الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المحرم ووضعه.......وهل يمكنه العوده...واسئله واستفسارات

المحرم ووضعه.......وهل يمكنه العوده...واسئله واستفسارات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5684 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أميره
    أميره

مبتعث مجتهد Senior Member

أميره أستراليا

أميره , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى مبتعثه , بجامعة جامعة الملك عبدالعزيز
    • جامعة الملك عبدالعزيز
    • مبتعثه
    • أنثى
    • استراليا, نيوكاسل
    • أستراليا
    • Sep 2008
    المزيدl

October 2nd, 2008, 04:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالنسبه للمحرم..........هل لازم يروح معي بنفس الرحله للمغادره...ببداية الدراسه

ثانيا..........هل ممكن يجلس معي فتره ويرجع....يعني يوصلني ويتطمن علي ويرجع ان كان مرتبط باشغال ....

هل الملحقيه تمنع هالشي؟

ولو سافر من غير مايدروا الملحقيه..........هل يكتشفوا بأي طريقه ان مامعي محرم؟
    وان اكتشفوا...........يلغون البعثه ولا يتغاضو؟

وجزاكم الله خير
  2. أعرف وحده قريبتها مبتعثة لأمريكا تقول ان كثير بنات قاعدين بدون محارم و الملحقية تعرف انهم بدون محارم وان الملحقية هي تصير محرمهم و يجيبونهم من مختلف الولايات عشان يدرسون بواشنطن أو قريب منها عشان يحطون عينهم عليهم...هذا الكلام صدق ولا كذب ما أدري...بصراحة انا أول ماسمعت هذي السالفة استغربت كيف الملحقية تصير محرمهم!!على اي أساس!!

وأنا أوافق fiber boy بالرأي البنت أحسن لها تروح مع محرم لأني أحس أن شهادتها بتاخذها بطريقة مخالفة للدين و أخاف أنها ما تتوفق بالوظيفة بسببها..و بعدين البنت متعوده أن اهلها هم اللي يدبرونها بعدين فجأه تقعد لحالها بتتروع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasmeen
    أعرف وحده قريبتها مبتعثة لأمريكا تقول ان كثير بنات قاعدين بدون محارم و الملحقية تعرف انهم بدون محارم وان الملحقية هي تصير محرمهم و يجيبونهم من مختلف الولايات عشان يدرسون بواشنطن أو قريب منها عشان يحطون عينهم عليهم...هذا الكلام صدق ولا كذب ما أدري...بصراحة انا أول ماسمعت هذي السالفة استغربت كيف الملحقية تصير محرمهم!!على اي أساس!!

ههههههههههه

كيف تصير محرمهم

والله ياأختي هذولي ممشين الدين على كيفهم

فعلاً نستغرب منهم هذه التصرفات
    7 "
  4. ياناس افهمو
    في بنات رايحين زيهم زيكم كل امنيتكم تكملو تعليمكم برا وهما زيكم ليش تحسو انهم اقل منكم بما انهم بنات او بما ان محارمهم مو فاضيين
    في بنات محرمها مو فاضي , اش تسوي ؟ ماتقدر تجبره يجلس معاها
    والحياة برا عادي في بنات برا عايشين بدون رجال لان ماعندهم فكرة المحرم اصلا وماشية امورهم عادي جداً اقصد من الجنسيات الأخرى
    لكن طبعا انا مااتكلم عن الناحية الشرعية لاني ماافتي لاحد , لكن اتكلم كـ ظروف انسانة طموحها زي طموحكم وكل شي بس تجي عقبة سخيفة زي كدا تمنعها من انها تكمل مشوارها من جد حرام , اش ذنبها اذا محرمها مو فاضيلها او ما يبغا يفضالها !
    مانقول الا الله يعينهم ويعين الجميع اننا نقدر نكمل تعليمنا بدون منغصات
    7 "
  5. عزيزتي من الناحية الشرعية مافي مشكلة لكن عندنا مجموعة تحب تعقدالوضع.
    إذا كانت زوجات النبي صلى الله عليه وسلم حججن مع عثمان بن عفانرضي الله عنه الذي لم يكن محرم لهن بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ونلقى في السيرة حوادث كثيرة لنساء يسافرن بدون محرم
    حديث الرسول صلى الله عليه وسلم أن المرأة لا تسافر بدون محرم وردت روايات كثيرة فيه
    وأنا أعتقد وكثير من المسلمين يعتقدون أن قصد الرسول صلى اله عليه وسلم هو حماية النساء في تلك الأيام من مخاطر السفر المهولة
    زمان السفر كان شاق جدا جدا
    وكانت القواقل تتعرض للنهب و النساء يسبون و الحمدلله انتهى هذا الشيء
    أمر الرسول صلى الله عليه وسلم لم يأت من فراغ بل كان خوف على النساء
    الآن أمان و شركة الطيران مسئولة عن تأمين جميع الركاب
    و المرأة اللي تعيش بره لوحدها أسهل من اللي تعيش لوحدها في السعودية

عموما هذه فتوى الشيخ ابن جبرين وهو من الشيوخ السعوديين المتشددين شوفي رأيه:
    http://ibn-jebreen.com/ftawa.php?vie...555&parent=786
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.