الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجوا المساعدة .................لمن يريد المساعدة

أرجوا المساعدة .................لمن يريد المساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5578 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Love coffee
    Love coffee

مبتعث مستجد Freshman Member

Love coffee أستراليا

Love coffee , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى Medical records , بجامعة ksu
    • ksu
    • Medical records
    • أنثى
    • ra, fa
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

January 11th, 2009, 01:42 PM

أولاُ:شكراً
    لتلبيتكم ندائي.........

أنا في مدينة الرياض وأحمل شهادة دبلوم أريد أن ألتحق بالبعثة ولاكن لاأعلم من أين أبدا
    من وزارة التعليم العالي أو السفارة أو...............
    أريد منكم أرشادي خطوة خطوة لألتحاقي بالأبتعاث علما بأن معدلي فوق 4.50 تقريباً
    ومتى يبدأ موعد التسجيل لأبتعاث القادم علماً باني سأستلم الوثيقة في شهر3
    وشكراً
  2. اول شي فيه يا اختي طريقتين

1- انك بالبداية تروحين على حسابك ثم تحولين على البعثه من هناك
    2- تنتظرين المرحلة الخامسه وتقدمين على الدول (كانت الدول في المرحلة الرابعه هي اليابان وكوريا ودول مدري وش تبي من الدنيا)

فـ انا باتكلم عن الطريقه الاولى لان الثانيه صعب جدا على طلاب الدبلوم خاصه ان الدول خايسه والشروط صعبه

اولا انك تنسين شي اسمه استراليا ونيوزلندا لان شروط التحويل على البعثه انك تخلصين 30 ساعه من التخصص يعني تخلصين قبل اللغه وسنة من التخصص بعدين تحولين على البعثه (ماني متاكد من عدد الساعات)

وهذا صعب لانك راح تدفعين كثير قبل لا تحولين على البعثه

فـ الدول هي امريكا كندا بريطانيا

اختاري احد هالدول واسهلها طبعا بالتحويل هي بريطانيا (انا طبعا باتكلم على انك اخترتي امريكا لانها هي اللي اعرف اجراءاتها)

تراسلين الجامعه وتسالينهم عن معادلة المواد (يعني هل يعادلون لك او لا) وطبعا تعادلينها من الوزارة لكن ما ادري وين بالضبط لاني مالي نية اعادل اي مادة فيه امكانية تروحين هناك على الثانوية بعدين بالجامعه تورينهم المواد اللي درستيها ويكون لهم الخيار هل يعادلون لك او لا
    اذا لقيتي الجامعه المناسبة وقبلوك تراسلين المعهد وتاخذين منهم القبول والاي تونتي وتطلبين من الجامعه رسالة قبول مشروط عشان تكون الفيزا خمس سنوات

(فيه بعض الجامعات يكون لها معهد خاص فالتسجيل يكون اتوماتيكي على اللغه وتحطين خيار انك تبغين قبول مشروط واذا قبلوك راح يرسلون لك الاي تونتي وورقة القبول المشروط للجامعه مثل جامعه تكساس سان انتونيو)

وفيه بعض الجامعات ما يعطونك خطاب القبول المشروط الا بالمعاهد اللي حاطينها بقائمة موقعهم ولازم تجيبين قبول منهم

طبعا انا ما بعد مشيت لامريكا لكن اخذ خلفيه كبيرة من الحوسه اللي حستها

بعدين تخلصين اجراءات الفيزا

وتروحين وترجعين بالسلامه

فإذا عندك اي استفسار معين اسالي واذا اعرف اجابته انا جاهز وباجاوب باللي اقدر عليه (عن امريكا طبعا)

وطبعا انصحك انك تسالين وتاخذين كل الاجراءات يعني حللي كل الاسئلة اللي براسك عشان ما تتعبين وتنحاسين بعدين ^_^
    7 "
  3. شكراً أخي لكن أنا مستحيل أتبع الطريقة الأولى
    لكن أنا أبي الطريقة الي أنت أتبعتها (أول ما طن براسك أنك تبي تبتعث)داخل الرياض وماهي الطرق التي أتبعتها عند طلبك للبعثةخطوة خطوة وبنسبة أنه أصبح الأبتعاث في اليابان وكوريا والصين أنا عادي عندي حتى لوكان في القطب الجنوبي لكن حلمي أبتعث في أستراليا...........
    7 "
  4. الطريقه الثانية انك تنتظرين المرحلة الخامسه بس ما ادري متى راح تبدا هي بالضبط
    وتنتظرين التسجيل عن طريق موقع الوزارة وهم راح يحطون لك الخيارات كلها والاجراءات والدول اللي راح يبعثون لها..

انا اتبعت الطريقه الاولى الى ما انصدمت من الدول وترى مو اكيد راح يكون فيه بعثات للدبلوم يعني يبغالك تتاكدين قبل...

وطبعا مع هذا كله اذا انتي عندك واسطه بدون هالطريقتين تقدرين تروحين,,,

والله يوفقك...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.