الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار كيف انضم بعدين للبعثة او بمعنى اصح تتكفل الدولة بالمصاريف لي

استفسار كيف انضم بعدين للبعثة او بمعنى اصح تتكفل الدولة بالمصاريف لي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2191 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية nbraso
    nbraso

مبتعث جديد New Member

nbraso غير معرف

nbraso
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Apr 2018
    المزيدl

April 20th, 2018, 12:57 AM

[B]بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخواني : انا شاب ابلغ من العمر 25 وحاب جداً جداً اكمل دراستي بالخارج لكن عندي كذا مشكله وهي كيف انضم بعدين للبعثة او بمعنى اصح تتكفل الدولة بالمصاريف لي يعني مافيه شروط معينه تعيق ذا الشي بالنسبة لي
    مع العلم اني معدلي ممتاز بالثانوية وحاب اخذ لغة ثم اذا فيها نصيب بكالريوس او دبلوم اذا تتكفل فيه الدولة طبعاً اقصد المملكة العربية السعودية ..

يعني هل فقط اذا حصلت قبول من المعهد او الجامعة وخلصت كل شي مافيه شروط تعيقني بعدين , مع العلم اني كنت طالب بجامعة الملك سعود اول ماتخرجت بس ماكملت اسبوعين وتركتها وذا الكلام قبل سنين عجاف
    والآن حاب اني اواصل لاني تعبت من القطاع الخاص بالشهادة الثانوية وابغى شهادات تميزني وتفيديني .. بالإضافة انا شفت شروط التعليم ان مايكون مفصول من الجامعة وانا مافصلت تركتها لاني انقبلت بوظيفة وكانت الحالة المادية صعبه وقتها
    المهم هل فيه امل او لا انضم لهم ؟
    [
    /B]

ملاحظة : انا اقصد اول شي اطلع على حسابي كدراسة لغة ثم انضم للبعثة .

ملاحظة اضافية : ماهي المعاهد المعتمدة اللي تضمها البعثة والدول اللي ممكن ادرس فيها لغة انجليزية وتكون اسعارها جيده لي ومعتمده اهم شي ؟
  2. في العادة تحتاج لقبول غير مشروط وانك تكون منتظم في الدراسة (احيانا يطلبوا اتمام 30 ساعة دراسية واحيانا لا) للحصول على البعثة .. احسن وقت تقدم بطلب الابتعاث هو خلال شهر رمضان (3 طلاب سعوديين من عندنا دارسين على حسابهم الخاص انضموا للبعثة في هذا الشهر الفضيل).

اقدر اساعدك في الحصول على قبول غير مشروط بما اني اشغل كـ مسؤول قبول في جامعة امريكية لكن للاسف ما اعرف كثير في معاهد اللفة ممكن الاخوة يخدموك
    7 "
  3. اللي اعرفه انه لازم تجيب قبول من افضل ١٠٠ جامعة حتى تلتحق
    ايضا ادا انت طالب بكاليوريس لازم تنجز سنه الفاودنيشن و اللغه على حسابك
    هذا والله اعلم
    الافضل انك تتصل في شؤون الابتعاث بشكل مباشر
    ايضا ( ماليزيا ) خيار جيد اذا ب تروح على حسابك الخاص لان القبول سهل نوعا ما و الحياه هناك رخيصه ما راح تكلفك كثير
    بالتوفيق لك
    7 "
  4. الطالب يحتاج قبول في افضل 100 جامعة إذا كان يبغى البعثة من دون ما يبدأ دراسة على حسابه الخاص
    وسنة الفاودنيشن مو مهمة إذا الطالب يقدر يعادل 30 ساعة دراسية (مثلا تاخذ اختبار اللغة العربية عشان تاخذ كريديت لمواد اللغة العربية او مثلا تاخذ اختبار الرياضيات عشان تاخذ كريديت حق مواد الرياضيات من دون ماتدرسها) .. سنة اللغة مالها داعي إذا لقيت قبول جامعي غير مشروط (في العادة يتطلب درجة كويسة في التوفل او الآيلتس)
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين آل رضي
    الطالب يحتاج قبول في افضل 100 جامعة إذا كان يبغى البعثة من دون ما يبدأ دراسة على حسابه الخاص
    وسنة الفاودنيشن مو مهمة إذا الطالب يقدر يعادل 30 ساعة دراسية (مثلا تاخذ اختبار اللغة العربية عشان تاخذ كريديت لمواد اللغة العربية او مثلا تاخذ اختبار الرياضيات عشان تاخذ كريديت حق مواد الرياضيات من دون ماتدرسها) .. سنة اللغة مالها داعي إذا لقيت قبول جامعي غير مشروط (في العادة يتطلب درجة كويسة في التوفل او الآيلتس)
    اتمنى تصحيح معلومتك جميع ما ذكرت غير صحيح وبالنسبة للمعادلة لا يسمح بها نظام الابتعاث حسب ما اعرف وشرط افضل 100 جامعة شرط للالحاق للبعثة بعد انهاء 30 ساعة لمرحلة البكالوريوس وبعمدل معين وضعته الوزارة فلا يوجد ابتعاث مباشر سوى برنامج النخبة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين آل رضي
    جميع كلامي صحيح ١٠٠% وأنا مسؤول عن كل كلمة قلتها ومثل ما ذكرت قبل .. ٣ من طلابي تم انضمامهم للبعثات في هذا الشهر وانا متابع حالتهم اول بأول

ان شاء الله انه يكون صحيح لكن هذا رابط شروط الالحاق
    https://departments.moe.gov.sa/Schol...tructions.aspx
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسين آل رضي
    اعرف شروط الالتحاق كويس واعرف متى يكون فيه استثنائات كوني اشتغل في جامعة امريكية لدى قسم القبول منذ اكثر من خمس سنوات
    المعذرة صاحب الموضوع, أخ حسن ممكن تساعدني؟
    http://www.mbt3th.us/vb/forum107/thr...post1062915261
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.