الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4797 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى العواصيه
    المطلوب من طلاب الماجستير قراءة الفقره الخامسه ( متى نزبط هالورقه ) في مرحلة التدقيق مش مطلوبه ؟
    لوائح الابتعاث »
    الشؤون الدراسية »
    من شروط القبول

تقوم الإدارة العامة لشئون للبعثات بوزارة التعليم العالي بتلبية طلبات الراغبين في الحصول على قبول مصدق من إحدى الجامعات العالمية الموصى بها من قبل الوزارة . وللحصول على قبول للدراسات العليا - ( ماجستير _ دكتوراه) يلزم توفر المستندات التالية :-
    1. خمس نسخ أصلية من كشف درجات الطالب خلال السنوات التي قضاها في الجامعة مصدقة ( باللغة الإنجليزية لغير الجامعات العربية ) .
    2. خمس صور من وثيقة التخرج الجامعية وتكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ومصدقة .
    3. ثلاث توصيات على الأقل من مدرسين أو مسؤولين في الجامعة يعرفون الطالب معرفة جيدة ويوصون بإلحاقه بالدراسة العليا ، وتكون على أوراق رسمية مصدقة . بعدد خمس صور لكل منها .
    4. معدلات الطالب في امتحان التوفل (TOEFL ) أو امتحان ميتشجن MICHIGAN أو ال جي . آر . إي . (G.R.E.) أو (G.M.A.T) إن وجدت.
    5. مقال موجز ومركز في حدود صفحتين عن أهداف الطالب الدراسية وطموحاته ونوعية العمل الذي يرغب أن يمارسه في المستقبل مكتوباً باللغة الإنجليزية ، ويشار فيه إلى التجربة العلمية مع تحديد الهدف من الدراسة ويذكر بدقة نوعية التخصص . كما يشار فيه إلي تاريخ حصوله على الثانوية والبكالوريوس واسم المدرسة ، والجامعة التي حصل على شهاداته منها وأسم المدينة التي درس فيها .
    6. صورة من جواز السفر يبين الاسم وتاريخ الولادة بالهجري والميلادي .
    7. خطاب من جهة العمل إذا كان موظفاً . ويتم بعث هذه المستندات إلى المكتب الثقافي لمراسلة الجامعات التي تتوفر فيها التخصصات المطلوبة ، هذا وتختلف المدة اللازمة للحصول على القبول من جامعة إلى أخرى ولا يمكن تحديدها. لأن الأمر يتوقف على نوعية التخصص ومعدلات الطالب في مرحلته الدراسية السابقة .
    ----------------------------------------------------
    الوزارة تدبر قبول جامعي لبعض الطلاب لظروف معينة .. إما لوجود مشاكل تعيق الطالب في الحصول ع قبول جامعي , وما إلى ذلك .

ويطلبون منه المستندات المذكوره أعلاه .
    ---------------------------------------

لكن لاتوجع راسك , ولاتخاف ... مهن مطلوبات بالنسبة لنا

تحياتي لك وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asd88
    لو أردت أن انسحب من الابتعاث متى استطيع انسحب بدون ما يتم استبعادي من البرنامج نهائيا للسنوات القادمة
    حياك الله ..... نتشرف بإنضمامك معنا
    -----------------------------------
    بالنسبة للإنسحاب :

1_ تقدر تسحب عليهم من الآن وماتراجعهم بفترة التدقيق " خير شر " .... وبالحالة هذي تقدر تقدم المرحلة الثامنة , وماعندك أي مشكلة
    2_ تقدر تسوي تأجيل لمدة 6 شهور بعد مرحلة التدقيق ... لكن لازم يكون عندك عذر مقنع بالنسبة للوزارة .. وبإمكانك تمدد التأجيل لــ 6 أشهر أخرى ... يعني تصير مدة التأجيل سنة كاملة .
    ---------------------------

لكن شف هالمشاركة لأحد الأخوات :

احنا سألنا الدكتور ماجد الحربي و الدكتور عبدالله الموسى في الملتقى عن الاعتذار و قالنا مافي شي اسمه اعتذار عن البعثة لأنكم الى الآن مرشحين الى الابتعاث و ليس مبتعثين .
    الاعتذار يكون لما تسافر هناك و تصير مبتعث ولو حصلت لك ظروف ما تبي تكمل تعتذر , أما الآن ما في اعتذار اللي ما يبي لا يكمل . لكن لو انتهت المرحلة الرابعة و حبيت ترجع للبعثة لازم تقدم مرة ثانية من جديد و يا اما انقبلت أو ما انقبلت نصيحتي لك تستخيري ربنا قبل تاخذي هذا القرار
    المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum14/thre...#ixzz1XFZitRq5 حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

--------------------------

وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  3. مرحبا اخوي
    انا عندي استفسار بحكم انك صاحب خبرة
    انا تم رفضي من البرنامج لعدم توفر الشروط
    بالنسبه لي اشوف اني مستوفي الشروط النسبه العمر سنة التخرج والتخصص
    وش صار مع الصحاب الدفعات الماضيه الي نفس حالتي

وش الحل عطنا راي
    تشوف الميانه الاني من اهل الرحمانية ( المخطط أ ) وانت فاهمها
    انتظر فزعتك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asd88
    ^ ^

شكرا أبو بشار ... لاشكر ع واجب

افرض أني دخلت مرحلة التدقيق ثم انسحبت هل بإمكاني التقديم السنة القادمة
    إذا جيتهم بمرحلة التدقيق .. وبعدها سحبت عليهم وماراجعتهم نهائيآ .... بالحالة هذي , ماراح يقبلونك لو تسجل بالمرحلة الثامنة .. وإذا قدمت عليهم يقولون لك : تم رفض طلبك لوجود ترشيح سابق ...
    ونصيحة من أخ لأخيه :
    انتبه لاتوهق نفسك بحاجات مالها داعي .. وإذا عندك ظروف تمنعك من السفر , لاتراجعهم بمرحلة التدقيق نهائيآ . وقدم عليهم بالمرحلة الثامنة _ وكل تأخير به خيره _
    {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [البقرة: 216]

والله يوفقك لكل خير إن شاء الله
    7 "
  5. السلام عليكم

الله ايام عنك يابوبشار كيف الحال ..

مبروك علينا وعليكم الابتعاث والله يسهل الامر ..!! علينا ..

سؤال انا طرحته قبل الحين اوراقي كلهن كاملات والحمدلله لكن السؤال ..؟

هم طالبين توقيع ولي الامر الي هو زوج او اب ..؟ حلو

طيب وقع الزوج يطلبون الاوراق الثبوتيه حقتي ولا حقته ..؟

يعني اقدم بطاقة احوالي ولا ايش الوضع ..؟

بخصوص صورة من الاوراق الاكاديميه هم يبون صورة طبق الاصل ولا صورة صورة طبق الاصل ..

تحياتي ..
    7 "
  6. الله يسعدك على هالخدمه جعلها الله في موازين حسناتك .

محتاره / انامنخريجات هالسنه وبتقدير ممتاز تخصص انقلش وانقبلت بالبعثه ماستر تسويق ولاادري وشهو التسويق
    ناويه اذا رحت هناك بامريكا رفعت اوراقي تغيير تخصص ابغى امتداد لتخصصي هل توافقوني على هالخطوه الخطيره ؟؟؟ اهلي حتى متخوفين اني اواجه مشاكل الرفض هناك

لاخر لحظه كنسلت البعثه ورحت اقدم على معيده قالو ماعندنا وظايف انتظري لين يتم اعلان بصراحه انا بديت اكتئب ماابغى اضيع على نفسي سنه بالبيت او سنتين ولا ابغى اتوظف في المدارس كمدرسه !

وش الحل تكفووون

اكمل اوراقي واحضر التدقيق لانهم ارسلولي رساله بموعد التدقيق ومكانه لسا باقي قدامي وقت اسبوعين تقريبا ولا انسحب وانتظر وظايف الاعاده وهم يبتعثوني في التخصص اللي ابيه بدون مشاكل ؟

اذا فيه احد جرب يغير تخصصه يليت يفيدني لان بصراحه فوق ماني حاسه برعب وربكه لاني باتغرب عن اهلي موضوع التخصص بيموتني خوف خصوصا سمعت انو الملحقيات هناك يلكلكون ويوقفون عالحبه !!
    7 "
  7. السلام عليكم

ابغى اسال عن اختيار دولة الابتعاث
    هما يختارونها ليه والا كيف ؟
    وكمان الجامعه كيف يتم اختيارها ؟
    واذا في جامعه معينه ارغب فيها كيف يكون الوضع ؟

وبالنسبه لتخصص انا تخصصي انقلش
    واخترت تسويق لاني فهمت انو اذا تخصصي ادبي اختار تخصص ادبي
    يعني مايصلح اختار مثلا حاسب !!!!
    بس اقدر اغير التخصص اللي انا اخترته لاني اتمنى ادرس تخصص امتداد لتخصصي
    ادب انجليزي ؟!
    وشكرا
    7 "
142 من 230 صفحة 142 من 230 ... 92137141142143147192 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.