الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمن تخصصه قانون فقطـــــ ((طلاب و طالبات)) و ((مبتعثين و متقدمين))

لمن تخصصه قانون فقطـــــ ((طلاب و طالبات)) و ((مبتعثين و متقدمين))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5661 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: نوع التخصص الذي اخترت لدراسة الماجستير في القانون ؟

المصوتون
151. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • تجاري

48 31.79%
  • تجارة دولية

22 14.57%
  • جنائي

18 11.92%
  • دولي

18 11.92%
  • إداري

8 5.30%
  • مدني

9 5.96%
  • عام

17 11.26%
  • أخرى ( ياليت تذكر في المشاركة)

11 7.28%
  1. الصورة الرمزية أبو ثامر 2
    أبو ثامر 2

مبتعث مجتهد Senior Member

أبو ثامر 2 الولايات المتحدة الأمريكية

أبو ثامر 2 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ماجستير قانون , بجامعة سدني لتكنلوجيا - معهد الإنسيرش
    • سدني لتكنلوجيا - معهد الإنسيرش
    • ماجستير قانون
    • ذكر
    • سدني, نيو ساوث
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

September 28th, 2008, 07:18 PM

أرجوا منكم ذكر التخصص الذي تدرسونه أو الذي تريدون دراسته من تخصصات القانون (طبعاً أنا وضعت استفتاء لأغلب التخصصات التي يدرسها الطلاب وهناك تخصصات أخرى تدرسلم أذكرها لأنها نادراً ما يدرسها الطلاب)

و يا ليت لو يذكر لنا سبب الإختيار ؟

و حبذا ذكر الدولة التي ترغبون الإبتعاث إليها أو التي أنتم مبتعثين إليها لمن يدرس الآن ...

وشكراً ...
  2. شكراً لك يا خالد ....

و التجاري ممتاز جداً , بس مشكلته الناس عليه كب ، كل من طلع أخذ قانون تجاري

و بيني و بينك معهم حق .. لأن أغلب التخصصات الباقية مجالاتها قليلة و كذلك أن الكثير من الجامعات في الخارج ليس فيها إلا هذا التخصص لأن أغلب العالم ما تدرس إلا هو !!
    7 "
  3. اخوي بالنسبة للجامعات الأمريكية كثير من برامج الـ LLM (ماستر) يكون عام ويحتوي على مواد اختيارية كثيرة ومرنة وترجع لك حرية تحدد تخصصك حسب المواد التي تقوم بتسجيلها ودراستها..

لكن فيه جامعات تفرض عليك مسارات محددة مثل مسار القانون البنكي والمالي في جامعة بوسطن..

وبالنسبة لي محدد لي تخصصات من الجهة التي ستقوم بابتعاثي وهذه التخصصات هي:
    القانون التجاري
    الأوراق المالية
    الشركات

واختياري للدولة هي : الولايات المتحدة الأمريكية

واسأل الله لي ولكم التوفيق والنجاح بإذن الله,,
    7 "
  4. قانون تجاره دوليه ان شاء الله
    لكن اخوي ( تحكمني قناعاتي ) بغيت اسئلك سؤال وارجو منك الرد او من اي احد يعرف لسؤالي الرد الشافي
    سمعت انو في امريكا مايخذ ماجستير قانون الا اللي معاه بكالوريوس قانون وان اي واحد بيقدم وهو من غير التخصص يدرس اول ثلاث سنوات بكالوريوس واعتقد يسمونه gd بعدين يدرسونه ماستر اللي هوه llm سنتين هل هذا الكلام صحيح ولا لا؟ لاني يوم سمعت الخبر تدودهت ومادري وش اسوي
    طبعاً انا تخصصي دراسات اسلاميه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة uwLw7i
    قانون تجاره دوليه ان شاء الله
    لكن اخوي ( تحكمني قناعاتي ) بغيت اسئلك سؤال وارجو منك الرد او من اي احد يعرف لسؤالي الرد الشافي
    سمعت انو في امريكا مايخذ ماجستير قانون الا اللي معاه بكالوريوس قانون وان اي واحد بيقدم وهو من غير التخصص يدرس اول ثلاث سنوات بكالوريوس واعتقد يسمونه gd بعدين يدرسونه ماستر اللي هوه llm سنتين هل هذا الكلام صحيح ولا لا؟ لاني يوم سمعت الخبر تدودهت ومادري وش اسوي
    طبعاً انا تخصصي دراسات اسلاميه
    الدولة هنا لا تقبل إلا نظام llm أما نظام gd فلا تقبله ... و عموماً في ما أعلم أن هذا ليس ماستر إنما هو قانون تطبيقي و يعادل في أمريكا و كندا الدكتوراه لكن لست متأكد من ذلك ...

بخصوص أمريكا فمن الصعب الحصول على ماجستير القانون فيها و كذلك كندا ...

لكن يفضل حقيقة نيوزلندا أو استراليا أو ماليزيا في الدراسة لسهولة القبول ... لأن الحصول على قبول قانون في كندا صعب ...

أنا بنفسي رحت لمكاتب و قالوا قانون كندا لا تحلم و واحد فقط قالي مستعد أجيب لك بس تعطيني 3000 ريال !! و بدون ما تختار الجامعة !! و كنت أنا أريد جامعة معينة في كندا ...

بالنسبة لدراسات الإسلامية فيبدو لي أن الدولة هنا حالياً لا تقبل إلا من كان تخصصه شريعة أو أنظمة لدراسة القانون و في السابق كان ذلك مسموح به ...

لا أدري مالذي تغير ؟

عموماً أنت استفسر من الوزارة و إن شاء الله تلقى الجواب ...
    7 "
  6. أنا أخترت قانون تجاري والدولة برطانيا _
    لأن العمل عليه هو الي عليع الطلب ويمكن تجارة دولية مطلوب لكن يقين التخصصات مافي منه فايدة لأن الجنائي والمدني والعام كله تعادله تخصص الشريعة لأن المحاكم هو اللي تحكم به وترى محامين الشريعة شغلهم في المحاكم احسن من اللي معاهم قانون.
    وياشباب اللي عنده معرفة في التخصصات والأفضل يعطينيا معلومات لأننا زادنا فيها قليل
    ومشكورين
    7 "
  7. أنا قدمت ع القانون في بريطانيا .. والله يكتب لي ولكم الخيرة في الأمر ..
    وبالنسبة للتخصص محتارة مابين الجنائي وخاصة أنو أنا بكالوريوس علم نفس فبودي اتخصص بالقانون الجنائي .. لكن لي خاطر ثاني بالتجاري .. لكن والله أني مادري هل له مستقبل للمرأة السعودية هنا أولا .. وكمان لو كان له مستقبل عندنا بالسعودية .. وين حتكون مجالات التوظيف .. ياليت اللي عنده خلفية يفيدني .. وياليت تنصحوني لأنو بجد ( لست على بينة من أمري ) ..

احترامي لك أخوي بوثامر .. وشكرا لطرحك الموضوع ......
    7 "
  8. بالنسبة لتوظيف :

1/ فمن يتوجه إلى المحامات فيفضل تطلب القانون العام و الإداري و التجاري

2/أما العمل الحكومي فحسب ما تريد :

إن أردت التحقيق و الإدعاء العام فالجنائي و التجاري

أما ديوان المظالم فيقبل أغلب التخصصات لكن لا تعمل فيه إلا إذا كان عندك بكلوريوس شريعة .

أما الإستشارات في الدوائر الحكومية فيرغبون القانون الخاص .

أما وزارة الخارجية فيطلبون دولي بنوعيه العام و الخاص .

و وزارة الخارجية القانون الجنائي .

3/ و من يتوجه لشركات فالتجاري بجميع أنواعه (شركات ، أموال ، أعمال تجارية ، تجارة دولية ....)

و من استشارت أحد المختصين قال لي (الإداري و المدني) من يريده فاليدرسه في بلده فلا فائدة من دراسته في الخارج .

طبعاً هناك أنواع كثيرة من القانون : لكن يجمعها قسمين : عام و خاص

هذا ما أعرفه بخصوص التوظيف ...
    7 "
  9. البحر الهادئ (الجنائي) لمثل تخصصك فنعم التخصص ... بحيث ممكن تكونين مستشارة في السجون النسائية أو هيئة التحقيق لأنه حالياً سيكون هناك قسم خاص في الهيئة لنساء ...

لكن السؤال : هل ستقبلك وزارة التعليم العالي لأنهم قالوا لا يدرس قانون إلا من تخصصه شريعة أو قضاء أو أنظمة .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.