الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياناس .. ياعالم .. سؤال يقرقع في مخي عن التوصيات..ياليت أحصل جواااب

ياناس .. ياعالم .. سؤال يقرقع في مخي عن التوصيات..ياليت أحصل جواااب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6378 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية برقية عزاء
    برقية عزاء

مبتعث مستجد Freshman Member

برقية عزاء غير معرف

برقية عزاء , تخصصى طالبه , بجامعة .......
    • .......
    • طالبه
    • غير معرف
    • CLEVELAND, OH
    • غير معرف
    • Oct 2006
    المزيدl

October 12th, 2006, 03:45 PM

السلام عليكم

سمعت ان توصيات الجامعه المكررة ماتكفي.. لازم نموذج توصية وينطبع على ورق من أوراق الجامعه

يعني مو مثل النماذج الموجودة بالجامعات اللي مثل الجداول

سؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤالي...

ماهي طبيعة التوصيات المطلوبة في الجامعات الأمريكية لمرحلة الدراسات العليا؟؟

ماهي صيغتها ؟؟

هل النماذج الموجودة في جامعة الملك سعود تكفي او لا؟؟

ياليت اللي عنده خبر يجاوبني ..

وشكراً

:113:
  2. فيه نماذج توصيات انت تكتبها وتترجمها وتطبعها على ورق جامعه
    وفيه نماذج جاهزة بالجامعه شكلها مثل جدول وفيها فراغات يعبيها الدكتور لك

سمعت إن النماذج اللي موجودة بالجامعه (( الجاهزة )) غير معترف فيها برى.. او بالاصح مايقبلونها .... لازم تكتب توصيات مقنعه عشان الجامعه تقبلك وهالشرط يتعذر بالنماذج الجاهزة

انا ابغى نماذج من التوصيات المكتوبه عشان اسوي مثلها واعطيها دكاترتنا يطبعونها بورق الجامعه
    7 "
  3. اول شي اختي خطاب التوصية لازم يكون بعنوان ( الى من يهمه الامر )
    انا بكتب لك النموذذج اللي عندي وهي من كلية التربية للاقتصاد المنزلي بمكة المكرمة
    مضمون الخطاب كما يلي :

الى من يهمه الامر

تشهد عمادة ( يكتب اسم الجامعة او الكلية اللي درستي فيها )بـ ( اسم المنطقة ) بأن الطالبة / ـــــــ كانت طالبة بـ ( يكتب اسم الجامعة او الكلية )بـ ( اسم المنطقة ) وقد حصلت على بكالوريوس في ( اسم الكلية ) تخصص / ــــــــ عام / / 14هـ وقد تميزت خلال سنوات الدراسة بالجد والاجتهاد ورغبة منها في مواصلة دراستها العليا .
    لذا نأمل أن تتاح لها الفرصة لمواصلة تعليمها مع تمنياتنا لها بالتوفيق والنجاح في حياتها العلمية والعملية .

والله الموفق

طبعا تخلي عمادة الدراسات العليا ينسخوها لك على الاقل نسخ وبعد ماتوقعيها من الكاترة اللي درسووكي في مرحلة البكالوريوس تروحي تختميها من عمادة الدراسات العليا وسلامتك
    اتمنى اني اكون وفقت في المطلووب
    موفقة يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحنـ الروحـ
    اول شي اختي خطاب التوصية لازم يكون بعنوان ( الى من يهمه الامر )
    انا بكتب لك النموذذج اللي عندي وهي من كلية التربية للاقتصاد المنزلي بمكة المكرمة
    مضمون الخطاب كما يلي :

الى من يهمه الامر

تشهد عمادة ( يكتب اسم الجامعة او الكلية اللي درستي فيها )بـ ( اسم المنطقة ) بأن الطالبة / ـــــــ كانت طالبة بـ ( يكتب اسم الجامعة او الكلية )بـ ( اسم المنطقة ) وقد حصلت على بكالوريوس في ( اسم الكلية ) تخصص / ــــــــ عام / / 14هـ وقد تميزت خلال سنوات الدراسة بالجد والاجتهاد ورغبة منها في مواصلة دراستها العليا .
    لذا نأمل أن تتاح لها الفرصة لمواصلة تعليمها مع تمنياتنا لها بالتوفيق والنجاح في حياتها العلمية والعملية .
    أختي الكريمة :
    البداية مناسبة ورائعة لكن ينقصها ما هو اهم من ذلك وهو توصية بالمستويات والخبرات العلمية المكتسبة لدى الطالب وهي الاهم
    مثل القدرة على البحث ,المهارات اللغوية ,النضج الفكري,الاستيعاب العلمي والقدرة على الدراسة...
    وكذلك نقاط الضعف ونقاط القوة لدى الطالب...
    واي معلومات أخرى يرى الأستاذ المـوصي أهميتها ...
    ومن ثم تكتب
    اسم المـوصي :
    الرتبه العلـمية :
    العنوان : التاريخ : التوقيع :
    7 "
  5. شوف ياعزيزي انا قد مابحثت بالجامعات الامريكية وجدة نموذج توصيه خاصه بالجامعه يعني هذي الجامعه لما تطلب القبول فيها تعطيك نموذج للتوصيه انت تعبيه وترسله لهم ... بصراحه النموذج جداً ممتاز وفيه اشياء كثيره اذا قدرة تطبعه على ورق القسم او الجامعه وتخلي الدكاتره يعبونه ويوقعون عليه وتصادقه من القسم يكون افضل الي عاجبني في النوذج انه تقدر تعبيه من اي شخص لك علاقه به ويحددها سوى مدير او زميل او دكتور او مدرب او اي شخص ممكن يزكيك في هذا الموضوع بالاضافه الى انه يشمل جميع المواضيع الي تناسبك بهذا الخصوص من حيث التعاون والقدرات وترشيحك انك تقدر تنضم لكلية البزنس (خلي بالك هذا النموذج خاص لكلية ادارة الاعمال) يعني انت يبيلك تعدل فيه حسب تخصصك وراح تلاحظ هذا الموضوع في اخر سؤال
    7 "
  6. لحنـ الروحـ
    الله يعطيك العافية.. ماقصرتي والله

بدرنت
    الله يعطيك العافية .. كلامك صح .. لازم التوصية تتكلم عن شخصيتك وميولك ونقاط الضعف وكثير شغلات.. بس اللي محيرني ان عندنا نماذج باللغة الانجليزيه بالقسم وفيها فراغات يعبونها الدكاترة .. طبعا يعبونها عربي واترجمها برى عند مكتب ترجمة يدوياً بعد ..وبعدها اختمها من القسم وهذا اللي محيرني مادري تصلح او لا

bE Bo
    ماقصرت والله ..ربي يخليك .. النموذج حلووووو وقريب من نماذج جامعة الملك سعود.. مثل الجداول وفيها فراغات يكتبون فيه الدكاترة كلام اضافي عن الطالبة .. بس محتارة.. لاني قريت لازم تكون التوصية كلها كتابة من الدكتور وتشرح فيها كل شي خاص فيك من تعامل واستيعاب وكل شي يفيدك بالقبول ويدعمك.. وماتكون جداول مكررة متشابهه .. ويكون على ورق من القسم مطبوع وبعدها تختمه..يعني انا خليتهم يعبون الكلام بنماذج جاهزة من القسم بخط اليد .. مادري تقبلها جامعات برى او لا .. لاني برسل التوصيات لمكتب القبول بالوزارة.. وهذا بيصعب علي اخذ نموذج من جامعة برى .. لازم تكون توصياتي جاهزة

مشكورين جميعاً ماقصرتوا والله.. وآسفة على التأخر بالرد لاني من فترة مادخلت النت
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.