الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4775 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. يعطيك العافيه اخوي ابو بشار لكن لاهنت استفسار انا عندي الوثيقه عربي - انقليزي يحتاج لها ترجمه انقلش ؟
    اما بالنسبه للسجل الاكاديمي فهو عربي و اذا ابي اترجمه انقليزي وشلون و كيف اعرف مكاتب الترجمه المصدقه من قبل الوزاره
    يا ليت تفيدنا يالغلا

و بالنسبه لـ " نموذج طلب الالتحاق بالجامعة موقع عليه " هواللي بموقع وزارة التعليم العالي الموجود في الرابط ذا " http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboar...Pages/7_1.aspx

و هل فعلا هناك مجال في تغيير رغبات الدول ..؟
    و يا ليت اللي عنده خلفيه يعطينا خبر عن افضل مدن كندا بالنسبه للمعيشه و الاجواء و التعامل و قلة الزحام وافضل الجامعات الكنديه

و الله يجزاك كل خير اخوي و يعطيكم العافيه جميعاً و فالكم الدكتوراه و الوظيفه والتوفيق و الجنه يارب
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tzdan
    السلام عليكم .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ابغى اسال عن اختيار دولة الابتعاث
    هما يختارونها ليه والا كيف ؟
    إنتي اخترتي 3 دول ... تمام
    راح يحطونك بالخيار الأول
    وكمان الجامعه كيف يتم اختيارها ؟
    بعد ماتسافرين لبلد الإبتعاث ... إنتي تبحثين عن قبول جامعي في إحدى الجامعات المتوفرة في مدينتك .
    مثلآ اخترتي أمريكا .. مدينة لوس أنجليس ,, تبحثين عن قبول جامعي في إحدى جامعات لوس أنجليس
    واذا في جامعه معينه ارغب فيها كيف يكون الوضع ؟
    تدخلين على موقع الجامعة اللي تبينها وتشوفين شروط القبول فيها وتجهزين أوراقك بعد استيفاء كافة الشروط وتراسلين الجامعة ,
    وبعد مايقبلونك تروحين للملحقية في نفس المدينة وتعطينهم االقبول الجامعي وهم يكملون الإجراءات الباقية .. وإذا صار عندك صعوبة في القبول الجامعي , وماقدرتي تدبرينه بنفسك ..
    بالحالة هذي الملحقية بنفسها راح توفر لك قبول جامعي ... ولاتخافين الأمور سهلة لدرجة ماتتصورينها .

وبالنسبه لتخصص انا تخصصي انقلش
    واخترت تسويق لاني فهمت انو اذا تخصصي ادبي اختار تخصص ادبي
    يعني مايصلح اختار مثلا حاسب !!!! أصلن لو تختارين حاسب راح يجبرونك ع تغييره للتسويق أو المحاسبة ... إلخ
    بس اقدر اغير التخصص اللي انا اخترته لاني اتمنى ادرس تخصص امتداد لتخصصي
    ادب انجليزي ؟! لاهنتي اقري مشاركتي رقم 1432 بصفحة 144
    وشكرا
    لاشكر ع واجب , هذا واجبنا يالغالية وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  3. يسعد مسائكم
    بسال انا لوكتب الله وتم قبولي نهائيا المحرم زوجي وهو معلم ايش ومابيه ينفصل ايش يعمل عشان يروح معاي هل يقدم ع استثنائي والاشو؟؟؟
    السوال الثاني بخصوص الجواز هل يقبلونه في التدقيق لانه ينتهي السنه الجايه 1433علما اني قدمت به في استمارة التعبئه وشكرن ,,,
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موسى العواصيه
    لطلاب الماجستير ماذا عن الفقره الخامسه أو بالأصح وش سالفتها ؟
    من ضمن
    لوائح الابتعاث »
    الشؤون الدراسية »
    . وللحصول على قبول للدراسات العليا - ( ماجستير _ دكتوراه) يلزم توفر المستندات التالية :- من ضمنها :
    5- مقال موجز ومركز في حدود صفحتين عن أهداف الطالب الدراسية وطموحاته ونوعية العمل الذي يرغب أن يمارسه في المستقبل مكتوباً باللغة الإنجليزية ، ويشار فيه إلى التجربة العلمية مع
    تحديد الهدف من الدراسة ويذكر بدقة نوعية التخصص . كما يشار فيه إلي تاريخ حصوله على الثانوية والبكالوريوس واسم المدرسة ، والجامعة التي حصل على شهاداته منها وأسم المدينة التي
    درس فيها .
    ابو بشار تقول : الوزارة تدبر قبول جامعي لبعض الطلاب لظروف معينة .. إما لوجود مشاكل تعيق الطالب في الحصول ع قبول جامعي , وما إلى ذلك .
    ويطلبون منه المستندات المذكوره أعلاه . وضح يعني مو مطلوب المقال .

مساك الله بالخير ...
    تمنيت لو إنك نقلت النص كامل ................ على العموم أنا نقلته له كامل وهو كالآتي :

تقوم الإدارة العامة لشئون للبعثات بوزارة التعليم العالي بتلبية طلبات الراغبين في الحصول على قبول مصدق من إحدى الجامعات العالمية الموصى بها من قبل الوزارة .
    وللحصول على قبول للدراسات العليا - ( ماجستير _ دكتوراه) يلزم توفر المستندات التالية :-

1. خمس نسخ أصلية من كشف درجات الطالب خلال السنوات التي قضاها في الجامعة مصدقة ( باللغة الإنجليزية لغير الجامعات العربية ) .
    2. خمس صور من وثيقة التخرج الجامعية وتكون مترجمة إلى اللغة الإنجليزية ومصدقة .
    3. ثلاث توصيات على الأقل من مدرسين أو مسؤولين في الجامعة يعرفون الطالب معرفة جيدة ويوصون بإلحاقه بالدراسة العليا ، وتكون على أوراق رسمية مصدقة . بعدد خمس صور لكل منها .
    4. معدلات الطالب في امتحان التوفل (TOEFL ) أو امتحان ميتشجن MICHIGAN أو ال جي . آر . إي . (G.R.E.) أو (G.M.A.T) إن وجدت.
    5. مقال موجز ومركز في حدود صفحتين عن أهداف الطالب الدراسية وطموحاته ونوعية العمل الذي يرغب أن يمارسه في المستقبل مكتوباً باللغة الإنجليزية ، ويشار فيه إلى التجربة العلمية مع تحديد الهدف من الدراسة ويذكر بدقة نوعية التخصص . كما يشار فيه إلي تاريخ حصوله على الثانوية والبكالوريوس واسم المدرسة ، والجامعة التي حصل على شهاداته منها وأسم المدينة التي درس فيها .
    6. صورة من جواز السفر يبين الاسم وتاريخ الولادة بالهجري والميلادي .
    7. خطاب من جهة العمل إذا كان موظفاً . ويتم بعث هذه المستندات إلى المكتب الثقافي لمراسلة الجامعات التي تتوفر فيها التخصصات المطلوبة ، هذا وتختلف المدة اللازمة للحصول على القبول من جامعة إلى أخرى ولا يمكن تحديدها. لأن الأمر يتوقف على نوعية التخصص ومعدلات الطالب في مرحلته الدراسية السابقة . ---------- وبالتوفيق إن شا ءالله ------------
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة drasew
    الله يجعل كل رد يفيدنا سبب لتفريج كل هم لهوفوقت احوج هو له لكل شخص بيفيدنا ياارب ... آآآمين

ياجماعة رجعت بكم استفسار
    - عند كتابة اول ترم دراسي جامعي مكتوب عندي fall 2007/2008
    وآخر ترم دراسي spring 2010/2011
    سؤالي هل اكتب البداية 2008 والانتهاء 2011 ولا؟
    اكتبي كذا :
    2010/2011 __ 2007/2008

- وبالنسبة للثانوية هل يحتاج اني اكتب شيء عنها ولا هذه بس للمقدمين للبكالريوس؟ لا , مايحتاج
    - كمان استفسار على تاريخ التخرج في الوثيقة مكتوب تم منح الدرجة من مجلس الجامعة في تاريخ 23/5/1432 وفي اسفلها مكتوب حررت في 2/8/1432
    احترت اي واحد فيهم اكتبو؟!
    اكتبي الأول اللي استلمتي فيه الشهادة ... لكن عذرآ , وين تبين تكتبينه ؟

- استفسار آخر بالنسبة لرمز البريد اضفت جنبه P.O. Box: 00000 هل يعتبر غلط؟
    كل مدينة لها رمز بريدي ... يفضل إنك تكتبين الرمز البريدي حق مدينتك
    لكن ما أعتقد إنه من الأشياء المهمة .

- كمان استفسار عند رقم الهاتف هل فيه مشكلة لوكتبت رقم الجوال كمان وكيف بتكون طريقة الكتابة بهالشكل 00966 أو بـ++966؟؟
    الشكل الأول اللي هو 00966

وبالتوفيق إن شاء الله
    وأي خدمة .... أنا حاضر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذبة كـ المطر
    وقسسسم احس اني بصيييييييح من الحوسة .. ههههههه أبشري وأنا أخـــوك ... أنا أعلمك وش تسوين , علشان " ماتصيحيييين "

لاهنتو ابي افهم انا وش اسوي بالضبط .. أبشري .. لكن طولي بالك علينا .

الي اعرفه لحد الحين اني اجدد جوازي واطلع بطاقة احوال .-----------> بطاقة الأحوال بالنسبة للإناث ( ليست إلزامية ) يعني مالها داعي " فقط جددي جوازك "

واترجم الوثيقة والسجل الاكاديمي >>> احتاج نسختين عربي وانجليزي صصح ..؟

- إذا كانت الوثيقة نص عربي ونص إنجليزي ----> ماتحتاج ترجمة , فقط صوريها واختمي الصور من جامعتك .
    - السجل الأكاديمي إذا كان باللغة الإنجليزية ------> مايحتاج تترجمينه بالعربي , لكن إذا كان باللغة العربية فلازم تترجمينه للإنجليزية .
    - إذا كانت الوثيقة باللغة العربيه ترجميها باللغة الإنجليزية " والعكس صحيح " .
    -----------------------------------------------------------------------------
    وأصورهم >> لازم اختم الصور من الجامعة ؟
    لا مو لازم تختمينهن عند الجامعة .... يكفي ختم المكتب اللي يترجمهن لك , بشرط إنه يكون معتمد من قبل الوزارة .

مافهمت وشو طلب الابتعاث .......!

قصدك استمارة طلب الإبتعاث تفضلي ------> 2- خدمة الاستفسار ومتابعة حالة الطلب

ادخلي ع بياناتك الخاصة بالإبتعاث , تلقين عدة أيقونات ع اليمين , من ضمنهن " عرض نماذج مهمة " موجود فيها استمارة طلب الإبتعاث ----> اطبعيها ووقعي عليها ... وسلامتك

مرافقي اخووي .. >> بس اخذ جوازة وبطاقته صصح ؟ صح , ومايحتاج تجيبين الأصل .. يكفي صورة من جواز أخوك وصوره من هويته

لازم اخذ موافقه من ابوي ولا مايحتاج ؟
    نموذج إقرار ولي أمر الطالبة

تكتبن اسم أبوك " بالكمبيوتر " وتطبعينها ويوقع عليها فقط ... وتجيبين معك كرت العائله بمرحلة التدقيق .

والبريد الالكتروني الي يبون منه نسخه اطبعه ولا كيف ..؟تغني رسالة الجوال عنه ..؟ رسالة الجوال تكفي .

وبالنسبة للتوصيات ..انا عندي توصيتين بالعربي شلون ارجع اترجمهم انجليزي ..؟
    التوصيات مهن مطلوبات بمرحلة التدقيق ... لكن بعض الجامعات في الخارج تطلب توصيات , ونصيحتي لك :
    الإسبوع الجاي , راجعي جامعتك واطلبي من 3 دكاتره من اللي خذيتي عندهم مواد , إنهم يكتبون لك توصيات " كل واحد ع انفراد "
    ونصيحة روحي للدكاتره اللي خذيتي عندهم أ+ أو أ ----- أهم شيء تكون من المواد اللي كنتي شاطرة فيها .
    وقولي لهم : كل واحد يكتب اسمه وإيميله ,,, لأنه احتمال تراسلهم الجامعة الأجنبية ويسألونه عنك . لكن ما أعتقد --- إلا إذا كنتي ناويه على
    " هــــارفارد أو كامبريدج "

ويحتاج اني ارجع للدكتور ويوقعها ولا اختمها بالجامعة >>>>>> اختميها من جامعتك فقط . ويكفي اسم الدكتور وإيميله

جـــــــآري البكاء من القروشة هذي يالله التوفيق ..
    ههههههه إن شاء الله هذا آآآخر أحزانك .. " لا دموع بعد اليوم "
    يااارب اني مانسيت شي والي عنده اي اضافة تفيديني يذكرني فيها ..

شوفي الوثائق اللي أرسلوها ع إيميلك , وإذا فيه حاجة منتي فاهمتها .. لاتترددين بسؤالي عنها .. وأنا تحت أمرك بأي حاجة " تخص الإبتعاث "
    الله يحررررررررررررررم اجسادكم على النار الي ردوا والي مروا على ردي
    آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين ..
    الله يوفقك لكل خير .. وياك يالغاليه " أتمنى إني أفدتك "

------------------------------------
    " الناس للناس والكل بالله "

تحياتي لك والسلام مسك الختام
    ------------------------------
    ------------------------------

7 "
  7. حلووو حلوو مافيه بطاقة >> كنت خايفة يروح الوقت ولا طلعتها

اممم
    وين المكاتب المعتمدة لـ الترجمة ..
    مافيه مكتب ترجمة بجامعة الامام ..؟

طيب التوصيات نفسها ولا اخلي الدكتور يكتب اسمه ويوقع بالانجليزي >> بديت احس اسألتي غبية حييييييييييييييييييييييييل

يمديني بعدين اغير المرافق لو ماقدرت اخذ اخوي

ماقصصصصصصصصصصصصصصرت افدتني بقوووووووووووة

اسمعك الله كلمة تحن لها القلوب ـ ( ادخلوها بسلام آمنين ) ـ
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    -------------------------------
    اعذروني يا أحبائي , لأني أطول على بعضكم بالرد ع أسئلته والسبب لأني أجاوب ع المشاركات بالترتيب .
    واللي عنده استفسار طارئ ومحتاج الإجابة عليه فورآ .. يرسله لي ع الخاص وإن شاء الله ماأقصر معه .
    تحياتي لكم جميعآ بدون إستثناء

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Queen of world
    ابو بشار.. مبرووك القبول.. هلا وغلا .... الله يبارك فيك يا " ملكة العالم " وفالك البيرق ههههه أقصد البعثة .
    خيو انا بيرافق معي اخوي وهو معه دبلوم الكليه الصحيه ويبي يكمل دراسته ..الوزاره تجيبله قبول معهد؟؟؟؟؟
    وكمان البكالوريا اهو يجيبه او الوزاره..
    الوزارة تدبر له قبول المعهد ... وبالنسبة للقبول الجامعي , إذا واجه صعوبه فيه وماقدر يجيبه ... الملحقية تدبره له

وشكراا..
    العفو وموفقة خير إنتي وأخوك
    7 "
144 من 230 صفحة 144 من 230 ... 94139143144145149194 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.