الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تم إقفال جامعتي السابقة وتوقفت سنة , فهل التقديم لجامعة أخرى كطالبة جديدة أو ناقلة ؟

مساعدة تم إقفال جامعتي السابقة وتوقفت سنة , فهل التقديم لجامعة أخرى كطالبة جديدة أو ناقلة ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 1777 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Aoi Sora
    Aoi Sora

مبتعث مستجد Freshman Member

Aoi Sora السعودية

Aoi Sora , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى قريباً .. , بجامعة قريباً ..
    • قريباً ..
    • قريباً ..
    • أنثى
    • قريباً .., قريباً ..
    • السعودية
    • Aug 2011
    المزيدl

June 6th, 2019, 08:46 PM

السلام عليكم
    عندي سؤال مثل الي بالعنوان + أسئلة أخرى جزاكم الله خير

أنا درست سنة في جامعة في نيوتن بالقرب من بوستن ترمين في تخصص Graphic design
    بعدها انفصلت من الجامعة لأسباب ماتوضحت لي تماماً مع اني جايبه المعدل المطلوب وماارتكبت أي شي خطأ المهم السالفه طويله بس تعطلت سنه وشوي بعدها والملحقيه وقفت بعثتي
    الحين أبي أرجع والملحقيه تبيني ادرس أول ترم على حسابي وبعدها ممكن يرجعوني بعد ترم كامل مع معدل تمام
    اخذت ايلتس واحاول ابحث جامعى تقبل بمعدل 6 للايلتس وابيها في بوستن ولازلت ابحث انها تكون بسعر جيد

وسؤالي
    لو حصلت الجامعه الي أبيها هل اقدم فيها كطالبة جديده ولا ناقلة ؟؟ ( علما أن جامعتي تغير اسمها ونقلت من موقعها بعدما طلعتني )
    هل الدفع للجامعات بالترم ؟ ولا لازم بالسنه مره وحده من البداية ؟

وشكراً
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aoi Sora
    السلام عليكم
    عندي سؤال مثل الي بالعنوان + أسئلة أخرى جزاكم الله خير

أنا درست سنة في جامعة في نيوتن بالقرب من بوستن ترمين في تخصص Graphic design
    بعدها انفصلت من الجامعة لأسباب ماتوضحت لي تماماً مع اني جايبه المعدل المطلوب وماارتكبت أي شي خطأ المهم السالفه طويله بس تعطلت سنه وشوي بعدها والملحقيه وقفت بعثتي
    الحين أبي أرجع والملحقيه تبيني ادرس أول ترم على حسابي وبعدها ممكن يرجعوني بعد ترم كامل مع معدل تمام
    اخذت ايلتس واحاول ابحث جامعى تقبل بمعدل 6 للايلتس وابيها في بوستن ولازلت ابحث انها تكون بسعر جيد

وسؤالي
    لو حصلت الجامعه الي أبيها هل اقدم فيها كطالبة جديده ولا ناقلة ؟؟ ( علما أن جامعتي تغير اسمها ونقلت من موقعها بعدما طلعتني )
    هل الدفع للجامعات بالترم ؟ ولا لازم بالسنه مره وحده من البداية ؟

وشكراً

^^^

http://www.mbt3th.us/vb/forum13/thre...l#.XPobichKjIU

=========

اعتقد والله أعلم لن يفيدك بالجواب الشافي إلا المصادر الرسميه مثل الملحقية بامريكا او مسئولين مختصين بالوزارة بالرياض وذلك بالمراجعه المباشره وجها لوجه!
    7 "
  3. ^^^

موضوع دفع الرسوم الدراسيه للجامعة الامريكيه القديمه او الجديده امره بسيط وذلك بالرجوع لموقع الجامعه الالكتروني او مراسلة قسم القبول والتسجيل بالجامعه المختاره!

والأهم من كل ذلك هو ان تكون الجامعه موصى بها ومعتمده من الوزاره والملحقيه اذا تم اعادة بعثتك او احدى الجامعات المميزه المائه المحدده من الوزاره للدراسين على الحساب الخاص!

وكذلك السؤال المهم جدا هل ستكون عودتك لامريكا كمبتعثه سابقه ستعاد لها البعثه يوما ما...أم سيكون وضعك مثل وضع الدراسين على حسابهم الخاص والذي تعقدت امورهم في هذا الزمان!

حيث لابد من انهاء سنة دراسة اكاديمية بكالوريوس على حسابهم الخاص ثم التقديم على الحاق بالبعثه بعد اكمال كافة الشروط اللازمه لذلك وهي كثيرة ومن الجامعات ال100 المحدده للدارسين خاص!!

هذا والله أعلم.

====

الدارسين على حسابهم الخاص - أمريكا Self-Sponsored Students

Good luck sis
    7 "
  4. ^^^

" ألا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية.
    " !!!!

-----

ألا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من وظيفة في قطاع حكومي أو خاص، أو استفاد من بعثة لمرحلة سابقة من أي جهة.​

=======

https://departments.moe.gov.sa/Schol...eralNotes.aspx

=======

https://departments.moe.gov.sa/Schol...86%D9%8A%D8%A9
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aoi Sora
    ^^^
    أنا مو انفصلت من البعثة ، أنا وقفوا بعثتي لأني انقطعت سنة ونص عن الدراسة في جامعة والسبب اني انفصلت من جامعتي الأولى
    مدري دا يعتبر نفس الشي ولا لا .. الوقف والفصل
    بغض النظر عن سبب فقدانك لبعثتك السابقه!
    حاولي إستعادتها بشتى الوسائل لكي تتجنبي الدراسه على الحساب الخاص وتعقيداتها ومتاهاتها!!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    بغض النظر عن سبب فقدانك لبعثتك السابقه!
    حاولي إستعادتها بشتى الوسائل لكي تتجنبي الدراسه على الحساب الخاص وتعقيداتها ومتاهاتها!!
    يعني كيف بالضبط أحاول أستعيدها ؟ أتواصل معهم بعد دراستي لترم من الجامعة ولا من الحين مباشرة ؟
    يعني ما أقدم من جديد على موقع سفير كتقديم لطلب الدراسة على الحساب الخاص صح ؟
    7 "
  7. ^^^

سبق وارسلت لك عدة روابط بموضوعك السابق!

راجعيها جميعا لتسنفيدي من تجارب آخرين فقدوا بعثاتهم لأسباب مختلفه!

وهي باختصار المحاولة في ذلك مع الملحقية اولا ثم المحاولة مع الوزارة مباشره!

http://www.mbt3th.us/vb/forum13/thre...l#.XPq6UshKjIV
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aoi Sora
    يعني كيف بالضبط أحاول أستعيدها ؟ أتواصل معهم بعد دراستي لترم من الجامعة ولا من الحين مباشرة ؟
    يعني ما أقدم من جديد على موقع سفير كتقديم لطلب الدراسة على الحساب الخاص صح ؟

إذا كان بما تبقى من ملفك السابق طلب اعادة البعثه!

احضري قبول مباشر وغير مشروط وقدمي طلب اعادة بعثه!

مع شرح الظروف السابقه واللاحقه وتقديم مبررات مقنعه نوعا ما !

========

ا

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum13/thre...#ixzz5qC1c41fP
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.