الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

غسلو عقل زوجتي .. الحل يا اخوان ؟؟؟؟؟؟

غسلو عقل زوجتي .. الحل يا اخوان ؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5640 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب محبط
    طالب محبط

مبتعث جديد New Member

طالب محبط غير معرف

طالب محبط , تخصصى ................... , بجامعة .......................
    • .......................
    • ...................
    • غير معرف
    • ..........................., ...............................
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

November 16th, 2008, 03:25 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

أعوذ بالله من غضب الله

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

استغفر الله بس من هذا اليوم ومن هذي العيشة الزفت

اعذروني يا إخوان

أنا وزوجتي الحبيبة قدمنا على البعثة ورتبنا كل أمورنا والآن وبدون سابق إنذار نط أبوها ومسوي فيها شيخ واعترض ورفض السفر بدون أي سبب

نكد عليه عيشتي وكرهني بزوجتي ويعلم الله إني اعتبره مثل أبوية وكل ما ألاقيه أحب راسه

غضبت جداااااااااا وصدمت عندما أخبرتني زوجتي برفضها الجاد والنهائي للبعثة

ابوها عبا راسهاااااا بالله يا اخوان ايش تتوقعون سبب الرفض؟؟

لا يووووووووووووووووووووجد أي سبببببب

كذا عباااااااااااااااااااااطة

علما أنني مرافقها

زوجتي تكلمني والدمعة بتنزل من عيني

انصدمت وانقهرت وطفشت

اتخيلو ياناس كل اصدقائي عارفين ان البعثة بعد اقل من 3 اشهر والعمل كمان يدري

وانا جهزت كل شي من الالف الى الياء

حتى الملتقى الجمعة الجاية والحجز حجزت لجدة من زمان

اففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففففف

خلاااااااااااااااااااااااااص باطلع يعني باطلع وم دون الزوجة

يمكن يشبع بها ابوها

ابو سعود وسفير الشمال وكل الاخوة اشيرو علي الله يوفقكم اجمعين

الوالد حس بالوضع واعطاني 35 الف وقال اذا بتكفيك اطلع

هل يمكنني ان التحق بالبعثة علما انني مقدم على ماستر ومعدلي 2.95

واي البلدان تسمح الوزارة فيها بالالتحاق بالبعثة؟

ارجووووووووووووووووووووكم الله يخليكم افيدوني واللي يرحم والديكم

وبالله يا اخوان ماني ناقص احباط ونكد

الله يستر عليكم اذا عندكم شي طيب قولوه واذا لا تكفووووووووووون الصمت ابلغ

اخوكم
  2. كان الله في عونك بس ترى الحياه تختلف من دوله الى دوله وخاصه اذا كانت على حسابك
    اتكلم لك عن استراليا
    بالاضافه لرسوم الجامعه الغاليه
    التامين الطبي
    عندك تذاكر السفر
    الطلاب المبتعثين العزوبيين مكافئتهم 2225 دولار استرالي وما تجي نهايه الشهر الا وفي عجز عندهم بما يقارب 250 دولار
    فاحسبها صح قبل ما تغامر وتطلع من السعوديه
    لان الالتحاق بالبعثه اذا كنت بكالوريوس مررررررره صعب واحتمال ما يجيك
    لكن اذا كنت ماجستير الظاهر تخلص اللغه على حسابك وبعدها تدرس ترم او سنه في الجامعه على حسابك كذلك وبعدها ترفع اوراقك للوزاره وان شاء الله يقبلوك
    الله يختار لك اللي فيه الخير
    7 "
  3. معليش بقول رايي..

اول شي سبب الرفض اكيد خوف الاب من غربت بنته.. بس هذا ما يعطيه الحق انه يحرمكم من مستقبل جيد ينتظركم .. وهي اكيد رفضت من خوفها من زعل ابوها..

لاكن الحل بيدك مافي شي يقدر يمنعك انك تاخذها معك بالاخير زوجتك ذي .. بيزعلون اليوم بكره راح يرضوون.. اما اني اوقف مستقبلي على اساس هالمشكله لا .. بالعكس خليها تقويك اكثر وتخليك تطمح انك تجيب شهاده افضل .. راح يكتشف هالاب بعدين انه تسرع في هالقرار ,,

وبالنسبه لاستفسارك الاخير ان شاء الله يجاوبون لك الاخوان .. لاكن تعليقي كان مجرد راييي بمشكلتك

بالتوفيق
    7 "
  4. مع احترامي لوالد الزوجة لكن اعتقد المشكلة تكمن بينك وبين زوجتك وليس بين الوالد وبين الزوجة..
    المفروض ان القرار شخصي بينكم وماعليكم سوى إعلام الأهل به أما تخلون احد يتدخل في حياتكم فهنا مشكلة وخطأ فادح
    ابوها على العين والراس لكن مو يتدخل في شي بينكم انتم الإثنين.. يعني صعب الواحد يرتب وضعه على أساس شي وفجأة يتغير كل شي ينهز نفسياً

أنا من رايي تحاول مرة ومرتين مع زوجتك.. تشوف الأسباب الي خلتها تغير رايها.. وإذا عندها سبب مقنع وبينكم حب ومودة.. خلها تكمل اجراءاتها وتطلع معك وتضمن الحاقك في البعثة وبعدين ترجع هي دام ابوها رافض سفرها بس على الأقل تضحي عشان زوجها الأولى بالتضحية اذا كانت مأدية حقوق والدينها

أما اذا رفضت هالحل وأنت ملزم على الدراسة جمع لك مبلغ وادرس والله يعينك على اجراءات الإلحاق

أما اذا ماخذ الموضوع عناد وانك رتبت اوضاعك فقط لاغير .. ومسألة الدراسة عندك تحصيل حاصل ان جت جت وإن ماجت عادي.. ففكر في بيتك أولاً وأخيراً وحاول تحتوي الموضوع بعقلك أولاً وأخيراً بس من حقك تعرف الأسباب الحقيقية لتغيير رايها

المعذرة ان كان كلامي ماناسبك بس انا حسيت اني لو مكانك بنفجر

على فكرة بما انك بتدرس ماجستير فإجراءات الإلحاق بالبعثة راح تكون سهلة ان شاء الله اعرف ناس انضموا من شهرين لغة
    7 "
  5. يا حجازي تبغى تنكب الرجال
    بريطانيا مرررررررررررررررررررررررررررررررره غاليه واصحاب المكافئات ماكلين هوا عندكم
    وايش يضموك في شهر دي على اي اساس تقول كلامك هذا
    انا هنا في عاصمه استراليا كانبرا
    ومن جيران الملحقيه السعوديه
    واحتكاكي بموظفين الملحقيه كبير
    وهذه الاخبار اللي اعرفها واسمعها منهم والله اعلم
    7 "
  6. من رأيي يا أخي الدعاء.,,.,الدعاء .,.,.,الدعاء وطلب الله سبحانه وتعالى والتهجد وبعد ذلك يا أخي حاول ترجع لأبوها ومعك مجموعة من الرجال الطيبين والخيرين والذي يكون لهم قدر عند أبوها وخلهم يوضحوا الوضع وان مستقبل لا يمكن التفريط فيه وهذه الفرصة لن لن تتكرر لأبنته وحاول ولا تيأس ولاتقنط أعمل الأسباب وان شاءالله تتيسر ويا رب تيسرها عليك .
    7 "
  7. شوف يا اخوي شكلكـ من جد محبط ...

بس انت لازم تواجه كل دي المشاكل بالصبر اولا واخيرا

1) أستخير ثم أستخير ثم أستخير واذا ربي يبغالكـ البعثه راح تسافر غصب عن اي احد

2) روح كلم والد زوجتكـ وافهم منو سبب الاعتراض وخد معاكـ رجال كبار بالسن ومعروفين بطيبتهم في عيلتكم عشان يفهموه الوضع

3) اسمع وجهة نظرو بعدين انت حاول توضحلو هدفكم من الابتعاث وان شاء الله بعد ماترجعوا بالشهادات كيف حيكون وضعكم اكيد حيكون من احسن لاحسن ... وان هوا اكيد يبغى الراحه لبنتو وان راحتكـ من راحتها

3) حاول تتكلم بهدوء مع زوجتكـ وتفهم منها الاسباب اللي خلتها تتخلى عن حلمها وطموحها وحاول تقنعها بشتى الوسائل وقولها ان هذي فرصه تجي مره بالعمر وكتير يحلموا باللي هيا فيه ومو طايلينو يعني حاول تفهمها اللي تبغى توصلها هوا بالاسلوب اللي تحبو هيا منكـ

وصدقني ( كل شي بالتفاهـم حلوووووو)
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.