الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4803 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخصائية تربوية
    مرحبا
    مرااااحب

صباح الخير الله يعطيكم العافية على هالتجمع اسئله بادرتني
    صباح الورد

ياليت الاقي اجابات شافيه عليها

إن شاء الله تلاقين ..
    الان انا بقدم ماجستير قانون او تسويق وانا افضل قانون وانا بكالريوس اعلام هل الوزارة تقبلني حتى لو ماكان تخصصي امتداد لهم وبعد القبول راح اكمل في تخصصي ..؟
    خلاص إختاري قانون في وقت التسجيل , لكن إحتمال يرفضون ويقولون لك إختاري تخصص ثاني بحجة إنه ليس إمتداد لتخصصك ... في هذه الحالة مالك إلا إنك تغيرينه , واحتمال هم يختارون لك تخصص ... لكن لاتخافين , اقبلي بالتخصص اللي يختارونه لك ... وإذا وصلتي بلد الإبتعاث , قدمي على الملحقية " بطلب تغيير التخصص "
    ونموذج طلب تغيير التخصص ----------> موجود بصفحة ( 4 ) وإن شاء الله تتيسر أمورك .
    مرافقي الان هو أخوي 2 الثانوي وبصراحه انا بحط اسمه كمرافق بس كذا لانه هو الوحيد الي متاح قدامي السؤال هل الوزارة ممكن ترفضه كمرافق وتعيد النظر بأوراقي ولا ممكن يطلبون اغير اسم المرافق؟ او كيف الطريقة ياليت احد يوضح لي
    يجب ألا يقل عمر المرافق عن 18 عام بالتاريخ الهجري .... وتقدرين تغيرين المرافق حتى بعد الإعلان النهائي لأسماء المقبولين , لكن لازم يكون قبل إصدار قرار الإبتعاث
    الوثيقة راح استلمها بعد كم يوم وشايله هم تطابق اسمي مع اسمي بجواز السفر هل من حقي اغير اسمي بالوثيقة لانه يفترض انهم يطلبون نكتب اسامينا وفق لجواز السفر ؟
    حتى أنا راح أستلم الوثيقة الإسبوع هذا .. وإذا فيه إختلاف لو إنه حرف ... آخذ صورة من الوثيقة وأروح للجوازات وأطلب منهم تعديل الاسم وكتابته زي اللي بالوثيقة .
    حتى لو اضطريت لإصدار جواز جديد _ لأن الوثيقة صعب تعديلها _ والجواز الجديد يحتاج لوقت قصير جدآ لإصداره .... يعني أجيهم الساعة 8 صباحآ .. وآخذ الجواز الجديد الساعة 2 الظهر _ معدل وجاهز _ وبدون واسطة ولاشيء .

اتمنى الاقي رد لآسئلتي؟ أبو بشار كفيت ووفيت اتمنى بجد الاقي رد شافي
    أتمنى إني أفدتك ...
    وأي خدمة .. لايردك إلا " الكيبورد "
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أصداف
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    ارجوا افادتي مشكورين
    أبشري
    انا خريجة من جامعة الملك خالد تخصص كيمياء وزوجي ضابط عسكري
    واريد التقديم على برنامج خادم الحرمين الشرفين للإبتعاث الخارجي
    سؤالي؛
    اولا : هل بإمكان زوجي الخروج معي كمرافق ومبتعث حيث انه يرغب الدراسة كذلك ؟..
    نعم بإمكانه الذهاب معكي كمرافق , المطلوب منه أخذ إجازة مقطوعة " بدون اتب " من مقر عمله ..
    وراح يعطونه لو يبي 10 سنوات ..
    وإذا وصلتوا بلد الإبتعاث على خير .. يقدر يدرس ( لغة + جامعة ) وكله على حساب الوزارة ..
    ويعتبر " مبتعث " رسميآ ...
    لكن هناك ضوابط لإنضمامه .. موجودات بصفحة -------> 4
    ثانيا : اريد ماليزيا ..هل تنصحوني بدولة غيرها حيث اني اريد الحصول على ماجستير في نفس مجال تخصص
    وما افضل جامعة هناك وافضل معهد للغة الانجليزية حيث ان اللغة عندي ضعيفة جداً ؟
    إذا تبين رأيي إختاري ( أمريكا ) ...
    لأن أمريكا تعتبر رقم واحد من ناحية الدراسة وهناك أسباب كثيرة , منها " قوة الشهادة "
    وشهادة ماليزيا لاتقارن بشهادة أمريكا . ولاتنسين إنك تطمحين لوظيفة مرموقه .
    ولاتسمعين كلام الناس اللي يقولون أمريكا مهي كويسه , لأني أعرف ناس كثير يدرسون بأمريكا ,
    وبالعكس كلهم يمدحونها ..
    ويوجد مدن بأمريكا ممتازة جدآ من ناحية الدراسة والأمان والجو الرائع ..
    منها لا للحصر ( سان دييغو وسان فرانسيسكوا ) بكاليفورنيا .
    وتقدرين تلبسين الحجاب ومافيه أي مضايقة لأن لشعب الأمريكي فريندلي .. لذا توكلي ع الله واختاري أمريكا .
    ثالثا : ما هو اسهل فرع من فروع الكيمياء يمكن دراستة هناك ..ويستفاد منه في المملكة العربية السعودية ؟
    نصيحة لوجه الله , لاتفكرين بالطريقة هذي , لأن مافيه حاجة سهلة وفي المقابل مافيه شيء صعب ..
    وخاصة بأمريكا ودول اوروبا ..
    لأن الدراسة مهي زي دراستنا , وبإذن الله راح تمشين وبالراحة لكن لازم تجتهدين بدراستك .. ولك مجتهد نصيب .
    وبالنسبة للتخصص الممتاز والمرغوب ... لاهنتي , أكتبي في محرك قوقل ( أفضل تخصص في الكيمياء )
    وإن شاء الله تلقين مرادك .

عذرا على الاطالة وشكراً..
    تحياتي لك ... وأنا حاضر لأي استفسار ... وآسف ع التأخير في الرد
    والله يوفقك إنتي وزوجك ويوفقك الجميع لكل خير ..... آمين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور البراء
    الله يعطيك العافية ويجزاك كل خير أخوي

شوف هالرد كان العام الماضي لأحد الأخوات واتمنى أن يكون عذر مقبول فزيادة الاشهر لا تلغي 27 عام لأنه 27 و4 اشهر يعني ماقفلت 27
    عسى خير .. الله يوفقك إن شاء الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة PrinceSs-89
    السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته ...

اسعد الله اوقااااااااات الجميع برضى الرحمن ...
    وياك
    عزيزي ابوبشااااار >>> خطر على بااااااالي سؤاااااال : لمن ننقبل في الابتعااااث لازم نااخذ السنه تبع اللغه ... طيب حتى اللي لغتهم ممتااازه لازم يااااااخذوه

وجزااااك الله خير ...
    --------
    لا , اللغة ليست إجباية ... أهم شيء إنك تجيبين الدرجة اللي طالبتها الجامعة في إختبار التوفل .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Remy
    السلام عليكم ابو بشار

صراحه موضوع منتاز ^_^

حابه اسال الحين لو ابي اطلع جواز سفر هاليومين كم ياخذ وقت ويطلع ..!؟ مره خايفه يطول

حلوة " منتاز " ههههههههه
    بالنسبة للجواز ... تجينهم الساعة 8 صباحآ , والساعة 2 الظهر يكون جاهز
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة في طريقي للماجستير
    مساء الخير انا ناويه اقدم ابتعاث بس مو عارفه من وين ابدا وهل فيه اشياء معينه تطلب قبل التسجيل؟
    هلا وغلا ... نور المنتدى
    خطوات الإبتعاث من طقطق للسلام عليكم _ موجودات في آخر صفحة 29
    وإذا فيه أي حاجة مهي واضحة ... أنا بخدمتك
    7 "
  7. ابويشار سؤال سريع بعد وصلني خبر الحين للأسف انه ممكن تسليم الوثائق بيتأخر ؟ ممكن يسلموني عقب العيد

السؤال هل الوثيقة ضرورية الان ام في مرحلة التدقيق ام الوزارة تطلب منا تحميلها سكانر ؟

يارب فرج همي وهم كل مبتعث ..؟
    7 "
30 من 230 صفحة 30 من 230 ... 252930313580 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.