الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4801 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـــــلآ
    أرتحت جدآ أول ماشفت هالموضوع ’ أحس راح أوصل لشي وأعرف كثير عن البعثه
    إن شاء الله راح تعرفين كل شيء تريدين معرفته
    بس عندي عدة استفسارات: أبشري
    1-انا خريجة تخصص تاريخ ونسبتي 79% هل يقبلوني ...؟ إيه يقبلونك لأن نسبة 79% تعادل 3.95 _ وهم طالبين 3.75
    2-حابة أدخل ماستر تخصص تغذيه هل يقبلوني لاني خريجة تاريخ..؟ بما ان تخصصك أدبي _ راح يطلبون منك دراسة مواد متطلبة _ ويحددون درجة معينة وإذا جبتي الدرجة المطلوبة راح يقبلونك إن شاء الله
    3- مامعنى (توفر معادلة للشهادة الحاصل عليها الطالب من الخارج )
    معادلة الشهادة مصطلح له أكثر من معنى ... كل معنى من مرتبط بالزاوية التي ينظر للمصطلح عبرها ...

1- معادلة شهادة (دبلوم، جزء أو مواد من بكالريوس/ماجستير/دكتوراة) كشهادة سابقة تضاف لإتمام شهادة/برنامج مستقبلي يتم التقديم عليه وذلك لتخفيف العدد الإجمالي للساعات إخذا بالإعتبار الساعات المنجزة سابقا. هذا النوع يقرره ويحدد تفاصيلة لجان خاصة في الجامعات والتخصصات المختلفة للبرامج المراد التقديم عليها.

2- معادلة شهادة إتمام برنامج (دبلوم/بكالريوس/ماجستير/دكتوراة) داخل أو خارج المملكة لغرض التوظيف الحكومي عن طريق ديوان الخدمة المدنية (بشكل مباشر أو غير مباشر) أو باقي المؤسسات والهيئات الحكومية فقط. والمسؤول عنها وزراة التعليم العالي (وضمنيا يندرج تحتها الملحقيات) ولها شروط وضوابط وتتم بعد إنهاء الدراسة والتحصل على الشهادة وتصديقها من الملحقية الثقافية إذا كانت الدراسة خارج المملكة. أما داخل المملكة فهذه المعادلة مرتبطة بالإعتراف أساسا بالجامعات الأهلية والحكومية الخاصة عدا المرتبطة بالوزراة لأنها معترف بها إفتراضا. هذا النوع من المعادلة ضروري للمبتعثين الموظفين في الدولة عموما وجميع مبتعثي البعثات الحكومية وكذا من أراد التقديم على وظيفة حكومية بعد التخرج. أما من أراد التقديم على الشركات المختلفة أو إبتعث من شركات فهو ليس بحاجة لمثل هذه المعادلة وإنما يكون مرتبط أو غير مرتبط بقائمة خاصة من الجامعات والشروط قد تحددها بعض هذي الشركات والبعض الآخر قد يستعيض عن ذلك بإجراء إختبارات معينة أو التقصي عن أبحاث/إختراعات/مشاركات علمية لإثبات تأهيل الشخص حامل الشهادة.

4- متى راح اخذ المواد الاضافيه ..؟ بعد الغنتهاء من فترة اللغة _
    5- وإذا أختلف اسمي بالوثيقه عن الجواز متى أقدر أغيره؟أقدر أغيره بعد مايطلع اسمي من المقبولين؟ماأبي أستعجل وفي النهاية ماأقبل..!!!
    نصيحة اخلصي من هالمشكلة من بدري ولا تتأخرين ونصيحة إذا فيه إختلاف يفضل تغيير الجواز ومطابقته للاسم اللي بالوثيقة لأنه أسهل وأسرع _ يعني عدلي جوازك وخليه نفس اسمك الموجود بالوثيقة _ ولازم يكون مطايق له 100 %
    6- ومتى أخر حد عشان أطلع بطاقة الاحول ..!!! عادي بعد مايقبلوني ..؟
    خلصي أوراقك بدري علشان ماتتوهقين __
    ربي يسسسرلكم أمركم , ويسسسهل أمر ابتعاثكم يارب .. آمين وياك
    شـــكرآ مقدمآ ..
    لاشكر ع واجب
    وأي خدمة لايردك إلا " الكيبورد "
    علشان تعرفين كثير عن البعثة " ههههه "
    تحياتي لك ياخيتي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح جديد
    الله ييسر أمرك بس لو تعرف احد درس قانون برا لوتعطيه بريدي حتى نتواصل أكون شاكر
    الراتب في الشركات الخاصة كم يوصل
    حياك الله _
    الصراحة ماأعرف أحد يدرس قانون لكنــ ادخل ع هالرابط .. راح ينفعك إن شاء الله _ وإذا تبغى تستفسر من أحد __ أرسل له رساله ع الخاص
    هنا مقهى طلبة " القانون " فهلمو إلى بغيتكم ... - .:: مبتعث ::.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اورنجينا
    مساء الخير مساء الورد والفل والياسمين
    عندي استفسار بسيط وياليت تفيدوني من عيوني
    انا خريجة عام 1429 والحمدالله اتيسرت اموري وناويه اقدم عالمرحله السابعه الله يوفقك
    وجميع شروط الابتعاث تنطبق على ولله الحمد اعتبري نفسك مقبولة إن شاء الله
    واخيرا انتهيت من جميع الاوراق المطلوبه وتحويلها للغة الانجليزيه (الوثيقة _السجل الاكاديمي - التوصيات )
    بس عندي استفسار بسيط أبشري
    اولا .. رحت لعمادة القبول والتسجيل عشان يختمو صور التوصيات طبق الاصل قالتلي الموظفه هذي تنختم من القسم رحت لرئيسة القسم
    قالتلي ماعندنا ختم طبق الاصل ولا احد جاء قبل كذا وطلب انه نختم الصور طبق الاصل . اللي مر بذا الموقف قبل يقولي وين اروح ؟لاني باذن الله بخلص اوراقي وارتاح لموعد التسجيل بالنسبة للتوصيات , مهن مطلوبات في وقت التسجيل على الإبتعاث ولاحتى في وقت التدقيق _ لكن خليهن معك لأن بعض الجامعات في الخارج تطلب توصيات _ وبالنسبة للختم مري عميدة كليتك اللي درستي فيها وراح تختمها لك وإذا تعذرت وقالت ماعندي _ مري ع سكرتيرتها وراح تختمها لك .
    ثانيا ..ضروري اطلع بطاقة احوال والا جواز السفر يكفي ؟ يكفي الجواز
    وشاكره للجميع وان شاء الله نكون من المفيدين والمستفيدين.
    ياهلا بك ... إن شاء الله اكون أفدتك
    7 "
  4. جزاك الله خير
    كثير فرررررحت بالنسبه لنسبتي
    طيب متأكد أقدر أدخل تغذيه ’ لأن في واحد قالي لا مايصير
    هل وقت التسجيل راح يخيروني عن المواد إلي أقدر أتخصص فيها ’ لأني أبي أهم شي يقبلوني وبعدها حابه أحول لموارد بشريه...؟؟؟
    وشو الأوراق إلي محتاجه تحويل للغه الأنجليزيه؟ وكيف أحولها؟ وإذا وثيقتي مكتوبه بالعربي والنصف الثانيه بالأجليزي هل بكذا كفايه تحويل..؟؟

وشكــــــــــــــرآ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حـــــلآ
    جزاك الله خير
    كثير فرررررحت بالنسبه لنسبتي
    طيب متأكد أقدر أدخل تغذيه ’ لأن في واحد قالي لا مايصير زي ماقلت لك _
    هل وقت التسجيل راح يخيروني عن المواد إلي أقدر أتخصص فيها ’ لأني أبي أهم شي يقبلوني وبعدها حابه أحول لموارد بشريه...؟؟؟ لا
    وشو الأوراق إلي محتاجه تحويل للغه الأنجليزيه؟ وكيف أحولها؟ وإذا وثيقتي مكتوبه بالعربي والنصف الثانيه بالأجليزي هل بكذا كفايه تحويل..؟؟
    المتطلبات حقات التدقيق راح يعلنون عنها في وقت لاحق _ تترجمينها عند المكتبات , لانه يوجد قسم للترجمة _ وبالنسبة للوثيقة فيجب ترجمتها كلها .

وشكــــــــــــــرآ
    ماسوينا شيء ههه
    7 "
  6. السلام عليكم

صباح / مساء الخير

أنا حاب انو أكون من مبتعثين المرحله السابعه ولكن

المشكله في معدلي ،، 3،06 من 5 تقدير جيد

هل فيه أمل اني أطلع ووش الطريقه اللي ممكن أسويها عشان اكون من ضمن المبتعثين

أو انسى الموضوع واقطع الأمل ؟

أتمنى الاجابه وريحوني الله ييسر أموركم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yahya.s
    السلام عليكم وعليك السلام

صباح / مساء الخير

أنا حاب انو أكون من مبتعثين المرحله السابعه ولكن

المشكله في معدلي ،، 3،06 من 5 تقدير جيد

هل فيه أمل اني أطلع ووش الطريقه اللي ممكن أسويها عشان اكون من ضمن المبتعثين

أو انسى الموضوع واقطع الأمل ؟

أتمنى الاجابه وريحوني الله ييسر أموركم
    حياك الله
    أنا أبغى أريحك من هالحين
    إنسى الموضوع واقطع الأمل نهائيآ
    7 "
  8. السلام عليكم
    اهنيكم على هذا الموضوع الرائع وبجد احس اني راح استفيد منه كتير
    انا ان شاء الله تخرج السمستر هذا ادارة اعمال مسار موارد بشرية
    وحابه اكمل ماجستير ادارة اعمال دوليه هل في مجال اني اتخصص في المجال هذا او لا؟؟
    وبكمله باذن الله مع اخويا في امريكا لانه يدرس حاليا هناك ونفسي مره اكمل دراستي
    معاكم باذن الله في الابتعاث واتشرف بمشاركتكم وافادتكم ليا ^_^
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غموض أنثى
    السلام عليكم
    اهنيكم على هذا الموضوع الرائع وبجد احس اني راح استفيد منه كتير
    انا ان شاء الله تخرج السمستر هذا ادارة اعمال مسار موارد بشرية
    وحابه اكمل ماجستير ادارة اعمال دوليه هل في مجال اني اتخصص في المجال هذا او لا؟؟
    وبكمله باذن الله مع اخويا في امريكا لانه يدرس حاليا هناك ونفسي مره اكمل دراستي
    معاكم باذن الله في الابتعاث واتشرف بمشاركتكم وافادتكم ليا ^_^
    ياهلا بك ..
    إيه تقدرين تكملين " إدارة أعمال دولية " ومافيه أي مشكلة , لأنه يعتبر إمتداد لتخصصك .
    وإن شاء الله ترجعين إنتي وأخوكي مرفوعين الرأس .
    وإن شاء الله كلنا ننقبل بالمرحلة السابعة ..
    تحياتي لك ..
    7 "
8 من 230 صفحة 8 من 230 ... 37891358 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.