الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

زوجي عسكري ماذا افعل

زوجي عسكري ماذا افعل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5750 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بسمة نجد
    بسمة نجد

مبتعث جديد New Member

بسمة نجد غير معرف

بسمة نجد , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى معيده , بجامعة جامعة الرياض للبنات
    • جامعة الرياض للبنات
    • معيده
    • أنثى
    • الرياض, حريملاء
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

July 28th, 2008, 03:23 PM

السلام عليكم على طول بدخل في الموضوع
    انا معيده في احد الكليات التابعة لجامعة الرياض تم تعين منذا سنه تقريبا تخصص رياضيات
    مشكلتي ان الجامعة طالبه مني أكمل دراسات العليا وانا تمنى ذالك ولكن لم يتم قبولي في جامعة الملك سعود وجامعتنا المؤقرة لم تنزل برامج ماجستير فيه تخصصي لعدم تؤفر الدكاتره وطلبت من العميدة الابتعاث للخارج حيث ان نخصصي متوفر في الخارج والجامعة راح تتكفل بالبتعاث بس مرافقي اللي هو زوجي عسكري فى الحرس الوطني في قطاع الجهاد ان كان سمعتوا عن الافواج
    سوالي هل العسكري يصلح يكون مرافق علما بأن زوجي ليس ضابط بل عريف يعني من الافراد
    وهو رافض ان ياخذ اجازة استثنايئة
    رجاء من لديه علم لايبخل علي انا في حيره من امري هل اكمل درسات العليا وهذ حلمي او لا بسبب وضعى زوجي .........وشكرا
  2. كأن الله في عونك..... بس ليش زوجك مايقدم إستقالته ؟؟؟؟ ويروح معاكي مرافق .. والمرافق من المعروف له مكافاءة ... يمكن تكون أكثر من راتبه إلى يستلمه ذحين بس هناك يدوب يمشي زي هنا ... عيني كل شهر بشهرة ... وخليه يعتبرها تمشية خارجية ببلاش .... وعل العموم هناك المرافق يدخلونه يدرس لغة ... واللغة ماهي صعبة هناك ... أنا من الناس إلى كنت أكرة شي أسمه أنقليزي ليين متخرجت من الكلية ... والأن مع العمل في شركة كلها أجانب وخلال أربع سنوات صرت أرطن رطن ... وأكتب خطابات بعد (متوقت يوم أوصل للمستوي هذا) ... فقولي لزوجك إنها فرصة عظيمة إنه يطلع من الوضع إلى هو فيه ... يعني إعذرين على الوصف ( هو ليش متشبط في رتبة العريف هذي ترى مع الأيام والله متوكل عيش ) ولا فيها أي تطور .. وخليه يكون وأثق من نفسه .. وهو مو خسران شئ بالعكس ... لمن يرجع أقل شئ يكون حصل على ثلاث أشياء جوهرية:

1- صار عنده لغة ... وهذا يعطية فرصة إنه يتوظف في الشركات الخاصة ... إلى تغرقك فلوس.
    2- يضمن بإذن الله إن زوجتي تتوظف وظيفة رسمية .. وبراتب عالية .. قد تكوني عوناً له في بيت المستقبل.
    3- وضع زوجك مو زي وضع أي واحد توه متخرج ... هو عنده خبرة في العسكرية ... يعني الشركات يأخذونة في قسم الأمن الصناعي ... سلام سلام ... خاصة إذا كان عنده شوي لغة.

وأنا أشوف الإنسان إلى متمسك في عمله ويخاف يخرج من المكان إلى هو فيه ... إنسان إيمانه ضعيف ... ولازم يتوكل على الله ويعرف إن الرزق على الله.

وحسب إفادة أحد الشباب العسكريين .. إن العسكري لو أخذ إجازة يوم وتأخر لسبب من الأسباب.. (ياويله ياسواد ليلة) ... بس ماعنده غير إنه يستقيل.

وأنا من الناس إلى راح أقدم إستقالتي بقالب جامد .. وبكل ثقة ... رغم إن أحوالي 100% ولله الحمد ... وفي شركة من أكبر شركات القطاع الخاص وكل واحد يتمناها ... بس الواحد لازم يكون عنده طموح ... إلى متي نقعد مقفلين على نفسنا .. ومتخوفين ... شوفي الغرب وين وصلو .. وحنا ماهمنا غير ... السهر والفله.. ومانبغي نروح لا يمين ولا يسار...

كان الله في عونك ... وإضغطي على زوجك ... وحمسية ... تري اليوم فيه بعثات بكرة مافيه ... والفرصة لاتأتي غير مرة وأحدة..
    7 "
  3. تحيااااتي ،،،

اول شي استخيري الله في كل امورك وبعدين ما خاب من استشار

حاولي تقنعي زوجك ان الأمور ولله الحمد اتغيرت في مملكتنا الحبيبة يعني حاولي تاخذيه معاك اول شي يغير جو والشي الثاني يحاول هو يكمل دراسته يعني ممكن اذا كان مرافق يخلوه يكمل البكلوريوس اذا معاه الثانوي او يلتحق في اي من المعاهد للحاسب الألي هناك.

والله يوفقك يا رب
    7 "
  4. اذاكان المرافق يعمل في القطاع الحكومي وزوجك عسكري زي ماذكرتي فاني احب ابشرك بأن فيه ماده في ديوان الخدمه المدنيه تنص على ان المرافق للمبتعثه يحق له ان يأخذ اجازه بدوان راتب ويكتفي بالمكافئه التي ستصرف لهم .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فجر ابها
    اذاكان المرافق يعمل في القطاع الحكومي وزوجك عسكري زي ماذكرتي فاني احب ابشرك بأن فيه ماده في ديوان الخدمه المدنيه تنص على ان المرافق للمبتعثه يحق له ان يأخذ اجازه بدوان راتب ويكتفي بالمكافئه التي ستصرف لهم .

فُرِجت الحمدلله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.