الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

طلاب الماستر فقط الناويين على المرحلة السابعة ... هنا الاستفسارات والنقاش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4775 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. -

ي رب سسهل / الأسئلة كثثثير و توترت واججججد

أنا الحمدلله ترشححت ، سؤالي هل استطيع تغير تخصص علما انني بكالوريس تمريض
    و نفسسي اكمل ماستر صيدله

مدري اقدر او لا ؟ أفيدوني

سؤالي الثاني : السجل الاكاديمي اربع صفحات هل لابد تكون مختومه كل الصفحات
    علما بان الصفحة الاخيرة اللي فيها المعدل النهائي مختومه ؟!

الثالث : مكتوب بالسجل الاكاديمي ان ٢٠٠٦ و التخرج ٢٠٠٩و أنا متخرجة هالسنة
    و الوثيقة ٢٠١٠ ؟! مرره حارسين يعني وش اكتب في تعبئه الاستمارة من سنة كم لكم

سااعدوني ب اقرب وقت ،،،

و جزاك الله خير ابو بشار و الله ينور دربكككك *
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو بشار
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
    حياك الله ...
    بالنسبة للتقديم لم يتم الإعلان عن موعده حتى الآن , ولكن راح يكون بآخر شهر 8 . والتدقيق يكون بعد الإعلان المبدئي للنتائج بحوالي إسبوعين , يعني بشهر رمضان إن شاء الله .
    وبالنسبة للدورة فحضورها إلزامي , لكني لاأعتقد أن من لم يحضرها سيلغى قرار إبتعاثه _ لأنها عبارة عن تهيئة المبتعثين نفسينا وارشادهم حول الدول التي سيبتعثون إليها , إضافة إلى إعطائهم حقيبة " مبتعث " فقط لاغير . لكني انصحك بضرورة حضوره .
    ____
    أما بالنسبة لك , نعم تقدر تدرس "بالمعهد حق اللغة + الجامعه " حتى لو لم تتوفر فيك شروط الإبتعاث وإذا انتظمت في الدراسة ستعامل وكأنك مبتعث وليس كمرافق , يعني راح تستلم 1800 دولار بدلا من 900 دولار .
    ملاحظة : المكافأت اللي ذكرتها خاصة بمبتعثي أمريكا .
    والسلام .. أي خدمة أنا حاضر ______________ تحياتي لك وإن شاء الله كلنا ننقبل بالمرحلة السابعة
    طيب الدورة متى

انا ما حظرت شي و مقدم على المرحلة السابعه لا يكون بس فاتتني :'(
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلال/ع
    هلا فيك يااختي شكرا على ردك

معنى قرار معادلة شهادة المرحلة الأخيرة إذا كانت صادرة من الخارج؟؟ هذا السعودي اللي اخر شهادته دارس بالخارج يعني ثانوي من امريكا او اي دولة اخرى يعني مش لك
    الجامعة مش كل المناطق تطبع وترجم والمشكله القدماء مثلنا هههه ماخذوها مترجمة ولا يدرون عن السالفة وانا بالصدفة رحت وترجمتها ابالجامعه بعد ماخسرت بالمكتب الترجمه واخطا فيه يعني مسالة حظوظ وبس

يسلموووووووو وباقي كمان سؤؤال الان كيف أعرف أنا بأي دولة مبتعثة طبعا انا حطيت 3 خيارات بس كيف أعرف أي دولة انقبلت فيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطه
    الحين السجل الاكاديمي لازم يكون مصدق اشوف من الطلبات سجل اكاديمي باللغه العربيه يعني ماقالو مختوم احترت من جد اختمه ولا لا من عند الكليه تكفون ساعدوني
    أهلآ أهلآ ,
    تصدقين , زمااااااااان ماكليت سلطه

-----> وش رايك آكلك ؟

بالنسبة للتصديق :
    بما إنهم طلبوا إحضار الأصول , فما أعتقد إنهم يعرقلونك ..... لأنهم راح يطابقون الصور بالأصول ويتأكدون بأنفسهم .

وبالنسبة للسجل الأكاديمي باللغة العربية ,
    ترى مو ذاك الأهمية " بما إنك متخرجة من السعودية " , يعني حتى لو ماعندك ... راح يمشونك .
    الأهمية تكمن بالسجل المكتوب باللغة الإنجليزية .. لأنه هو المهم . وعلى قولتهم هو " مربط الفرس "

مع تمنياتي لك بالتوفيق والسداد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dyingsoul
    السلام عليكم ..
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لو سمحتوا عندي استفسار ..
    انا مقدم لزوجتي على البعثات المرحلة السابعه ,, معدلها 75.79 من 100 ..
    وانا اقرا احد المواضيع بوقت التقديم
    قريت موضوع أن اي طالب او طالبه مبتعثه لابد من تحويل المعدل الى تراكمي وكتابته بالبيانات .. انا حولته طلع معي 3.75 من 5 .. هل تحويلي صحيح ؟؟
    الجواب :
    هناك عدة طرق لتحويل النسبة إلى معدل والعكس صحيح .. لكن للأسف الوزارة لاتقبل بهذه الطرق , وتشترط أن تكون النسبة 80% دون إجراء أي تعديلات عليها سواء التحويل أو غيره .
    ونصيحتي لكم :
    لاتحاولون معاهم لأنهم ماراح يردون عليكم , وراح تتعبون ع الفاضي .

علما بأنها مستوفيه جميع الشروط ولاتحتاج ألى فيزا .. لأانها من مواليد امريكا ..

لا , مهي مستوفيه الشروط .

هل تتوقعون لو راحت التدقيق مايسوون لها اي مشكله ؟
    ماراح يقبلونها , وإذا منت مصدقني , خلها تراجعهم ... وتتأكد بنفسها " وراح تتذكر كلامي "

ارجوا افااادتي .. ,,,
    وشكرا
    موفقين خير إن شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maramms
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حابه استفسر بخصوص الختم على التوصيات عادي يكون بالعربي لانه بالجامعه ختموه بالعربي وبالنسبة للتوصيات تكون كانها خطاب فقط يعني مايحتاج ان الدكتورة تكتب ايميلها ورقمها؟؟ وشكررا

إيه عادي , حتى لو كان الختم بالعربي أهم شيء يكون ختم جامعي .
    وبالنسبة لاستفسارك الثاني :
    يجب أن تتضمن التوصية اسم الدكتوره وبريدها فقط " لكي تتواصل معها الجامعة الأجنبية
    " إن لزم الأمر " .

وفقك الله ياأختي , وسدد للخير خطاك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a!SM!a
    ترجمة الوثائق
    لما اروح لمكتب ترجمه اعطيه الاصل ولا صوره ؟؟ أعطيه الصوره , لأنه يمكن يضيع الأصل أو يصير فيها خدش
    " وتاكلينها مفلفله "
    اخاف يختم ويلعب بالاصل
    وبصراحه انا ناويه اودي للمكتب ملف اصل وملف صور
    بس ابوي مصر الا اسالكم

وكم تستغرق الترجمه في المكتب ؟ وكم الاسعار تقريبا ؟
    تختلف الأسعار من مكتب لآخر , لكن غالبآ الأسعار تكون مقبوله ,
    " سلميلي ع أبوك ,,,, ونعم الأب ...... يعجبني الأب الحريص على مستقبل بنته --- " الله يخليه لك , ويخليك له ".

يااااااااااااااااااااااااااااارررررررررربييييييييه يالله اخدت هالتووصيتين وبعد روحة وجية ولكاعة الدكاترررررة وماكتبولي اي معلومات اتصال تخصهمم ..طيب متى التوصيات لازم تكون جاهزة
    هههههههه
    التوصيات مهي شيء إلزامي .... لأنه فيه جامعات ماتطلب توصيات " نهائيآ "___ ولو إنها ضرورية جدآ كان كتبوها من ضمن الشروط .
    ولاتنسين إن الوزارة بالمرحلة السادسة ألغت " شرط إحضار شهادة حسن السيرة والسلوك والتوصيات "

الرياض (الوطن) (صحيفة طيبة): ألغت وزارة التعليم العالي شرط إحضار شهادة حسن السيرة والسلوك والتوصيات الأكاديمية للطلبة المتقدمين لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته السادسة، وذلك ضمن ما استحدثته إدارة المشروع من خطوات لتدقيق وثائق ومعلومات المتقدمين من الطلاب والطالبات للدراسة في برنامج الابتعاث. وأوضح المشرف على مشروع تدقيق الوثائق والمعلومات الدكتور عبدالعزيز بن ناصر الخريف في تصريح صحفي أمس، أن إدارة المشروع حرصت على مبدأ التطوير المستمر في العمل، مما يحقق توفير الفرصة لكل المتقدمين المطابقين للشروط لتقديم وثائقهم بكل يسر وسهولة، مشيراً إلى أن مرحلة التدقيق لهذا العام شهدت إضافة خطوات للتدقيق تتمثل في مطابقة أصول الوثائق من أكثر من شخص، وإضافة بعض المراحل التي تساعد في ضبط الجودة، وإلغاء بعض الخطوات التي قد تكلف الطالب على الحصول عليها، مع إمكانية تداركها مستقبلا، بالإضافة إلى مدقق وثائق ومدقق معلومات ومراجع للرجال والنساء، وأخيراً مراجعة للتدقيق كخطوة داخل مراكز التدقيق. وقال المشرف على مشروع تدقيق الوثائق والمعلومات، إن الوزارة عملت على إلغاء المطالبة بشهادة حسن السيرة والسلوك والتوصيات العلمية التي كانت تطلب في المراحل السابقة، مبيناً أن هنالك تواصلاً كبيراً مع المبتعثين عبر رسائل الجوال والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى الفيس بوك وتويتر. وأكد الدكتور الخريف، اختيار 6 مناطق لتدقيق الوثائق بناء على توزيع عدد المبتعثين، وكذلك على اختيار الطلاب أثناء التسجيل الإلكتروني، موضحاً بأنه أتيح لهم هذا العام اختيار مركز التدقيق الذي يرغبون تسليم وثائقهم فيه، واختيرت فنادق في مختلف مناطق المملكة من فئة 5 نجوم بحيث تساعد على توفير أقصى درجات الراحة للمتقدمين وتتلاءم مع الأعداد الكبيرة من الطلاب والطالبات الراغبين في تقديم وثائقهم. وعن الاستعداد والترتيب للعمل في مراكز التدقيق، أشار الخريف إلى أن ذلك تم قبل إعلان موعد التسجيل الإلكتروني بفترة كافية، وتم تداول الرأي ومناقشة الصعوبات والعوائق التي واجهت المراحل السابقة، وقال" لا شك أن هناك إشكاليات قد تحدث، فهناك أعداد كبيرة من المتقدمين إلا أننا تجاوزناها بتوزيع المتقدمين وفق ساعات محدودة، لئلا يكون هناك ضغط على المراكز ولا يكون هناك فترة طويلة للانتظار مما حقق لنا هدفاً يتمثل في أن المتقدم ينجز مهمته خلال دقائق وأن قاعات الانتظار أضحت بلا انتظار.

موفقة خير إن شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة funka
    موعد تقديم الاوراق عندي يوم السبت وماظن بروح .. اقدر ءأجله ؟ إيه ,
    ومتى تتوقعون يكون فيه تسجيل مره ثانيه اذا رحت علي هالمرة ؟ أهم شيء إنك تراجعينهم قبل إنتهاء مرحلة التدقيق

وكيف ممكن اتواصل مع الوزاره حاليا رقم تليفون او بريد اي شي تعرفونه جزاكم الله خير ؟
    للتواصل و الاستفسار

عنوان البرنامج
    مبنى وكالة الوزارة لشؤون البعثات- حي الغدير الدائري الشمالي - مخرج 4
    هاتف البرنامج
    2107533 -1- 966 تحويله: 178 - 201
    البريد الالكتروني :
    KASP@mohe.gov.sa

راسليهم ع البريد الإلكتروني , وراح يردون ع أسئلتك خلال يوم أو يومين

موفقين يارب
    الله يوفقك لكل خير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندى العمري
    طب حابة اسأل لو فرضنا ماقبلني ابتعاث الملك عشان العمر هل اذا رحت على حسابي وجبت معدل اقدر التحق بالبعثة ؟ والا بعد لا عشان العمر كمان ؟؟

راح يقبلونك ... موفقة خير إن شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحياة الوان
    ياجعل عين مغليك ماتبكيك اي والله ريحتني الله يريحك بالدنيا والاخره تعرف انا سودانيه مافين على مشاوير الجامعه تتعب ولا احد يعطيك وجه

بالنسبه لسؤال ياعزيزي فإجابته في جعبتي << ماتقلد احد

الحياه الوان كثير

لون تفائل . لون يأس . لون عزيمه. لون حب. لو تضحيه ............... الخ

اتمنى اكون افدتك وموفق << بعد ماتقلد احد

ياجعل عين مغليك ماتبكيك , اي والله أفدتيني , تعرفين أنا جاهل بالأمور هذي ..... مشكوره وماقصرتي ------> ماتقلدي أحد

[/COLOR][/COLOR][/SIZE]

ههه , موفقة خير يااختي
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـيمـي
    تسلم والله يعطيك العافيه .... الله يعافيك

بس عشان يقولو أنو لو دخلت معهد تبع جامعه ده الشي يسهل لي من قبول الجامعه صح ولا لا؟
    صحيح لكن مو كل الجامعات , تقبل اللي يدرس في معاهدها مباشرة .... فيه جامعات تشترط الحصول ع درجة معينة ف التوفل , حتى لو كان الطالب يدرس في معهدها ,
    لكن حتى لو درستي بمعهد خارجي :
    صدقيني راح تجيبين درجات عاليه بالتوفل ... وراح تقبلك الجامعة فورآ , لأنك حصلتي ع الدرجة المحددة .
    وغالبية الطلاب يعدون بالتوفل خلال 6 شهور من بداية إلتحاقهم بالمعهد .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مـيمـي
    عندي سؤال تاني معليش طفشتكم ... بالعكس , اسئلي عن كل اللي يدور براسك

دحين وقت مااخترت التخصصات في تقديم البعثه كتبت علوم طبية طيب
    بس أنا دراستي البكالرسوي مايكروبيولجي
    وحابه أكمل ماستر في نفس التخصص

فالعلوم الطبيه يندرج تحته مختبرات وتحته مايكروبيولجي

المهم
    لمن أجي أدور على الجامعات أدور على الجامعه اللي عندها تخصص علوم طبية ولا مايكروبيولجي؟
    لأنو في جامعات فيها تخصص Medical Science لحال وتخصص microbiology لحال فاحترت في هادي النقطه
    إذا حصلتي جامعه فيها تخصص مايكروبيولجي , يكون أفضل .... لكن إذا ماحصلتي , اختاري علوم طبيه .. وأكيد راح تلقين مايكروبيولجي .
    لأنه فرع من التخصص العام " علوم طبية " .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة flawar
    مشكووور اخوي ابوبشار
    اخر سوال
    اذا ترجمت التوصيات ضروري اروح للجامعه علشان الدكتورات توقع عليها ؟؟؟
    لا مو ضروري , أهم شيء تتضمن التوصية إيميل الدكتوره واسمها .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Huda500
    السلام عليكم .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    انا سجلت والحمدالله تم ترشيحي وموعد التدقيق الاسبوع الجاي
    مشكلتي اني خريجة لهذا الفصل الاول واستفسرت وقالو لي عادي جيبي افادة من الجامعة انو راح تتخرجي
    لكن الجامعة رفضت وقالو مانعطي هاذي الافادة

طيب الحين اذا مارحت التدقيق عادي
    واسجل على السنة الجاية
    شورو علي الله يفتح عليكم
    حتى لو أعطتك الجامعة إفادة , ماراح يقبلونك ف الإبتعاث .. لأنه لازم تكوني متخرجه , ويكون معك أصل الوثيقة والسجل ... إلخ .
    ونصيحة , لاتراجعينهم بمرحلة التدقيق .... وسجلي بالمرحلة الثامنة .

بالتوفيق إن شاء الله

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلال/ع
    السلام عليكم ورحمة الله ... وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بصراحة انا شفت تخصصي الاحياء موجود بكثرة هههه وانا اخر سنه لي على الماجستير واخترت كندا "يعني احس الوضع صعب" الله يفرجها
    بس خوفوني من كندا جامعاتها صعبة ومتاخذ بسهولة وحتى التوصيات اللي اكتبها ماياخذونها الا من الايميل الدكتورة نفسها تعقييييد

س؟ كم العدد المحدد لقبول الطالبات الابتعاث ؟في نفس التخصص ؟او جميع التخصصات
    مع العلم ان تدقيقي اخر يوم الاربعاء وانا مسجلة ب3 يوم من التسجيل !!!!

الجواب :

مافيه عدد محدد , وكل من تتوفر فيه الشروط , يقبلونه .

س؟اغير كندا اخاف اضيع وقتي هناك ولا ادخل جامعه؟
    لاسمح الله بس خاطري فيها هههه
    ج :
    ماأنصحك فيها ..... اختاري أمريكا الأفضل من كل النواحي
    اي منطقة بكندا افضل؟؟
    كل
    منطقة فيها مميزات وعيوب ..
    موفقة خير إن شاء الله
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولايف هوى
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

للي مقدمين ع ماستر

عندي استفسار بسيط
    بالاستماره الاجنبيه طالبين منا نكتب اسامي الدكاتره اللي عطونا التوصيات
    ومؤسساتهم العلميه

مع العلم اني مااستلمت لسه توصيات بس كتبت اسامي الدكاتره اللي متوقعه اخذ منهم توصيات

واحس اني الحين وسوست
    هل امسحهم واعيد طباعه الاستماره

وش الحل برايكم

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1Y2LnsYnh
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    بما إنه ماعندك توصيات إلى الآن ............. خليه فاضي ولاتكتبين شيء

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دلال/ع
    استمارة موافقة ولي امر الطالبه اقدر اطبعها واعبيها بالقلم؟؟؟؟ ولا لازم اكتبها على الكمبيوتر واطبعها
    اكتبيها ع الكمبيوتر ... وبعدين اطبعيها وخلي أبوك يوقعها .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كريستاااله
    انا ترجمت السجل الاكاديمي حقي لكن كتب اسمي نفس ترتيب الجواز العايلة اسمي ...الخ والوثيقه ترتيبها يبدا باسمي بعدين اسم الاب ....الخ
    السبلينق نفسه بس الترتيب مختلف فهمت علي تتوقع فيها مشكله وتدقيقي بكررره
    مافيه أي مشكلة ... بالتوفيق إن شاء الله
    مشكورة رورو والقاسمي بس لسه عندي أسئلللللللة وش معنى قرار معادلة شهادة المرحلة الأخيرة إذا كانت صادرة من الخارج؟؟ طبعا هذي من ضمن الوثائق المطلوبة ....وياريت افهمم ليش كل العالم يروحو لمكتب تررجمة الجامعه تطبع السجل الاكاديمي بالانجلش وعربي والوثيقة مقسموة بالنص عربي وانجليش هل في شي انا ماعررررفه
    صباح الورد ,

ادخلي ع هالموضوع للتعرف ع الهدف من معادله الشهاده ومالمقصود فيها ----> وزارة التعليم العالي - معادلة الشهادات
    وبالنسبة لاستفسارك الثاني :
    بعض الطلاب والطالبات يروحو لمكتب ترجمه ,علشان يترجم وثائقهم للغة الإنجليزية , لأن بعض جامعاتنا تمنح الطالبــ/ة وثيقة التخرج باللغة العربية فقط ,
    لكن إذا وثيقتك مترجمة نص عربي ونص إنجليزي -----> فما يحتاج ترجمة .

أتمنى إني أفدتك ولو بالشيء القليل ..... بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  5. صباحكم عسل ع قشطة بوك بجنبه زيتون أسود بدون عجو وخبز " ساااااخن "

من الخباز , وبجنبه إبريق شاي مطعج ومصدي ولونه أسود ولازم

يكون الورق " ليبتون " والكاسة بادريق ---> " الأصلي "

-------------
    ------------------------------------------------------------------------------> المهم

من اليوم ورايح , أبغى أتبع سياسة الإجابة الجماعية .

ولاتحسبوني متضايق من كثرة الأسئلة , بالعكس والله إني أستمتع بالرد ع أسئلتكم واستفساراتكم .

وما أبغى منكم سوى الدعاء لي ولوالدي ولإخواني الـ 6 ولأخواتي الـ 6 ولجماعتي ولأقربائي وللشعب السعودي خاااصة وللعرب عاامة

وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات --> ألحين تقولون " زودتها عاااد " ههه . ( والله إني أحبكم ف الله ) .
    7 "
  6. السلام عليكم و رحمه الله و بركاته... جمعه مباركه على الجميع ان شالله, انا اخوكم من جده و مقدم على المرحله السابعه وعندي اسئله كثيره و موجهه خصوصا لابو بشار الله يعطيك العافيه ولا يحرمك السعاده في الدارين.انا عندي بكالوريوس انجليزي بمعدل جيد جدا واخترت اداره ماليه و حاب اني اكمل في تخصص زين وكتبت اداره ماليه على اساس اني ان شالله احول لتخصص ترجمه (ان استطعت ) فهل عندي فرصه في التغيير؟ و السوال الثاني في احد النماذج نموذج طلب الالتحاق بالجامعه الاجنبيه وفيه section d اللي مادري وش يبغى و طالبين اسم الشارع و المدينه ومدري وش !!! فياليت تفهمني وش الهرجه من النموذج ذا . والسؤال الثالث هل المكأفات تختلف من كندا وايرليندا و امريكا ؟ ومتى يبدا صرفها بالظبط . يعني قبل ما اطلع تنصرف لي ولا لما اطلع اقعد شهر من مصروفي الخاص الى حين موعد صرف الرواتب؟ و التوصيات هل هي مطلوبه الان او بعد القبول النهائي؟ عارف اني سئلت و ثقلت عليكم لاكن مافي احد يقدر يجاوبني غيركم ربي يوفقكم واعذروني اذا فيه شي غلط لان هذي اول مره في حياتي اكتب في منتدى .ممممم ايه سؤال على دلخ على الطاير . لو طلعت و اخذت كورس لغه لازم اقعد سنه كامله ولا على حسب لغتي ؟؟ الحمدلله لغتي زينه وما يبي لي الا شهرين او ثلاثه بالكثيــــر واذا اخذت اللغه و ماعجبني وضع الجامعات اقدر احول منها او انسحب من البعثه بأرادتي؟ والله يوفق ويسعد ويحفظ كل من يساعدني.
    7 "
  7. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    صبااااح الخير ع الجميع
    اتمنى احد يفيدني
    لسى ماجهزت ولا ورقه
    ادري متاخره مره
    بس الوالده الله يطول بعمرها توهاااا توافق على البعثه
    اول شي حابه اسال عنه اسم الجد بالوثيقه مكتوب كامل باللغه الانجليزيه اما بجواز السفر بس مكتوب اول حرف فهل فيه اشكاليه ام لا
    ثاني شي انا سجلت رقم انتهاء الهويه الوطنيه خطاء هل يوثر على الموافقه على الابتعاث ام لا
    ثالث شي لازم من التوصيات ولا لا لاني والله بالبكيريه والجامعه بمكه انا لسى ماشفت الاوراق تبع الجامعه الاجنبيه بس عرفت من كلامكم انه فيها اسماء دكاتره تبع التوصيات فهل لازم اعبيها او لا
    رابع شي انا حطيت المحرم خالي بس تغيرت الاوضاع وبيروح اخوي معي وقت التدقيق اقدر اغير المحرم ولا لا
    خامس شي اخوي مايقدر يطلع جواز الا بعد 3 اسابيع تقريبا وانا موعد تسليم الاوراق بعد 12 يوم اقدر اقدمها بدون صوره جواز المحرم بعدين ارسلها لهم
    سادس شي انا تخصصي بالبكالوريس رياضيات يمدني اغيره لتخصص اخر غير الرياضيات وماهي التخصصات اللي اقدر ادرس فيها ماستر غير الرياضيات
    جزاكم الله خيرا
    اتمنى احصل اجابه تشفي الغليل
    والله يكتب مافيه الخيره

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum149/thr...#ixzz1Y5QXnqWR
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  8. الله يجزاك خير يا ابو بشار ..ربي يسعدك ويوفقك ويوفق جميع امة محمد الاسلاميه ويكثر من امثالك

انا حاليا ادرس بكالوريس (تاريخ)

ابي اسألك انا اذا تخرجت من الجامعة من تخصص تاريخ(بكالوريس) وقدمت على البعثة للماجستير
    وش التخصص الي يناسبني واقدر اقدم فيه..........؟؟؟؟ ياريت تذكرهم لي اذا ماعليك امر
    ....والدوله اختارها انا على كيفي ولا كل تخصص له دوله؟؟؟؟

.ياربي ابتعث وتتحقق امنياتي
    ادعو الله التوفيق لي ولكم
    وشكرا
    ........
    7 "
  9. السلآم عليكمـ ,, أخوي ابو بشار الله يعطيكـ العافية على كل مجهوداتكـ بمساعدة أخوانك وأخواتكـ ,, الله يجعل كل ماتقوم به في ميزان حسناتكـ
    متابع لكـ من الصفحة الرابعة :P

عندي سؤال سببلي الأرق ,,
    أنا آلان شاغر وظيفة حكومية ( معلم ) هذه السنة ,, وقرأت انه من ضمن شروط الإبتعاث يستثنى من هم شاغري وظائف حكومية , وأنا كنت مخطط للذهاب على حسابي الخاص بعد السنة القادمة ومن ثم الإلتحاق بالمرحلة التاسعة ,, فالآن لو طلبت تفريغ من قبل المدرسة وذهبت لإكمال الدراسة , هل سيمكنني الإلتحاق بالمرحلة التاسعة ؟ أم أني افقد الأمل : (

ولك مني جزيل الشكر ,,
    7 "
168 من 230 صفحة 168 من 230 ... 118163167168169173218 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.