الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال للموظفين القطاع الخاص مهم جدا لكم

سؤال للموظفين القطاع الخاص مهم جدا لكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5748 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عكس التيار
    عكس التيار

مبتعث مجتهد Senior Member

عكس التيار الولايات المتحدة الأمريكية

عكس التيار , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Student , بجامعة SPSU
    • SPSU
    • Student
    • ذكر
    • ATLANTA, GA
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • May 2008
    المزيدl

July 25th, 2008, 10:24 PM

عندي سؤال ياشباب اتوقع انو في شريحه كبيره عندهم نفس السؤال وأتمنى الي يقرا الموضوع يجاوب اذا عنده خلفيه
    انا موظف قطاع خاص وناوي اكمل دراستي انشاء الله بالماجستير حلووووووو الكلام ؟؟؟؟ظ
    السؤال هل في قرار او قانون للعمل والعمال يخدمني في هذي الشغله انو مثلا المبتعث في برنامج الملك عبد الله يحق له اخذ اجازه بدون مرتب او شي من هذا القبيل
    انا ارغب في انهم يعطوني اجازه بدون مرتب
    اكككككككيييييد في كثير موظفين راحو او بيرحو وعنندهم خلفيه عن الموضوع
    ياريت تعطوني حل لهذي المشكله

تحياتي ونتظر الاجابه
  2. حبيب البي واياك انشاء الله وللجميع التوفيق يارب
    بس عفوااااااا انته تقول سئلت سئلت عن ايش وايش الجواب
    يعني اقدر اقدم على اجازه بدون راتب مو معقول 3 سنوات ؟؟!!
    احنا عندنا النظام اكثر شي شهرين بدون راتب مادري اذا تقدر توضحلي اكون شاكرلك
    7 "
  3. أخواني أنا زيكم ... في شركة من أكبر شركات القطاع الخاص (سابك)

وعندهم كمان قسم تطوير وظيفي ... ويتعثون من الشركة نفسها بس لازم يقدم القسم إلى أنت شغال فيه توصيه .. لقسم التطوير الوظيفي إنهم يبتعثوك ... ويطالبونك بالمبالغ إلى إنصرفت عليك إذا ماكملت البعثة ... وفلم طويل عريض

ومافيه إجازة أكثر من شهرين بدون راتب لو ... تلحس إذنك يعني عجبك ولا قدم إستقالتك..

ومافيه شئ في مكتب العمل والعمال يقول الموظف له حق يأخذ إجازة إذا كان مبتعث .. هذا النظام بس في الدوائر الحكومية..

وأنأ إن شاء الله ناويها ناويها بطش ورقة الإستقالة في وجههم أول متخلص إجراءات البعثة.. هذا وأنا لي عشر سنين في الشركة . ... خلي الواحد يشوف مستقبله شوية ...

وحقك في التأمينات مضمون ... يعني إشتغلت عشر سنوات ... ترجع إن شاء الله وتكمل في أي شركة ثانية 15 سنة وتتقاعد ... مو لازم ترجع من جديد تعد لين 25 سنة

وسلامتكم
    7 "
  4. الاخوة الاعزاء

شكرا لكم على ردودكم ولك ارغب في التوضيح لكم بعض الاشياء المهمه وهي كالتالي
    الاول بان يجوز انك تأخذ إجازة لحد اقصى 6 شهور بناءا على تعليمات مكتب العمل والعمال بدون مرتب
    ثانيا يستثنى من قبل الادارة في الشركة التي تعمل فيها اذا رغبوا عطوك 10 سنين مو 5 سنين
    للمعلومية يستحسن إنك تعمل في اي شركة خاصة تعرفها وتشترك في التأمينات الاجتماعية وتدفع انت لهم حتى يتم أحتساب المدة للي قضيتها بره انك موظف كل الفترة السابقة ويبقى لك فقط مدة قليلة وتتقاعد

مثل بنك الراجحي يوجد لديهم هذا الخيار ويرغبون في الاستفادة من المبعثين من خبراتهم في المستقبل يقوم في دفع مبلغ الاشتراك الخاص في التأمينات خلال فترة أبتعاثك وفي حال رفضت تعمل لديهم يطلبون منك تسديد جميع المبالغ التي تم دفعها مقابل الاشتراك ويمكن ماتوصل 20 الف ريال

ويوجد الكثير والكثير عزيزي شد حيلك
    7 "
  5. سؤال ثاني اناعندي رصيد اجازات 3 شهور لو اخذتها واخذت عليها 3 شهور بدون راتب

هل البعثه تلزمني بتكملة سنه اللغه لو بس جلست ست شهور ورجعت هل ادفع كل التكاليف؟
    السؤال الثاني هل فيه اي عقوبات اذا دروا اني شغال بالقطاع الخاص؟
    مع انو من شروط الابتعاث اني ما اكون شغال بالقطاع الحكومي بس ورقة التعهدات مكتوب قطاع خاص وعام
    7 "
  6. السلام عليكم
    اول شي ياشباب انا بشوف الى قبل موعد الفر بفتره بسيطه بحاول معاهم
    بس بالنسبه لرقم التأمينات هل تحتسب لنااااا خلاص او لازم تكون على رأس العمل
    كيف يحسبوها وانت ماتسد لهم ؟؟ !! ترا ياشباب هذي مشكله اذا مايحسبونها مستقبلاااااا راح نتورط
    الاخ العزيز يقول تسددلهم الشركه موجوده بس ههههههههه ونا اخوك في البعثه المكافئه يادوب تمشي من بمابالك تدفع شي من جيبك بعد
    الا اذا كان راتب مشي حالك
    فكره حلوه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عكس التيار
    السلام عليكم
    اول شي ياشباب انا بشوف الى قبل موعد الفر بفتره بسيطه بحاول معاهم
    بس بالنسبه لرقم التأمينات هل تحتسب لنااااا خلاص او لازم تكون على رأس العمل
    كيف يحسبوها وانت ماتسد لهم ؟؟ !! ترا ياشباب هذي مشكله اذا مايحسبونها مستقبلاااااا راح نتورط
    الاخ العزيز يقول تسددلهم الشركه موجوده بس ههههههههه ونا اخوك في البعثه المكافئه يادوب تمشي من بمابالك تدفع شي من جيبك بعد
    الا اذا كان راتب مشي حالك
    فكره حلوه

عزيزي نظام التأمينات هو إنه يصرف لك راتب تقاعد بعد إنتهاء المدة المحددة لك في العمل. وشرط التقاعد إنك تخدم 25 سنة أو يصل عمرك 60 سنة.

يعني لو أنك أنت موظف في الشركة لك 5 سنوات يصير لمن ترجع تشتغل 20 سنة يعني الفترة إلى إشتغلتها الخمس سنوات الأولى محسوبه لك. نفرض إنك توظفت عام 2003 في هذا التأريخ سجلتك الشركة في التأمينات ونفرض إنك إستقلت أخر السنة في عام 2008 تقوم الشركة بإستبعاد إسمك في التأمينات بالنسبة للشركة . ولمن تلتحق بشركة ثانية إن شاء الله بعد ثلاث سنوات يبدو يحسبون لك على الفترة الآولي وأنت ماشي . وبعدين كلها الشغلة سنتين ولا ثلاثة ليش شايل هم. ومأنت مجبر تدفع خلال هذي السنين لأنك حتدفع 9 بالمية إلى الأن تدفعها من راتبك بالإضافة لل 9 % إلى تدفعها الشركة يعني اعمل حسابك إنك حتدفع حوالي 18% من راتبك إلى كان في الشركة شهري. هذا إذا كان فيه خيار في الشركة. ولا شوف لك واحد عند مؤسسة خلية يوظفك ويسجلك بالتأمينات والله يعينك على الدفع شهري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.