الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

معلمة تطلب استشارة

معلمة تطلب استشارة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5817 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المعلمة الراقية
    المعلمة الراقية

مبتعث جديد New Member

المعلمة الراقية غير معرف

المعلمة الراقية , تخصصى معلمة , بجامعة غير معروفة
    • غير معروفة
    • معلمة
    • غير معرف
    • غير معروفة, غير معروفة
    • غير معرف
    • Apr 2008
    المزيدl

April 26th, 2008, 02:31 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي :

أنا معلمة ( حاسب آلي ) بتعين من ديوان الخدمة ولله الحمد

صار لي 9 سنوات في مجال التدريس ، وارغب في الحصول على الماجستير

هل يحق لي الابتعاث . علما بأن شهادتي البكالوريوس لها اكثر من خمس سنوات

وهل طلب الابتعاث يكون من ادارة الابتعات في الوزارة أو من ادارة التوجيه الخاصة بعملي

أم تنصحوني بالدراسة على حسابي الخاص ثم التحق بالبعثة

شاركوني بالرأي والمشورة ولكم مني الدعاء وجزيل الشكر
  2. هلا اختنا
    بالنسبة للابتعاث للي زيك تقدرين بالطريقتين لو تعرفين فراش الوزارة اسقط عنك شرط الخمس سنوات
    ثاني شي البعثات عن طريق عملك احب اقولك انه جاي الوزارات والادارات الحكومية بنود بعثات كثيرة جدا لو تستفسرين عن طريق عملك عن البعثات ممكن يفيدونك وهذا افضل لانهم بيحسبون لك خدمة ونصف الراتب اذا رحتي هناك انشاء الله
    اما اذا تأزمت الامور (وهي انشاء الله تبي تتيسر) تقدرين تروحين على حسابك بالبداية وتلحقين بالبعثة من هناك خاصة اذابتروحين لبلد زي ماليزيا تبي تعيشين احلى عيشة وبلد رخيص مايكلفك كثير
    لكن الخيار الاولافضل

وبالتوفيق انشاء الله تعالى
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعلمة الراقية
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني وأخواتي :

أنا معلمة ( حاسب آلي ) بتعين من ديوان الخدمة ولله الحمد

صار لي 9 سنوات في مجال التدريس ، وارغب في الحصول على الماجستير

هل يحق لي الابتعاث . علما بأن شهادتي البكالوريوس لها اكثر من خمس سنوات

وهل طلب الابتعاث يكون من ادارة الابتعات في الوزارة أو من ادارة التوجيه الخاصة بعملي

أم تنصحوني بالدراسة على حسابي الخاص ثم التحق بالبعثة

شاركوني بالرأي والمشورة ولكم مني الدعاء وجزيل الشكر
    السلام عليكم ورحمة الله..
    أختي (المعلمة الراقية)

بصراحة .. قد لايعجبكم رأيي .. ولكن 9سنوات في وزارة الخدمة المدنية ماهي سهلة ان الواحد يفرط فيها بين يوم و ليلة.. يعني تتركي وزارة الخدمة المدنية و أنتي عارفة كيف وضع وزارة الخدمة مع توظيف المعلمات .. وهذا أمر لا يخفى على أي شخص .. ولكن إذا فتحوا باب الابتعاث عن طريق وزارة التعليم أو وزارة الخدمة المدنية ( وأنا ما أتوقع صراحة) .. فالابتعاث عن طريقهم يكون خيار جيد!!

( أما لـــو ) كان مقر المدرسة خارج مكان إقامتك وخارج المدينة و فيه مشقة و سفر .. فأنا أقول أنت معذورة أكيد .. أو أنك مرافقة لزوجك في الابتعاث ..
    إذا كذا .. أنا أقول عسى الله يوفقك .. ويوفقنا جميعا .. و توكلي على الله ..

المسألة الثانية اللي انا مو متأكد منها .. ان وزارة التعليم العالي تشترط للابتعاث في برنامج خادم الحرمين عدم تجاوز أكثر من 5 سنوات من آخر مرحلة علمية .. فهل راح يقبلونك من دون واسطة .. ما أدري صراحة

موضوع الدراسة على حسابك الخاص ثم الالتحاق بالبعثة .. فيه شوي مجازفة .. لكن أتوقّع هو الاختيار الأنسب ..

بالتوفيق .. و آسف على الإطالة
    7 "
  4. أحب اشكر الجميع على الاهتمام والرد

رأيكم في محل تقدير

انا مستحيل اترك وظيفتي بإذن الله . لكن الطموح جميل وارغب ان اواصل دراستي على حسابي الخاص مع أخذ اجازة استثنائية من عملي ( طبعا العمل ما يصدقو متى أوفر لهم راتبي )

واتمنى التوفيق لي ولكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.