الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابتعاث الموظفين حلوله ومشاكله

ابتعاث الموظفين حلوله ومشاكله

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5652 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مدرس مغصوب
    مدرس مغصوب

مبتعث جديد New Member

مدرس مغصوب غير معرف

مدرس مغصوب , تخصصى مدرس بالغصب , بجامعة -
    • -
    • مدرس بالغصب
    • غير معرف
    • -, ولاية منفوحة
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

October 6th, 2008, 11:27 PM

Listen while you're reading
    اسمع أثناء قرائتك
    طُعْم فقط

كنا صغار نلعب ونمرح طوال الوقت وتمر بنا الأيام ونحن في سعادة ...
    لا نعرف نكره لأن قلوبنا ما زالت نظيفة وبريئة لا تعرف من تكره وكيف تكره...
    كنا نحب الصغير والكبير ، كنا لا نفرق بين عربي ولا أعجمي ، كنا نذهب ونأتي...
    وقلوبنا مليئة بالفرح والسعادة والحب والنشاط...تمر بنا الأيام فإذا بنا في عالم آخر ...
    نصحوا الصباح ونذهب للمدرسة ولا نعلم لماذا نذهب للمدرسة بل كان اليوم الأول...
    بمثابة التحويل والتغير في حياة كل طفل ...تمر الأيام ويبدأ كل شخص بالتفكير...
    ونحن لازلنا صغار ولا نفهم أكواد الحياة لكن كان يدغدغنا شيء بسيط منها...
    يبدأ الشخص بالتفكير للهدف الذي يريد الوصول له. ينام ويصحى ويصلي ويدعو
    ربه . نفعل هكذا كل يوم. بعضنا كان يفكر ماذا سأكون ؟ وكيف سأكون ؟ وهل سأكون؟
    تمر الايام وننخرط في عالم التعليم لدينا. ودعني لا أتهمه لأنه ليس هو السبب بل
    روادنا ومن يديره هو كذلك. تبرمجنا على قاعدة احفظ + اكتب = انجح طوال مسيرتنا.
    مع اننا نطمح بأن نكون اطباء ، اساتذة ، طيارين وغيرها،وصرنا كذلك إلا اننا لازلنا نعاني
    ونعاني من تثبيط الهمم و تغذية العقول بأدوات قديمة مر عليها عصور كثيرة.
    تتخرج من الثانوية وكلك أمل في إكمال هدفك سواء بعثة وظيفة وغيرها مع هذا
    تجد من يقف امامك بقراراته وكتبه ومقالاته ...تذهب بك الدنيا لأنه ليس معك
    خيار ثاني إما تكون أو لا تكون. فعلاً تتجه وتسير نحو ما يسمى بالجامعات
    التي تزخر بأنواع متنوعة من الظلم القاسي وكأنك داخل ساحة حرب لا علم.
    تذهب الأيام وتمر مرور البرق حتى تجد نفسك في قائمة الناجحين وهنا تبدأ
    حياة فاصلة حياة قاصمة حياة لا تعرف إلا .....فتمضي وانت لا تعلم إلى أين
    ستقف قافلتك. وهل ستذهب عليها وتعود أم لا! هل ما كنت تفكر فيه حينما
    كنت في صغرك ...طموحك ، أهدافك ، تخطيطك ، ما تريد أن تحققه ...
    أم أنها سوف تذهب بها الرياح كما فعلت في من قبلك. المقال يطول
    والحياة تمر مرور الريح. لكن إلى متى والأحلام والطموحات تكسر
    وتقطع بواسطة غيرك؟ لماذا نسمح للأخرين بفعل ذلك؟ لأن لديهم القوة
    لأنك انت وغيرك لديهم !!! هذا هو التعبير الصحيح. انتهى مقالي.

=====================================

لدي استفسار احبتي اتمنى تساعدوني فيه:

"

اختصر ما أريد أن أوضحه " أنا دخلت في عالم التدريس وهو عالم
    لا ينتمي إلي ولا أنتمي له . ربما أنني كما هو من اسمي مدرس مغصوب
    تخيل نفسك في مكان لا تريده ...ماذا ستفعل ؟ هل تستمر ؟ أم تضحي ؟
    التضحية لابد منها! لكن إلى أين ؟؟؟؟ليه ندخل أماكن ما نبيها؟؟؟
    الدنيا هي اللي تغصبك.

أنا نويت أسوي شيء وإن شاء الله يضبط وهو اني راح اطلع واجيب قبول
    من جامعة مشهورة ...وانا موظف الآن مع اني احسها مستحيلة هالحركة
    لكن ودي اغامر بما ان حياتي كلها مغامرات ...ومن ثم اطلب الالتحاق
    بالبعثة من هناك واطلب اجازة بدون راتب من عمل. أو اني اطلب اجازة
    من دون راتب واطلع ادرس وارجع. ذبحني التفكير ولهذا لجأت لكم بعد الله.

انتظر ردكم أحبائي واتمنى ما أحد يطيل علي برأييه ....وياليت اللي صار

لهم نفس حالتي يشاركونا آرائهم وحلولهم وهمومهم....

تحية من قلبي إلى كل شخص فيكم

مدرس مغصوب

2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة juan
    انت شنو تخصصك ؟وكم عمرك ؟وايش ناوي تدرس؟
    هلا أخوي...

معاي بكالوريس لغة انجليزية >>>>عندك واسطة

عمري صغير وش حليلي 23 سنة

عندي الاستطاعة في دراسة MBA واقدر في مجال تخصصي

في اللغة الإنجليزية ناوي ماستر في الصوتيات اذا ما ضبط اللي ببالي

اشكرك على مرورك

احس المنتدى مهجور ما فيه أحد

تحياتي
    7 "
  3. انا معا نا تي نفس معا ناتك و هي اني جا ني والحمد لله تعين ها السنه يعني انا معلمه جديده!!!!!!!!!!!!!1 وهذا ما يعني اني ما عندي خبره انا عملت سنتين متعا قده في الوزاره؟؟؟؟ بس مشكلتي اني انسانه طموحه بشكل مو طبيعي وطبعا كنت فا قده الا امل اني تجيني وظيفتي ها السنه رغم اني مقدمه وقلت في نفسي ما جات للي متخر جين من 10 سنوات وقلت يا بنت قدمي على لا ابتعاث وبما ان مجموعك عالي ليه لا احسن من الجلسه في البيت لانهم قا لو ما في تعا قد؟؟ ((( ولكن الي ما فكرت فيه انه يجيلي التعين والحمدلله جاني ))) بس مشكلتي لاان اني ابي اكمل الما جستر !!! ومحتاره لو انو جا ني كمان الا بتعاث وش اسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانا امشي على قا عدة عصفور با اليد خير من الف على الشجره !!! وهذا يعني انه مستحيل اضحي بوظيفتي طيب ايش الحل ؟؟قرررررات كثير با المنتديات وسمعت نا س قالو مثل كلا مك بس يشتر ط العمل لمدة سنتين في الوزاره لا بتعا ثك وممكن تا خذ نصف الر اتب وممكن بالا ضا فه والله واعلم للمكا فاه الي تصر فها لك الملحقيه؟ظ؟ هذا اذا قبلو با بتعا ثك وكان ادا ئك الو ظيفي في التسعينات طبعا ودرجة تخر جك من الجا معه او الكليه جيد وما فوق والتخصص الي اختر ته مطلوب عندهم بشده؟؟ ونا س قالو مثل كلامك اجا زه بدون راتب او استثنا ئي وبعدين التحقي ؟؟؟ والله واعلم؟؟؟؟ ومن جد انا مثلك متورطه لا ني مقدمه ومتفا ئله ان البعثه تجيني واذا جت وش اسوي ومن اهم شر وطها اني ما اكون مو ظفه ,,,, هل اقدم استثنا ئي واطلع بما ان ما احد يدري ولا ارفض البعثه؟؟ظ وما يجهل على احد ان تقديم الما جستر عندنا معقد وانا انسانه كثير طموحه ولي سنتين احضر نفسي للبعثه ؟؟؟؟ تكفوووووووووون الي عنده مشورره حلوووه او نصيحه لا يبخل علي فيهاااااااااااا؟؟
    7 "
  4. حبايبي طيب اسال نفسك هالسؤالنا دايمن اسال نفسي هو قبل اتخذ اي قرار
    1/ استخير الله بالاحسن لك وتوكل على الله اولا واخر وقل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا
    2/ اسال نفسك هالسؤال اذا اتخذت اي قرار اوعى تندم عليه مهما كان لانك بتكون مستخير الله
    3/ طيب اذا ا اخذت اجازه وقدمت على جامعه وانقبلت ودرست والحقت بالبعثه وقدمت استقالتك وزبطت امورك وكملت ماستر ودكتوراه ورجعت للبلد حط في بالك انك مو بالساهل تحصل وظيفه وممكن تطول المساله مو هنا السؤال ( هل راح تندم على قرارك بتركك للوظيفه ) .
    4 / انصحك حاول تقدم ابتعاث من وزارة التعليم الي انت تابع لها ممكن ربنا ييسرها واطلب الحاق بالبعثه .
    5/ ممكن تصبر ووتحاول تتاقلم مع وظعك ووظيفتك ولاياس مع الحياة ولا ياس مع الحياة .
    7 "
  5. والله يامغصوب اتوقع لك فرص جرب لا ياس مع الحياه ولا حياه مع الياس انا من النوع المغامر وناويه اسوي نفس حركتك اني اروح دوله اجنبيه واطلب ابتعاث من هناك واجيب لي قبول وان شاء الله تضبط معاي حتى كتبت موضوع بس محد رد علي ردو علي ليش ساكتين

بس دامك مغصوب ليش تبي تاخذ اجاز بدون مرتب .. ... .. اذا حصلت البعثه استقيل لووووووول امزح

المهم الي يقول لك انك ماتضمن وظيفه لما ترجع كلام مو صحيح الله عالم وين رزقك .. .. ..يعني انت تضمن انه مايصيبك شي لاسمح الله وتنطرد مافي شي مضمون في هذه الحياه بس يقولون لك لك ميل على كفه الميزان الارجح ودامك مش مرتاح اسعى ياعبد وانا اسعى معاك والله يقدم الي فيه الخير
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورده حزينه
    انا معا نا تي نفس معا ناتك و هي اني جا ني والحمد لله تعين ها السنه يعني انا معلمه جديده!!!!!!!!!!!!!1 وهذا ما يعني اني ما عندي خبره انا عملت سنتين متعا قده في الوزاره؟؟؟؟ بس مشكلتي اني انسانه طموحه بشكل مو طبيعي وطبعا كنت فا قده الا امل اني تجيني وظيفتي ها السنه رغم اني مقدمه وقلت في نفسي ما جات للي متخر جين من 10 سنوات وقلت يا بنت قدمي على لا ابتعاث وبما ان مجموعك عالي ليه لا احسن من الجلسه في البيت لانهم قا لو ما في تعا قد؟؟ ((( ولكن الي ما فكرت فيه انه يجيلي التعين والحمدلله جاني ))) بس مشكلتي لاان اني ابي اكمل الما جستر !!! ومحتاره لو انو جا ني كمان الا بتعاث وش اسوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وانا امشي على قا عدة عصفور با اليد خير من الف على الشجره !!! وهذا يعني انه مستحيل اضحي بوظيفتي طيب ايش الحل ؟؟قرررررات كثير با المنتديات وسمعت نا س قالو مثل كلا مك بس يشتر ط العمل لمدة سنتين في الوزاره لا بتعا ثك وممكن تا خذ نصف الر اتب وممكن بالا ضا فه والله واعلم للمكا فاه الي تصر فها لك الملحقيه؟ظ؟ هذا اذا قبلو با بتعا ثك وكان ادا ئك الو ظيفي في التسعينات طبعا ودرجة تخر جك من الجا معه او الكليه جيد وما فوق والتخصص الي اختر ته مطلوب عندهم بشده؟؟ ونا س قالو مثل كلامك اجا زه بدون راتب او استثنا ئي وبعدين التحقي ؟؟؟ والله واعلم؟؟؟؟ ومن جد انا مثلك متورطه لا ني مقدمه ومتفا ئله ان البعثه تجيني واذا جت وش اسوي ومن اهم شر وطها اني ما اكون مو ظفه ,,,, هل اقدم استثنا ئي واطلع بما ان ما احد يدري ولا ارفض البعثه؟؟ظ وما يجهل على احد ان تقديم الما جستر عندنا معقد وانا انسانه كثير طموحه ولي سنتين احضر نفسي للبعثه ؟؟؟؟ تكفوووووووووون الي عنده مشورره حلوووه او نصيحه لا يبخل علي فيهاااااااااااا؟؟
    يا هلا فيك يالوردة الحزينه...

يعني مب انا لحالي ، اجل زين >>>>>نذل

امزح معك اختي

والله يوفقك ويسر امرك

ومثل ما قلتي عصفور باليد ولا عشرة بالشجرة

والله انا بعد ما ادري وش الحل

لكن نسأل الله التوفيق

والاستخارة يا اختي

علمينا اخبارك

تحياتي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waad
    حبايبي طيب اسال نفسك هالسؤالنا دايمن اسال نفسي هو قبل اتخذ اي قرار
    1/ استخير الله بالاحسن لك وتوكل على الله اولا واخر وقل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا
    2/ اسال نفسك هالسؤال اذا اتخذت اي قرار اوعى تندم عليه مهما كان لانك بتكون مستخير الله
    3/ طيب اذا ا اخذت اجازه وقدمت على جامعه وانقبلت ودرست والحقت بالبعثه وقدمت استقالتك وزبطت امورك وكملت ماستر ودكتوراه ورجعت للبلد حط في بالك انك مو بالساهل تحصل وظيفه وممكن تطول المساله مو هنا السؤال ( هل راح تندم على قرارك بتركك للوظيفه ) .
    4 / انصحك حاول تقدم ابتعاث من وزارة التعليم الي انت تابع لها ممكن ربنا ييسرها واطلب الحاق بالبعثه .
    5/ ممكن تصبر ووتحاول تتاقلم مع وظعك ووظيفتك ولاياس مع الحياة ولا ياس مع الحياة .
    الله ينور لك دربك يا واااد

راح اطبق نصيحتك والله يكتب اللي فيه خير

لكن قلبي ما يطاوعني وانا خوك

الله يسرها

اشكرك على ردك

وكثر الله من امثالك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة juan
    والله يامغصوب اتوقع لك فرص جرب لا ياس مع الحياه ولا حياه مع الياس انا من النوع المغامر وناويه اسوي نفس حركتك اني اروح دوله اجنبيه واطلب ابتعاث من هناك واجيب لي قبول وان شاء الله تضبط معاي حتى كتبت موضوع بس محد رد علي ردو علي ليش ساكتين

بس دامك مغصوب ليش تبي تاخذ اجاز بدون مرتب .. ... .. اذا حصلت البعثه استقيل لووووووول امزح

المهم الي يقول لك انك ماتضمن وظيفه لما ترجع كلام مو صحيح الله عالم وين رزقك .. .. ..يعني انت تضمن انه مايصيبك شي لاسمح الله وتنطرد مافي شي مضمون في هذه الحياه بس يقولون لك لك ميل على كفه الميزان الارجح ودامك مش مرتاح اسعى ياعبد وانا اسعى معاك والله يقدم الي فيه الخير
    هلابك اختي...

اما تغامرين ...فيه شيء ضعيه بالحسبان

وفيه ناس سووها قبلنا ...اللي ما عنده واسطة

بالوزارة هنا ...راح ياكلها هواء ...

يعني خذي حذرك وكما قال الاخوان

استخيروا الله ...ما ندري وين الخير فيه ؟؟؟

الله يوفقك

تحياتي لك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة juan
    والله يامغصوب اتوقع لك فرص جرب لا ياس مع الحياه ولا حياه مع الياس انا من النوع المغامر وناويه اسوي نفس حركتك اني اروح دوله اجنبيه واطلب ابتعاث من هناك واجيب لي قبول وان شاء الله تضبط معاي حتى كتبت موضوع بس محد رد علي ردو علي ليش ساكتين

هلابك اختي...

اما تغامرين ...فيه شيء ضعيه بالحسبان

وفيه ناس سووها قبلنا ...اللي ما عنده واسطة

بالوزارة هنا ...راح ياكلها هواء ...

يعني خذي حذرك وكما قال الاخوان

استخيروا الله ...ما ندري وين الخير فيه ؟؟؟

الله يوفقك

تحياتي لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.