الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4803 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wildcat
    أبو بشار الغلط كل شيء من اسمي الين اللقب غلط يعني وغلط واضح بالجواز الاول كان صح بس الجديد عملوه غلط يعني الغلط مو حروف لا كلش غلط اصلن مو اسمي ولا لقبي ولا اسم ابوي ..فياليت تفيديني..
    معقولة !!!!
    طيب إنتي ليش ماراجعتيهم من زمان ,,, والله إنك غلطانه !!
    والصراحة أنا مستغرب منك ... وشلون خذيتي الجواز منهم , مع إنك تعرفين إن الاسم الموجود بالجواز مهو اسمك " خير شر "
    ع العموم , إذا تبين الإبتعاث مايروح عليكي .... لازم تراجعين الجوازات بكرا الصبح , وقولي لهم : فيه غلط باسمي وأبغاكم تعدلونه ... وراح يعدلونه لك خلال .. 5 ساعات فقط , يعني بنفس اليوم .. وبعد ماتآخذين الجواز منهم ...
    طوالي , روحي لجامعتك وخوذي الجواز أو صورة منه .. وراح يضيفون اسمك بالوثيقة خلال 5 دقايق ,,, لأنه حتى أنا كان فيه غلط باسمي وجبت لهم صورة من الجواز , ووالله إنهم عدلوه لي خلال 3 دقايق فقط ..
    واحمدي ربك إن التسجيل ع الإبتعاث مطول , يعني يمديكي تخلصين أمورك ..
    وبالتوفيق ..
    وأي خدمة ... أنا حاضر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم الهادي
    السلام عليكم ، وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا خريج بكالريوس اعلام (علاقات عامة) فرعي ادارة أعمال من جامعة معتمدة من ماليزيا وبمعدل 3.2 من 4 جيد جدا...
    وأريد ماستر في الإعلام التسويقي ، وتخصص التسويق هو ضمن التخصصات الموصى بها...
    تخرجت منذ عام بالضبط...
    عندي شهادات تفوق ومشاركات في مؤتمرات وغيرها (هل تفيدني في التقديم على برنامج الإبتعاث)

مشكلتي هي ان عمري 28 سنة من مواليد ذو الحجة 1403هـ رغم ان شهادتي البكاريوس لها سنة واحدة...
    الحقت بالبعثة في البكالريوس (ليس في البرنامج وانما الحاق بالبعثة)...

كل الشروط متوفرة لدي الا العمر سنة واحدة اكثر من المطلوب...
    هل يقبلوني في البرنامج...

التقديم في رمضان اليس كذلك...

شكرا
    حياك الله ...
    والله ياخوي إن الوزارة صارمة بالشروط ...:::::...
    وهذي مشاركة لأحد الإخوة ::... أتمنى إنك تقراها ::..

إحلموا بالإبتعاث يا.... (رسالة من مسئولي برنامج الإبتعاث للمرحلة السادسة)

تفاصيل رحلتي للرياض لمقابلة الدكتور عبدالله الموسى

التاريخ: السبت 14 أغسطس 2010

الوجهة: مبنى البعثات بحي الغدير بالرياض التابع لوزارة التعليم العالي

الهدف: مقابلة الدكتور عبدالله الموسى وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون الإبتعاث بغرض الحصول على استثناء فيما يخص من تقدموا للإبتعاث ضمن مرحلته السادسة واستبعدوا بسبب تجاوزهم العمر المحدد

التفاصيل: قمت بكتابة خطاب موجه للدكتور عبدالله الموسى لتوثيق المهمة مناشداً إياه بإعادة النظر في أمر من استبعدوا لشرط العمر بالرغم مما يحملونه من خبرة أو لغة انجليزية و معدلات مرتفعة والأهم من ذلك النضج والرغبة الأكيدة في تمثيل الوطن خير تمثيل..

وصلت إلى مقر البعثات في التاسعة صباحاً.. وقد كان هناك ما يربو على عشرة أشخاص جالسين على كراسي الإنتظار..
    سألت حارس الامن عن إمكانية مقابلة الدكتور الموسى فأجاب أن مقابلة الدكتور متاحة بعد الحادية عشرة..

استبشرت خيراً.. وجلست أنتظر حتى بدأ الدوام الرسمي.. حينها كان عدد كبير من المواطنين داخل مقر البعثات.. كل يبحث عن أمل مع اختلاف الدواعي من أمر إركاب أو ترقية بعثة أو إبتعاث للموظفين أو إلحاق بالبعثات أو تمديد لفترة الإبتعاث أو استثناء لأحد الشروط أو معادلة للشهادة أو صرف تذاكر من مكتب الطيار أو الإستفسارات والإجراءات المتعلقة بسابقينا من طلاب البرنامج في مرحلته الخامسة والعديد العديد من الأمور الاخرى..

اغتنمت الفرصة لعرض قضيتنا على أحد الموظفين والذي أشار علي بأنه ليس هناك من أحد مخول في هذا المبنى بشأن الإستثناءات الخاصة بشروط الإبتعاث سوى الدكتور عبدالله الموسى وهو رجل متفهم جداً وهناك أمل كبير أن ينظر في أمركم... لا أخفيكم سراً فقد فرحت كثيراً..فحديث ذلك الموظف أثلج صدري وجعلني أنظر إلى مهمتي بتفاؤل كبير..

أشارت عقارب الساعة إلى الحادية عشر والنصف وإذا بالناس تتجمهر حول استقبال الصالة الرئيسية في مقر البعثات.. لقد وصل الدكتور عبدالله الموسى.. أخذ قلبي يخفق بسرعة فهنا وجدت ضالتي..

أخذت دوري بين المصطفّين.. وأنا أجهز خطابي سائلاً من الله التوفيق.. حتى حان دوري.. كنت اريد البدء بديباجة تتعلق بالإجحاف الذي نعانيه جراء شرط العمر وذلك بأسلوب الواثق المهذب.. لكن الدكتور عاجلني.. بقوله: باختصار.. شنهو المطلوب؟؟ وكررها أكثر من مرة .. فقلت له نريد استثناء لشرط العمر خصوصاً أن الكثير منا أستبعد لتجاوزه العمر المحدد بأيام أو شهور قليلة (للعلم: أنا مستبعد لفارق سنتين).. فرد علي بلغة واضحة: لا توجد أي استثناءات.. الشروط وضعت من لجنة مكونة من خمس وزراء..وعدّد من ضمنهم وزير العمل ووزير التعليم العالي..وهذه اللجنة شُكّلت بأمر من مولاي خادم الحرمين الشريفين.. ولا مجال لتجاوز أي من هذه الشروط.. حاولت أن أشرح له الأمر.. متحدثاً عن تميز الكثيرين من المستبعدين فيما يخص جانب اللغة والخبرة.. كما أنهم مؤهلين بشكل أفضل للتعايش في مجتمعات مختلفة عن مجتمعنا وذلك لوصولهم إلى مرحلة النضج و.. و.. و... إلا انه قاطعني بالقول ..لن يفتح باب الإستثناء أبداً..هذا قرار نهائي..
    ليس لديك إلا حل واحد..

حينها.. ناولني الدكتور عبدالله نشرة (بروشور) تشير إلى السفر على حسابي والتقديم للإلتحاق بالبعثات وذلك من خارج المملكة في أحد الدول المشمولة في برنامج المرحلة السادسة وذلك بعد اجتياز مرحلة اللغة بنجاح وإكمال تسع ساعات بالنسبة لبرنامجي الماجستير والدكتوراة و30 ساعة لبرنامج البكالوريوس مع الحصول على معدل يفوق 3 من 4 (لا أذكر المعدل بالضبط لكنه يفوق 3 من 4) مع الأخذ في الإعتبار أن الجامعة يجب أن تكون من الجامعات المعترف بها والغير موقوفة من قبل وزارة التعليم العالي.. وبعد ذلك إنتظار القبول من الملحقية التابعة لبلد الدراسة..

كان الأمر بمثابة الصدمة لي.. تنحيت جانباً ووجهي تعلوه ملامح الوجوم والتي تلتها ملامح الحزن والأسى..
    أخذت دوري ثانية... علّني أستطيع إقناعه.. أو حتى الحصول على وميض أمل..
    كان أمامي شخص أنهى الماجستير ويريد استثناءً للإبتعاث لدراسة الدكتوراه لأن عمره جاوز الثلاثين بشهر وعشرة أيام فقط إلا أن جواب الدكتور الموسى له قضى على كل آماله.. لفارق شهر وعشرة أيام..

جاء دوري ثانية.. وأنا أستشف جوابه.. وكما توقعت... كررها ثانية.. "لا تضيع وقتك..الحل عندك في هالورقة" .. حينها رُفِع الاذان لصالة الظهر..

وارتفعت معه جميع آمالي بأن الحل بيد والدنا الملك عبدالله فقط..

هذا ما أحببت مشاركتكم إياه واعذروني على الإطالة..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz1RMkFEmBJ
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

وبالنسبة للتقديم راح يبدأ بــ 1/9 وينتهي بـــ 12/9

وبالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wildcat
    طيب ياخي الموضوع بسهوله هذي الجوازت تغير الاسم ولا يستقعدون للواحد ..؟ لإني جددته بطلاع الروح هبلوا فيني >>>بحب الخشوم الله المستعان الله يعطيك العافية ماقصرت صدق ..
    والله بالنسبة للجوازت اللي بمدينتي " سكاكا "
    بالعكس والله الموظفين محترمين ومايستقعدون للواحد " على قولتك " ::..
    ع العموم الله يوفقك ::..
    7 "
  4. معي باكالوريس تربية خاصة ولايوجد ضمن التخصصات تربية خاصة للماستر! هل استطيع اختيار تسويق وبمجرد ذهابي هناك اغير التخصص الى تربية خاصة؟

معدلي الجامعي 3.64 من 5 ( جيـد ) هل يتم قبولي الكترونيا عند التقديم بالمرحلة السابعة للماستر؟
    7 "
  5. [QUOTE=قلم وسطور;2868774]
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

تلقين الأجوبة على أسئلتك هنا ----------------------------------------------------------------------------->

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum13/thre...#ixzz1R5KXDBXY

وأي حاجة مهي واضحة .... أنا بالخدمة [/QUOTE

مشكور أخ ابو بشار وجزاك الله خير... العفو
    بس معليش الموضوع للمواد التكميلية هذا بتاريخ 2010 وما دري شنو اللي استجد بهالموضوع؟؟؟...... بس اللي فهمته انو المواد التكميلية يمكن تاخذ سنة أو أكثر من سنة يعني يمكن الماستر ياخذ في حدود 4 سنوات ... ومدة الابتعاث للماستر 3 سنوات ومن ضمنها اللغة (هذا اللي فهمت) هذا يعني انو الصرف راح يوقف قبل ماانتهي لا , الصرف مايوقف , لأن فترة دراسة المواد التكميلية مايحسبونها ,
    طيب انا فكرت انو في ماستر يكون مدته سنة وحدة وبكذا اقدر اخذ سنة اللغة وسنة لمواد التكميلية وسنة الماستر هل تصوري هذا صحيح؟؟؟؟؟؟ أتمنى تفيدني نعم تصورك صحيح
    واذا كان صحيح... اللي اعرفه انو ببريطانيا مدة الماستر سنة بس تحطمت لما قلتوا انو الابتعاث لها مقفل هل في دول ثانية يكون الماستر فيها سنة وحدة والدراسة بالمواد؟؟؟؟؟
    وشكرررررررررررررا مرة ثانية على جهوك وجعله الله في ميزان حسناتك

عندك إيرلندا الماستر فيها مدته سنة واحدة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجزت انساك
    معي باكالوريس تربية خاصة ولايوجد ضمن التخصصات تربية خاصة للماستر! هل استطيع اختيار تسويق وبمجرد ذهابي هناك اغير التخصص الى تربية خاصة؟

معدلي الجامعي 3.64 من 5 ( جيـد ) هل يتم قبولي الكترونيا عند التقديم بالمرحلة السابعة للماستر؟
    حياك الله ,
    نعم تقدر تختار تسويق وبمجرد ذهابك هناك , تقدر تغير
    لكن للأسف ماراح يقبلونك
    وتقدر تروح ع حسابك وتدرس ترم وبعدين تنضم للبعثة
    وبالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الماسترز
    انا تحصصي فيزياء

وش احسن تخصص اكمل فيه

وهل تقنية النانو تنفع للبنت

ووش احسن بلد

اتمنى تفيدوووني

ماجورين
    ياهلا بك ..
    أحسن بلد أمريكا ..
    وأنصحك بتخصص تقنية النانو :::...
    والموضوع هذا راح يفيدك كتيير كتييير ---------------------------------------------------------------------------------->>>
    مبتعثين تقنية النانو ... تعالوا هنا

السلام عليكم

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz1RN1kNjoe

وأي خدمة ... أنا حاضر
    7 "
  8. يا سااااااااااااتر

الله كريم ان شاء الله يرزقنا بس يبي لنا شويه اجتهاد

على كل حال مشكلتي وانا اخوك المعدل 3,33 من5

عندي حلين الي هي برقيتين استثناء المعدل للملك ولوزير التعليم العالي

مين يؤيدين ومين يقول لي لا تتعب نفسك...؟

وهل فيه من جرب قبلي البرقيه ونجح ..؟

وافضل وقت لرفع برقيه قبل التقديم او اثناء التقديم او بعد التقديم

احترامي لكم
    7 "
  9. السلام عليكم ,
    مشكور اخوي ابو بشار ع الردود الرائعه والمجهود الاروع ,,

انا ناوي بمشيئة الله ادرس ماستر انا والمدام , واسئلتي كالتالي
    1- نسبة المدام 81 تخصص كيمياء , وش احسن تخصص للماستر ؟
    2- انا راح اكون المرافق اذا تم القبول ان شاء الله , وناوي اكمل ماستر هل اخذ وقت للانضمام وكم المده المتوقعه ؟
    3- دراسة اللغه للمرافق هل يغطيها البرنامج ؟
    4- معدلي 2.2 من 4 هل سيكون هناك اشتكاليات من ناحية القبول في الجامعات ؟
    5- ماهي افضل المدن من ناحية المعيشه والعائله السعوديه تعرف لنا خصوصيات الخ ...
    6- ناوي ع تخصص ماستر engineering and tochnolagy mang. ماهي افضل الجامعات الامريكيه اللي تقدم هالبرنامج ؟
    7- هل نبدأ بمراسلة الجامعات من الان ام ننتظر الاسماء ؟
    8- هل دراسة الماستر تكون رساله ام مواد وماهو الافضل ,, والمعتمد من التعليم العالي
    9- لدي طفلين وانا وزوجتي كم مجموع المبلغ ؟ وهل يشمل الحضانات سمعت انها غاليه ...
    10- شهادة المدام بالعربي والسجل الاكاديمي بالعربي ؟ مالحل .. الجامعه قفلت الان ماقدر اخذ الشهاده بالانقليزي , مالعمل ؟
    11- هل شهادة التوفل من السعوديه تكفي للقبول غير المشروط ؟
    12- نصيحتك بخصوص ترك الوظيفه ؟ رغم ان وضعي مش ولا بد يعني مو في الدرجه اللي استحقها كشهاده وخبره , بل بعيد عنها شوي , حسبتها قلت ثلاث سنوات عصفورين بحجر انا والمدام نكمل واذا رجعنا ربك يحلها خصوصا لدي خبره ست سنوات وشهادات تدريبيه اغلبها خارجيه , يارب لك الحمد ..
    13- اذا فيه اخوات يشاركونا بتجاربهم في الدراسه , مثل ماتعرف لنا خصوصيات دينيه , هل الوضع لو درست المدام راح يكون مريح من ناحية الحجاب وتقبل المجتمع الامريكي ؟

طولت عليك شاكر لك ...

ابو فارس
    7 "
56 من 230 صفحة 56 من 230 ... 65155565761106 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.