الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4797 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf

مرحبباا ~

لاحظت في بحثي انو بعض التخصصات عندها اختصارات مختلفه
    ياليت آحد يقولي ايش الفرق بين ( MSc وَ MA ) ؟

وانا سمعت انو في شيء اسمه ماستر تحضير للدكتوراه
    وماستر عادي او شيء زي هكا ،،
    كيف اعرف انا الماستر الي ابغاه لما ابحث بالجامعات لااتوهق !!

الاختصارات مالي فيها صلاح .. بس واضح انو الام للماستر والاس لسساينس .. عموماً مايهمك الاختصار وخليكي بأسم البرنامج

اما بالنسبة للماسترز فهو فيه نوعين
    coursework
    research

طبعاً الاول هو كورسات عادية وتقييم الطلاب للكورس حيكون متنوع مابين مشاريع خفيفة وeassy وريبورتات ومناقشات وزحمة اسايمنتات ,, بينما الريسيرش فهو من اسمو.. علشان تخلصي وتاخدي الدجريي لازم يكون عندك رسالة والبرامج هنا عادة تاخد اكثر من شكل .. ممكن تكون اول سنه دراسة كورسات عاديه والسنه او السنة والنص (على حسب) تكون شغل في بحث التخرج .
    ادا كنتي مخططة تكملي (بعيد الشر عني ) الدكتوراه فالماستر بالريسيرش حيكون افضل لك بحكم ان الدكتوراه حتكون اكيييييييد ببحث .. بينما الكورس وورك حيكون الشغل فيه ممتع واكثر عملي من انو يكون نظري (بالنسبه لي لأني حالياُ الكورس الي انا فيه هو بنظام الكورس وورك)

طيب ايش المتعارف عليه والمطلوب عندنا ؟
    ومعقوله هل الـ coursework ماله بحث نهائي ..!!
    لأن انا معظم الي اطلع عليها مواد وبالنهايه 30 ساعه ياريسيرش يابروجكت فَ مادري

وبالنسبه اذا اخذت الكورس وورك وحبيت اكمل دكتوراه ينفع ؟
    ولا راح يسكر علي المجال !!

معليش ع الاسئله الكثيره بس كل المواقع لما اخشها احصل انواع واجد من الماستر
    بري ماستر - وريسيرش واحتسسسسسست ماعرفت وش اركز بحثي عليه بالضبط
    7 "
  2. خلف الشمري
    من رأيي تستفسر من نفس الوزاره افضل لك وأسلم !

الباحثه

أولا ً أريد إيميل للوزارة ارسل عليه استفسر عن التخصص المناسب لتخصصي في الماستر في تخصصات البعثة المطروحة .
    تفضلي ايميل الاستفسارات العام : kasp@mohe.gov.sa

ثانياً متى الطالب ينحرم بالضبط من التقديم على البعثة مرة أخرى عندما يكون سبق وقدم على البعثة ياليت التفصيل في هذه النقطة .
    عندما يصدر قرار الابتعاث للطالب ، والعلم عند الله !

ثالثا ً هل ممكن تغير المحرم بعد القبول للابتعاث عند السفر وهل الموضوع معقد عند التغيير..لأني أبغى احط ذحين محرمي هو أخي ، لكن ممكن أغير قبل سفري ويكون محرمي والدي ..إذا أخي ماقدر يطلع معي ..أو العكس .
    نعم ممكن ، ومن ناحية صعوبه وسهوله الاجرائات
    ماعندي علم الشهاده لله = )

موفقه يارب ، ودعوآتك لنا بالبعثه 3>
    7 "
  3. مساكم الله بالخير ....................... جميعآ
    -----------------------------------------
    إن شاء الله قريبآ " بعد اسبوعين " راح أكون متواجد ع مدار الساعة ......... وراح أجاوب ع كل أسئلتكم واستفساراتكم ...
    ولاتنسون إن مرحلة التدقيق تبدأ من منتصف شوال ... يعني مطولة .
    -----------------------------------------
    تحياتي للجميع .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pink Ice
    طيب ايش المتعارف عليه والمطلوب عندنا ؟
    ومعقوله هل الـ coursework ماله بحث نهائي ..!!
    لأن انا معظم الي اطلع عليها مواد وبالنهايه 30 ساعه ياريسيرش يابروجكت فَ مادري

وبالنسبه اذا اخذت الكورس وورك وحبيت اكمل دكتوراه ينفع ؟
    ولا راح يسكر علي المجال !!

معليش ع الاسئله الكثيره بس كل المواقع لما اخشها احصل انواع واجد من الماستر
    بري ماستر - وريسيرش واحتسسسسسست ماعرفت وش اركز بحثي عليه بالضبط
    المتعارف عليه ؟؟؟؟؟ امممممممممم ماحفتي من راسي بس عني انا ماأتوقع انو اصحاب العمل عندنا حـ(يستقعدو) لك في (نـــوع ) برنامج الماستر اللي عمليته هدا اول باشتااان .. ثاني باشتااان ياستي هدا الي تحدده انتي بناء على رغباتك وميولك سواء كانت بحثية او عملية والبرامج من الاساس ماخلوها بهاتصنيف الا بناء على كدا (ميول ورغبات شخصية ومتطلبات سوق عمل وبرضك الاضافة العلمية للحقل) .. شخصياً ادرس الماركيتنج مانجمنت بالكورس وورك لحد الان قطعت أكثر من نص الطريق وماكانت عندي ولاحيكون عندي بحوث (بمعنى بحث علمي تاخذ على اساسه الديجري) ولا حتى اختبارات .. لأنو كل Assessment (تقييم الطالب) حيكون بالنظر للـ البروجكتز والتقارير وكتابة المقالات (البحثيه) وغيرو من مناقشات سواء في الكلاسات او على بوابة الطلبة الخاص بالجامعة (لأن الانترنت هنا يستخدم بشكل اساسي كأداة دراسيه) .. يعني سؤالك انو هل ممكن يكون فيه برنامج كوورسوررك بدون ريسيرش فهوو يس .. وبالنهاية البرامج تختلف مابين الانظمة التعليمية سواء الامريكي او البريطاني او غيرهم وحتى داخل البلد الواحد حتختلف (كستركشر) من جامعة للثاينة ..

النقطة الثانية وهي في حال اخدتي الديجري بالكورس وورك هل انتي (مأهلة) وحيقبلو فيك علشان البي ااتش دي ؟؟
    انا هنا في استراليا وقبل فترة فكرت ارقي البعثة وعلشان كدا بديت عالخفيف اطلطل على برامج الدكتوراه لتخصصي علشان اخد فكره عامة عن المتطلبات .. والمفاجأة كانت انه بعض الجامعات ومنهم (RMIT) في ملبورن عندها متطلبات القبول مناسبة لحملة الماستر بالكوررس وررك والاكثر مفاجأة انو حتى لو ماكان عندك الدجري ( الماستر) ولكن عندك الخبرة العملية لعدد معين من السنوات في نفس مجال اهتمامات الدكاتره المشرفين فهدا حيعطيك كريدت واحتمال تحصل دكتور يقبل بالاشراف (هدا اللي يسموه على ماأعتقد بالدكتوراه العمليه اللي لها شروط خاصة في انظمة معادلة الشهادات في الوزارة) .. >> كلامي في هالجزئية يحتاج لبحث اكثر فلا تعتمدي عليه 100٪..
    7 "
  5. السلاااااام علييكم

ممكن احد يساعدني ويجاوب ع اسئلتي ...

ان قدمت عالمرحله السابعه والحمدلله كل الشروط مطابقه علي بس السؤاااااال :

1- انا خريجة انجليزي وهم حاطين تخصصات ماعندي خلفيه عنهم (( محاسبه _ علوم الحاسب _ قانون _ تسويق _ ماليه او تمويل )) ايش اقرب واحد لتخصصي الادبي ؟؟ وايش اسهل شي؟؟

2_ اوكي انا اقول يمكن تسويق .. بس اذا اخذت ماستر تسويق .. وين اتوظف بعدين في السعوديه؟؟؟ وكم يبغون اجيب لهم معدل في امريكا و سنفافوره ؟؟

3- لااازم يكون اسمي بالانقلش في الوثيقه مطابقه الجواز ؟؟؟ مايمديني اعدله !!

4- زوجي معي مرافق متى يبدا يكمل معي لغه على حساب الدوله ؟؟ معي ع طول وكيف اجراءاتها ؟؟

5- ايهم افضل ولايه في امريكا للدراسه فيها ؟؟

تكفووووووووون ساعدوني

6- في وقت التدقيق ايش الاوراق المطلوبه ؟؟
    7 "
  6. اسعد الله اوقاتكم جميعاً .. وكل عام وانتم بـ 1243543675987 خير ..

(( دعوه لأراء اهل الخبره )) دراستي تبدا في نهاية شهر رمضان الجاري بمعهد els ميامي وكذلك فيزتي ok ولاكن اضطريت لتأجيل موعد الدراسه حتى بداية شهر 3 لحين انتهاء اجراءات البرنامج .. (( الكلام المهم )) في حال حصلت على قبول نهائي في البرنامج هل يمكن إعفائي او إستثنائي من حضور الملتقيات بحكم انتهاء كافة اجراءاتي الخاصه بالفيزا والقبولات (( ام حضورها إلزامي ؟؟ )) وان كانت كذلك متى تعقد عادةً ؟؟

آمل من الاخوان الافاده .. وشاكرررين لكم تفاعُلكم ...
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالبة أنوي إن شاء الله دراسة مرحلة الدكتوراه في تخصص تابع لكلية التربية وهو تقنيات التعليم InstructionalTechnology / educational technology
    education technology ، فأرجو رجاااااااء إفادتي هل هذا التخصص موجود بجامعات ايرلندا وكندا لمرحلة الدكتوراه أم لا .. لأنه أبغى احطها بعد أمريكا في الرغبات .

اتمنى تفيدوني في اقرب وقت للضرورة..ماعرفت كيف اتحقق من هذا الموضوع

بحثت في هذا الموقع ولم اجد شيء وماني مصدقة صراحة انه مافي هذا التخصص لمرحلة الدكتوراه في كل من الدولتين َ!!

http://www.hotcourses.ae/study/arabi...54/abroad.html

وكان الله في عون العبد ماكان العبد في عون اخيه

وجزاكم الله خير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pink Ice

الباحثه

تفضلي ايميل الاستفسارات العام : kasp@mohe.gov.sa

عندما يصدر قرار الابتعاث للطالب ، والعلم عند الله !

نعم ممكن ، ومن ناحية صعوبه وسهوله الاجرائات
    ماعندي علم الشهاده لله = )

موفقه يارب ، ودعوآتك لنا بالبعثه 3>

الله يوفقك في القبول للبعثة ويسر أمرك فيها يارب أمين

طيب بالنسبة للحرمان من البعثة عندما يصدر قرار الابتعاث للطالب .. يعني متى إذا رحت دققت أوراقي بمرحلة التدقيق ؟؟ يعني إذا في احتمال ماقدر اطلع بعثة هذي السنة ماروح مرحلة التدقيق عشان لا نحرم من التقديم للبعثة السنوات القادمة ؟؟

وجزاكِ الله خير
    7 "
  9. السسسلآم عليييكم ورحمة آلله وبركـآته..
    عندي كـذآ آسستفسسسـآر آللي يعرف بشي لآيبخل علي وجزآه الله الجنه "مقدمـآ"
    آول آستفسسـآر..:هل كـل وآحد يقدم ع آلبعثه وهو مستوفي كل آلششروط يتم قبوله وإلآ لآلآ..!!
    ثـآنيـآ...:إذآ ربي كتب لي آلخير ورحت هونيك..آنـآ تخصصي كيميـآء وقدمت ع نفس آلتخصص آقدر إذآ رحت هنـآك آغيره وإلآ..!!
    ثـآلث آستفسسآر..:آنـآ محرمي آخوي ونسبته عـآليه جدن بس آلله يخس هـآلقيـآس وآلتحصيلي آللي دمروه وحرموه من درآسة آلهندسه في بلدي آلحبيب يقدر يقدم معي إذآ طلع لي آلقبول ويروح معي كمرآفق يدرس
    وإلآ إذآ سـآفرنـآ نقدم له من هنـآك وهل تطوول آلاجرآءآت إذآ قدم من كندآآ..!!
    وبس ...,آللي يرد علي ويفيدني لو بمعلومه بسيطه آلله يجزآآآه آلجننننه بغييير حسـآب
    7 "
113 من 230 صفحة 113 من 230 ... 63108112113114118163 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.