الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4775 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم وبيتحقق
    ابو بشار مالنا الى انت , أبشري بعزك

والله اني تنحت من كثر ما اقرأ عن الموضوع هذا وتلخبطت كل معلوماتي .. أنصحك سوي فرمته لمخك ... وإذا عندك سؤال اسدحيه بهذا هههه .

الحين اذا اعلنوا أسامي المقبولين وكنا من ظمنهم انشاءالله هم ليقولون لنا اننا انقبلنا و في دولة امريكا مثلا صح .. صح

طيب بعض الاخوان يقولون ينفع إحنا نختار الولاية الي نبيها يا من مكتب تجسير او إحنا نراسل المعاهد طيب لو سويت كذا و بعدين حبيت. اغير ينفع او لا لأنك قلت انه بس مرة وحده يمديني اغير ...
    نعم ينفع , ومرة وحدة فقط .
    سابعًا : تتم الإجراءات لمرة واحدة فقط وكفرصة أخيرة عند وجود مبررات مقنعة وعند موافقة لجنة متابعة المبتعثين على أي طلب للمبتعث مثل :
    تمديد البعثة أو التأجيل أو تغييرالجامعة أو تغيير التخصص أو تغيير الدولة . فإنها تكون لمرة واحدة فقط وكآخر فرصة ولن ينظر في طلب مماثل للمبتعث مرة أخرى.

انت وش رايك انا نفسي اكون في مدينة أوريجن ما عندي معلومات عنها غير انها مدينة حلوه و رخيصه و هادئه و حقت دراسة وهذا من كلام الاخوان يعني أخاف اقدم بنفسي و لما اروح ما اقدر اتكيف هناك وبعدين يرفضون يغيرون لي

انت وش رايك اصبر على الولاية الي بيرسلونها لي ولا لا ..
    إن شاء الله إنهم يحطونك بولاية تناسبك , وإذا ماأعجبتك بإمكانك تغييرها .
    وفقك الله وسدد ع الخير خطـــــــاك
    7 "
  2. السلام عليكم

معدلي 2.99 من 5 تخصص حاسب وبإذن الله على ناوي اطلع ادرس ماجستير بكندا

ولكن

إذا طلعت لكندا ودرسة في معهد لغة لمدة شهرين او اكثر :

1_هل سيتم قبولي في برنامج الابتعاث؟ وكم المده المطلوبه عشان ادخل بعثه على حساب الحكومه ؟
    2_ هل يكفي قبول معهد اللغة أو لابد من قبول ماستر ؟
    3_ هل هذه الطريقة مناسبة او يوجد هناك طريقة افضل؟

اتمنى الافادة .... بصراااحة متخوف اخاف الطلع لكندا وما اجيب نتيجة .. ياليت الي عنده خبره ما يقصر معانا.

اتمنى الكل يجاوب حتى الي ما يعرف لا يبخل علينا بكلمه ( الله يوفقك بكل خطوه تسويها )
    7 "

3. أسـعـدتم أوقــــاتآ ,
    ==========

...
    ...
    ...

-----------
    ---------------------------------------- -------------------
    فيه موضوع مهم يخص المرافقين ... وأبغى أتكلم عنه بالتفصيل ,

----------------------------------------------------- ---------------------

بالنسبة لنوعية الفيزا :

فيزا المبتعثـ/ة ( الأصلي ) -----------------> F1

تمكنه من االدراسة بشكل كامل ... والمكافئة راح تكون 1849 دولار أمريكي .

إذا كان المرافق :

زوجـ/ة + الأبناء ---------> نوعية الفيزا f2

إذا كان المرافق ( والد , والده , عم , خال , أخ , ابن أخ , ابن أخت ) ----> نوعية الفيزا سياحية B2

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

فيزا F2 , B2 ------------> تمكن المرافق من الدراسة فقط في معهد اللغة , وبشكل جزئي يعني دوامه راح يكون " بارت تايم " .
    ولايمكنه إكمال دراسته الجامعية إلا بعد تحويل الفيزا إلى F1 .
    ومكافئته راح تكون 977 دولار أمريكي . ومكافئة الأبناء 277 دولار أمريكي لكل طفل .
    مع العلم إنه بإمكان المرافق تحويل الفيزا من ( B2 / F2 ) إلى --------> F1 , خلال تواجده في بلد الإبتعاث .
    لكن إحتمال إن مدة التحويل تآخذ وقت طويل يتراوح بين 3 _ 9 شهور , وإحتمال إنها ماتطول .
    ---------------
    -------
    --

ونصيحتي لكل مرافق ناوي يكمل دراسته الجامعية , يطلع فيزا F1 مدامه بالسعودية , عشان يخش الجامعة فور إنتهاءه من مرحلة اللغة .
    وعشان يفتك من إجراءات تحويل الفيزا ومن الإنتظار الطويل اللي راح يستغرقه التحويل .
    من مميزات إستخراج f1 من السعودية ,
    تسهيل الإنضمام للبعثة , لأن من أبرز معوقات الإلتحاق ف البعثة هو أن تكون الفيزا من نوع f1 .
    وبعد إنضمامه للبعثة راح تصير مكافئته 1849 دولار أمريكي .
    وماراح يكون مربوط ببقاء المبتعثة الأصلية . لأنه راح يعامل كانه مبتعث " أصلي " وبإمكانه يضم مرافق معه .

================
    ---------------------------------
    ----------------------
    ------------
    ----
    -

================================================== ====================
    ===================
    كيفية إستخراج F1 للمرافق من داخل السعودية ؟ ===========================
    ================================================== ====================

-
    ----
    ------------
    ----------------------
    ----------------------------------
    ================

1_ يجب توفير مبلغ لا يقل عن 50,000 ريال سعودي , وكل مازاد كان أفضل وأضمن وأسرع في توفير القبول .
    المبلغ يكون بحساب المبتعث الأصلي أو بحساب المرافق أو بحساب والد المرافق أو والدته أو عمه أو خاله أو أخوه أو أخته . ( كلها تمشي ) .
    بعد مايصير المبلغ بالحساب , يروح للبنك ويطلب منهم ( شهادتين بنكية + كشفين للحساب كل كشف لمدة 3 شهور ) وراح يعطونه طواااالي .
    بعد مايحصل ع الشهادات البنكية + كشوف الحساب , يخلي المبلغ بالحساب لمدة 3 أيام بالكثير , وبعدين يسحب المبلغ إذا كان متسلفه من أحد .
    وإذا وصل بلد الإبتعاث , الملحقية راح ترسل ضمان مالي للمعهد ------------------------------------------> يعني مافيه خووووووووف أبد .

2_ بعد مايجي قبول المبتعثة الأصلية , يروح المرافق لمكتب يوفر قبولات ,,,, وشخصيآ أنصح بمكتب تجسير . لأن الوزارة متعاقده معه .
    ويعطيهم اسم الولاية والمعهد حق المبتعثة الأصلية عشان يدبرون له قبول بنفس معهدها .
    راح يطلبون منه شهادة بنكية ------ طبعآ يكون جايبها معه + صورة جواز السفر حق صاحب الحساب , وكلها اسبوعين ويكون القبول واصل + الآي توينتي .

وبعدها تبقى إجراءات إستخراج الفيزا .

الحجز لموعد في السفارة يكون بمعلومات المبتعث " الأصلي " ويتم إدخال معلومات المرافق بنفس الصفحة الخاصة بالمبتعث الأصلي .
    والسفارة راح تطلب شهادة بنكية + كشف حساب من المرافق عشان يعطونه فيزا F1 .

================================================== ===================

-----------------------------------------
    --------------------------------------------------------------------------------
    قيمة الفيزا الأمريكية 532 ريال .. قيمة السيفس 750 ريال خاص فقط بالمبتعث الأصلي . رسوم حجز موعد بالسفارة 45 ريال
    ملاحظة : الوزارة راح تعوضنا عن رسوم الفيزا والسيفس ...
    طريقة التعويض هنا ---> هنا كيف تتعوض عن رسوم الفيزآ والسيفس ... > حيآآآآآآآكم
    -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    ================================================== ===================

================================================== =======
    = إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان ** أتمنى إني أفدتكم ** تكفون لاتنسوني من دعاؤكم =
    ================================================== =======
    7 "
  4. مراحب لبى قلوبكم ..بصراحه ماعندي سؤال وماعندي اي استفسار الحمدالله كل شي تمام وننتظر القبول النهائي بكل روقان
    والله يكتبه لي ولكم اذا فيه خيره ويبعدنا عنه لو فيه شر لنا
    ابو بشار<< وش اقول وش احكي عنك بصراحه انت نموذج رائع تعطينا من وقتك وتجاوب ولو جاء شي مكرر تجاوب عليه بكل رحابه صدر
    صرت اسولف لامي وكل شوي اقوولها ايه يقوله ابو بشار اليوم سئلتني قالت منهو ابو بشار هل هو بمركز التدقيق ولا من الوزاره
    قلت لا بالمنتدى قالت الله يجزاه بالجنه وليتني اقدر اوصله عشان اقوله مايقبلونك >>وقتها فطست ضحك قلت ادعيله وادعيلي وادعي لكل الي مقدمين يارب ينقبلون(ماتبيني اروح الوالده ووافقت بالقوه)
    حبيت اقولك الله يجزاك الجنه وانت من الناس الي قال عنهم رسول الله تقضى حوائج الناس على ايديهم
    فججزاك الله الف خير وجعل ماتقدمه فموازين حسناتك

والله يوفقني ويوفقك ويوفق الجميع لما يحب ويرضى
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله
    هذا اول مشاركة لي ^_^ .. وقريت الين تعتبت تقريبا 50 صفحة من اخر الصفحات طبعا.. واستفت اشياء كثيره من اخوي ابو بشار وقسم بالله انك انسان راقي بعنى الكلمه وفي خاطري لك كلام كثير لكن السكوت ابلغ..
    طبعا انا مبتعث ان شاء الله مع اختي.. وانا متزوج ومعي بنت عمرها 3 اشهر ..علما بأن الطلب (تم التدقيق)
    فعندي كم سؤال..
    اولا ما ادري كيف بيكون وضع الزوجة بيكون لها تذاكر ودراسة لغة زيي هناك والا لا كل شي على حسابي؟؟ علما ان شهادتها بكلريوس بس نسبتها ما اهلتها للابتعاث 3 من 5
    السؤال الثاني بالنسبة لي شهادتي ثاني ثنوي اقدر اكمل ثالث ثنوي هناك والا ادرس هنا انتساب وارجع اختبر هنا افضل.. لاني ناوي اكمل دراستي هونيك << متعوب عليها هونيك خ خ خ

واسف على الاطالة.. وعقبال مايجيكم القبول كل ابوكم بمشيئة الله..
    7 "
218 من 230 صفحة 218 من 230 ... 168213217218219223 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.