الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مـاذا أفـعــل وبمـاذا استعد قــــــبـل افـتتاح بــعثات الدبلوم ؟؟! + اسئله شخصيه ؟؟

مـاذا أفـعــل وبمـاذا استعد قــــــبـل افـتتاح بــعثات الدبلوم ؟؟! + اسئله شخصيه ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5738 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طموح قصيمي
    طموح قصيمي

مبتعث جديد New Member

طموح قصيمي غير معرف

طموح قصيمي , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى مبرمج حاسب آلي , بجامعة جامعة القصيم
    • جامعة القصيم
    • مبرمج حاسب آلي
    • ذكر
    • الـريـاض, نيوزلاندا
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

August 9th, 2008, 03:22 PM

الـســلام عـلـيـكم ....
    أولا أحب أقول شكراً مبتعث وشكراً لك عضو شارك في مبتعث وشكرا لك من تعب وسهر من اجل تلك السطور التي أفادتنا كثير بخصوص الابتعاث او بتلك الدول والشعوب في الآخــرى ...

لدي استفسارات :
    بخـصـوص برنامج الابتعاث لأصحاب الدبلوم قرأت انه قريبا وعىد الحلم من جديد لصاحبكم ... بس أبي أعرف وش اسوي لمين يفتحون الابتعاث يعني وش اجهز من اوراق وشهادات وهل يلزم الترجمه للشهادات كمرحله اولى للتسجيل ؟؟؟ علماً انا شهادتي دبــــلوم برمجة حاسب آلي "كلية تقنية" بمــعدل 4.30 من 5 ...

وماهي المجالاتـ التى استطيــع الاكمال فيها هل هناك تخصصات دقيقه بمجال الحاسب الآلي بالخارج ؟ مثلا أستطيع الاكمال بتخصص يحوي على التصميم والمونتاج وتصميم المواقع وبرمجتها ؟؟

هذا اذا صـاروا يقبلون حآسب آلي طبعاً ... >>> يقصد برنامج البعثات

فـرضاً انقبلــنا هل فــي امكانيــه اني أأجل البعثه سنه كامــلــه ؟؟ لسبب انه علي مستلزمات ماديه واني موظف حاليــاً ...

خيآل : ابتعثــنــا ورجعنــا بأذن الله وش مصيرنا ؟؟ هل هناك آليـه معينه من الوزاره او الدوله للمبتعثيــن ؟؟

لو أنت فــي مـكــاني وش تسوي :

أنا مــوظـــف بمرتب عالي جدا مـقــارنه بشهادتــي ... طموحي البعثــه وليست البعثـه بذاتيها بل اكمال التعلــيــم الدراسي لانو انا مانيب راضي عن مستواي للحين ... لـســت متزوج نفسي اتزوج ومانفسي "محتـار "

هذا مابخـــــــاطـري حاليــاً ...

انتظر وجه نظركم وخبراتكم ... تحيه لكـل مبتعــث
  2. الـســلام عـلـيـكم ....

أولا أحب أقول شكراً مبتعث وشكراً لك عضو شارك في مبتعث وشكرا لك من تعب وسهر من اجل تلك السطور التي أفادتنا كثير بخصوص الابتعاث او بتلك الدول والشعوب في الآخــرى ...
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صراحة كلنا استفدنا من المنتدى ونحب نفيد بعضنا
    لدي استفسارات :
    بخـصـوص برنامج الابتعاث لأصحاب الدبلوم قرأت انه قريبا وعىد الحلم من جديد لصاحبكم ... بس أبي أعرف وش اسوي لمين يفتحون الابتعاث يعني وش اجهز من اوراق وشهادات وهل يلزم الترجمه للشهادات كمرحله اولى للتسجيل ؟؟؟ علماً انا شهادتي دبــــلوم برمجة حاسب آلي "كلية تقنية" بمــعدل 4.30 من 5 ...

ماشاء الله تخصصك حلو ومعدلك حلو يااااارب يتم عليك حلمك وتبتعث

الاوراق جهز نفس اللي جهزناه احنا لابتعاث الماجستير

بس أهم حاجتين ضروري تكون معاك هي :

وثيقة التخرج + السجل الاكاديمي = إذا عربي ترجمها انجليزي مرررة مهم
    وإذا كانت عربي وانجليزي مع بعض خلاص ارتحت

نصيحتي لك ترجم بنفسك في البيت بس اختم عند مكتب ترجمة
    او أسالهم إذا جبتها جاهزة هل ممكن بس يختموها
    لان مكاتب الترجمة فيهم نصابين
    يأخذون فلوسك وترجمة أي كلام
    انا ترجمت بالبيت والختم ب 40 ريال لكل مستند
    اخويا مثلك دبلوم ترجم شهادته ب 300 ريال والله حراااام

وكمان مهمة التوصيات 3 توصيات جهزها

وماهي المجالاتـ التى استطيــع الاكمال فيها هل هناك تخصصات دقيقه بمجال الحاسب الآلي بالخارج ؟ مثلا أستطيع الاكمال بتخصص يحوي على التصميم والمونتاج وتصميم المواقع وبرمجتها ؟؟

هذا اذا صـاروا يقبلون حآسب آلي طبعاً ... >>> يقصد برنامج البعثات
    تخصص الحاسب مفتوح مش محددين بس تقدر تسأل اخوانا في قسم الحاسب عندهم العلم الاكيد
    لان الحاسب له تفرعات كثييير وسمعت عن تخصص مرررة يمدحوه " نظم معلومات إدارية" مطلوووب وراتبه كبير حتى بيرسلوا بعثات عليه من قسم الحاسب

فـرضاً انقبلــنا هل فــي امكانيــه اني أأجل البعثه سنه كامــلــه ؟؟ لسبب انه علي مستلزمات ماديه واني موظف حاليــاً ...
    الاجراءات الطبيعية تطووووول

الناس اللي قدموا العام لسه ماسافروا كلهم
    فممكن تعمل اجراءاتك ع مهلك
    ساعتها بتمر السنة بدون تأجيل

خيآل : ابتعثــنــا ورجعنــا بأذن الله وش مصيرنا ؟؟ هل هناك آليـه معينه من الوزاره او الدوله للمبتعثيــن ؟؟
    صراحة ماعندي علم بس اتوقع لنا مكان أفضل بالمجتمع وراح يستقطبونا كأني فهمت شي زي كذا في خبر عن مشروع كبير حيوظف المبتعثين بعد مايرجعوا

لو أنت فــي مـكــاني وش تسوي :

أنا مــوظـــف بمرتب عالي جدا مـقــارنه بشهادتــي ... طموحي البعثــه وليست البعثـه بذاتيها بل اكمال التعلــيــم الدراسي لانو انا مانيب راضي عن مستواي للحين ... لـســت متزوج نفسي اتزوج ومانفسي "محتـار "

هذا مابخـــــــاطـري حاليــاً ...

رغم اني بنت بحط نفسي مكانك
    أولا لاتقول راتب كبير بالرغم من شهادتي
    لانك مجتهد وتعبت ولأنه ماتفرق عن البكالريوس بشي ويمكن تكون أحسن منا
    للأسف مجتمعنا يقلل من قيمة الأشخاص ويحسبها بالشهادات وهذا خطا
    وراتبك نعمة من الله فلاتنسى الشكر على النعمة اللي أنت قدها وتستاهلها

أنا لو مكانك وجاتني بعثة
    حشوف جهة عملي
    إذا قطاع خاص وقدرت اتفاهم معاهم اوكي
    إذا شهادتي وتطويرها بتظل هاجسي أسافر
    ليش أضيع كم سنة وبعدها أسافر
    واجلس طووول الوقت نفسي أكمل
    بكرة تنشغل وتتزوج وعيال ومسئولية
    لو أجلت ممكن الفكرة تتلغي وتجلس بمكانك
    لكن لو رحت الان مابتخسر شي
    والزواج إذا تيسر الله يسهل لك وتعطي فرصة لزوجتك كمان تدرس
    أهم شي على ماتخلص وترجع تلاقي مصدر تصرف فيه على أسرتك اليين تتوظف

يااااااارب افدتك وأرجو تسأل كمان اللي بتخصصك
    بيفيدوك أكثر
    وكثف من القراءة والإطلاع بأرجاء المنتدى
    وصاحب متزوجين واستشيرهم كيف وضعهم
    7 "
  3. انا كمان عندي نفس السؤال وش الاشياء اللي المفروض نجهزها قبل افتتاح ابتعاث الدبلوم

كمان انا محتاره انا ناويه افتح مشروع قنبله وانشاء الله يكون فعال ونفسي ابتعث هي فتره بسيطه في حياتي اما اكمل دراسه واخذ لغه مع اولادي او اجلس سيدة اعمال ولتوفيق عند ربي بس قدامي اربع سنوات في حياتي لازم احدد مسارها من الحين البزنس او التعليم رغم يمكن راتبي مايجب الربح العائد علي من اعمالي
    محتارها وكلها شغفي وامنياتي0
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايساء
    انا كمان عندي نفس السؤال وش الاشياء اللي المفروض نجهزها قبل افتتاح ابتعاث الدبلوم

كمان انا محتاره انا ناويه افتح مشروع قنبله وانشاء الله يكون فعال ونفسي ابتعث هي فتره بسيطه في حياتي اما اكمل دراسه واخذ لغه مع اولادي او اجلس سيدة اعمال ولتوفيق عند ربي بس قدامي اربع سنوات في حياتي لازم احدد مسارها من الحين البزنس او التعليم رغم يمكن راتبي مايجب الربح العائد علي من اعمالي
    محتارها وكلها شغفي وامنياتي0
    اختي ارجو تعديل إن شاء الله

والله يسهل لكم البعثة
    أهم شي ترجمة الشهادة والسجل والتوصيات
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.