الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4794 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـيمـي
    عندي سؤال ----------> عنــدي جواب
    دحين الوزارة حتجيب لنا قبول اللغه صح بس اللي أبغى أعرفه في ناس يقولولنا انتبهو من المعاهد التجاريه وروحو للمعاهد تبع الجامعه أفضل
    طيب الوزارة حتجيب لي القبول فأنا كيف حأعرف نوع المعهد إذا هو تجاري ولا حق جامعه؟
    الجواب القاطع :
    سواء كان المعهد تجاري أو تبع جامعة , راح يفيدك فقط بــ 50% من ناحية تعلم اللغة ,
    والــ 50% الأخرى تعتمد ع الشخص نفسه من خلال احتكاكه بالناس وممارسته للغة في حياته اليوميه .
    خوذي الكلام مني :
    معهد تجاري = معهد تبع جامعة

وإذا أنا ابغى أجيب قبول معهد لازم يكون القبول معايا وقت التدقيق ولا ينفع بعده؟
    جيبيه بعد الإعلان النهائي عن أسماء المقبولين
    موفقة خير . وآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسف جدآ ع التأخر ف الرد
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RORO2011
    يا عسل ضروووري كل دكتوره أعطتك توصية تكتب عناوين إتصالها عشان الجامعات تقدر تتواصل معاها....و بالنسبة لختم التوصيات ما عندي علم والله إذا عادي ولا لأ إن شاء الله أحد يقدر يفيدك بمعلومه أكيده
    أنا عن نفسي رحت لسكرتارية القسم قالوا روحي لشؤون الطالبات هناك الختم انجلش(أنا جامعة عزووز)^^
    و بالتوفيق يااارب...

يااااااااااااااااااااااااااااارررررررررربييييييييه يالله اخدت هالتووصيتين وبعد روحة وجية ولكاعة الدكاترررررة وماكتبولي اي معلومات اتصال تخصهمم ..طيب متى التوصيات لازم تكون جاهزة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة RORO2011
    يا عسل ضروووري كل دكتوره أعطتك توصية تكتب عناوين إتصالها عشان الجامعات تقدر تتواصل معاها....و بالنسبة لختم التوصيات ما عندي علم والله إذا عادي ولا لأ إن شاء الله أحد يقدر يفيدك بمعلومه أكيده
    أنا عن نفسي رحت لسكرتارية القسم قالوا روحي لشؤون الطالبات هناك الختم انجلش(أنا جامعة عزووز)^^
    و بالتوفيق يااارب...

يااااااااااااااااااااااااااااارررررررررربييييييييه يالله اخدت هالتووصيتين وبعد روحة وجية ولكاعة الدكاترررررة وماكتبولي اي معلومات اتصال تخصهمم ..طيب متى التوصيات لازم تكون جاهزة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام دميعه
    مرحبا .... مرااااااااااااااحب
    للاسف تم رفض طلبي لان المعدل اقل من المطلوب
    الله يعافيكم فيه اي طريقه نقدر ننضم للبعثه على اعتبار ان المنسحبين كثره
    هل
    فيه احد راح وتمرمط وانقبل يعني فيه امل لو راجعنا الوزاره وراجعنا احد المسوولين علما اني مستعده لانواع الشحططه بس انقبل

بليز جاوبوني وجاوب علي ابو بشار ,,,,,
    لاتراجعينهم ولاتتعبين نفسك , ماراح يقبلونك _ حتى لو إن المنسحبين كثار
    والله ديمعاتي مو راضيه تخلص

يارب تيسر لنااا ..
    عساها خيره إن شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غاليـه
    الله يجزاك خير ... مشكوره ياغاليه

طيب لو ابي تخصص غير التخصصات المذكوره كيف آحول له ؟ بعد ماتاصلين بلد الإبتعاث ... تقدمين ع الملحقية " طلب تغيير التخصص " صيغة الطلب بصفحة 4 .. وإن شاء الله تتيسر أمورك
    موفقة خير إن شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Science girl
    طيب لو هم عطوني قبول في معهد في ولاية انا مااريدها
    كيف اقدر اغير الولاية
    عن طريق مكتب تجسير
    7 "
  5. مرحبا ابو بشار انا ترشحت للعبثه بس بعد مراجعة بياناتي تاكدت ان المعدل مكتوب من 4 ومعدلي الفعلي من 5 يعني لو حسبوها من 5 ماكان ترشحت لانه اقل من المطلوب المشكله الان لو رحت وقت التدقيق مثلا وعدلت بياناتي و بعدين اكتشفو ع اساس انه تلاعب والغو بعثتي هل هذا يلغي اي فرصه للابتعاث لاحقا على حسابي الخاص والانضمام للبعثه بعد ذلكولا ما يأثر؟؟ يعني اروح للتدقيق ولا اسحب اضمن لحالتي؟؟ارجو الرد ضروري لانه في احتمال ادرس على حسابي ومابي اضيع الفرصه..وشكرا مقدما عزيزي >>>>>>>>> ياليت تردو علي عشان اعرف حالتي اروح للتدقيق ولا لا؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمتي
    الله يوووفقك ويسر امووورك دنيا واخره
    ويخليك لعيــن ترجيك مشكوره يالغاليه ع هالدعاء الرائع

سوال ؟
    من يجيب القبول انا ولا هم ؟هم يدبرونه
    وهم يجبون لمرافقي لو يبي يدرس ولا انا اقدم له ؟؟
    إذا مرافقك ناوي يدرس اللغة ----- بعد القبول النهائي روحي لمكتب تجسير وقولي لهم : أبغاكم تدبرون قبول لغة لمرافقي في نفس المعهد اللي راح تدرسين فيه أو معهد قريب منه .
    موفقة خير إن شاء الله
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zoba Alnaser
    يعطيك الف عافيه عالموضوع.. العفو

انا عندي بس توصيتين تكفي او لازم ثلاث.....وبيرفضوني اذا بس ثنتين؟؟ (ياريت تجاوبني محتاره ويعطيك الف عافيه يارب)
    الأفضل تكون 3 ... لكن لو ماقدرتي تدبرين الثالثة , عادي ... لأنه مو كل الجامعات تطلب توصيات .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iFadi
    ماشاء الله عليك يا أبو بشار
    عندي كم إستفسار وياليت تجاوبني مشكورا ...... أبشر

؛

أنا حالياً رايح تسويق , وابي احول تربية خاصة هناك
    فيه مشكلة اللي هي انا ما ابي توفل وحوسة التوفل فيه جامعة تقدم قبول مشروط للماستر وفيه تخصصي ماستر وابيها
    ومثل ما فهمت ان الوزارة هي اللي تجيب لنا قبول اللغة! فاا شلون الحين ابي اقدم على هالجامعة واخذ منها القبول المشروط وادرس بمعهدها ؟
    بعد ماتاصل بلد الإبتعاث ع خير إن شاء الله ... حط خبر عند الملحقية وقل لهم : أبغى أغير المعهد ... إذا وافقوا ..... حاول إنك تدبر قبول من المعهد التابع للجامعة اللي ناوي تدرس فيها ... بعد مايوافقك عليك المعهد التابع للجامعة راح يرسلون لك خطاب يتضمن بيانات لازم تعبيها .... أكالساعة خذ الخطاب معك ورح لمعهدك .. وقل لهم : أبغى أنتقل لمعهد آخر ... وأعطهم الخطاب اللي أرسله المعهد تبع الجامعة , لأن فيه بيانات لازم يعبيها المشرف حق المعهد السابق . وسلامتك .

ثانياً انا مقدم على وظيفة معلم كخيار ثاني بحيث لو رحت بعثة وشفت نفسي ما راح اقدر اتأقلم أو شفت نفسي اجي ادرس ماستر بالسعودية
    هل بمجرد إلتحاقي بالبعثة يسقط أسمي من المفاضلة التعليمية أو بمجرد تقديمي لإعتذار ورجعتي للسعودية أكمل اجراء التوظيف بدون مشاكل ؟
    لا تخاف من هالناحية , وظيفتك محفوظة , ومتى ماتعثرت لاسمح الله .. بإمكانك تكمل إجراءاتك وتتوظف معلم ... لكن نصيحة , شد حيلك وخل طموحك عالي العال .

ويعطيك العافية
    أي خدمة ... أنا حاضر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سينشي
    بالمليمتر ياحبيبي بالمليمتر نفس كل شي كنت بقوله حتى في التخصص +
    س- بصراحة أنا سمعت إن الابتعاث (لأمريكا خاصة )مكلف ومكلف جدا يعني الميزانية ماتكفي والملحقية لك عليها من ناحية التعامل مع الطلاب وصرف المستحقات ويحتاج الواحد إن أهله يحولون فلوس تقريبا كل شهر مايقارب الفين أو ثلاثة ما ادري عن ذا الموضوع ناس كثير تقول كذا وناس تنفي اللي عنده معلومة يجزاه ربي خير ..
    مجرد إشاعات لا اكثر ولا أقل .... وأنا أعرف ناس يدرسون بأمريكا وأمورهم ممتازة جدآ جدآ جدآ من ناحية المكافئة ... وأذكر واحد من أصدقائي قال لي مرة , إنه يعرف شخص يحول لأهله 2000 ريال شهريآ .. مع إنه يدرس بأمريكا .
    والحقيقة : على حسب الشخص ,
    1_ فيه ناس داااشرين وتلقاهم يوميآ بالبارات والملاهي .... هذولا أكيد ماراح تكفيهم المكافئة ,
    2_ وفيه ناس محترمين وحاشمين نفوسهم عن الوساخة والدعاره " تكرمون " وتبذير الفلوس على غير سنع .. هذولا راح تكفيهم المكافئة وزووووووووووووووووووووود

وأقسم بالله إني أعرف واحد من " ديرتي الجوف " هههه ___ جمع من المكافئة خلال سنتين أكثر من 50 ألف ريال .. لأنه كان من النوع الثاني .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..M
    سوري عالأسئله الكثيره ... أهلآ وسهلآ ... بالعكس اسئلي ماشئتي

بس حابه أسألك بخصوص المحرم

انا راح يروح معي ابوي لمدة شهر وبيرجع علما انه مدرس
    كيف اجراءات المحرم يعني ممكن اني يعطوني قرار البعثه وابوي مدرس وماراح يتقاعد والا بيقولون لي لازم المحرم متقاعد او بيدرس معي ؟
    س27 / هل يجب على المحرم أن يرافق الطالبة طوال مدة دراستها، أم يستطيع إيصالها إلى بلد الابتعاث و العودة إليها فقط في حال الضرورة؟
    ج/ يشترط على المحرم المرافق البقاء في بلد الابتعاث طوال مدة البعثة، و إلا سوف تتعرض الطالبة و المحرم لإيقاف المخصصات المالية، و إلغاء البعثة.

إذا يبغى يرافق معك والدك , لازم يآخذ إجازة استثنائية " بدون راتب " .. وراح يعطونه لو يبغى 10 سنوات .. لكن إذا تبينه يقعد شهر ويرجع .. ممنوع من قبل الوزارة .
    ملاحظة : بإمكان والدك يقعد معك شهر أو شهرين أو أي مدة .. ويرجع للسعودية , لكن لازم يجي بداله مرافق آآآآخر .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدور محمد
    مرحبا ابو بشار ... مراحب

انا ترشحت للعبثه بس بعد مراجعة بياناتي تاكدت ان المعدل مكتوب من 4 ومعدلي الفعلي من 5 يعني لو حسبوها من 5 ماكان ترشحت لانه اقل من المطلوب
    المشكله الان لو رحت وقت التدقيق مثلا وعدلت بياناتي و بعدين اكتشفو ع اساس انه تلاعب والغو بعثتي هل هذا يلغي اي فرصه للابتعاث لاحقا على حسابي الخاص والانضمام للبعثه بعد ذلك
    ولا ما يأثر؟؟ يعني اروح للتدقيق ولا اسحب اضمن لحالتي؟؟
    لا , مالها دخل .. وماراح يأثر عليك .
    لكن نصيحة :
    لاتتعبين نفسك وتراجعينهم بمرحلة التدقيق ... لأنهم ماراح يقبلونك نهائيآ

ارجو الرد ضروري لانه في احتمال ادرس على حسابي ومابي اضيع الفرصه.. أتمنى لك التوفيق

وشكرا مقدما عزيزي
    العفو , وآآآآآآآآآآآآآآآآآسف جدآ جدآ على التأخير ياعزيزتي بدور
    7 "
  7. موعد تقديم الاوراق عندي يوم السبت وماظن بروح .. اقدر ءأجله ؟
    ومتى تتوقعون يكون فيه تسجيل مره ثانيه اذا رحت علي هالمرة ؟
    وكيف ممكن اتواصل مع الوزاره حاليا رقم تليفون او بريد اي شي تعرفونه جزاكم الله خير ؟

موفقين يارب
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهر الأحزان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الف مبروك للمرشحين والمرشحات للمرحلة السابعة والله يتممها بالقبول النهائي ان شاء الله .....
    انا عندي كم استفسار لاهنتوا .....انا الحمد لله ترشحت مبدئي وموعد تدقيقي على الاسبوع الجاي ان شاء الله لكن حصلت عندي مشكلة ماكنت عامله حسابها وهو ان المحرم وهو اخوي احتمال يسافر معي واحتمال لا على حسب الظروف الي استجدت عنده ..........فسؤالي هل اذا دققت اوراقي وبعدها ماقدرت اسافر اقدر اعتذر عن البعثة واقدم السنة الجايه او انه خلاص احرم من البعثة نهائي ؟؟؟؟؟ لأنه الوالد الله يحفظه هو الي يشجعني ويقول روحي خلصي الاوراق وان شاء الله تتسهل الامور وانا والله محتارة وماضل على موعد التدقيق الا كم يوم وانا مو عارفه كيف اتصرف اروح ادقق الاوراق او لا؟؟؟؟؟ لأنه كمان احتمال اخوي تتسهل اموره ويقدر يسافر وكمان انا خايفة انو تكون شروط المرحلة الثامنه ما تنطبق علي ؟؟؟؟ اتمنى من عنده خبره بالموضوع يرد علي في اقرب وقت ممكن قبل موعد التدقيق الي هو يوم الثلاثاء ..... موفقين لكل خير يارب ......
    أنا من رأيي إنك تكملين أوراقك ... وبالنسبة للتأجيل , راح يكون بعد صدور قرار الإبتعاث يعني تقريبآ بشهر 2 أو 3 ... ____ بإمكانك تأجلين لـ 3 شهور فقط من صدور تاريخ قرار الإبتعاث , يعني إلى شهر 6 أو 7 .. واكيد راح تتسهل أمور اخوك إن شاء الله _ وإذا عندك عذر قوي تقدرين تأجلين لـمدة 6 شهور من تاريخ صدور قرار الإبتعاث , وبإمكانك تمددين فترة التأجيل لــ 6 شهور ثانيات , يعني تصير مدة تأجيلك سنة كاملة .
    توكلي على الله وكملي أوراقك ... موفقة خير إن شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جبنـة كـيري..,
    آبو بشششـآر الله يجزآك الجنه بغير حسسسـآب... آآآمين
    يـآليت تفيدني
    بسـآل عن تـآجيل آلبعثه...
    متى آطلب تـآجيل...قبل آلتدقيق وإلآ بعد!!!
    وكم مدته..يعني ست شهور وإلآ سنه.وإلآ آقل.؟؟
    وهل يحتـآج يكوون عذره قووي وإلآ عــآدي يمشونه!!!
    لاهنتي اقري المشاركة اللي قبلك ... راح تلقين الإجابة عن كل استفساراتك .. وإذا عندك أي استفسار ثاني , أنا موجود وأبشري بالرد الوافي إن شاء الله .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحياة الوان
    اهلا اهلا .. مرحا مرحا بــ " الحياة ألـــوان "

الله يسعدكم انا بسال عن موضوع متكرر كثيييييير الي هو التوصيات

بعضهم يقولون لازم تكون على هيئه جراف وبعضهم يقولون جدول

انا جامعتي تعطي جدول وماترضى تكتب جراف عادي؟

مع ان اختي صاحبتي تدرس دكتوراه وهي معيده بالجامعه وتقول عادي جدول

بلييييييييييييييييييز احد يرد على ادري الموضوع تكلمنا فيه كثير بس محد ريحني
    أنا اللي أريحك .....
    التوصيات مهن مطلوبات في مرحلة التدقيق " نهائيآ "
    ألحين تسئلين :
    طيب ليش نجيب توصيات ؟
    الجواب :
    لأن بعض الجامعات الأجنبية من ضمن شروط القبول فيها وجود 3 توصيات , ف المقابل هناك جامعات ماتطلب توصيات " خير شر "
    والتوصيات مالها شكل محدد , لأنها ع حسب نظام الجامعة .
    أتمنى إني ريحتك بالإجابة عن الموضوع المتكرر اللي هو التوصيات هع هع .

لكن أنا عندي سؤال مئرقني ومتعبني , وأتمنى إني ألقى إجابته عندك .

سؤالي :
    الحياة كم لون ؟

انتظر الإجابة من جنابك .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flawar
    لو سمحتو التوصيات ااناا اخدت 3 توصيات بالعربي
    كيف اقدر اخليها بالانجليزي ؟؟
    واذا لازم اروح مركز ترجمه معتمد اناا ببريده اذا فيه مراكز ترجمه وين احصلها ؟؟
    لازم تترجميهن للإنجليزية ,
    ع العموم أنا بحثت بقوقل وحصلت الآتي :

فيه مكتب ترجمة ببريدة مقابل مبنى الجوازات الجديد
    وفيه مكتب بشارع الخبيب شمال غرب النقل الجماعي القديم عند محلات الداوود
    وإذا ماحصلتي بالأماكن هذي , روحي للمكتبات الكبيرة ببريدة ,,, وأكيد راح تحصلين عندهم ترجمة معتمدة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روز12
    السلام عليكم ., وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    عندي مشكله مو أي مشكله ههههههه ياساتر
    انا لاززلت احاول اطلع جواز عبيت استمارة طلب اصدار جواز وكملت كل الاوراق المطلوبه لكن ......

الوالد مايقدر يطلعه بنفسه بحكم انه مشغول وخلال يومين راح يطلع برا لحضور دوره في احدى الدول فقال انه راح يفوض اخوي يطلع لي الجواز لكن

اذا التفويض ممنوع ولزموا حضور ولي الامر وش السواة منين اجيب ابوي ؟؟؟؟ ما أعتقد إنهم يرفضون أخوك .

خصوصا انو الجواز من ضمن الاوراق المطلوبه في مرحلة التدقيق ؟
    لا سمح الله رفضوا يعطونه أخوك , عادي بإمكانك تكملين أوراقك .. وإذا ماجبتي الجواز بمرحلة التدقيق , راح يطلبون منك كتابة تعهد بإحضاره متى ماحصلتي عليه_ يعني معك وقت لحين عودةوالدك من السفر :/
    موفقة خير إن شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة : Eiffel tower

عندي سؤال مهم ارجو الاجابة ، الآن انا مرشحة للمرحلة 7 ، هل ابدأ الآن اطلع الفيزا ، قبل القبول النهائي و لا استنى صدور الأسماء ،؟

لازم تستني الإعلان عن أسماء المقبولين ..

وايش هي ، اجراءات التقديم على الفيزا الامريكية وشكرا

إجراءات الحصول على الفيزا الامريكية في السعودية .. والمقابلة ...

بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
165 من 230 صفحة 165 من 230 ... 115160164165166170215 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.