الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4774 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. [QUOTE=أبو بشار;2864792]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

تلقين الأجوبة على أسئلتك هنا ----------------------------------------------------------------------------->

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum13/thre...#ixzz1R5KXDBXY
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

وأي حاجة مهي واضحة .... أنا بالخدمة [/QUOTE

مشكور أخ ابو بشار وجزاك الله خير...
    بس معليش الموضوع للمواد التكميلية هذا بتاريخ 2010 وما دري شنو اللي استجد بهالموضوع؟؟؟...... بس اللي فهمته انو المواد التكميلية يمكن تاخذ سنة أو أكثر من سنة يعني يمكن الماستر ياخذ في حدود 4 سنوات ... ومدة الابتعاث للماستر 3 سنوات ومن ضمنها اللغة (هذا اللي فهمت) هذا يعني انو الصرف راح يوقف قبل ماانتهي
    طيب انا فكرت انو في ماستر يكون مدته سنة وحدة وبكذا اقدر اخذ سنة اللغة وسنة لمواد التكميلية وسنة الماستر هل تصوري هذا صحيح؟؟؟؟؟؟ أتمنى تفيدني
    واذا كان صحيح... اللي اعرفه انو ببريطانيا مدة الماستر سنة بس تحطمت لما قلتوا انو الابتعاث لها مقفل هل في دول ثانية يكون الماستر فيها سنة وحدة والدراسة بالمواد؟؟؟؟؟
    وشكرررررررررررررا مرة ثانية على جهوك وجعله الله في ميزان حسناتك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wildcat
    صباح الخير , أبو بشار الله يجزاك خير يالغالي ...

الله يسلمك بالوثيقة مو مكتوب اسمي بالانجليزي اصلن يعني الوثيقة مترجمه وقاضية لكن اسم مافيه بالانجلش فانا كنت باخذ صوره من الوثيقة واعدل اسمي الي بالجواز الي هو اصلن غلط والجامعه لمن قلت لهم ليش مافي اسم قالوا جيبي جوازك طيب ارجع واعيد الجواز غلط والجوازات ماراح تعدل الا بصوره من الوثيقة اتمنى انه الصوره وضحت لك الحين..؟

وسالفة بريطانيا مو هم اعلنوا انه هي متاحه؟

مساء الورد ..
    ياأختي , إنتي تقولين :
    اسمك اللي بالجواز غلط !!!
    ممكن أعرف نوعية الغلط , علشان أقدر أفيدك ..
    وبالنسبة لإبريطانيا , شوفي مشاركات بعض الأخوات حول موضوع إغلاق بريطانيا ... بصفحة 49 و50 وشوفي التنبيه اللي كتبته بصفحة 51

بإنتظار التوضيح منك بشأن الجواز ,,,, وشكرآ
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موفو
    الحين مافي تخصص تابع للانجليزي ؟ ايش ممكن اعمل لو ابغى التحق بالبعثه
    مساء الخير ...
    لا مايوجد تخصص تابع للإنجلش , لكن تقدرين تختارين ( تسويق , تمويل , تأمين , محاسبة )
    وإذا وصلتي بلد الإبتعاث , تقدمين ع الملحقية بطلب تغيير التخصص ... وصيغة الطلب موجودة بصفحة 4 ...
    وبالنسبة لاستفسارك الثاني :
    مدري إذا تقصدين الإلتحاق بالنسبة للمستوفين شروط البرنامج , أو إلتحاق اللي ع حسابهم !!!
    أرجو التوضيح .
    وشكرآ
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FAHAD ALOTAIBI
    أنا خريج من الكلية التقنية بالرياض و حاصل على بكالوريوس الهندسة التقنية ( قوى والآت كهربائية ) معدلي 4 من 5 هل سيتم قبولي ام لا
    هلا بك أخوي , وحياك الله معنا ...
    ماشاء الله لاقوة إلا بالله , على معدلك .
    وبالنسبة لاستفسارك .. فأبشرك يقبلونك بنسبة 100% .
    ومبروك مقدمآ ...
    وأي خدمة ... أنا حاضر
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    مساء الخير ...
    لا مايوجد تخصص تابع للإنجلش , لكن تقدرين تختارين ( تسويق , تمويل , تأمين , تجارة إلكترونية , محاسبة )
    وإذا وصلتي بلد الإبتعاث , تقدمين ع الملحقية بطلب تغيير التخصص ... وصيغة الطلب موجودة بصفحة 4 ...
    وبالنسبة لاستفسارك الثاني :
    مدري إذا تقصدين الإلتحاق بالنسبة للمستوفين شروط البرنامج , أو إلتحاق اللي ع حسابهم !!!
    أرجو التوضيح .
    وشكرآ

اخوي ابو بشار من فترة وانت تقول تجارة الكترونية طيب انت متأكد ان التخصص متاح الان في المرحلة السابعة
    انا سألت من فترة وما جاوبت وانت كتبت في احد ردودك قلت زبدة الكلام و التخصصات والشروط
    ياليت تراجعها و تتأكد من المصدر
    7 "
  6. ابسال سؤال بس غطوو عنونكم وانتو تقروه

اليااااااابان وكوريااا

لغة الدراسه عندهم كيف بتكون

وسؤال ثاني لاهنتو

البلد انا احدده شي متعارف

بس المقاطعه والمعهد والجااااامعه انا اللي احددها وابحث عنها والا شلووون
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samo7a
    اخوي ابو بشار من فترة وانت تقول تجارة الكترونية طيب انت متأكد ان التخصص متاح الان في المرحلة السابعة
    انا سألت من فترة وما جاوبت وانت كتبت في احد ردودك قلت زبدة الكلام و التخصصات والشروط
    ياليت تراجعها و تتأكد من المصدر
    هههههههه ,
    ماعليش ياسماح , والله إن الوزارة قلبت راسي فوق تحت _ وسببوا لي رجة بمخي .
    وتخصص التجارة الإلكترونية , غيييييييييير متاح بالمرحلة السابعة
    والعذر والسموحة , لأني ذكرته من ضمن التخصصات .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    مساء الورد ..
    ياأختي , إنتي تقولين :
    اسمك اللي بالجواز غلط !!!
    ممكن أعرف نوعية الغلط , علشان أقدر أفيدك ..
    وبالنسبة لإبريطانيا , شوفي مشاركات بعض الأخوات حول موضوع إغلاق بريطانيا ... بصفحة 49 و50 وشوفي التنبيه اللي كتبته بصفحة 51

بإنتظار التوضيح منك بشأن الجواز ,,,, وشكرآ

أبو بشار الغلط كل شيء من اسمي الين اللقب غلط يعني وغلط واضح بالجواز الاول كان صح بس الجديد عملوه غلط يعني الغلط مو حروف لا كلش غلط اصلن مو اسمي ولا لقبي ولا اسم ابوي ..فياليت تفيديني..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهر الأحزان
    مرحبا....كيف أحوالكم ؟؟؟ ان شاء الله الجميع بخير .... واسأل الله ان يكتب القبول للكل .. ياهلا , دامك بخير حنا بخير
    اتمنى تقبلوني معكم واشكركم على هذا الموضوع الرائع الي بالفعل استفدت منه كثير ولقيت اجابات لأسئلة كثيرة عندي.... بالعكس , نتشرف بانضمامك إلينا , وعلى قولتهم " إنتي المعزبة وحنا ضيوفك " هههه
    انا عندي كم استفسار واتمنى ما اثقل عليكم ... ولو " ياعيب الشووووم "
    انا خريجة بكالوريوس أحياءعام تربوي والحمد لله تقريباً جميع الشروط منطبقه على ..واتمنى من كل قلبي ربي يكتب لي البعثة للماستر والدكتوراة كمان ... بالتوفيق
    انا حلمي اكمل الماستر في نفس التخصص لكن الكثير ينصحني بأن اكمل في تخصص ثاني فمن هنا بدأت حيرتي ...خاصة اني بحثت في العم قوقل عن افضل التخصصات لماستر الاحياء لكن ماحصلت نتيجة وماني عارفه التخصصات الجديدة والي لها مستقبل وظيفي في السعودية فاتمنى تفيدوني بأفضل تخصصات الاحياء؟؟؟؟
    وكم هي عدد سنوات الماستر في الاحياء ؟؟؟؟
    طيب ...انا عرفت من الردود السابقة ان الوثيقه اذا كانت نصها بالعربي والنص الثاني مترجم بالانجلش ما فيها مشكله في التقديم الى هنا اوكي ..... لكن السجل الاكاديمي والتوصيات كلها بالعربي وهنا المشكلة ....... السؤال وين اقدر اترجمها هل الكلية تترجمها لي او فيه مثلا مكاتب للترجمه واتمنى اذا كانت فيه مكاتب معتمده للترجمه في المنطقة الشرقيه تفيدوني فيها لأني بصراحه ماني عارفه وين وكيف خاصة اني صفرررررر في أمورالابتعاث وما اعرف احد مبتعث من قبل يساعدني وبالنسبة للتوصيات هل اترجمها كمان ولا اسوي توصيات جديدة علماً بأن بعض الدكاترة الي درسوني سافروا بلدهم ... والسؤال الاهم هل الكلية فاتحه الأن واقدر اخلص شغلي كله قبل يفتح التقديم ؟؟؟؟؟؟؟
    وهل ممكن اذا ما خلصت امور ترجمة السجل الاكاديمي والتوصيات اني اكملها بداية السنة الجديدة ؟؟؟؟؟
    ومشكووووووووووووووووورين مقدماً وسامحوني على الاطاله بس لأني والله ماني عارفه اتصرف ومالي الا الله ثم انتوا ...
    وموفقيييييييييييييييييييييييييييين جميعاً ....

ياهلا بك أختي الكريمة :

بالنسبة لأفضل تخصصات الأحياء .. ::.. شوفي المشاركة هذي لأحد الأخوة , وإن شاء الله بتفيدك .. وكمان اقري كل المشاركات :....

ولله دي التخصصات مابحثت عنها انا احياء دقيقه وناوي اكمل biotechnology انصحك بيه ده تخصص محتاجينه وهو مستقبل علم الاحياء واعطيك نبذه عن التخصص ده

التقنيه الحيويه او biotechnology ده علم بدا فعليا في بدايه التسعينات وده العلم بيتهم اكثر شئ من الناحيه الوراثيه يعني مثلا كيف اخلي هذه البكتريا تنتج الماده المعينه او كيف اخلي الحبحب ينمو في مدينه جده او كيف اخلي الانتاج اكثر ده هو التقنيه الحيويه بنتلاعب في الجينات كي نحقق الهدف فروع التقنيه الحيويه :-

1- التقنيه الحيويه العامه وهو الافضل لانك بتدرسي كل شئ وتعرفي عن كل شئ

2- التقنيه الحيويه النباتيه وده بيعطيك اكر الكورسات عن النباتات وكيف تحسين انتاج المحصول

3- التقنيه الحيويه الميكروبيه عاد مايحتاج تعريف

4- التقنيه الحيويه الطبيه ده اذا اتخصصتيه صعب تلقي وظيفه لان لسع المستشفيات مهي مجهزه بدي المعامل

5- التقنيه الحيويه الوراثيه

6- التقنيه الحيويه الصناعيه وده التخصص مررررررررررررررررره حلو الشركات تطلبك طلب !!!! امكن تسألي ليش ؟؟؟؟؟ انا اقولك مثلا شركة المراعي تحتاج الى تطويل مده الحليب عشان يوفرو في الانتاج ده شغلك عاد شركه ارامكو تحتاجك في البترول وغيرها

بس انا لو عليا بتخصص اما الصناعيه او العامه انا انصحك بالعامه لانها بتدرسك كل شي

الدول اكثر تقدما في التقنيه الحيويه انا على حسب مابحثت وجدت ان استراليا مالها مثيل وفي جامعه اسمها كويزلند اوف تكنولوجي تقدري تدخلي وتشوفي الكورس حق التقنيه الحيويه

اما بالنسبه للتخصصات مح تلقي مكتوب كده صناعيه او نبات او طبيه دي في بعض الجامعات عندك الجامعات الماليزيه بيخصصو كده لو تبي نصيحتي استراليا لو ماجاتك بعثه روحي ماليزيا

انشاء الله قدرت افيدك واي استفسار انا هنا موجود

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum76/thre...#ixzz1RMHn7nhC
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

وعدد سنوات الماستر في الأحياء , أعتقد سنتين ...
    وبالنسبة لترجمة السجل والتوصيات ... فبإمكانك ترجمتها عند المكتبات لأن أغلب المكتبات يوجد فيها قسم خاص للترجمة , وبعد الترجمة .. لازم تختميها من الجامعة ...
    وللمعلومية , حتى لو ماتحضرين التوصيات في مرحلة التدقيق , مافيه مشكلة .. ولاتخافين لأنهم ماراح يلغون بعثتك .... لكن يعطونك فرصة , حتى يرجعون الدكاترة ..
    وإذا بدت الدراسة تروحين للجامعة وتلقين كل الدكاترة ..
    ولاتنسين إن الوزارة ألغت شرط إحضار " حسن السيرة والسلوك , والتوصيات " بالمرحلة السادسة ::.. وهذا الدليل :::..
    إلغاء حسن السلوك والتوصيات الأكاديمية للطلبة من مستندات الابتعاث الرياض - الأمل:

ألغت وزارة التعليم العالي شرط إحضار شهادة حسن السيرة والسلوك والتوصيات الأكاديمية للطلبة المتقدمين لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته السادسة، وذلك ضمن ما استحدثته إدارة المشروع من خطوات لتدقيق وثائق ومعلومات المتقدمين من الطلاب والطالبات للدراسة في برنامج الابتعاث. وأوضح المشرف على مشروع تدقيق الوثائق والمعلومات الدكتور عبدالعزيز بن ناصر الخريف في تصريح صحفي أمس، أن إدارة المشروع حرصت على مبدأ التطوير المستمر في العمل، مما يحقق توفير الفرصة لكل المتقدمين المطابقين للشروط لتقديم وثائقهم بكل يسر وسهولة، مشيراً إلى أن مرحلة التدقيق لهذا العام شهدت إضافة خطوات للتدقيق تتمثل في مطابقة أصول الوثائق من أكثر من شخص، وإضافة بعض المراحل التي تساعد في ضبط الجودة، وإلغاء بعض الخطوات التي قد تكلف الطالب على الحصول عليها، مع إمكانية تداركها مستقبلا، بالإضافة إلى مدقق وثائق ومدقق معلومات ومراجع للرجال والنساء، وأخيراً مراجعة للتدقيق كخطوة داخل مراكز التدقيق. وقال المشرف على مشروع تدقيق الوثائق والمعلومات، إن الوزارة عملت على إلغاء المطالبة بشهادة حسن السيرة والسلوك والتوصيات العلمية التي كانت تطلب في المراحل السابقة، مبيناً أن هنالك تواصلاً كبيراً مع المبتعثين عبر رسائل الجوال والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى الفيس بوك وتويتر. وأكد الدكتور الخريف، اختيار 6 مناطق لتدقيق الوثائق بناء على توزيع عدد المبتعثين، وكذلك على اختيار الطلاب أثناء التسجيل الإلكتروني، موضحاً بأنه أتيح لهم هذا العام اختيار مركز التدقيق الذي يرغبون تسليم وثائقهم فيه، واختيرت فنادق في مختلف مناطق المملكة من فئة 5 نجوم بحيث تساعد على توفير أقصى درجات الراحة للمتقدمين وتتلاءم مع الأعداد الكبيرة من الطلاب والطالبات الراغبين في تقديم وثائقهم. وعن الاستعداد والترتيب للعمل في مراكز التدقيق، أشار الخريف إلى أن ذلك تم قبل إعلان موعد التسجيل الإلكتروني بفترة كافية، وتم تداول الرأي ومناقشة الصعوبات والعوائق التي واجهت المراحل السابقة، وقال" لا شك أن هناك إشكاليات قد تحدث، فهناك أعداد كبيرة من المتقدمين إلا أننا تجاوزناها بتوزيع المتقدمين وفق ساعات محدودة، لئلا يكون هناك ضغط على المراكز ولا يكون هناك فترة طويلة للانتظار مما حقق لنا هدفاً يتمثل في أن المتقدم ينجز مهمته خلال دقائق وأن قاعات الانتظار أضحت بلا انتظار

وبما إنك صفر في أمور الإبتعاث , فأنصحك بمشاهدة مشاركاتي بصفحة 20 ...
    وأي حاجة مهي واضحة , آآآمري
    7 "
55 من 230 صفحة 55 من 230 ... 55054555660105 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.