكله تجيب لهم ايتوني لمعهد). لو بغيت تفاصيل اكثر عن المعاهد انا حاضر.
    2- عدد2 توصيات ضرورية .. اذا حاب تعطيهم 3 او 4 عادي تزيد من عندك ... واذا كان قصدك ان ما عندك توصيات, تقدر تطلب من المدرسين في المعهد او مديرة المعهد انهم يكتبون لك.
    3- نظام الدراسة في هذي الجامعة عباره عن سمسترين بالسنه فقط ... سمستر يسمونه سمستر الخريف وهو من شهر اوجست الى شهر ديسمبر .. وسمستر ثاني يسمونه سمستر الربيع وهو من شهر جانوري الى بدايه شهر ماي (اول اسبوع من شهر ماي تكون الاختبارات النهائية) ... يعني ما في سمستر صيفي والسبب لانهم ما ينزلون مواد لطلبه الماجستير بالصيف ... لكن انصح باستغلال فصل الصيف في العمل (انترنشب).
    *ملاجظة: اللي اعرفه ان الطلاب الجدد لازم يبتدون دراسه بسمستر الخريف يعني ما يصير يبتدون اول سمستر لهم بسمستر الربيع. فاعتقد ان لو بتقدم الان عندهم راح يقبلونك بحيث تبتدي دراسه في شهر اوجست عام2015. لكن الافضل انك تسأل احد الدكاتره اللي ذكرت معلوماتهم في موضوعي هم راح يعطونك المعلومه الاكيده.

لأي استفسار انا حاضر.
    يعني التوصيات تكون من المعهد وما تكون من الجهة اللي درست فيها بكالوريس ؟!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايات@
    السلام عليكم
    انا عندي توصيات ارسلتها لي الدكتورات عن طريق الايميل مع جميع بيانات الدكتوره عليها
    تكون كذا كافيه او لازم طباعتها وختمها مع انهم أرسلوها لي مختومه بالايميل??
    مرحبا ...
    حلو سؤالك ومهم ...
    أولا: لما تعبين الطلب اونلاين (من خلال هالرابط https://explore.sxu.edu/Admissions/P...a-62243137cb4e )
    اذا طلبو منك خلال تعبئة الطلب انك تسوين upload للتوصية فسويلها upload وهذا بوجهة نظري أفضل طريقة.
    ثانيا: سواء سويتيلها upload بالطلب أم لا .. في كلا الحالتين ... اطبعي التوصيات وارفقيهم مع المستندات اللي راح ترسلينهم بالبريد لعنوانهم (انتي مش خسرانه شي)
    بالنسبة لي ... اعطيتهم نسخه ملونة من التوصيات اللي عندي وقبلوها لأني ذكرت لهم اني احتاج التوصيات في أغراض أخرى .. ولأنهم متساهلين .. قبلو النسخ الملونة.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faris-MIS
    أخي العزيز,
    اقتباس من موضوعي:
    4- عدد 2 توصية سواء من الجامعة (الذي درست فيها البكالوريوس) او رئيسك في العمل أو زملائك بالعمل او غيره.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz3MVo46xsW
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook

اقتباس لسؤالك:
    طيب التوصيات لطلاب الماستر ضرورية ولا ؟!

اقتباس لردي:

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz3MVoRRRR4
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook

اقتباس لردك الأخير:

أخب العزيز .. من البداية ذكرت حسب موضوعي والمقتبسات أعلاه أن التوصية تكون من الجامعة التي درست فيها البكالوريوس (وهي أفضل خيار)
    لو ما عندك .. لديك خيارات أخرى:
    إما رئيسك بالعمل
    زملاؤك بالعمل
    أحد الاداريين بالمعهد
    مدرسينك بالمعهد

أي أن الجامعة متساهله في عملية التوصية

وبالتوفيق يارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mobta3atha1
    ماجستير حاسب الي بدون جيمات ( جمات )او جي ار اي GMAT or GRE
    اليوم حاتكلم عن جامعتي اللي ادرس فيها من خلال تجربتي
    اسم الجامعه سانت اكسيفير يونيفرستي saint Xavier university
    Saint Xavier University | Chicago, Illinois
    موقعها: تقع في جنوب شيكاجو ... الطريق بين الجامعة ووسط شيكاجو عادة يأخذ نصف ساعة لكن مع الزحمة و rush hour تأخذ حوالي ساعه ونص بالسيارة.
    بالنسبة لي جبت بالايلتس IELTS درجة 6 وقبلوها .. لكن ما اعرف بالضبط كم الدرجة المطلوبة .
    المطلوب:
    1- تعبئة الطلب على الانترنت.
    2- دفع مبلغ 35 دولار (ممكن ان تدفع من خلال الانترنت)
    3- موضوع تعبير بسيط مكون من 300 كلمة تشرح فيها عن أهدافك المهنية, عن اهتمامك بالتكنولوجيا والانترنت, المعلومات التي لديك من قبل عن الكمبيوتر, كيف هذا البرنامج هو الذي تبحث عنه وتريده, مالذي ستزيده لهم عند قبولهم بك من ناحية الخبرة والمهارات واخيرا مالذي تتوقعه من برنامج الماجستير لديهم.
    5- كشف الدرجات مترجمة سواء من شركه wes او ece
    6- السي في CV أي السيرة الذاتية.
    7- ايلتس او توفل (ما اعرف الدرجة المطلوبة لكني جبت 6 بالايلتس وقبلوها)
    طبعا بعد اكمال الطلب على الانترنت والدفع من خلال الانترنت , راح ترسل أوراقك كاملة (كشف الدرجات المترجم – والتوصيات – والسيرة الذاتية – والموضوع التعبير – وصورة من الجواز – وشهادة الايلتس او التوفل الاصليه ) على العنوان التالي:
    Office of Graduate Admission
    Saint Xavier University
    3700 West 103rd Street
    Chicago, Illinois 60655
    Fax (773) 298-3951

وانشالله شهر بالكثير القبول يكون جاهز حيث انه يرسلونه لك للعنوان الذي وضعته عندما قمت بتعبئة الطلب من خلال الانترنت (لا انصح بوضع العنوان السعودي لو كان عندك عنوان امريكي لان من خلال تجربتي ... القبول لم يصل الي بالسعودية الا عندما بدأ الترم .. لكن الحمدالله بفضل من الله بسبب تواصلي المستمر مع الجامعة علمت بقبولي قبل بدأ الترم ب 6 شهور او حتى اكثر وطلبت منهم خطاب اخر يرسل على عنوان امريكي يدل على اني قبلت. لذلك انصح بان تتواصلو مع الجامعه اول باول او تطلبو منهم ان يرسلو البريد على الدي اتش ال او فيديكس او ارامكس حتى لو كنت ستدفع مبلغ اضافي ولكن على الاقل تضمن وصول القبول ... وتحرص على انهم لا يرسلون القبول بالبريد العادي الامريكي USPS حتى لا يضيع او يتأخر في السعودية كما حدث معي.

الجامعة ممتازه جدا .. التدريس ممتاز .. تستطيع اخذ 9 ساعات او 12 ساعه بالسمستر الواحد.

اذا كانت 9 ساعات فهي عباره عن مادتين كل ماده 4 ساعات مع ماده ساعه واحده لا تحضر لها كلاس ولا تحسب انها اونلاين .. بل بالعكس تحسب كأنها كلاس عادي تحضر له. وفي هذه الحاله نحضر يومين بالاسبوع فقط عاده ما تكون فتره مسائيه من 6 الى 9.

اذا اخترت تأخذ 12 ساعة فهي عبارة عن 3 مواد كل ماده 4 ساعات .. حيث يكون دوامك 3 ايام بالاسبوع عادة ايضا ما تكون مسائية من 6 الى 9.
    المباني جميلة والكامبس كبير جدا وفيه كل الخدمات التي يحتاجها الطالب.

في جيم كبير جدا وجديد .. يفتح من 6 الصبح الى 9:30 بالليل ... وفي دروس مجانيه للطلبة في الجيم لكلاسات عديده منها cardio kickbox و Zumba و weights وكثير غيرها .. ما عدا كلاس اليوجا فهي ب 5 دولار للدرس.

فيها مكتبة كبيرة (مبنى جديد) جميل جدا ومريح للدراسة او لطباعة الملازم او لعمل سكان وغيره .. وفي غرف للقروبات (نظام حجز على الانترنت).

طبعا في سكن طلاب لكن ما عندي معلومات عنها (ادخل الموقع واقرا عنها)

في كافتيريا بالجامعة وستاربكس صغير .. وفي ستاربكس كبير قريب من سكن الطلاب (مشي داخل الكامبس) وفي بقالة صغيره جمبها للاحتياجات الضرورية.

ايضا داخل الكامبس توجد عياده صغيرة للطوارئ او التطعيمات (لازم تاخذ تطعيمات اول سمستر لك ولا ما تقدر تكمل معاهم السمستر الثاني وما يسجلون لك مواد)

في باصات مجانية للطلبة توصل لسكن الطلاب اللي يكونون خارج الكامبس .. ويقدر الطالب ايضا يستخدمها لو اراد ان يذهب اي محل جمب السكن (يعني مو لازم يكون طالب ساكن بسكن الطلاب)

الحي اللي فيه الجامعة جدا هادئ وآمن.

لأي استفسار انصح بمراسلة احد هؤلاء الدكاترة لأنهم جدا محترمين ويساعدون:
    Donald Fricker D.Ed.
    Associate Professor
    Phone: 773-298-3393
    Email: fricker@sxu.edu

Khaled Alzoubi Ph.D.
    Associate Professor
    Phone: 773-298-3863
    Email: alzoubi@sxu.edu

أي استفسار انا حاضر .. وبالتوفيق للجميع

مرحبا اختي ممكن اتواصل معاك لان انا جديده في الجامعه وماااعرف احد فيها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.