الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن اكمال الدبلوم وطريقة التسجيل

استفسار عن اكمال الدبلوم وطريقة التسجيل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5612 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سـهـم
    سـهـم

مبتعث مجتهد Senior Member

سـهـم الكونغو الديمقراطية

سـهـم , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من الكاميرون , مبتعث فى الكونغو الديمقراطية , تخصصى هندسة امن معلومات , بجامعة اكرون
    • اكرون
    • هندسة امن معلومات
    • ذكر
    • اكرون, اوهايو
    • الكاميرون
    • Dec 2008
    المزيدl

December 13th, 2008, 06:11 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام والجميع بخير

ولله الحمد شارفت على الانتهاء من اكمال دراسة الدبلوم ولم يبقى لي فقط مدة هذا الفصل وتخصصي حاسب (دعم فني) في الكلية التقنية وتقديري جيد جيداً

واريد اكمال الدراسه بتخصص تقنية المعلومات بالخارج واخذ البكالريوس باذن الله.

لكن هل اقدم على الجامعه او على المعهد الانجليزي وماهي طريقة القبول ؟؟
    وهل سيتم الاخذ بالمواد التي قمت بدراستها في الكلية التقنية

وفي البداية سأذهب على حسابي الخاص وسأقدم على الابتعاث هناك

وماهي نصحيتكم في افضل الجامعات والمعاهد في امريكا او كندا وطريقة التسجيل فيها

وجزاكم ربي كل خير

في حفظ الرحمن
  2. المرحلة الثالثة ما كان في ابتعاث للدبلوم!!

والمرحلة الرابعة كانت الشروط تعجزية بالإضافة الى دول الابتعاث وهي اليابان والصين وكوريا!
    وكان المعدل المطلوب في المرحلة الرابعة 4,5 من 5 أو 3.5 من 4!

يعني المرحلة الخامسة ما عتقد انها تكون اسهل.. يمكن سبحان الله يغيروها!
    انت باقي لك هالسمستر وايضا عندك تطبيق صح؟ يعني تقريبا سنة!
    الى ان تنتهي من الدراسة ممكن يكون انهم فتحو الابتعاث للمرحلة الخامسة رح يكون في الاجازة الصيفية بعد الاختبارات النهائية!
    اذا ما لقيت لك نصيب توكل على الله وروح على حسابك .. الدول الا تعادل الدبلوم اكثر شي بالترتيب هي استراليا بريطانيا وامريكا .. كندا يقووولو انها ما تعادل والله اعلم!

بالتوفيق
    7 "
  3. طيب يالغاليه

شاكر لك ردك انا حاليا اطبق وسأنتهي في الشهر ونص الجاي

وش تفيدوني هل اذهب على حسابي

وثم احول على حساب الدولة
    انا اعتقد هذا الحل امامي

ولكن هل يجب اخبار وزارة التعليم ام لا

وماهي الجامعات التي تعادل شهادتي ارجو افادتي بمواقعهم للاستفسار عنهم

ولاهنتم يالغالين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سـهـم
    طيب يالغاليه

شاكر لك ردك انا حاليا اطبق وسأنتهي في الشهر ونص الجاي

وش تفيدوني هل اذهب على حسابي

وثم احول على حساب الدولة
    انا اعتقد هذا الحل امامي

ولكن هل يجب اخبار وزارة التعليم ام لا

وماهي الجامعات التي تعادل شهادتي ارجو افادتي بمواقعهم للاستفسار عنهم

ولاهنتم يالغالين
    انا ماقدر اقولك اذا تنتظر او تروح على حسابك!
    انا دبلوم نفس الشي .. لو اني مكانك رح احسبها يعني في المرحلة الثالثة قفلوها والرابعة الشروط المعقدة والدول الي ما عتقد احد يتمنها والمعدل المرتفع .. في المرحلة الخامسة تتوقع انها تتغير للأفضل بناء على السابق!!

اذا تقدر تدرس على حسابك توكل على الله ولا تضيع وقت .. عندك امريكا وكندا حاليا مفتوح الالحاق في مرحلة اللغة .. لو تقدر تدرس فترة طويلة على حسابك عندك استراليا وبريطانيا يعادلو اكثر!
    بالنسبة للجامعات تعتمد على الدولة الا بتدرس فيها .. ادخل على موقع وزارة التعليم العالي - الجامعات الموصى بها - اختر الدولة لو مثلا اخترت امريكا في طريقتين للبحث - بحث عن طريق الجامعة وبهالطريقة تختار الولاية ورح تطلع لك جميع الجامعات المعترف بهاو على جنب كل جامعة مكتوب show major اضغط عليها وشوف اذا تخصصك موجود او لا يعني معترف به في الوزارة او لا
    وتقدر تعمل بحث بالتخصص - ادخل اسم التخصص بالانجليزي واختر المرحلة الدراسية وبعدين بحث - رح تطلع لك جميع الجامعات المعترف بها في تخصصك في جميع الولايات!

أما بالنسبة للدول الثانية مثل بريطانيا وكندا الخ .. اختر التخصص او اختر الجامعة

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.