الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4794 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Queen of world
    وياك انشاالله,, آآآآآمين
    طيب ايش هي الاجراءات اللي نعملها عشان الوزاره تجيبله قبول المعهد؟؟؟
    بعد مايصل بلد الإبتعاث , يفتح ملف بالملحقية يبلغ الملحقية إنه يبغى يدرس لغة ويعطيهم اسم المعهد اللي يبيه وراح يعطونه الضمان المالي علشان يعطيه المعهد ... وسلامتك ,
    وكمان موافقه ولي الامر تكفي؟؟ والا لازم نجيب صك الولايه؟؟واخذ معاي اثباتات للوالد في يوم التدقيق؟؟
    بمرحلة التدقيق , جيبي معك نموذج موافقة ولي أمرك وكرت العايله

وربي يعطيك الف عااافيه,,,
    الله يعافيك وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tariq_Almoqati
    سؤال جداً مهم ومؤرقني في نومي كل ليلة.. سلامتك ياطارق

الحمدلله تم ترشيحي مبدئياً وتم اعطائي موعد للتدقيق .. يعني ان شاء الله نقول اننا وصلنا..اذا صح التعبير.
    إن شاء الله

أنا يا محترمين خريج قسم إعلام / اذاعة وتلفاز (إعلامي) بمعدل امتياز مع مرتبة الشرف الثانية.
    ماشاء الله لاقوة إلا بالله

وقدمت في برنامج خادم الحرمين الشريفين للأبتعاث على
    تسويق... بنية اني ان شاء الله اذا وصلت هناك أغير التخصص الى تخصص اعلام /اذاعة وتلفاز ماستر.. (( حلو ))

سؤالي كالتالي : بصريح العبارة أحتاج اجابة توضح لي كيف
    أقدر اغير التخصص لتخصص (غير موجود) ضمن التخصصات التي في برنامج الابتعاث ؟ مع العلم أن تخصصي اللي اسعى له معتمد من وزارة التعليم العالي وهو أيضاً في جامعة معتمدة من وزارة التعليم العالي..
    ---------------------------------------------------------------
    بالنسبة لتغيير التخصص إلى تخصص ليس من ضمن التخصصات المطروحة ف البرنامج ------> هذا شيء وارد ,
    والمطلوب منك أثناء دراستك لمرحلة اللغة , تدبر قبول جامعي بتخصص الإعلام .. وبعدها ترسل للملحقية " طلب تغيير التخصص " وصيغة الطلب موجودة بصفحة 4 .
    وبعدها تجتمع لجنة وينظرون في طلبك وهم اللي يقررون سواء يعطونك الضوء الأخضر أو يرفضون .

ارجوكم أخواني/أخواتي.. أنتم
    آخر ملاذ لي بعد الله عز وجل ..
    أتمنى إني أفدتك ... وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  3. فقط حتى أنبه من يتخصص ماجستير مختلف عن تخصصه في الباكلوريوس عليه أن يتنبه ويسأل
    لأن الوزارة لها كلامها في هذا الشأن

فقط لفت نظري عدد من من يسأل عن تخصص الحاسب وهو/ي ي /تحمل ماجستير تخصص مخالف وبعيد عن الحاسب
    لأن لديه/ها دبلوم
    فالوزارة على حد بحثي لا تلقي بالا للدبلوم بما أنك/كِ قدمت لأجل درجة الماجستير

وعلى ذلك نوهت
    ومن لديه معلومات فلينورنا بها

أتمنى للجميع التوفيق والنجاح
    7 "
  4. - كمان استفسار على تاريخ التخرج في الوثيقة مكتوب تم منح الدرجة من مجلس الجامعة في تاريخ 23/5/1432 وفي اسفلها مكتوب حررت في 2/8/1432
    احترت اي واحد فيهم اكتبو؟!
    اكتبي الأول اللي استلمتي فيه الشهادة ... لكن عذرآ , وين تبين تكتبينه ؟

عفوا.. بس مو مكتوب غير( تم منح الدرجة من مجلس الجامعة في تاريخ 23/5/1432 ) واسفل الوثيقة مكتوب (حررت في 2/8/1432)
    ابغى اكتبها في سكشن F عند Graduation date هل كذا صحيح؟ والتاريخ اكتب حق تحرير الوثيقة؟

- وسؤال كمان بالنسبة لـ
    Undergraduate Major: هل اكتب فيه تخصصي؟ولا اسيبه فاضي واكتبو في خانة Major and Degree ؟
    لان في وثيقتي مكتوب (حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم من كلية التصاميم والفنون للبنات في تصميم الازياء)
    فكيف اكتب تخصصي بهذه الطريقة BACHELOR OF SCIENCE
    FROM THE FACULTY OF DESIGNS AND ART FOR GIRLS
    IN FASHION DESIGN
    ولا اكتبه BACHELOR IN FASHION DESIGN ؟؟

- استفسار آخر بالنسبة لرمز البريد اضفت جنبه P.O. Box: 00000 هل يعتبر غلط؟
    كل مدينة لها رمز بريدي ... يفضل إنك تكتبين الرمز البريدي حق مدينتك
    لكن ما أعتقد إنه من الأشياء المهمة .
    الرمز البريدي كتبتو لكن اقصد على صندوق البريد لاني كتبت بذا الشكل Postal Code: 21437 P.O. Box: 36586

وجزاك الله كل خير ماقصرت.. الله يجعلها في موازين حسناتك..
    بالتوفيق اجمعييين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هنا 1408
    الله ييسر لك كل خير وكل من يقرأ ..... آآآمين وياك يالغالية
    قبلت -ولله الحمد- القبول المبدئي ...
    ألف مبروك
    لكن محتارة جدا
    تخصصي باكالوريوس لغة عربية وقدمت ماجستير قانون
    المشكل تكمن في أن الأخير ليس امتداد لتخصصي وهذا سوف يعيق القبول أولا، ومعادلة الشهادة هنا ثانيا .
    راح يطالبونك بتغيير التخصص إلى تسويق شئتي أم أبيتي .... ونصيحتي لك بمرحلة التدقيق , اطلبي منهم ورقة " تعديل البيانات " واختاري تخصص تسويق "
    زيادة على ذلك لا يوجد ميول لدي بالنسبة للقانون ،رغبتي الحقيقية والتي أطمح لها هي طرق التدريس والتربية
    سؤالي بارك الله فيك ،ولمن له خبره
    هل بالإمكان أن أتخصص تخصص ليس مذكورا في المرحلة ؟
    نعم , بالإمكان والمطلوب منك تقدمين طلب تغيير تخصص للملحقية في بلد الإبتعاث وإن شاء الله مايقصرون ... لأنه فيه ناس اختاروا تخصصات مهن موجودات في البرنامج ومع هذا وافقوا لهم الملحقية .... وصيغة الطلب بصفحة 4
    وإن كان ؛متى أعلم الوزارة عن رغبتي الحقيقية ؟هل في مرحلة التدقيق ،أم مرحلة مابعد التدقيق ؟
    خلال دراستك لمرحلة اللغة ... دبري قبول من إحدى الجامعات بالتخصص اللي ترغبين فيه ... وبعدها ارسلي للملحقية طلب تغيير التخصص .

أسهبت في الكلام، لكن آمل أن أجد متسعا من وقتكم لتنويري ،أنار الله بصائركم. ...
    على الرحب والسعة ياأمة الله , وأعدك أننا لن نألو جهدآ في مساعدتكم لكي ننير بصائركم للسراط المستقيم .
    لكم خالص الدعاء
    لك مني الدعاء الخالص بالتوفيق والسداد إن شاء الله .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهايه حلم
    انا عندي استفسار بخصوص ترجمه الشهاده والسجل المدني الى الانجليزي انا ساكنه بقريه ومافيها مكاتب ترجمه عادي ارسل بس الصور او لازم الاصول وكيف طريقه الختم
    ياهلا ومسهلا .....

قصدك ترجمة السجل الأكاديمي وليس المدني
    أرسلي أحد أخوانك أو أقاربك للمدينة , وراح يحصل مكاتب ترجمة ..أعطيه وثيقتك والسجل الأكاديمي , وإذا كانت الوثيقة نص عربي ونص إنجليزي (( مايحتاج تترجمينها ))
    وإذا ترجمهن يختم عليهن .. وسلامتك
    مايحتاج تختمينهن من الجامعة , لأن ختم مكتب الترجمة يكفي بشرط إنه يكون معتمد من قبل الوزارة .

أتمنى لك التوفيق والسداد ... وأي خدمة ... أنا حاضر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة madrid . math
    السلام عليكم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخوانى انا موظف حكومي وزوجتي قدمه على الأبتعاث على الماستر وخلص كل شي وتم تحديد تدقيق الاوراق بعد عشره ايام..؟
    وان شاء الله بكون مرافق لزوجتي

وزجتي تخصصها أحياء ومعدلها 66%89 كم يكون معدله من خمسه
    (( 5)) ..؟
    يعادل 4.48

لكن اذا كان تخصصها باالبكالوريوس أحياء ..وش اقدر اختار تخصص غير الاحياء مثال: ماجستير بتخصص غير تخصصي الحالي , بادارة اعمال او غيره .
    .إذا كان تخصصها أحياء تقدر تختار تخصصات إدارية , لكن لازم تدرس مواد تكميلية مدتهن من سنة إلى سنة ونص

وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
149 من 230 صفحة 149 من 230 ... 99144148149150154199 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.