الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القبول المشروط للدراسات العليا <<< بين الــوزاره والجــامعــات الامـريـكــية >>>

القبول المشروط للدراسات العليا <<< بين الــوزاره والجــامعــات الامـريـكــية >>>

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6434 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية bE Bo
    bE Bo

خبير بمدينة ملبورن

bE Bo أستراليا

bE Bo , ذكر. خبير بمدينة ملبورن. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى إدارة نظم معلومات , بجامعة لاتروب
    • لاتروب
    • إدارة نظم معلومات
    • ذكر
    • ملبورن, فكتوريا
    • السعودية
    • Jul 2006
    المزيدl

September 8th, 2006, 03:19 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوعي هذا موجه الى طلاب الدراسات العليا وذلك بخصوص القبول المشروط كل من حصل او بحث او وجد ما يفيد بهذا الخصوص الرجاء التكرم بالرد

الجميع يعلم من طلاب الدراسات العليا انا القبول في الجامعات الامريكية يتطلب (TOEFL) كمتطلب اساسي ودرجة محدد في هذا الاختبار الي هوه اللغه مابين 550 الى 580 وتختلف من جامعه الى جامعه بالاضافة الى اختبار (GAMT) او (GRE) ولاحظ كلمة (او) تختلف من جامعه الى جامعه او من برنامج الى برنامج وايضا كذلك في موضوع الدرجات في احد هذين الاختبارين

ملاحظه بسيطه اجزم بان هذه المتطلبات ليست ببسيطة ولكن باذن الله تعالى تشيد الهمم

بحثت كثيرا واطلعت اكثر واكثر -- جميع الجامعات الامريكية يشترطون تعبئة الاستمارة ودفع الرسوم وذلك للنظر في طلبك -- يعني اذا مادفعت وعبية الاستماره الخاصه بالطلب -- محد معطيك وجه لو ترسل رسائل واميلات من هنا الى اخر السنه
    والرسوم غير مسترده .... مو مشكله لانها تتراوح من بين 45 الى 100 دولار .. فداء للوطن والمواطن

بعض الجامعات الامريكية -- اذا مافي درجة (TOEFL) مع الطلبات الي راح ترسلها انسى الموضوع محد راح ينظر في الطلب

بعض الجامعات الامريكية -- تطلب منك تعبة مابين 4 الى 8 نماذج كل نموذج يتراوح من بين صفحتين الى اربع صفحات وذلك فيما يتعلق بالتالي:
    التوصيات - الخبره والسرة الذاتيه - نموذج المعلومات عن الطالب - نموذج الجامعه التي درسة بها مرحلة البكالوريس او الماجستير- نموذج الكشف الطبي او التطعيمات - نموذج السكن - نموذج الدعم المالي او الضمان المالي زي مانسميه ... الخ من نماذج وطلبات ارسال الطلبات من كشف درجات والوثيقه والتوصيات (باللغه الانجليزية - ومغلقه في ظرف مختوم من الجامعه الي تخرجت منها) بالاضافه الى تختيمها من وزارة الخارجية السعودية ووزارة الخارجية الامريكية
    (تختلف ايضا من جامعه الى جامعه)

بعض الجامعات الامريكية -- يشترط مقابله للطالب (تختلف من جامعه الى اخرى وعلى حسب الدرجه الي تطلبها يعني ماجستير او دكتوراه)

والمصيبه الاكبر انهم ياخذون من 12 اسبوع الى 18 شهر عشان يردون على طلبك بالقبول (طبعا تختلف المده من جامعه الى اخرى)

طبعا في جامعات تعطيك الاستماره اون لاين على الانترنت وتعبيه ونفس الموضوع يعني الفرق بس في الورق

>>> عزيزي القارء تعلم انا الجامعات المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي لتخصص التجاره الالكترونية بامريكا لا يتعدى 5 جامعات لمرحلة الماجستير و جامعتين (2) لمرحلة البكالوريوس<<<

كل هذي اعتبرها معوقات للقبول المشروط بالجامعات الامريكية لطلاب الدراسات العليا اذا كنت تريد احضار القبول من هنا بالسعودية وبالمراسله او اعطائها لمكتب للمتابعه - طبعا ماجربت اني احصل عليها من امريكا ومدى سهولتها او صعوبتها

هذا جميع ما يتعلق بموضوع القبول المشروط من الجامعات الامريكية وهوه مختلف تماما عن موضوع القبول بمعهد اللغه سوى كان تابع للجامعه او خارج الجامعه طبعا هذا موضوع وهذا موضوع تعالوا نشوف موضوع القبول بمعهد اللغه

القبول بمعهد اللغه للدراسات العليا او البكالوريوس او اي مرحله :
    يتطلب منك تعبئة الاستماره الخاصه بالمعهد ودفع رسوم الاستماره تتراوح من بين 45 الى 100 دولار مو مشكله فداء للوطن والمواطن
    صورة او صورتين من الضمان المالي
    صورة من جواز السفر للطالب و المرافقين له ان وجدوا
    وترسل بالـ (DHL , FEDX)او اي طريقة مراسله على عنوان المعهد سوى كان تابع للجامعه او خارج الجامعه
    وطبعا ما ياخذ اكثر من 4 اسابيع وباذن الله تعالى يكون عندك مع I-20

الفرق كبير بين الموضوعين الي هما قبول مشروط وقبول معهد اللغه وجميعها مطلوبه من الوزراه هذه السنه نقول ان شاءالله اني اكون غلطان مع العلم انه الدفع الاولى من برنامج الابتعاث
    الوزارة اكتفوا بقبول المعهد فقط واعرف عشراتالطلاب في امريكا يدرسون الان اللغه ولم يحضرون قبول مشروط من الجامعه للدراسات العليا
    خلاصة الموضوع يبيلي وقت طويل عشان انتظر الرد من الجامعات الامريكية هذا اذا نظروا في موضوعي وانا بدون (TOEFL) او (GAMT)او (GRE)
    واذا بعطيها مكتب قبول انا اجزم انه راح يورط ورطه ما يعلم فيها الا الله ويمرمطني من 3 شهور الى 6 شهور وفي الاخير يقلي ماقدر

سؤالي الاخير وبختصار هل في احد من هذا المنتدى او بالسعودية سبق وحصل على قبول مشروط لمرحلة الدراسات العليا من الجامعات الامريكية وهوه مقيم بالسعودية وقت المراسله والحصول على القبول؟

اذا الجواب بنعم:
    كيف.؟ ومتى ..؟ وماهوه تخصصك ...؟ ومن اي جامعه قبولك المشروط ....؟ وكم استغرق من وقت .....؟ واش طلبوا منك ......؟
    ماهي صيغة القبول المشروط الي وصل لك .......؟ بالاضافه الى هل حصلت على قبول اللغه مع القبول المشروط في وقت واحد ولا كل واحد لوحده؟

واذا الجواب بلا:
    صفط على جنب مع الشباب :119:
  2. bE Bo

وعليكم السلام

حبيت بس اشكرك على الموضوع الي متعوب عليه مع اني ماني من طلاب الدراسات العليا بس الواحد يكون عنده معلومات عن كل الدراسات

وتشكر على الجهد والمعلومات الي قدمتها

وعلى فكره انا يسموني في البيت بيبو

اخـوك

بـ ن ـدر
    7 "
  3. هلا اخوي بيبو.........انا طالبة دراسات عليا.....وراسلت جامعات كثير مره وكانت النتايج اللي حصلت عليها نفس نتائجك تقريباً......إلا إني توصلت إلى إن التواصل الشخصي أقصد الاتصال المباشر مع رئيس القسم المطلوب أو لجنة القبول قد يساعدك......وأيضاً لقيت جامعه مره رحبت فيا مع اني قلت لهم ماعندي توفل ولا جي ار اي وابغى قبول مشروط.......جامعة إيداهو......... أنا قلت خليها آخرالحلول لو مالقيت غيرها ......لأن ايداهو تعرف مش حلوه..... وسمعت من الاعضاء ان جامعة ميتشغن ستيت ايضا تعطي قبول مشروط للدراسات العليا.......... يعني بس حبيت أفيدك أخوي....تحياتي
    7 "
  4. هلا hally اشكرك على افادتك بالموضوع .... هذا انتي بس راسلتي فقط يعني باقي ماعبيتي ابلكيشن ورسوم ومراسلات ... يعني ماراح يعطوكي قبول مشروط قبل 3 شهور تقريبا قد تنقص وقد تزيد قليل ..... طيب معناته انه سوف يتكدسون جميع طلاب الدراسات العليا الي تخصصاتهم موجوده في الجامعتين الي ذكرتيهم و يعطوون قبول مشروط ..... نسخه من الموضوع الى وزارة التعليم العالي مع التحيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.